النمو الأوروبي قبل الاجتماع

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة السندباد البحرى, بتاريخ ‏9 ابريل 2008.

  1. السندباد البحرى

    السندباد البحرى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    358
    عدد الإعجابات:
    1
    تحرك اثنين من البنوك المركزية حتى الآن و بقي لدينا اثنين, حيث قام الفيدرالي الأمريكي بإصدار محضر اجتماعه الأخير, و الذي جاء تقريبا متماشيا مع التوقعات, أما صباح اليوم فقد استمعنا إلى قرار البنك الياباني و الذي ثبت أسعار الفائدة الأساسية عند 0.5%.

    جاء قرار و تصريحات البنك الياباني مبينا لأي مدى قد تكون اقتصاديات العالم مترابطة, حيث أشاروا أنه سيكون هناك تباطؤ اقتصادي مؤقت و تراجع في أداء الاقتصاد و هبوط في أرباح الشركات و انحدار في الثقة بالاقتصاد, سيحدث هذا جميعه في النصف الأول من العام الحالي 2008, بينما ستبقى مستويات التضخم مرتفعة نسبية بسبب ارتفاع أسعار الغذاء و الطاقة عالميا...هذه التصريحات تشبه كثيرا و تتماشى مع سير الاقتصاد الأمريكي مع الأزمة الأخيرة...

    السؤال الآن يدور الاقتصادين اللآخرين و الذين سيشهدا اجتماعات و قرارات عن أسعار الفائدة, الاقتصاد البريطاني و الأوروبي. هل سيؤثر تراجع النمو الأمريكي و العالمي عليهما في النصف الأول من السنة كما فعل بالاقتصاد الياباني؟؟!!

    و من هنا سيكون التركيز اليوم على البيانات الاقتصادية في المنطقة الأوروبية, حيث سنكون على موعد مع بيانات الربع الرابع النهائية للناتج المحلي الإجمالي, حيث من المتوقع أن لا يكون هناك أي تعديلات على القراءة الأولية, عند 0.4% للربع الرابع, و القراءة المسنونة عند 2.2%, مما سيبقي حسب اعتقادنا المركزي الأوروبي على نفس موقفه المركز على التضخم, فبينما ينمو الاقتصاد بمستويات معتدلة الى متباطئة يبقى التركيز الأكبر على المحافظة على استقرار الأسعار.

    سينتظر مراقبي و متداولي اليورو بفارغ الصبر هذه الأخبار و سيكونون في انتظار أية تغيرات و انحرافات عن التوقعات, حيث تتزايد المخاوف من تباطؤ في النمو الاقتصادي تابعا تباطؤ النمو العالمي, و مع موقف السيد تريشت الثابت بالتركيز على التضخم ستكون مستويات النمو دائما تحت المحهر.

    فلنتابع الأخبار الاقتصادية اليوم من المنطقة الأوروبية, و التي ستقودنا و تنير طريقنا حتى اجتماع يوم الغد, فلنتابع أي تغيير قد يطرأ, حيث ستكون الأسواق في منتهى الحساسية...

    نقلا من http://www.*********.com/forums/index.php?showtopic=26388
    akedahmed@yahoo.com