بنك عالمي يرصد 2 مليار دولار للإستثمار في أسهم كويتيه منتقاة

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
اقتصــــــــــــاد


عن طريق محافظ وصناديق تابعة لشركات استثمارية كبرى
بنك عالمي يرصد 2 مليار دولار للاستثمار في أسهم كويتية منتقاة
كتب تامر حماد:

ذكر مصدر مطلع لـ »الوطن« ان بنكا عالميا يستعد خلال الأيام القليلة المقبلة لضخ حوالي 2 مليار دولار للاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية عن طريق محافظ وصناديق تابعة لشركات استثمارية كبرى على أن تبدأ عملية الدخول والشراء المباشر خلال الاسبوع المقبل والأسابيع اللاحقة.
وأفاد المصدر ان هذا البنك الذي يعاني حاليا أزمة في أرباحه واستثماراته يستهدف الاستثمار في بعض الشركات التي تتمتع بالاداء التشغيلي البحت والتي سيكون البعض منها في قطاعي الخدمات والصناعة.
وتتوقع المصادر نمو الاستثمارات الأجنبية في بورصة الكويت التي تعد من الأسواق الناشئة الجيدة بنظر مؤسسات دولية عديدة لان فيها معدل مكرر ربحية المعروف بمعدل الـ P/e جيد وتضم شركات ممتازة معروفة الى ذلك فإن الهزات التي تتعرض لها أسواق المال العالمية مثل أزمة الرهون العقارية تدفع البنوك العالمية لتنويع مخاطرها لجهة الدخول في أسواق ناشئة مثل سوق الكويت وإن كان ذلك بمبالغ ضئيلة قياسا بالاستثمارات العالمية.


تاريخ النشر: الاحد 13/4/2008
 

B.I.G

موقوف
التسجيل
30 يناير 2008
المشاركات
586
يصبحك بالخير

قواك الله عالأخبار الطيبه

مانبي شي نبي 5% منهم حق اللي خبري خبرك.....:cool:
 

برقر

موقوف
التسجيل
28 يوليو 2007
المشاركات
332
والبنك ما دش السوق الا ونحن على مشارف 15000 نقطه:eek: الخبر من الصحيفه لك عليه شوى:D
 

al7mly

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
1,364
أفاد مصدر مطلع أن مؤشرات أولية تشير الى سعى بنك استثماري أمريكي لتملك حصة استراتيجية في شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول »كامكو«.
وأشار المصدر الى أن هذا الأمر كان محل دراسة ومشاورات من قبل البنك الأمريكي طيلة الـ 18 شهراً الماضية الا أنه تم تأجيل التجاوب معه الى أجل غير مسمى قبل أن يسعى البنك لتنفيذ رغبته.
وأشار المصدر الى أن الطلب يتعلق بنسبة ملكية كبيرة ليس بالامكان توفيرها عبر تداولات السوق خصوصاً أن ملكية البنك ممسوكة بنسبة تفوق الـ %99 وهو الأمر الذي يعني أن كمية الأسهم المتداولة عبر السوق تقل عن نسبة الـ %1 من اجمالي عدد الأسهم البالغة نحو 263.3 مليون سهم.
يشار الى أن المالك الأكبر للشركة هو بنك الخليج المتحد بنسبة ملكية تبلغ نحو %72.15 وفق بيانات الافصاح المعلنة اضافة الى ملكية الخليج للتأمين البالغ نسبتها نحو %10.6 وشركة الزمردة القابضة وآخرين بنسبة %10.6 والشركة المتحدة الوطنية القابضة بنسبة %5.6.
يذكر أن سهم »كامكو« لم يشهد أي تداولات خلال نهاية الأسبوع الماضي وهو أمر وارد في ظل ملكية البنك الممسوكة بشكل شبه كامل.
 
أعلى