بريطانيا,سوق المنازل

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة السندباد البحرى, بتاريخ ‏9 ابريل 2008.

  1. السندباد البحرى

    السندباد البحرى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    358
    عدد الإعجابات:
    1
    دقت أجراس الخطر عندما ظهرت على بريطانيا تلميحه جديدة خطرة جدا ً تحتاج بالفعل إلى تخفيض الفائدة المرجعية خوفا ً من الوقوع في حالة من التباطؤ العميق في الاقتصاد البريطاني , ظهرت هذا اليوم وفي مفاجأة غير سارة للبنك المركزي البريطاني حين ظهر أكبر انخفاض خلال شهر على أسعار المنازل خلال شهر آذار لم يسبق له مثيل منذ 15 عاما ً سجل في شركة هاليفاكس للرهن العقاري البريطانية . حيث انخفضت أسعار المنازل بمقدار 2.5% خلال شهر واحد وهذا ما لم يسبق له مثيل منذ 1992. إثر هذا الخبر انتشر التشاؤم في الوسط الاستثماري في بريطانيا مؤديا ً إلى انسحاب المزيد من تجارة العائد مؤدية ً إلى هبوط سعر الجنيه مقابل الدولار الأمريكي ليحقق أدنى سعر له عند 1.9748 مقارنة بأعلى سعر كان قد حققه اليوم عند 1.9927 . وانخفض مقابل اليورو انخفاضا ً شديدا ً ليحقق أدنى سعر له عند 0.7976 جنيها ً لليورو الواحد .

    لكن الجنيه استعاد بعضا ً من قوته ليس بفضل متاجرات في شرائه, بل بسبب موجة ضعف في الدولار سادت الأسواق المالية وبدأت تتكون على الجنيه منذ أن اقترب إلى مستوى الدعم 1.9730 والذي يمثل مستوى مهم على الزوج . والآن نجد مستوى 1.9800 يقف فاصلا ً على الزوج لا يمكن للجنيه الاستمرار في تحقيق المكاسب ما يتداول فوق هذا المستوى بوضوح لتعود الثقة ولو قليلا ً في الجنيه الإسترليني .

    اليورو مقابل الدولار الأمريكي عاود تحقيق المكاسب بعد أن هبط إلى أسعار حول منطقة تجمع الطلب السابقة الذكر حول مستوى 1.5700 ليحقق أدنى سعر له 1.5707 قبل أن يعاود تحقيق المكاسب والتداول فوق 1.5750 مكتفيا ً بأعلى سعر له عند 1.5798 . ويظهر على تداولات اليورو خلال الفترة الأوروبية والبريطانية إقبالا ً شرائيا ً على اليورو عند كل هبوط بسبب التوقعات التي تشير إلى تثبيت الفائدة المرجعية في المركزي الأوروبي مقابل تخفيض متوقع في مثيلتها في البنك الفيدرالي الأمريكي .

    الين الياباني تأثر أيضا ً في بيانات الجنيه , إلى جانب حصول عمليات شرائية للين لإعادة تسديد القروض في الين الياباني بعد أن تم تصفية العديد من متاجرات العائد . فحقق أعلى سعر له مقابل الدولار الأمريكي لهذا اليوم 101.76 قبل أن يعود ليتداول فوق 102.00 ينا ً للدولار الواحد . لكن مجال التداول الإيجابي للدولار لم يكن له كثير من الحظ هذا اليوم بسبب انتظار اجتماع الفيدرالي الأمريكي هذا اليوم. فاكتفاء الزوج بأعلى سعر له عند 102.53 يعبر عن مدى القلق الذي يواجه التجارة على الزوج وما تزال مناطق 102.80 و 103.00 هي المناطق ذات الأكثر تواجد للطلب على الين الياباني .

    وما زلنا اليوم ننتظر بيانات مبيعات المنازل الأمريكية قيد الانتظار , وارتفع التشاؤم حول نتيجتها بسبب ما ظهر من الشركات البريطانية والتي يعتقد إنها تأثرت في الأصل من المشكلة الأمريكية بحد ذاتها . ثم ننتقل الى اجتماع الفيدرالي وسياسته في سعر الفائدة المرجعية وما يحمله لنا الفيدرالي الأمريكي من مفاجآت عن الاقتصاد .

    akedahmed@yahoo.com

    نقلا من بريطانيا,سوق المنازل