النمش: ادخلوا السوق وقت الأزمات واخرجوا منه عندما يعم التفاؤل الجميع

التسجيل
4 نوفمبر 2007
المشاركات
1,027
نصائح بورصوية
النمش: ادخلوا السوق وقت الأزمات واخرجوا منه عندما يعم التفاؤل الجميع
عدد القراء: 3


31/03/2008
اعداد: على الخالدي


رد علي النمش على اسئلة «القبس» الخاصة بنصائح بورصوية وقال بشأن نصيحة للشباب الراغب بالمتاجرة بالاسهم انصح الشباب كلا حسب شخصيته ومزاجه وحاجته للمال المستثمر، اي بمعنى ما اذا كان يحتاج لهذا المال بعد شهر – سنة او لا يحتاج اليه خلال سنة، كما لا بد من معرفة نزعته الاستثمارية فهل سلوكه مغامر او متحفظ وغير ذلك وبعدها يتم التوجيه وتقديم النصيحة.

واضاف هناك نصيحة تعلمتها من الكبار واقولها للصغار مفادها بأنه عندما يأتي الخوف افتح باب الطمع، وعندما يأتي الطمع افتح باب الخوف، فالاتزان بالعمل الاستثماري فرض وليس خيارا، وليعلم الجميع بأن الاسواق المالية كلها متشابهة بالنتائج لكنها تختلف بالسلوك.

وقال ايضا: اقول للشباب ادخلوا وقت الازمات والخوف لاقتناص الفرص، واخرجوا منه متى تفاءل الجميع. اي اشتر عندما يبيع الآخرون والعكس صحيح.

وردا على سؤال حول نصيحة لشاب خسر نصف رأسماله في البورصة يقول النمش: الخسارة في البورصة طبيعية وغير مزعجة لطالما المستثمر اجتهد بالبحث والتحري والتحليل قبل الاستثمار، ولطالما قبل بمبدأ الربح، فلا بد له من القبول بمبدأ الخسارة، والخسائر تعطي خبرات مضاعفة.

وحول ما اذا كان جيل الشباب اليوم تعلم من خبرات الاباء في ازمة المناخ قال: نعم تعلم الشباب من السابقين ومن المناخ، لذلك نرى سوق الكويت من أفضل الاسواق، وقد يكون في مرحلة النضج، فرأينا انخفاضات متوازنة ومنطقية وكذلك الارتفاعات، وان كانت هناك مبالغة في بعض الاسهم لكن المؤشر بوجه عام أفضل من باقي الاسواق العربية.


القبس
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
أكملت هذا اللى كنا ناقصينه النمش شوفوا من تكلم الحين !!

ترى ما نسينا يوم تخرع الناس ايام التحييد !!
 

الكولونيل

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2005
المشاركات
735
نصائح بورصوية
النمش: ادخلوا السوق وقت الأزمات واخرجوا منه عندما يعم التفاؤل الجميع عدد القراء: 3

.


القبس

هذا صايرلي فيها بل غيتس مع راسه على باله صايدها يعني جايب شي جديد انت وويهك اقول روح كمل نومتك الشرهه على اللي مقعدك من النوم
 

بلوت

عضو نشط
التسجيل
22 مارس 2008
المشاركات
65
يعني هذا النمش يايب شي يديد حلاية راسه بالله؟ :)


هلنصيحة الكل يعرفها وحتي الغشيم بالبورصة عارفها



ياشين الي يترززون بالجرايد وهم موعارفين راسهم من كرياسهم من امثال النمش وربعه
 
أعلى