البنك الوطني يرفع ربحية سهمه الى 30 فلس بالربع الأول

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
اقتصــــــــــــاد


بإجمالي بلغ 82 مليون دينار محققاً نمواً قدره %28
»الوطني« يرفع ربحية سهمه الى 30 فلساً في الربع الأول
حققت مجموعة بنك الكويت الوطني ـ أكبر البنوك الكويتية والأعلى تصنيفاً بين بنوك الشرق الأوسط ـ أرباحاً صافية بلغت 82 مليون دينار عن الربع الأول من عام 2008 مقابل 64 مليون دينار عن نفس الفترة من عام 2007 أي بزيادة قدرها %28، وارتفعت الايرادات التشغيلية للبنك الى 134 مليون دينار مقابل 103 ملايين دينار عن العام السابق.
هذا وقفزت ربحية سهم البنك الوطني الى 30 فلسا عن الربع الأول من عام 2008 مقابل 26 فلسا عن نفس الفترة من العام السابق. كما بلغ العائد على الموجودات %2.87 والعائد على حقوق المساهمين %21.7، وهما من أعلى المعدلات المصرفية العالمية.
وقال رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الوطني محمد عبد الرحمن البحر أن نشاطات ومؤشرات البنك المالية كافة شهدت نمواً واضحاً خلال الربع الأول من العام الجاري، مشدداً على أن جميع أرباح الوطني المعلنة جاءت نتيجة تصاعد النشاط التشغيلي الحقيقي للبنك محلياً واقليمياً.
من ناحية أخرى، أكد البحر نجاح خطة الوطني الطموحة للتوسع الاقليمي والتي تكللت أخيراً بالوجود في عدد من أهم الأسواق الواعدة بالمنطقة وأهمها دخول السوق المصري من خلال صفقة الاستحواذ الكامل على البنك الوطني المصري التي تجاوزت قيمتها مليار دولار وتملك %40 من البنك التركي الذي يعد من أفضل البنوك التركية الصاعدة الى جانب زيادة حصتنا في بنك قطر الدولي. وأكد البحر أن التوسع الاقليمي أصبح الخيار الوحيد أمام البنك لاستكمال مسيرة التطور والنمو وتحقيق الأرباح مستقبلاً.
ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني أكبر شبكة فروع محلية من 65 فرعاً محلياً في الكويت الى جانب أكبر شبكة فروع مصرفية تغطي أهم عواصم المال والأعمال الاقليمية والعالمية وتنتشر في لندن وباريس وجنيف ونيويورك والصين وسنغافورة وفيتنام الى جانب البحرين ولبنان وقطر والسعودية والأردن والعراق ومصر وتركيا. كما لدى شركة الوطني للاستثمار وهي الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني وجود استثماري في كل من تركيا ودبي والكويت.
هذا ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى الشرق الأوسط من وكالات التصنيف العالمية وهي موديز وستاندارد أند بورز وفيتش، اعتماداً على أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة، الى جانب استقرار مجلس ادارته وقياداته التنفيذية.
وقد بلغ اجمالي موجودات البنك 11,5 مليار دينار (43 مليار دولار) وحقوق مساهميه 1,5 مليار دينار (5.8 مليارات دولار أمريكي) بنهاية مارس 2008.


تاريخ النشر: الاحد 13/4/2008
 

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
بعد اذن اخواني المشرفين انا ادري انه المفروض كل خبر لسهم معين يتم نقله الى الصفحه الخاصه بالسهم لكن واعتقد انه في كلام عن تراجع في ارباح البنوك بالربع الاول وخوف وترقب لهالشي فقلت انه هالخبر يهم الجميع بما انه يتعلق بأحد الأسهم القياديه وسامحوني ان كان تقديري في غير محله.
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
دليل على قوة الارباح بالربع الاول واستمرار البورصة بالصعود والفال حغ المؤشر السعرى بالوصول ال15 الف !!
 

هده خله يتحدي

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
2,089
الإقامة
لندن
دليل على قوة الارباح بالربع الاول واستمرار البورصة بالصعود والفال حغ المؤشر السعرى بالوصول ال15 الف !!

وشنو فايدة صعود المؤشر الي 15الف نقطه وغالبية الاسهم متماسكه او نازله وماتفاعلت مع الارتفاع
 
أعلى