توزيع الأرباح

بورش

عضو مميز
السلام عليكم :)
انا بعرف ليش الناس تقول خل ناخذ الارباح وننحش
انزين اذا خذيت الارباح راح يكون راس المال المستثمر هو نفسه ماتغير!

لنفرض على سبيل المثال شركة جراند ( 100 ألف سهم مثلا على سعر 300)
يعني الحين في محفظتك 30 ألف دينار
اذا تفسخ السهم بتوزيع ارباح 10% نقدي و 25% منحه

يعني راح يصير سعر السهم 232.

انزين ..

المنحه راح يعطيني 25000 سهم
النقدي 1000 دينار

خل نحسب جم ربحنا.

المنحه 25000 * 232 ( سعر السهم المتفسخ ) = 5800 دينار
النقدي 1000 دينار
الأسهم الي أملكها انا 100,000 * 232 = 23200 دينار

نجمعهم .. 5800 + 1000 + 23200 = 30000 ( 30 ألف دينار )

انزين شنو الي تغير ؟ شنو فايدة كلمة ارباح اذا محفظتي فيها نفس المبلغ ؟

OVER-THE-TOP

عضو نشط
لا و ازيدك يا صديقي بورش من الشعر بيت

يصير عندك اسهم كسور يطيحون بجبدك

ما تلقى احد ياخهم الا اذا سويت لهم تنزيلات :)

ميكانيكي

عضو مميز
يمكن السهم بعلق جم يوم عقب ما يتفصخ :)

واذا انت مستثمر ... ماتفرق وياك :)

OVER-THE-TOP

عضو نشط
بالعكس شنو الدافع اللي يخليك تاخذ سهم توه متفصخ؟ غالبا يرد ينزل اول ما يتفصخ

انا خلص شحني من العصر وامي تفتر فيني من سوق لي سوق

سلام مربع تصبحون على خير يا حلوين

بورش

عضو مميز

اي والله يا صديقي صدقت, كسور يطيحون بجبدك, لا ويكاسرونك بسوق الكسور بعد, يبونهم بسعر ارخص :)

يمكن السهم بعلق جم يوم عقب ما يتفصخ :)

واذا انت مستثمر ... ماتفرق وياك :)

ميكا شلون ماتفرق معاي؟
اخذ جراند نفسه على سبيل المثال
440 فلس تفسخ لي 345 على شهر 5.
واليوم سعره 310. يعني تقدر تقول الاسهم المنحه الي عطوني, انقعها واشرب مايها, لان حتى الاسهم المنحه خسرانه
والمجموعة الدولية نفس الشي, واجيليتي نفس الشي
انا بس اشوف الاستثمار في زين وبيتك. وهم الشركات الي دايم الحمدالله تربح الناس كاستثمار.
انزين باجي الشركات ربحيتنا 60 فلس ولي 180 فلس. وراح نوزع ونوزع والناس رايحه مصدقه
واخر شي محفظتك نفس ماهي, اللهم زادو الأسهم بس فلوسك نفس ماهي, هذا اذا ماقلت ( وهذا الأحتمال الوارد 90% )

OVER-THE-TOP

عضو نشط
صراحة بورش ولاتزعل مني

العيب فيك هذول اسهم مضاربة وتخسر فيهم انت يا بوالشباب تبي تستثمر فيهم اكيد تخسر

تبي تستثمر استثمر بشركات نفس العالم

عارف - الدار - اعيان - الافكو حاليا - صكوك - مباني - زين - تمويل خليجي - بيتك

مو البحر والبدر وهالنوعية من الشركات اللي ما وراهم الا الخساير

بورش

عضو مميز
صراحة بورش ولاتزعل مني

العيب فيك هذول اسهم مضاربة وتخسر فيهم انت يا بوالشباب تبي تستثمر فيهم اكيد تخسر

تبي تستثمر استثمر بشركات نفس العالم

عارف - الدار - اعيان - الافكو حاليا - صكوك - مباني - زين - تمويل خليجي - بيتك

مو البحر والبدر وهالنوعية من الشركات اللي ما وراهم الا الخساير

اضغطني اكثر :p
ادري والله ادري, خل ارد راس المال بس ولا لهم رجعه مره ثانيه

بس نرجع حق محور حديثنا :p الأرباح شي وهمي :)

المطرود

عضو نشط
شوفو هذا الرابط للإستفادة

اخواني الأعزاء حبيت تشوفون هذا الرابط وصدقوني راح تستفيدون وهو موضوع مشوق يخص التوزيعات .

http://www.tawseya.com/forum/showthread.php?t=1242

اخوكم بو محمد

anacardia

عضو نشط
اخواني الأعزاء حبيت تشوفون هذا الرابط وصدقوني راح تستفيدون وهو موضوع مشوق يخص التوزيعات .

اخوكم بو محمد
هذا الكلام صحيح 100% مع الشركات التي لا تقدر مساهمينها وهمها نفسها وبعض المنتفعين من كبار ملاك السهم واعضاء مجلس الادارة والمقربين منهم ، لكن والحمد لله هناك شركات محترمة وقيادية في السوق وما سميت قيادية الا لانها تقدر مساهمينها وقد زادت من رؤوس اموالها عدة مرات ووزعت ارباح نقدية ومنح ومع ذلك سعر السهم بالعالي ومثال علي ذلك (بسنا فلوس يا اتصالات ) ؟؟؟؟؟ظ

بورش

عضو مميز

اخوكم بو محمد

كلام صحيح وماعليه خلاف :)

وزيد عليهم تمويل الخليج :D

هذا خوش تحليل حق بيت التمويل الخليجي من بوعبدالله جزاه الله خير
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=101366

malek

عضو نشط
سوق التكسير

للعلم أذا علق السهم ، بتشوف حتى الكسور تروح بنفس السعر اللي تبيه
لكن سوق الكسور اسم على مسمى ومعناته هو تكسير المساهم تكسيرا تكسيرا .

malek

عضو نشط
يااخي خذيت بندول بسبب الرابط

اخوكم بو محمد

اخوي الله يجزيك الف خير والرابط اللي كتبته بصراحه دوخني ومافهت شئ منه وشربت جاي وقهوة ونيسكافيه واخرتها بندووووووووول .
المهم صكني راسي ، لو سمحت أشرح لنا شسالفه
نبيع يوم الجمعية العمومية
ولا نبيل قل الجمعية العمومية
ولا ننطر ،،،،،،،، ماادري شالموضوع

بورش

عضو مميز
اخوي الله يجزيك الف خير والرابط اللي كتبته بصراحه دوخني ومافهت شئ منه وشربت جاي وقهوة ونيسكافيه واخرتها بندووووووووول .
المهم صكني راسي ، لو سمحت أشرح لنا شسالفه
نبيع يوم الجمعية العمومية
ولا نبيل قل الجمعية العمومية
ولا ننطر ،،،،،،،، ماادري شالموضوع

الموضوع حجي موضوع الشركة, اذا الشركة استثمارية وفيها خير مثل بيتك, صناعات, زين. انا اقولك لاتبيع قبل الجمعيه العمومية, لأنه حتى التوزيعه من المنحه وزيادة راس المال راح تكون ربحان فيها ان شاء الله.

ولكن في شركات ثانيه, لو تعطيك 200% منحه, يمكن لو تبيع قبل الجمعية العمومية احسن .. بمعنى :

ان في من الناس ماتدري شالقصه وتدخل على اساس ان 200% منحه شي مو طبيعي والحبيب رايح تصرفين عليهم, والسهم يوم يتفسخ يعطيك مكانك سر, وهذا اذا مانزل ويرجع الحبيب يلم من تحت, وتعال انطر عاد متى يصعد السهم
ولك في جروب المجموعة الدولية اكبر مثال

TRADING

عضو نشط
يعطيكم العافية كلن باسمه
يا اخوان الكلام هذا غير صحيح - بالنسبة للتوزيعات والارباح اهي اهم شي بالاسهم وعلي اساس التوزيعات يتم الاستثمار بالاسهم - لو نختار لنا اي سهم وانا اتكلم عن الشركات التشغيلية وليس الورقية (البحر بالغالب) - يعني تشتري سهم استثمارات لنفترض بسعر 850 فلس ويقولك ان التوزيعة 15 نقدي 20 منحة حسابيا اول يوم يتفسخ السهم راح يكون بالمحفظة نفس راس المال (طبعا علي اعتبار ان السهم تفسخ من سعر الاساس للشراء) وهذا مربط الفرس
الاسهم التشغيلية بالغالب يتبع التفسيخ ارتداد لسعر الاساس حتي تكون التوزيعة للمساهمين مجانية وبذلك يكون السهم انتج ارباح مدرة علي المساهمين وبشكل فوري بعد التفسيخ.
النوع الاخر من الاسهم لا يرتد بعد التفسيخ وهذا لا يعني ان السهم لا يصلح للاستثمار ولكن يخليك ماسك السهم لغاية دورة سنوية اخري وبعدين يرده لنفس سعر الاساس للتفسيخ وهني تصبح ايضا التوزيعة مجانية لك ولكن بعد دوران الحول عليك وبالنهاية انت الكسبان لان افضل الودائع لم تتعدي ال 10 % في اي بنك من البنوك وبذلك تكون انت الربحان سواء ارتداد فوري او ارتداد باثر رجعي والفرق فقط بالنسبة للمضارب في سرعة استرداد راس المال.
وهذا الكلام ينطبق علي الاسهم التشغيلية ذوات العائد السنوي المضمون ومنها الكثير بالسوق الكويتي علي الرغم من السلبيات.
تحياتي

بورش

عضو مميز
يعطيكم العافية كلن باسمه
يا اخوان الكلام هذا غير صحيح - بالنسبة للتوزيعات والارباح اهي اهم شي بالاسهم وعلي اساس التوزيعات يتم الاستثمار بالاسهم - لو نختار لنا اي سهم وانا اتكلم عن الشركات التشغيلية وليس الورقية (البحر بالغالب) - يعني تشتري سهم استثمارات لنفترض بسعر 850 فلس ويقولك ان التوزيعة 15 نقدي 20 منحة حسابيا اول يوم يتفسخ السهم راح يكون بالمحفظة نفس راس المال (طبعا علي اعتبار ان السهم تفسخ من سعر الاساس للشراء) وهذا مربط الفرس
الاسهم التشغيلية بالغالب يتبع التفسيخ ارتداد لسعر الاساس حتي تكون التوزيعة للمساهمين مجانية وبذلك يكون السهم انتج ارباح مدرة علي المساهمين وبشكل فوري بعد التفسيخ.
النوع الاخر من الاسهم لا يرتد بعد التفسيخ وهذا لا يعني ان السهم لا يصلح للاستثمار ولكن يخليك ماسك السهم لغاية دورة سنوية اخري وبعدين يرده لنفس سعر الاساس للتفسيخ وهني تصبح ايضا التوزيعة مجانية لك ولكن بعد دوران الحول عليك وبالنهاية انت الكسبان لان افضل الودائع لم تتعدي ال 10 % في اي بنك من البنوك وبذلك تكون انت الربحان سواء ارتداد فوري او ارتداد باثر رجعي والفرق فقط بالنسبة للمضارب في سرعة استرداد راس المال.
وهذا الكلام ينطبق علي الاسهم التشغيلية ذوات العائد السنوي المضمون ومنها الكثير بالسوق الكويتي علي الرغم من السلبيات.
تحياتي

أخوي ماعندي اي نقطة خلاف معاك, ولكن اغلب الأسهم الحين ارباحها مجرد اسم وخدعه, وتستخدم للضغط على السهم بزيادة

وحتى بعض الشركات التشغيلية تتبع نفس الأسلوب أخوي, وعطني رايك بجروب المجموعة الدولية, بتدور عليه سنه كاملة, ومانشوف الا السهم نزول في نزول, وين الأرباح ؟ راحت بخساره, لأن المستثمر استثمر سنه كامله, وارباحه بال% صارت بالسالب وليست بالموجب.
ولو شاريله قحافي وبايعها جان مطلع فلوس اكثر من تجميده لفلوسه, والتجميد بخساره وليس بثبات راس المال.

ونقيس على هذا الكثير من الشركات, الي تعطيك اسهم منحه, وتستخدم هذي الأسهم المنحه للضغط على السهم بزيادة, عشان تاخذ الارباح الي عطتك بخساره لك وربح لهم, وياخذون من راس مالك الأصلي المستثمر في المحفظة

كلامك طيب عن بعض الشركات الي تنعد على الأصابع, مثل الاستثمارات, صناعات, زين, بيتك

ولكن نقاشنا يكون على الغالبية بالسوق, صارت الارباح وسيلة للضغط على السهم, بدلا من ان تكون وسيلة لإنعكاس الاستثمار الناجح والمربح في السهم

TRADING

عضو نشط
الاخ بورش الله يعطيك العافية
انت شكلك مبتلش بالبدر مثل الكثيرين الله يعينكم ويعين جميع من ابتلش بقروبات الجناعات ومع الاسف صارت الشركات المنتسبة للعائلات عليها الكثير من علامات الاستفهام(البحر-السلطان-البدر-الشمالي(اكتتاب)) والله يلوم من يلوم المتداول اللي ينحاش من السوق والسبة هالشركات.
لكن للعلم اخوي بورش ان اغلب المتداولين بالسوق يلتفتون للاسهم المشهورة واللي عليها كلام كثير يعني مع الخيل يا شقرة وانا ااكد علي كلامي وكلامك انه بعض الشركات اهي صاحبة العائد السنوي المربح وليس الجميع (وصلنا حاجزال 200 شركة مدرجة وهناك القادم)
فمشكلة الكثير يذهب خلف اوهام الشركات ذات السمعه الاعلامية السابقة واللي انتهي عصرها الذهبي وأّلت للركود فتجد الجميع يتحدث عن المخازن علي انها السهم الذهبي وله قفزة تصل الي عشرات الدنانير في وقت السهم يكون في تراجع ويخطئ التقدير والتوقيت في الدخول فارجو منك ومن الاخوان وعن نفسي معاكم التاني في اختيار السهم الاستثماري وفي التوقيت الصح

وطبعا هذا الكلام للمستثمر قياسا علي توزيعات الودائع من افضل البنوك(التمويل في هالجانب = 8.6%) بينما ممكن تربح اكثر من هالنسبة مع كثير من الشركات بنسبة لا تقل عن 10% سنويا وهذا اللي قصدته وهالكلام لا يشمل المضارب نهائيا الا وقت التفسيخ علي حسب السهم والمحفظة اللي شغاله عليه.

الله يرزقنا ويرزقكم حسن الاختيار ويغنينا بحلاله عن حرامه

بورش

عضو مميز
الاخ بورش الله يعطيك العافية
انت شكلك مبتلش بالبدر مثل الكثيرين الله يعينكم ويعين جميع من ابتلش بقروبات الجناعات ومع الاسف صارت الشركات المنتسبة للعائلات عليها الكثير من علامات الاستفهام(البحر-السلطان-البدر-الشمالي(اكتتاب)) والله يلوم من يلوم المتداول اللي ينحاش من السوق والسبة هالشركات.
لكن للعلم اخوي بورش ان اغلب المتداولين بالسوق يلتفتون للاسهم المشهورة واللي عليها كلام كثير يعني مع الخيل يا شقرة وانا ااكد علي كلامي وكلامك انه بعض الشركات اهي صاحبة العائد السنوي المربح وليس الجميع (وصلنا حاجزال 200 شركة مدرجة وهناك القادم)
فمشكلة الكثير يذهب خلف اوهام الشركات ذات السمعه الاعلامية السابقة واللي انتهي عصرها الذهبي وأّلت للركود فتجد الجميع يتحدث عن المخازن علي انها السهم الذهبي وله قفزة تصل الي عشرات الدنانير في وقت السهم يكون في تراجع ويخطئ التقدير والتوقيت في الدخول فارجو منك ومن الاخوان وعن نفسي معاكم التاني في اختيار السهم الاستثماري وفي التوقيت الصح

وطبعا هذا الكلام للمستثمر قياسا علي توزيعات الودائع من افضل البنوك(التمويل في هالجانب = 8.6%) بينما ممكن تربح اكثر من هالنسبة مع كثير من الشركات بنسبة لا تقل عن 10% سنويا وهذا اللي قصدته وهالكلام لا يشمل المضارب نهائيا الا وقت التفسيخ علي حسب السهم والمحفظة اللي شغاله عليه.

الله يرزقنا ويرزقكم حسن الاختيار ويغنينا بحلاله عن حرامه

يعطيك العافيه وكلامك ماعليه خلاف أخوي واتفق معاك
وجروب المجموعة خسر ناس وايد, 40% من راس المال راح مع المجموعة الدولية. من 510 والحين انت شايف سعره, لو مستثمر في البيت التمويل مثل ماتفضلت افضل لي.

انا مستثمر في زين (الهواتف) من سنة 2004, والحمدالله العائد فاق ال 100% معاه, والحين صرت مضارب مع هذا السهم فوق كميتي الي عندي.
وفي توجه لزيادة اسهمي للاستثمار في هذا السهم ولكن انطر السعر المناسب للدخول مره ثانيه.

والله يرزقنا معاكم الرزق الحلال وبالتوفيق :)

أعلى