الناتج المحلي

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة السندباد البحرى, بتاريخ ‏9 ابريل 2008.

  1. السندباد البحرى

    السندباد البحرى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    358
    عدد الإعجابات:
    1
    خلال ساعات الصباح هذا اليوم سوف ننتظر بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأوروبي للربع الرابع من السنة الماضية . حيث تشير التوقعات إلى ثبات في الناتج المحلي الإجمالي عند قيمة 0.4% خلال الربع الرابع من عام 2007 بنمو مماثل للنمو خلال الربع الثالث, ومثل التوقعات على الربع الرابع , فتشير التوقعات على ثبات في الناتج المحلي الإجمالي الأوروبي على مدار السنة الماضية بمقارنة عام 2006 عند قيمة توسع في الناتج المحلي الإجمالي 2.2% .

    أما من بريطانيا , فننتظر اليوم بيانات الإنتاج الصناعي والذي يتوقع أن يصدر بتحسن من قيمته السلبية الانكماشية خلال شهر كانون الثاني 2008 ليحقق نموا ً 0.1% مقابل الانكماش 0.1% خلال كانون الثاني ليعوض شهر شباط الانكماش الذي حصل في الشهر الذي سبقه. لكن على المقارنة السنوية , فيتوقع تحسن كبير من قيمة نمو 0.4% ليحقق النمو الصناعي في بريطانيا نموا ً مقداره 1.2% في الإنتاج الصناعي .
    وكذلك سوف تصدر بيانات إنتاج المصانع لشهر شباط والتي يتوقع لها أن تكون بثبات دون نمو عند القيمة الصفرية في حين كان النمو خلال شهر كانون الثاني 0.4% . لكن على المستوى السنوي يتوقع أن يرتفع النمو في إنتاج المصانع من 0.6% إلى 1.5% .

    ألمانيا هذا اليوم سوف تكشف الستار عن الميزان التجاري, والذي يتوقع له أن يبقى بفائض لكن بأقل من النتيجة السابقة . فخلال شهر شباط يتوقع أن تكون نتيجة الميزان التجاري مع دول اليورو عند قيمة 15.7 بليون يورو مقابل التوسع الذي شهدته ألمانيا سابقا ً 17.1 بليون يورو . وكذلك يتوقع للحساب الجاري الألماني للتبادلات مع الدول الأوروبية أن يبقى بفائض لكن أقل من سابقه عند قيمة 13.1 بليون يورو مع إن النتيجة السابقة كانت أفضل عند قيمة توسع 15.0 بليون يورو .

    إن هذه البيانات تعتبر من البيانات المؤثرة في أسواق تبادل العملات الأجنبية , فأي مفاجأة في النتيجة المعلنة عن الخبر سوف يكون لها تأثير كبير في تسعير العملات الأجنبية .
    وإلى جانب اجتماع الفيدرالي الأمريكي يوم أمس والذي لم يقدم للأسواق العالمية الشيء الجديد عما شهد به بيرنانكي أمام مجلس الكونجرس الأمريكي , شهد اليورو ثباتا ً كبيرا ً في التداول خلال الفترة الآسيوية كانت تمر عليه لحظات من قوة الدولار بسبب ارتفاع التوقعات التي أصبحت تشير إلى أن التخفيض في الفائدة المرجعية الأمريكية القادمة سوف تكون ب 0.25نقطة مئوية وليس 0.5 نقطة مئوية بسبب التوضيحات التي أعطت العالم قناعة بأن أميركا سوف يحصل بها انكماش بسيط جدا ً وليس كما هو متوقع بأن يكون عميقا ً .

    فاقتصر تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي بين أعلى سعر له 1.5726 والأدنى 1.5687 في مضاربات خفيفة وسريعة في انتظار بيانات هذا اليوم التي قد يكون لها تأثير كبير على اليورو . ويتداول الزوج بين مستوى الدعم 1.5680 ومستوى المقاومة 1.5795 .

    كذلك الأمر بالنسبة للجنيه الإسترليني , فبعد الهبوط الكبير الذي شهده يوم أمس , تداول هذا اليوم مقابل الدولار الأمريكي في نطاق بين 27 نقطة خلال الفترة الآسيوية بين أعلى سعر 1.9678 وأدنى سعر 1.9651 في ظل متاجرات خفيفة جدا ً امتنع فيها تجار العائد عن شراء أصول في الجنيه الإسترليني بسبب التوقعات التي تشير إلى تخفيض الفائدة بمقدار الربع نقطة مئوية . وما زال الزوج يتداول بسلبية كبيرة إثر تأثره بنموذج فني سلبي جدا ً منذ لحظة هبوطه ما دون مستوى الدعم الفني 1.9735 والدعم النفسي 1.9700 .

    أخيرا ً , الين الياباني استمر في التداول في نطاق ثابت أيضا ً معظم الفترة الآسيوية بعد أن مرت عليه لحظات قليلة تأثر فيها بموجة بيوع كبيرة جدا ً أوصلته إلى أدنى سعر له مقابل الدولار الأمريكي عند 102.84 إثر عمليات بيوع كانت تقصد الخروج من أسواق المالية اليابانية إثر هبوط مؤشرات الأسهم الرئيسية لتحويلها الى استثمارات في بلدان ذات عوائد أكبر . لكن عاود الين اكتساب بعض العزم متأثرا ً بمستوى المقاومة حول أعلى سعر حققه ليعود ويهبط إلى الأدنى 102.29 . وكان هبوط الأسهم الياباني له عدة مسببات لكن أهمها الحفاظ على سعر فائدة مرجعي للبنك الياباني عند 0.5% كما كان متوقعا ً تماما ً . فرأي المركزي الياباني هو انتظار قياس تأثر العالم بالأزمة الائتمانية الأمريكية وتأثر اليابان حقيقة بالركود الأمريكي . فبالرغم من إن مؤشر تانكان أشار بوضوح إلى احتمال كبير في الركود في اليابان , إلا إن قرار البنك المركزي الياباني كان ناشئا ً عن عدة مقاييس أحدها التضخم وثانيها انتظار قياس البيانات القادمة لتقرير مدى التأثر من الركود الامريكي والتباطؤ العالمي .

    akedahmed@yahoo.com

    نقلا من http://www.*********.com/forums/index.php?showtopic=26386