بنك الإثمار ش.م.ب ( الإثمار ) ...... 1

الحالة
موضوع مغلق

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
24 ديسمبر2006

بنك الإثمار يستحوذ يستحوذ على اسهم استراتيجية في شركة إدارة الأصول في هونج كونج​


- تطبيقاً لخططة الاستثمارية التوسعية في المنطقة والعالم -

"بنك الإثمار" يستحوذ على اسهم استراتيجية في شركة إدارة الأصول في هونج كونج​

أعلن بنك الإثمار، احد اكبر بنوك الخدمات الاستثمارية التي تتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية في العالم، عن توقيع اتفاقية شراء اسهم مع شركة CITIC المالية العالمية القابضة المحدودة و المملوكة بالكامل من شركة CITIC لادارة الاصول العالمية المحدودة وشركتان عالميتان يستثمرون جميعهم في شركة CIAM ما يقدر 180 مليون دولار أمريكي وذلك مقابل حصة شراكة تقدر 60 % في راس مال CIAM المشترك...
للممزيد:

http://www.bahrainstock.com/bahrainstock/bse/pdf/PRPressReleases/ITHMR_20061224_AR.doc
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
24 ديسمبر 2006



"بنك الإثمار" يشارك في صندوق إستثماري بقيمة 2 مليار دولار، وهو الأضخم من نوعه في المنطقة​



"بنك الإثمار" يشارك في صندوق إستثماري بقيمة 2 مليار دولار،
وهو الأضخم من نوعه في المنطقة.



المنامة، 24 ديسمبر 2006 :
أعلن "بنك الإثمار" اليوم، وهو أحد البنوك الاستثمارية الرائدة والتي يقع مقرها في البحرين، عن الاستفادة من فرص الاستثمار في قطاع البنية التحتية على مستوى المنطقة والتي تصل إلى 630 مليار دولار، وذلك من خلال صندوق الاستثمار في مشاريع التنمية والبنية التحتية المتوافق مع الشريعة الإسلامية (IGCF) والتي تبلغ قيمته 2 مليار دولار.
وسوف تقوم "أبراج كابيتال" بإدارة الصندوق وذلك بمشاركة كل من "بنك الإثمار" و"دويتشه بنك". ويُعد هذا الصندوق المتوافق مع الشريعة الإسلامية وأحكامها من أكبر الصناديق التي تم إطلاقها في المنطقة، والتي ستضم ولأول مرة الشركات الخاصة الرائدة بالمنطقة في بيع الأسهم، بالإضافة إلى البنوك الاستثمارية إلى جانب البنوك الاستثمارية العالمية الرائدة.
وسوف يوفر الصندوق معدل العائد الداخلي بنسبة 20 % وذلك على مدى 10 سنوات كمدة استثمار في الصندوق. وسيركز الصندوق على شراء حصص الأغلبية أو الأقلية في المشاريع الجديدة، هذا بالإضافة إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية والمشاركة في التخصيص والاستحواذ على نطاق واسع في المنطقة....



للمزيد:

http://www.bahrainstock.com/bahrainstock/bse/pdf/PRPressReleases/ITHMR_20061224_AR_2.doc
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
2007​

10/1/2007


بنك الإجارة الأول يرسم علامة بارزة بنجاحه المتميز في إتمام اكتتاب 89 مليون سهم
المنامة، البحرين -10 يناير 2007



أعلن بنك الإجارة الأول (First Leasing Bank) اليوم عن إغلاقه للاكتتاب الخاص بنجاح ملفت وكبير، مما جعل من هذا الاكتتاب الخاص علامة بارزة ومميزة على مستوى دول الخليج العربية، خاصة وإنها تمت في فترة قياسية.

إن تولي بنك الإثمار مهمة مدير الطرح الرئيسي لأسهم بنك الإجارة الأول والمستشار المالي من جهة، وقيام بنك الشامل كمتعهد للاكتتاب ومصرف رئيسي للاكتتاب من جهة أخرى، قد ساهما في رفع رأسمال بنك الإجارة الأول (First Leasing Bank) إلى ما مجموعه 100 مليون دولار أمريكي.

فقد أضاف البنك ما مقداره 93.45 مليون دولار أمريكي في رأسمال البنك، مضيفا بذلك مبلغا وقدره 89 مليون دولار أمريكي إلى رأس المال.

وقد علق السيد جيمس كراكو، الرئيس التنفيذي لبنك الإجارة الأول، على هذا الحدث الهام بالقول:


للمزيد

http://www.bahrainstock.com/bahrainstock/bse/pdf/PRPressReleases/ITHMR_20070110_AR.doc
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
26/2/2007

يوزع 13.5% على المساهمين "الاثمار" حقق أرباحا قياسية بقيمة 183.8 مليون دولار في 2006​


يوزع 13.5% على المساهمين
"الاثمار" حقق أرباحا قياسية بقيمة 183.8 مليون دولار في 2006

المنامة-البحرين 27 فبراير /شباط 2007
أعلن بنك "الاثمار" الاستثماري الرائد المدرجة أسهمه والذي يتخذ من البحرين مقرا رئيسيا لعملياته ،اليوم، عن أداء قياسي خلال العام الماضي 2006جنى خلاله أرباحا صافية تضاعفت خمس مرات إلى 183.8 مليون دولار أميركي مقارنة بـ37.6 مليون دولار أميركي سجلها خلال العام السابق 2005 أي بزيادة نسبتها 389%.

وأوصى مجلس إدارة بنك "الاثمار" في اجتماع الأمس، وبناء على نتائج الأداء المالي المتميز الجمعية العمومية المقرر أن تعقد اجتماعها في 19 مارس/آذار المقبل بتوزيع أرباحا نقدية على المساهمين بقيمة إجمالية مقدارها 47.7 مليون دولار أميركي وبواقع 13.5 سنت للسهم الواحد (13.5%)، مقارنة بـ20 مليون دولار أميركي تم توزيعها العام السابق 2005 على المساهمين أي بزيادة مقدارها 138.5%. كما أوصى بتحويل 130 مليون دولار أميركي إلى حساب الأرباح المستبقاة وتحويل 16.8 مليون دولار أميركي إلى حساب الاحتياطي القانوني و هذه التخصيصات خاضعة لموافقة مصرف البحرين المركزي.

وعبر رئيس مجلس إدارة البنك ،خالد عبدالله جناحي، عن امتنانه للإدارة التنفيذية للبنك والعاملين فيه على النتائج الممتازة التي تم تحقيقها خلال العام الماضي.

وحزمت أرباح العام الماضي الموحدة سلسلة من المكاسب القياسية التي تم تحقيقها خلال ذلك العام الاستثنائي ، الذي شهد أيضا إعادة تشكيل البنك إلى شركة مساهمة عامة ورفع رأسماله إلى 360 مليون دولار أميركي.

ودُعمت أرباح البنك الصافية القياسية التي تمكن من تحقيقها في العام الماضي بالتحسن الكبير في الأرباح التشغيلية والتي قفزت 418.5% إلى 70 مليون دولار أميركي في نهاية العام الماضي مقارنة بـ 13.5 دولار أميركي في نهاية العام السابق 2005، فيما انخفضت نسبة المصروفات إلى الدخل في الفترة نفسها من 69% إلى 41%.

وارتفع العائد على متوسط رأس المال من 24.4% في 2005 الى 55% في العام الماضي، كما ارتفع العائد على متوسط حقوق المساهمين من 15.8% الى 33.4%.

كذلك أوضحت الميزانية العمومية للبنك ارتفاعا كبيرا في حجم إجمالي الأصول بلغ 619% اذ قفزت من 442 مليون دولار أميركي الى ثلاث مليارات و180 مليون دولار أميركي خلال الفترة موضوع المقارنة فيما تضاعفت حقوق الأسهم المتعلقة بالمساهمين ثلاث مرات ليصل الى 758.5 مليون دولار أميركي مقارنه بـ247.4 مليون دولار أميركي للفترة نفسها موضوع المقارنة ، والتي ارتفع خلالها أيضا إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 289.5% من 252.8 مليون دولار أميركي الى 984.8 مليون دولار أميركي. وبلغ حجم الصناديق تحت إدارة البنك 1.1 مليار دولار أميركي.

وعلق جناحي على نتائج البنك قائلا:" أن هذا الأداء الاستثنائي للبنك تحقق بفعل الأداء القوي في جميع مجالات عمل البنك الأساسية وخاصة الصيرفة والاستثمارات الخاصة، بالإضافة الى أداء الشركات الزميلة وفروعه التابعة خاصة "بنك الشامل" – البحرين، بنك فيصل المحدود –باكستان 3 بالإضافة الى شركة "سوليدريتي"."

وبيّنت نتائج البنك أيضا نموا صحيا بلغ 30.3% في صافي القيمة الدفترية للسهم ، اذ ارتفع في نهاية ديسمبر /كانون الأول الماضي الى 2.15 دولار أميركي في مقابل1.65 دولار أميركي للسهم الواحد في نهاية ديسمبر /كانون الأول من العام السابق 2005.

وأوضح جناحي قائلا:" أن الطفرة الاقتصادية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وفرت مناخا ممتازا لبنك "الإثمار" لإعادة هيكلة نفسه وهويته إلى بنك استثماري يركز على الأسواق العالمية، مضيفا :" أن البنك كان مستعدا ومؤهلا للاستفادة من أوضاع السوق الايجابية وظروف الاستثمار المواتية" ومشيرا إلى "أن هذه النتائج ماهي إلا دليل على نجاح إستراتيجية الأعمال الجديدة التي دفعت البنك إلى تسخير أصوله الحالية لتعقب الفرص الجديدة".

ومما يجدر ذكره أن بنك "الاثمار" تمكن من استكمال عدد من العمليات الرئيسية خلال العام الفائت 2006 بعد أن رفع رأسماله إلى 360 مليون دولار من خلال الطرح الأولي ، ففي فبراير/شباط تملك بنك "الاثمار" 23,573,181 سهما في رأسمال "بنك الاجارة الأول" وهو شركة مغلقة بقيمة 22.4مليون دولار أميركي.

وفي منتصف العام الماضي أتم البنك صفقة بيع 7.5% من استثماراته في "بنك فيصل الإسلامي- مصر" محققا مكاسب قيمتها 4.6 مليون دولار أميركي . وفي شهر يونيو/حزيران نفسه ، وهو الشهر الذي أدرجت فيه أسهم البنك في سوق البحرين للأوراق المالية ، استثمر البنك 20 مليون دولار أميركي في رأسمال "سوليدريتي " التابعة ليحافظ على حصة تبلغ 40% من الشركة. وفي أغسطس/آب التالي استكمل البنك شراء 60% من أسهم رأسمال "مصرف البحرين الشامل" وهو مصرف تجاري واستثماري إسلامي، وكان يملك هذه الأسهم "دار المال الإسلامي ترست" بقيمة إجمالية بلغت 401.3 مليون دولار أميركي مما أسهم بشكل مباشر في توسيع نطاق أنشطة بنك "الإثمار" لتغطي كافة مجالات الخدمات المصرفية الإسلامية وخدمات التمويل، وتمكن البنك من خلال هذه العملية الأخيرة التي أعقبت مضاعفة رأسماله من ترسيخ ودعم وجوده في السوق المحلية.

وقد شكلت عمليات تملك أسهم "مصرف البحرين الشامل" جزءًا من صفقة مزدوجة، حيث باع بنك "الإثمار" في الشهر نفسه 100% من أسهمه في شركة الخليج الإسلامية للاستثمار (البهاما) إلى دار المالي الإسلامي ترست. وقد أسفرت صفقة البيع هذه والتي بلغت قيمتها 150 مليون دولار عن تحقيق ربح صافي بقيمة 104 مليون دولار انعكست إيجابيًا على أرباح البنك في عام 2006.

وخلال العام الماضي طرح بنك "الاثمار" أيضا صندوق للبنية التحتية وتنمية رؤوس الأموال بقيمة ملياري دولار أمريكي بالتعاون مع شركة "أبراج كابيتال" و"دويتشه بنك". ويعتبر هذا الصندوق واحدًا من أكبر الصناديق في المنطقة ويهدف إلى الاستثمار في العديد من القطاعات الاستثمارية الإستراتيجية بما في ذلك الكهرباء والمرافق والمياه والرعاية الصحية والتعليم والمواصلات والنفط والغاز والبتر وكيماويات والتعدين والتي تقدر قيمتها بـ630 مليار دولار أميركي. وسوف يسعى البنك للمساهمة بشكل مكثف في هذه القطاعات من مشاريع البنى التحتية من المغرب إلى الهند، ومن تركيا إلى اليمن.

ومع توقع تحقيق معدل عائد داخلي بنسبة 20% سنويًا، وعمر لا يقل عن عشر سنوات، فإن الصندوق سيسعى للحصول على الحصة الأكبر من المشاريع الاستثمارية الجديدة التي تتمتع بنمو رأس المال، وفي نفس الوقت المشاركة بشكل كبير في عمليات الخصخصة وشراء الحصص.

وفي إطار توجهه إلى توسعة نطاق خدماته جغرافيا الى الشرق الأقصى، استكمل بنك "الاثمار" خلال العام الماضي 2006عملية إستراتيجية لشراء أسهم في شركة مختصة في إدارة الأصول في هونج كونج، بمبلغ 60 مليون دولار مقابل 20% من أسهم هذه الشركة.

ويشار الى أن البنك، وفي إطار حرصه على تبني إستراتيجية لتنمية وتنفيذ المشاريع عالية الجودة الواعدة بأن تكون من بين الأصول الوطنية والمولدة للفرص في سوق العمل، يسعى إلى تنفيذ مشروعين عقاريين رئيسيين تبلغ كلفتها نحو مليار و175 مليون دولار أميركي وقد قام البنك خلال عام 2006 بإنهاء مسودة هذين المشروعين وتأمين التمويل المناسب، ووضع الخطط التنفيذية اللازمة. ومن المتوقع أن يتم تدشين العمل في المشروعين خلال هذا العام الجاري 2007، وهما مشروع "الجزيرة الصحية - HEALTH ISLAND" وقيمته مليار دولار أميركي ويوفر خدمات صحية راقية ومتميزة من خلال مرافقه التي صممت لتتواكب معايير المنتجعات. ومن المخطط أن يضم هذا المشروع العديد من المستشفيات المتخصصة والعيادات والفنادق المصممة وفق هندسة معمارية فريدة.

كما يخطط البنك لإقامة مشروعا عقاريا يحمل اسم "السراي - SERAI" في ضاحية السيف ليلبي متطلبات النمو المتسارع لقطاع السياحة في مملكة البحرين ويتكون المشروع الذي تبلغ قيمته 175 مليون دولار أميركي من برجين أحدهما عبارة عن فندق عائلي فخم يقام على الطراز الشرق أوسطي، ويضم البرج الآخر مكاتبا للأعمال. وبنيت فكرة "السراي" على نتائج دراسات أعدها البنك أوضحت الحاجة إلى إنشاء سلسلة فنادق تعمل على تلبية احتياجات زوار المملكة من دول مجلس التعاون الخليجي والعائلات .

أما مجال المساهمات الاجتماعية فقد أعلن جناحي عن شروع بنك "الاثمار" عن إتخاذ الخطوات الأساسية لتأسيس "صندوق الاثمار للتعليم والتنمية" بالتنسيق مع جامعات بريطانية عالية المستوي ، ويعتبر هذا الصندوق الأول من نوعه في البحرين ، مشيرا إلى أن هذا الصندوق سوف يلعب دورا رئيسيا في توفير برامج تدريبية عالية المستوى وأيضا برامج التعليم العليا للطلبة الشباب والمتفوقين في البحرين. ويقدر رأس المال المبدئي للصندوق ، الذي سيخضع لموافقة المساهمين، 4.2 مليون دولار أميركي .

وعلق جناحي :" بالإضافة إلى ذلك ففي جعبتنا عددا من المشاريع الاستثمارية والصناديق عالية الجودة ليس في منطقة الخليج فحسب وإنما أيضا في منطقة الشرق الأقصى، وسيتم الاعلان عن هذه المشروعات تباعا خلا ل العام الجاري، إننا واثقون من إستراتيجيتنا ومن استشرافنا لآفاق النمو في العام 2007"
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
19 مارس 2007

عمومية "بنك الاثمار" أقرت توزيع 13.5% على المساهمين وانشاء أول صندوق استثماري للتعليم والتدريب بمبلغ 4,2 مليون دولار​


تجزئة السهم من دولار إلى 25 سنت
عمومية "بنك الاثمار" أقرت توزيع 13.5% على المساهمين وانشاء أول صندوق استثماري للتعليم والتدريب بمبلغ 4,2 مليون دولار​


البحرين – 19 مارس/آذار 2007 - أقرت الجمعية العمومية لـ"بنك الاثمار" الرائد ، المدرجه أسهمه والذي يتخذ من البحرين مقرا رئيسيا لعملياته أمس (19 مارس/آذار2007) توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباحا نقدية على المساهمين بنسبة 13.5% من رأس المال المدفوع بواقع 13.5 سنت أميركي ، وبقيمة اجمالية تبلغ 47.7 مليون دولار أميركي ، مقارنة بـ20 مليون دولار تم توزيعها عن عام 2006 أي بزيادة مقدارها 138% عن عام 2005.


للممزيد:

http://www.bahrainstock.com/bahrainstock/bse/pdf/PRPressReleases/ITHMR_20070319_AR.doc
 

Balool

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2007
المشاركات
924
اخوي عندي شويت اسئلة يليت تجاوبهم:

هل يتحول رسمي بما انه اكتتاب خاص؟
في معروض اسهم المصرف في الكويت وكم سعره الحالي؟
متى الادراج في سوق الكويت؟

شكرا
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
أخبار متتابعة:


بنك الاثمار یعلن عن تحقیق نتائج جیدة من قبل احدى شركاتھ التابعة بنك فیصل المحدود (باكستان) یحقق أرباح تشغیلیة ٧٤ ملیون دولار أمریكي عام ٢٠٠٦
25 مارس 2007
http://www.bahrainstock.com/bahrainstock/bse/pdf/PRPressReleases/ITHMR_20070325_AR.pdf


خبر صحفي حول البيانات المالية للبنك للتسعة شهور الأولى من العام
20 نوفمبر 2007
http://www.bahrainstock.com/bahrainstock/bse/pdf/PRPressReleases/ITHMR_20071120_ AR.doc


ITHMR : بنك الإثمار ش.م.ب. يعلن عن تجزئة بواقع 4 أسهم لكل سهم
16 أبريل 2007
http://www.bahrainstock.com/bahrainstock/bse/pdf/PRPressReleases/ITHMR_20070416_AR.JPG


ITHMR : بنك الإثمـــــار (ITHMR) البيانات المالية للربع الأول من العام الحالي المنتهي في 31 مارس 2007م
30 أبريل 2007
http://www.bahrainstock.com/bahrainstock/bse/pdf/PRPressReleases/ITHMR_20070430_Q1.pdf


في أداء قياسي نمو صافي أرباح بنك الإثمار 251% إلى 32.9 مليون دولار أميركي في الربع الأول
30 أبريل 2007
http://www.bahrainstock.com/bahrainstock/bse/pdf/PRPressReleases/ITHMR_20070430_AR.doc


أرباح بنك الإثمار نصف السنوية ترتفع بنسبة 130 بالمائة إلى 65.9 مليون دولار أمريكي
21 أغسطس 2007
http://www.bahrainstock.com/bahrainstock/bse/pdf/PRPressReleases/ITHMR_20070821_AR.pdf


ITHMR : بنك الإجارة الأول يرسم علامة بارزة بنجاحه المتميز في إتمام اكتتاب 89 مليون سهم
10 يناير 2007
http://www.bahrainstock.com/bahrainstock/bse/pdf/PRPressReleases/ITHMR_20070110_AR.doc
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
اخوي عندي شويت اسئلة يليت تجاوبهم:

هل يتحول رسمي بما انه اكتتاب خاص؟
في معروض اسهم المصرف في الكويت وكم سعره الحالي؟
متى الادراج في سوق الكويت؟

شكرا

هلا أخي الكريم

سعره الحالي (اليوم) بسوق البحرين 670 سنت أي بما يعادل 184 فلس كويتي (نزل من 720 الاسبوع الماضي)

لا يحتاج إلى تحويل لأنه مدرج بسوق البحرين الرسمي وأعتقد إنك تستطيع أن تبيع و تشتري بسوق البحرين أو من خلال شركات الوساطة التي تتعامل مع السوق البحريني أو شركة جلوبل .. والله أعلم

أما بخصوص الإدراج بالكويت فأنا آسف ليس لدي علم بذلك و سوف أستفسر من جلوبل غداً إن شاء الله
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بنك الإثمار: شراء حصة في بنك البحرين والكويت مكسب كبير

حقق بنك الإثمار البحريني أرباحا صافية موحدة بمعدل الضعفين عما كان عليه عام 2006، إلى 188.3 مليون دولار مع نهاية السنة المالية المنتهية في الحادي والثلاثين من ديسمبر 2007، في حين قفز إجمالي الدخل التشغيلي بنسبة 173 في المئة ليبلغ 339،5 مليون دولار، وارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 6،15 في المئة خلال فترة الرصد، ما أدى إلى ارتفاع معدل الملاءة الرأسمالية للبنك بأكثر من 100 في المئة عن المعدل الذي يضعه مصرف البحرين المركزي (12 في المئة)، إلى 79،25 في المئة. أكد ذلك رئيس مجلس إدارة المجموعة خالد جناحي ، مشيرا إلى أن عملية الاستحواذ التي قام بها إثمار أخيراً لحصة البنك التجاري الكويتي في بنك البحرين والكويت، وسيمكن البنك من الدخول إلى أسواق خليجية وإقليمية مهمة، وأنها كانت الصفقة الأكثر نجاحا التي فاز بها إثمار هذا العام، واصفا الخسائر التي تعرض لها بنك البحرين والكويت في أزمة الرهن العقاري الأميركية بالطفيفة والمؤقتة، وقال: إن بنك البحرين والكويت يعتبر أفضل بنك تجاري في البحرين وإثمار من يشتري حصة فيه، فإنه يشتريها في إطار خطط استثمارية استراتيجية مستقبلية واعدة، وليس كمضارب يحصي مؤشر تحرك أسهم البنك في فترات زمنية قصيرة أو متوسطة الأجل. وأشار السيد جناحي إلى أن حجم استثمارات البنك في مشاريع غير مصرفية سوف يرتفع في البحرين إلى حوالي 4 بلايين دولار خلال العام الحالي، وأن البنك بصدد تدشين مشروعين آخرين إلى جانب مشروع منتجع بلاج الجزائر، كما يعتزم البنك الدخول في استثمارات حيوية في دول المغرب العربي هذا العام. وكان بنك إثمار قد اشترى حصة البنك التجاري الكويتي في بنك البحرين والكويت البالغة 19.1 في المئة من إجمالي أسهم البنك البحريني، وهي ما تقدر بـ 147.63 مليون سهم مقابل 122.83 مليون دينار، أي بسعر 832 فلسا للسهم.

ونفى جناحي أن تكون الصفقة قد جاءت بهدف افشال محاولة شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) الكويتية شراء 40 في المئة في بنك البحرين والكويت، مشيرا إلى أن هناك تعاونا وعملا مشتركا بين بنك الإثمار وجلوبل الكويتية، معتبرا شراء الأخيرة حصة في بنك البحرين والكويت مكسبا استثماريا.

من جانب آخر، فقد أكد جناحي أن الميزانية العمومية لبنك الإثمار ظلت قوية خلال العام كعهدنا بها دائما، وواصلت الأرباح الصافية ارتفاعها، حتى عند مقارنتها بنتائج العام الماضي التي استفادت من أرباح استثنائية. وكان البنك قد رفع صافي أرباح عام 2006، إلى 181.1 مليون دولار أميركي من خلال بيع إحدى الشركات التابعة (الشركة الإسلامية للاستثمار الخليجي المحدودة في جزر الباهاما)، مقابل 105.5 ملايين دولار محققا بذلك أرباحا استثنائية.

وقال جناحي: لقد واصلت مجموعة الإثمار المصرفية، التي يترأسها بنك الإثمار، توسعها من ناحيتي حجم الأعمال ونطاق الخدمات المقدمة. كما أنها وسعت تغطيتها التجارية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أسيا، فضلاً عن منطقة آسيا وأوروبا. وبالرغم من هذا التوسع السريع، إلاّ أن نسبة التكلفة إلى الدخل، والتي كانت على الدوام عند مستوى جيد وفي حدود المستويات الدولية في مجال المصارف، تحسنت أيضا.

واستطرد جناحي قائلا: بفضل سيطرة إدارة المخاطر الصارمة التي يتبناها بنك الإثمار ومراقبتها لجودة الأصول، لم تتأثر النتائج التي حققها البنك أبداً بأزمة القروض العقارية التي أثرت على الأسواق المالية العالمية خلال النصف الثاني من عام 2007 وتجدر الإشارة إلى أن بنك الإثمار قد خطا خطوات واسعة على جميع أصعدة أقسام العمل، ومنها الاكتتاب (في الأسهم وعمليات التمويل الأخرى) والحصص الخاصة (الهيكلة والمشاركة وإدارة المحافظ) والتمويل الإسلامي والخدمات الاستشارية وذلك من بين أمور أخرى. وخلال عام 2007، عمل بنك الإثمار على إتمام عملية شرائه بالكامل لمصرف الشامل، الأمر الذي أدى أيضا إلى أن أصبح مصرف فيصل الخاص - وهو شركة سويسرية تابعة لمصرف الشامل - مملوكا بالكامل من قبل بنك الإثمار، هذا بالإضافة إلى ارتفاع حصة بنك الإثمار الفعالة في أسهم بنك فيصل المحدود، الذي يتخذ من باكستان مقرا له، وذلك من 51 في المئة إلى 72،65 في المئة. وارتفع إجمالي أصول بنك الإثمار بنسبة 23 في المئة وذلك من 3،3 بلايين دولار أميركي إلى 4.1 بلايين دولار أميركي.
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
على حد علمي أن بنك البحرين والكويت بنك تقليدي .. وبنك الاثمار بنك أسلامي .. فكيف يستحوذ بنك أسلامي على بنك تقليدي... بدون الاشارة الى تحويل البنك التقليدي الى اسلامي؟
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
توزيعة العام الماضي على ما أذكر كانت 13.5% نقدي و 20% منحة
وتم تقسيم السعم على 4 أي من كان لديه 1000 أصبح لديه 4000

:)



بارك الله فيك يالغالي ...

والله ياجرك على الإجابه وعلى كل جهودك في نقل الأخبار والمعلومات عن البنك حتى تتسنى لنا المعرفه الشامله بقدر المستطاع ومن ثم اتخاذ القرار المناسب وتحمل نتيجته سواء سلبا :( أو إيجابل :) .
ومن ناحيتي نوعا ما جني مقتنع فيه وخصوصا بسعره الحالي وأتمنى ان يتم إدراجه بهذي الأسعار مع ملاحظة أمرين ...
الأول ان القيمه الإسميه للسهم تعادل بالكويتي 68 فلس تقريبا ...
والثاني هو إستحواذه الأخير على نسبه من بنك تقليدي وهو بنك إسلامي وهل سيلحقها إتخاذ قرار أسلمة البنك التقليدي ؟؟؟؟؟ .


والله يوفق الجميع


 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
بارك الله فيك يالغالي ...

والله ياجرك على الإجابه وعلى كل جهودك في نقل الأخبار والمعلومات عن البنك حتى تتسنى لنا المعرفه الشامله بقدر المستطاع ومن ثم اتخاذ القرار المناسب وتحمل نتيجته سواء سلبا :( أو إيجابل :) .
ومن ناحيتي نوعا ما جني مقتنع فيه وخصوصا بسعره الحالي وأتمنى ان يتم إدراجه بهذي الأسعار مع ملاحظة أمرين ...
الأول ان القيمه الإسميه للسهم تعادل بالكويتي 68 فلس تقريبا ...
والثاني هو إستحواذه الأخير على نسبه من بنك تقليدي وهو بنك إسلامي وهل سيلحقها إتخاذ قرار أسلمة البنك التقليدي ؟؟؟؟؟ .

والله يوفق الجميع



هلا والله أخوي الغالي بو محمد
الجهد اللي سويته لا يذكر بالنسبة لجهودكم و جهود الأخوان بارك الله فيكم وفيهم.
لاحظت إن هذه الشركة على وشك الإدراج ولم تكن المعلومات الموجدة عنها بالصفحة كافية لهذا قلت نعين ونعاون. والله يوفق الجميع إن شاء الله .


أما بخصوص القيمة الأسمية أعتقد أنها مثل ما قلت بس المهم أن السعر اللي إكتتبنا فيه عن طريق جلوبل كان 2.25 دولار وكنا خسرانيين فيه أول ما أدرج بالبحرين.
وبعد توزيع الأرباح والمنحة و التجزئة أصبح سعره يتراوح بين 480 إلى 500 سنت.
أما الآن فالحمد لله صار سعره 700 سنت.
عموماً سأحاول اليوم إن شاء الله وضع الأسعار التاريخية له منذ إدارجه بتاريخ 4/8/2006 على ما أعتقد.

ودمتم سالمين
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
هلا والله أخوي الغالي بو محمد
الجهد اللي سويته لا يذكر بالنسبة لجهودكم و جهود الأخوان بارك الله فيكم وفيهم.
لاحظت إن هذه الشركة على وشك الإدراج ولم تكن المعلومات الموجدة عنها بالصفحة كافية لهذا قلت نعين ونعاون. والله يوفق الجميع إن شاء الله .


أما بخصوص القيمة الأسمية أعتقد أنها مثل ما قلت بس المهم أن السعر اللي إكتتبنا فيه عن طريق جلوبل كان 2.25 دولار وكنا خسرانيين فيه أول ما أدرج بالبحرين.
وبعد توزيع الأرباح والمنحة و التجزئة أصبح سعره يتراوح بين 480 إلى 500 سنت.
أما الآن فالحمد لله صار سعره 700 سنت.
عموماً سأحاول اليوم إن شاء الله وضع الأسعار التاريخية له منذ إدارجه بتاريخ 4/8/2006 على ما أعتقد.

ودمتم سالمين


أخوي أنار .. في معلومة ودي أنك تأكدها لي أو تصححها .. وهي:

سعر الاكتتاب عن طريق جلوبل 2.25 دولار

القيمة الاسمية للسهم وقت الاكتتاب 1 دولار

القيمة الاسمية للسهم بعد التجزئه 0.25 دولار (ربع دولار)

هل هذه المعلومات الي أنا كتبتها صحيحه و الا فيها خطأ ؟

أرجوا منك التوضيح.

و شاكرلك مقدماً.
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
أخوي أنار .. في معلومة ودي أنك تأكدها لي أو تصححها .. وهي:

سعر الاكتتاب عن طريق جلوبل 2.25 دولار

القيمة الاسمية للسهم وقت الاكتتاب 1 دولار

القيمة الاسمية للسهم بعد التجزئه 0.25 دولار (ربع دولار)

هل هذه المعلومات الي أنا كتبتها صحيحه و الا فيها خطأ ؟

أرجوا منك التوضيح.

و شاكرلك مقدماً.


غالي وحبيب والطلب رخيص
نعم أخي الكريم
كل المعلومات التي ذكرتها صحيحة إن شاء الله

و الجدول التالي هو جزء من المعلومات التي أرسلت لنا قبل الإكتتاب وأعتقد أن ما يحتويه يؤكد بعض المعلومات التي ذكرتها.

مع خالص التحية


ITHMAR3.jpg
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
هلا والله أخوي الغالي بو محمد
الجهد اللي سويته لا يذكر بالنسبة لجهودكم و جهود الأخوان بارك الله فيكم وفيهم.
لاحظت إن هذه الشركة على وشك الإدراج ولم تكن المعلومات الموجدة عنها بالصفحة كافية لهذا قلت نعين ونعاون. والله يوفق الجميع إن شاء الله .


أما بخصوص القيمة الأسمية أعتقد أنها مثل ما قلت بس المهم أن السعر اللي إكتتبنا فيه عن طريق جلوبل كان 2.25 دولار وكنا خسرانيين فيه أول ما أدرج بالبحرين.
وبعد توزيع الأرباح والمنحة و التجزئة أصبح سعره يتراوح بين 480 إلى 500 سنت.
أما الآن فالحمد لله صار سعره 700 سنت.
عموماً سأحاول اليوم إن شاء الله وضع الأسعار التاريخية له منذ إدارجه بتاريخ 4/8/2006 على ما أعتقد.

ودمتم سالمين




عساك على القوه

والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى


 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811




قرر مجلس إدارة بنك الإثمار ش.م.ب. في جلسته المنعقدة يوم الأحد الموافق 24/2/2008م،
رفع توصية إلى الجمعية العامة للموافقة على التوزيع المقترح أدناه على المساهمين المسجلة أسمائهم في سجل المساهمين يوم انعقاد اجتماع الجمعية العامة وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة.

1. توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10% من رأس المال المدفوع.


http://www.mubasher.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=159059


 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677




قرر مجلس إدارة بنك الإثمار ش.م.ب. في جلسته المنعقدة يوم الأحد الموافق 24/2/2008م،
رفع توصية إلى الجمعية العامة للموافقة على التوزيع المقترح أدناه على المساهمين المسجلة أسمائهم في سجل المساهمين يوم انعقاد اجتماع الجمعية العامة وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة.

1. توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10% من رأس المال المدفوع.


http://www.mubasher.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=159059



بارك الله فيك أخوي بو محمد على النقل

هو نفس ما قيل لي اليوم من جلوبل بس كنت خايف ما يكون كلامهم صحيح لأنهم كانوا مترددبن بالأرقام.

:)
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
بارك الله فيك أخوي بو محمد على النقل

هو نفس ما قيل لي اليوم من جلوبل بس كنت خايف ما يكون كلامهم صحيح لأنهم كانوا مترددبن بالأرقام.

:)


عزيز وغالي

والله يوفق الجميع



 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى