شركة حي المال القطرى ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏6 ابريل 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الامتياز» بصدد تنفيذ «حي المال» في قطر
    | كتب محمد الجاموس |

    علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان شركة الامتياز للاستثمار بصدد تنفيذ مشروع كبير في قطر تصل تكاليفه المتوقعة الى نحو 500 مليون ريال قطري، والتقديرات تشير الى ان العائد سيكون بحدود 50 في المئة سنويا.
    واوضح المصدر ان الشركة تقوم الان باعداد الترتيبات النهائية للاعلان عن مشروع تنفيذ الحي المالي في قطر بالتعاون مع شركة قطرية، على ارض كانت ستخصص لهذا المشروع. واشار الى ان شركة الامتياز ستؤسس شركة لادارة المشروع المشار اليه، وتوقع ان تطرح رأسمال الشركة الجديدة لاكتتاب خاص داخل الكويت، منوها بأن صندوق الامتياز العقاري الذي طرحته الشركة اخيرا سيساهم بحصة في مشروع الحي المالي في قطر
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 14/04/2008

    الامتياز تطرح مشروعا في قطر
    قالت شركة الامتياز للاستثمار الكويتية امس انها بدأت منذ اول الشهر الجاري الاكتتاب في مشروع عقاري استثماري تطويري ضخم في قطر بهدف خدمة قطاع المال العالمي.
    واضافت الشركة في نشرة الاكتتاب التي توزعها على الراغبين في الاكتتاب في مشروع «حي البروة المالي» انه يتضمن تسعة ابراج مكتبية وفندقا فئة خمسة نجوم ومرافق حيوية ولوجستية جاذبة للبنوك والمؤسسات المالية والاستثمارية والمنظمات الاقليمية والدولية التي تبحث عن بنية تحتية خاصة بغرض الاستفادة من التطورات التي تشهدها المنطقة.
    ويقع المشروع في المدينة التجارية الجديدة للاعمال في منطقة الساحل الغربي للعاصمة الدوحة. واوضحت النشرة ان الفرصة الاستثمارية المعروضة للاكتتاب الخاص في شركة بروة الحي المالي المحدودة تبلغ 500 مليون سهم بقيمة 10 ريالات قطري «ما يعادل 740 فلسا كويتيا» للسهم الواحد وهي شركة معفاة وتم تأسيسها في جزر الكايمن بهدف الاستثمار في محفظة عقارية وتملك 50 في المئة من الارض التي سيتم تطويرها في قطر لتصبح في النهاية حي بروة المالي «المشروع».
    ويبلغ الحد الادنى للاكتتاب 500 الف ريال قطري ومضاعفاته وبمعدل عائد داخلي متوقع في حدود 29 في المئة.
    واشارت النشرة الى طبيعة المشروع وترابط عناصره ما بين التجاري والمالي والخدماتي والتي تتكون من مشروعات فرعية داعمة له تتيح المجال لوجود فرص تسويقية جاذبة لتطوير استثمار عقاري متميز مثل مراكز التسوق وفندق الخمس نجوم و مراكز الترفيه. واوكلت ادارة المشروع الى مجموعة من كبار المستثمرين الذين يملكون خبرة عملية كبيرة في تنفيذ العديد من المشاريع الكبرى في قطاعات اقتصادية مختلفة.
    يذكر ان شركة الامتياز راعي ومدير الاستثمار الرئيسي وهي شركة كويتية مساهمة مقفلة واحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار المباشر والهيكلة المالية وادارة الاصول وتزاول عملها وفقا للشريعة الاسلامية.