شركة هيدار العقارية ( الامارات ) ...

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏3 ابريل 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ''هيدرا العقارية" تطلق 4 مشاريع في الإمارات وليبيا وباكستان
    الإتحاد 03/04/2008

    تعتزم شركة ''هيدرا'' العقارية، تنفيذ مجموعة من المشاريع الجديدة خلال المرحلة المقبلة تشمل مشروعين داخل الدولة وآخرين في كل من ليبيا وباكستان.

    وقال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور سليمان الفهيم لـ ''الاتحاد'' ان المشاريع الجديدة تشمل مشروعا تجاريا في المنطقة المالية برأس الخيمة الواقعة بالقرب من الجزيرة الحمراء، ومشروعا آخر سيتم تنفيذه في الشارقة وسيضم مباني سكنية وتجارية وفندقية ومكتبية، وسيهتم المشروع الآخير بالطابع الثقافي، مشيرا إلى أن الاعلان عن تفاصيل هذين المشروعين سيتم خلال شهر ابريل الحالي

    واضاف ان الشركة ستنفذ مشروعين آخرين في كل من مدينة طرابلس الليبية وباكستان، مشيرا إلى انه سيتم تحويل ارض في طرابلس وتسجيلها باسم الشركة لتنفيذ مشروع عليها، كما انها بصدد الانتهاء من الاجراءات القانونية لتحويل ارض اخرى في باكستان سيتم تنفيذ مشروع آخر عليها.

    ويضم مشروع هيدرا في طرابلس برجا بارتفاع 45 طابقا منها 15 طابقا لفندق من فئة خمسة نجوم وسيكون اعلى الابراج في العاصمة الليبية، كما بدأت الشركة تنفيذ اول مشاريعها في المكسيك والمكون من 4 ابراج، حيث بدأت في تنفيذ اول ابراج المشروع.

    وكانت ''هيدرا'' اعلنت اواخر شهر مارس الماضي عن تأسيس شركة ''هيدرا العقيلة العقارية'' في الكويت لتطوير مشروع ''العقيق مارينا'' في مدينة الخيران بالكويت والذي سيضم مجمعات سكنية وتجارية وفندقية ستنفذ على مساحة 50 الف متر مربع.

    واشار الفهيم إلى تطور العمل في مشروع ''قرية هيدرا'' الذي يعد اول مشاريع الشركة ويستهدف شريحة اصحاب الدخل المتوسط والمحدود، وقال ان اعمال البنية التحتية بالمشروع بدأت منذ شهر واحد، فيما ستبدأ عمليات بناء الفلل السكنية خلال 10 ايام.

    واوضح ان الشركة قامت بعد بيع الوحدات السكنية بالمشروع بتنفيذ عمليات اعادة البيع والتي حققت مكاسب جيدة للمشترين، مشيرا الى ان بعض الوحدات تمت اعادة بيعها 4 مرات حتى الآن، وهو الامر الذي يسهم في تحريك وتنشيط السوق.

    وشدد على ان ''هيدرا'' لا تسعى من خلال هذا المشروع الى تحقيق الربح المالي بالدرجة الاولى، بل المساهمة في توفير مساكن لذوي الدخول المتوسطة الذي يمثلون اهم الشرائح السكانية بالدولة، مشيرا الى ان انخفاض اسعار البيع في المشروع لم تكن على حساب الجودة حيث يتميز المشروع بمواصفات عالية مثل البناء الصديق للبيئة والانظمة الالكترونية الذكية وغيرها.

    ويضم مشروع قرية هيدرا 2500 فيلا سكنية ويتوقع انجازه عام ،2010 كما يضم مجموعة من المرافق الخدمية مثل المدارس والمستشفيات ومراكز التسوق.

    ونفى الدكتور سليمان الفهيم وجود نية لدى ''هيدرا العقارية'' لطرح الشركة او حصة منها للاكتتاب العام في المرحلة الحالية، واوضح ان مثل هذه الفكرة لن تكون مطروحة قبل مرور 5 سنوات على الأقل من اطلاق الشركة.

    وألمح الفهيم الى انه بالرغم من توفر الشروط القانونية التي تمكن الشركة من اتخاذ مثل هذه الخطوة بعد مرور عامين او 3 اعوام من تأسيسها الا انها لن تقدم على ذلك قبل مرور خمس 5 سنوات.

    واضاف انه من الممكن ان تتم دراسة مثل هذه الفكرة بعد انجاز المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا، مشيرا الى ان ذلك سيعطي الشركة قدرا اكبر من الثقة والمصداقية لدى المستثمرين بالسوق، خاصة ان الكثير من الشركات تطرح اسهمها للاكتتاب العام قبل ان تثبت نفسها في السوق.

    واستبعد ان يشهد سوق العقارات في ابوظبي تصحيحا سعريا مع انجاز المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا، واشار الى انه بالرغم من ان انجاز كل مشروع عقاري يعني خطوة نحو التصحيح الا ان الاستثمارات المتدفقة الى ابوظبي ستجلب عمالة اضافية وهو ما يعني زيادة في اعداد السكان وزيادة في الطلب على العقارات.

    واشار الفهيم الى ان خطة ابوظبي 2030 تستهدف تحقيق توازن بين العرض والطلب في السوق واستمرار هذا التوازن حتى عام 2030 من خلال اطلاق مشاريع تنموية جديدة مع توفير احتياجاتها السكنية.