هل يحق لي التداول في بورصة الكويت؟؟

aluzdi

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي مجموعة اسئله مهمه حول الاشتراك في بورصة الكويت وأرجو الافاده ؟

هل يحق للسعوديين الاشتراك ؟ وعن طريق من ؟ اذا كان عن طريق وسيط فمن هو الافضل؟

هل يقدم هذا الوسيط او غيره ........الخيار المهم ( وقف خسارة stop lose) وهو شرط اساسي عندي ؟

وهل ممكن تعطونا نبذه عن الاسواق عندكم؟! اشوفها متعدده غير اللتي في السعوديه! لا يوجد الا بورصه واحده ؟؟ ارجو ا ان تفيدوني ؟؟

البورصه الكويتيه اراه الا اكثر احتراما من بين البورصات الخليجيه !!!وهذا مادعاني لهذه الاسئله .
والسلام عليكم

kndor

عضو نشط
ما شاء الله الاسئله واجد راح اجاوب نصهم وقط نصهم بحر

تقدر تتداول بأي شركة وساطه

وبخصوص البورصات مافيه الا بورصه واحده فقط

makandari

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي مجموعة اسئله مهمه حول الاشتراك في بورصة الكويت وأرجو الافاده ؟

هل يحق للسعوديين الاشتراك ؟ وعن طريق من ؟ اذا كان عن طريق وسيط فمن هو الافضل؟

هل يقدم هذا الوسيط او غيره ........الخيار المهم ( وقف خسارة stop lose) وهو شرط اساسي عندي ؟

وهل ممكن تعطونا نبذه عن الاسواق عندكم؟! اشوفها متعدده غير اللتي في السعوديه! لا يوجد الا بورصه واحده ؟؟ ارجو ا ان تفيدوني ؟؟

البورصه الكويتيه اراه الا اكثر احتراما من بين البورصات الخليجيه !!!وهذا مادعاني لهذه الاسئله .
والسلام عليكم

و عليكم السلام اخوي:

هل يحق للسعوديين الاشتراك ؟ نعم و اهلا و سهلا فيك في بلدك الثاني

وعن طريق من ؟
1- كيفك تبي تتداول مباشره روح سوق الكويت للاوراق الماليه و طلع حساب و تقدر تداول عن طريق اي شركه وساطه موجوده هناك عندهم ارقام هواتف تقدر تتصل عيهم و تحط الاوامر
2- في ايضا تداول الكتروني: بعض الشركات في البورصه تعطيك الامكانيه لتداول بالرقم الي طلعته في الخوه رقم واحد و بهل الطريقه الاسهم تكون باسمك
3- في تداول الكتروني عن طريق البنوك او بعض الشركات لازم تبطل حساب عندهم و تتداول عن طريق محافظهم فيكون لك محفظه داخل محفظتهم والاسهم تكون باسمهم.

وعن طريق من ؟ ماقدر نسوي دعايه اسأل الشباب

هل يقدم هذا الوسيط او غيره ........الخيار المهم ( وقف خسارة stop lose) وهو شرط اساسي عندي ؟ اتوقع بعض الشركات برامجهم تسمح بهل الخيار بس لازم تسأل الشباب و تتاكد.

ما عندنا الا سوق واحد البورصه قسم منها يسمى السوق الرسمي و الثاني الموازي. الاسهم المستوفيه شروط الادراج تكون بالرسمي و الاسهم نص ونص بالموازي.
و في سوق غير رسمي نسميه سوق الجت للاسهم الغير مدرجه.

aluzdi

عضو نشط
الاجابه بعيده عن السؤال!!

اولا شكرا على الاهتمام بالموضوع

لكن اخي الكريم اجاباتك وان كانت نصف .....بعيده عن الاسئله؟؟

ياليت لو تساعدنا بارك الله فيك !!!

aluzdi

عضو نشط
makandari أخي الكريم بارك الله فيك وجزاك الله خير على هذه المعلومات الوافيه ....

انا عموما اقصد بالتداول الاليكتروني ....(واما وقف خساره ) هذا الامر مهم جدا عندي .......انت مثلا عزيزي هل الوسيط الالكتروني المتعامل معه يقدم لك هذا الامر المهم .........فقط ارجو الاجابه.....وجزاك الله خير مرة اخرى

makandari

عضو نشط
makandari أخي الكريم بارك الله فيك وجزاك الله خير على هذه المعلومات الوافيه ....

انا عموما اقصد بالتداول الاليكتروني ....(واما وقف خساره ) هذا الامر مهم جدا عندي .......انت مثلا عزيزي هل الوسيط الالكتروني المتعامل معه يقدم لك هذا الامر المهم .........فقط ارجو الاجابه.....وجزاك الله خير مرة اخرى

انا عمري ما استخدمت هل الاختيار ولكن اعطيك شنوا القائمه المتوفره لي عم طريق
شركة الشرق الاوسط و الي تقدر تداول كل الاسهم فيه
و شركه المثنى من بيت التمويل
و انت عاد دور الي تبي فيهم.

الملفات المرفقه:

الحجم: 32.7 KB   المشاهدات: 275
    الحجم: 53.4 KB   المشاهدات: 276

aluzdi

عضو نشط
الاخ makandari اعبر لك عن امتناني وجزيل شكري على هذا الاهتمام بموضوعي .......كما انني محرج اشد الاحراج من هذا التعاون السخي من لدنكم .........بارك الله فيك

أخي الكريم المقصود ( امربوقف خسارة) هو انك لو وضعت امر بشراء سهم عند مبلغ مثلا 10 دينار وفي نفس الوقت وضعت وقف خسارة 8 دينار يعني لو تنفذ الامر على 10 دينار .....ثم حدث طاريء ونزل السهم فانه سوف ينفذ البيع اذا وصل 8 دينار .......هذا معني امر وقف خسارة ( ستوب لوز) .....وممكن ان تكون الصيغه مختلفه يعني لا يمكن ان تدخل امر وقف خسارة الا اذا تم امر الشراء .....طبعا انا اسأل عن الصيغتين .......الصيغه الاولى اتمنى انها تكون متوفرة لديكم في المحافظ الاستثماريه ......للمعلوميه ( هذا الامر وقف خسارة ليس متوفر ولا في بنك ولا وحتى وسيط في بورصتنا المحترمه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!)

مرة اخرى اقدم لك شكري وامتناني

nawaf52

عضو نشط
ياخوي وقف الخساره موجود بالسوق الامريكي والعملات ولا في الكويت موجود لأن انت بنفسك تتداول وتحط امر البيع والشراء ، فامافي احد عنده استعداد يتحمل المسؤولية .

aliii

موقوف
بأختصار ...

لا يوجد Stop Loss في السوق الكويتي

لا يوجد Short Sell في السوق الكويتي

.

aluzdi

عضو نشط
جزاكم الله خيرا وصلت المعلومه .........

أعلى