ما بيـــن الســـطـــور 14\4\2008

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة kmefic, بتاريخ ‏14 ابريل 2008.

  1. kmefic

    kmefic عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    207
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الوطن العربي
    ـ تباينت آراء المراقبين ومديري المحافظ المالية حول الاداء المتوقع للسوق خلال تداولات الشهر الجاري، وذلك بعد انتشار شائعات تتعلق بالعملية الديموقراطية، الا ان معظمهم رجح استمرار التذبذب والانتقائية.
    ـ النتائج الايجابية لارباح الربع الاول للبنك الوطني والمتوقعة ايضا لاسهم بيتك والخليج، تؤكد ما اشرنا اليه في تقارير سابقة، مع الاخذ بعين الاعتبار ان ازمة القروض والاقساط ستتضح نتائجها خلال نتائج الربع الثاني.
    ـ محافظ مالية تابعة لمجموعة ايفا قامت بعمليات بيع لسهم الديرة في تداولات اليومين الماضيين وسط معلومات ان تلك العمليات لصالح شركة في نفس المجموعة.
    ـ محافظ مالية نشطة قامت بعمليات تداول وشراء على اسهم عقارات الكويت واركان ومنشآت وابيار في تداولات الامس، ومحفظة مالية تابعة لمجموعة مؤثرة وراء التداولات النشطة لسهم الانماء.
    ـ محافظ مالية محلية واخرى سعودية وراء التداولات النشطة على سهم المجموعة الدولية، ومحافظ اخرى قامت بعمليات ضغط وتجميع على سهمي بتروجلف وجراند بالامس.
    ـ تساؤلات عديدة في السوق عن اسباب الضغط على اسهم مجموعة ايفا، خصوصا مع عمليات تبادل الادوار والشراء بالثواني الاخيرة.
    ـ نشاط ملحوظ للمحافظ المالية التابعة لمجاميع الاستثمارات الوطنية والمدينة والمشاريع في تداولات اليومين الماضيين، وعزوف مؤقت لمجموعتي الصفاة وايفا، وتجاهل ملحوظ لملاك عدد من الاسهم في قطاعي الصناعة والخدمات تحديدا.

    تاريخ النشر: الاثنين 14/4/2008