حمد العميري : الإستثمارات الوطنيه تدعم اسهمها وتراهن على السوق الكويتي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سايق الخير74, بتاريخ ‏15 ابريل 2008.

  1. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    اعتبر نائب المدير العام في شركة الاستثمارات الوطنيه حمد العميري هبوط مؤشر سوق الكويت للأوراق الماليه امس طبيعيا ضمن حركة تداولاته التي ادت لتراجع المؤشر 65.8 نقطه..وأكد العميري في اتصال هاتفي للوطن ان الاستثمارات الوطنيه لم تضغط على السوق لافتا الى توافر عوامل الدعم الايجابيه بالسوق الكويتي الأرخص خليجيا.وأفاد العميري ان العوامل الإيجابيه للسوق ممثله بالسيوله الماليه الضخمه والاستقرار السياسي ورخص الاسعار مازالت متوافره وبقوه فيما يبدو التذبذب خيارا محتملا لأي سوق مالي مؤكد في الوقت نفسه ان مجموعة الاستثمارات الوطنيه مازالت تراهن وبقوه على السوق الكويتي وانها ومن خلال سيولتها الماليه الضخمه لن تتوانى في دعم اسهمها التابعه والمرتبطه اضافة الى ان المجموعه ومن خلال دعمها للسوق فإنها مازالت تبحث عن فرص استثماريه جديده في السوق وذلك من خلال دراسات فنيه وتقييمات اقتصاديه يقوم بها عدد من المديرين النشطين والمحترفين.واضاف العميري ان المحافظ الماليه التابعه للمجموعه ستمنع اي نزول او اثر لافت لأسهمها التابعه والمرتبطه التي مازلنا نرى فيها الخير للمستقبل.واكد العميري ان الحديث المتواتر حول التداعيات السلبيه لزيادات رؤوس الأموال على السوق وقتيه وسريعه.تاريخ النشر الثلاثاء 15-4-2008
     
  2. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,172
    عدد الإعجابات:
    36
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الحبيب امس يتوقع هبوط حاد واليوم غير كلامه ليش ؟



    لان المعزب وراه انتخابات .دير بالك وقدر ظروف المعازيب
     
  3. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    توقع عبر الوطن أن تبدأ مرحلة التأرجح اعتباراً من الشهر الجاري
    حمد العميري: تذبذب مرجح للبورصة لمدة 3 شهور
    كتب جمال رمضان:
    أكد نائب المدير العام في شركة الاستثمارات الوطنية حمد العميري ان أداء سوق الكويت للأوراق المالية يحكمه في الوقت الراهن عدة عوامل منها ما يجري علي الساحة السياسية والمشهد السياسي الداخلي المرتبط بانتخابات مجلس الأمة حيث ان ارتباط أداء المؤشر وطبيعة أعضاء مجلس الأمة المقبل هو ارتباط وثيق للغاية نظرا لما ستفرزه انتخابات العام الجاري من وجوه برلمانية لا يمكن تحديد هويتها حتى الآن ومدي توافق هؤلاء مع الحكومة.
    وقال العميري في تصريح خاص للوطن ان أداء المؤشر ورغم ارتفاعاته المتتالية منذ فترة إلا انه سيبقى متذبذبا الى فترة ربما تتجاوز ثلاثة أشهر اعتباراً من الشهر الجاري.
    وأضاف العميري ان حركة التصحيح المتوقعة تعتبر فرصة ذهبية للشراء ناصحا المستثمرين في ذات الوقت بالاحتفاظ بجزء من سيولتهم استعداد لمرحلة التصحيح وتجميع أسهم لديهم قناعة بها في أثناء حركة التصحيح التي من المتوقع ان تنتهي أيضا في بداية شهر أغسطس المقبل لو بدأت في الوقت الراهن.
    ورسم العميري مشهد السوق خلال الفترة المقبلة قائلاً ان الوضع سيبدأ في التذبذب المحدود اعتباراً من محدود الشهر الجاري وتبدأ بعدها الشركات التي قامت بتوزيع أرباحها وتفسخها بالعودة الى أسعارها الطبيعية التي كانت عليها قبل التفسخ أو قريبة من هذه الأسعار ثم تهدئة تشمل العديد من الشركات والقطاعات ومع تدني الأسعار لبعض الأسهم أو غالبيتها تبدأ من جديد الحركة علي الشراء مدعومة بعدة عوامل أهمها ارتفاع أسعار النفط والبدء في مرحلة الاستقرار علي صعيد مجلس الأمة وتشكيل الحكومة ثم تبدأ بعد ذلك عملية الشراء بكثافة وبغزارة للعديد من الأسهم التي تقود مؤشر السوق مجددا للصعود دون توقف حتى نهاية العام...تاريخ النشر الإثنين 14-4-2008 هذا تصريحه بالأمس ماني شايف اي تناقض اخوي المؤشراتي مع كامل احترامي وتقديري لك امس ماقال نزول حاد وقال تذبذب وتصحيح عادي واليوم قال انه هالحاله موجوده بكل اسواق المال والعميري تصريحاته مدروسه وعارف شقول قبل لايصرح واعتقد انه احنه احيانا نبالغ لدرجه كبيره في ( نظرية المؤامره) إحسان الظن شي ايجابي وتقبل تحيات اخوك بالله.
     
  4. frozen

    frozen عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 يناير 2008
    المشاركات:
    2,214
    عدد الإعجابات:
    3
    اي ولله كلامه موزوون و منطقي و ما فيه اي تناقض عن مقالة امس
     
  5. Seven

    Seven عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2004
    المشاركات:
    262
    عدد الإعجابات:
    0
    0‏


    كلامك عدل يا خوي.. السوق للحين فيه خير ان شاء الله و الشاطر الي يستغل الفرص... !
     
  6. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,172
    عدد الإعجابات:
    36
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اخي العزيز رايك على الراس والعين


    ومن ناحية تصريحات مدروسه فيها نظر شوف التصريحين واحكم بنفسك بدون عاطفه او مؤامره
     
  7. frozen

    frozen عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 يناير 2008
    المشاركات:
    2,214
    عدد الإعجابات:
    3
    يعطيك العافيه سايق الخير علي جهودك و الصراحه حمد العميري من الشخصيات المؤثره بالسوق كونه يمثل الاستثمارات و فعلا تستحق الاهتمام هالمعلومات
     
  8. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    يسلم راسك يالغالي..والله قريتهم وقارنتهم بعين العقل والحياد مو العاطفه اكثر من مره وكلهم بنفس المعنى مافي تناقض وانا لما ذكرت انه تصريحاته مدروسه اقصد انه عارف حدود المعلومات اللي يقولها والرجل تكلم بالمختصر العام والمفيد على الرغم من منصبه الحساس اللي مايسمح له بالتناقض والتمويه ويمكن يكون كلامي غلط وبالنهايه انت ورايك محل احترام وتقدير عندي :)
     
  9. boursachi

    boursachi عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أغسطس 2007
    المشاركات:
    554
    عدد الإعجابات:
    0
    برايي المتواضع لا ارى تناقض بتاتا في التصريحين.. بالعكس منسجمين وياريت لو يكثر من هالتصريحات والاراء التي تكون واقعية وتعبر عن أداء السوق كما نراه ولا تتحدث عن ارقام للمؤشر اما صعودا او نزولا في المستقبل

    بالعكس.. الرجل قال انه من المرجح ان يمر السوق بمرحلة تذبذب (برايي هذي رسالة اكثر من كونها مقولة عادية) واليوم قال النزول طبيعي
    بالتأكيد طبيعي!! السوق وهو نااازل اليوم .. ادنى سعر وصله 14,584 .. فهل هذا نزول والا فعلا تذبذب؟ اذا 14,584 يعتبر نزول عيّل الصعود شلون صاير؟
    كما الحال مع السيولة.. اليوم تقل 40 مليون .. باجر تزيد 60.. الي بعده تقل 30 .. واليوم الي وراه تزيد 20 وهكذا

    وانا عن نفسي أكره ما علي هو عندما أقرأ اي تعليق على ما يقوله شخص يكون يشتغل مع أناس ذو نفوذ وكأنه "صبي" بالعرف الكويتي القديم للكلمة مع كل الاحترام للسيد حمد أو غيره ..
    يعني الرجل لما يكون موظف في شركة يملكها ومجلس ادارتها ينوب عن الخرافي على سبيل المثال، هالشي هذا يعيبه عشان نقول المعزب يبي والمعزب قاله يقول سو كذا أو كذا؟
    اشوف انه عيب هالكلام الصراحة

    ومشكور يا سايق الخير على النقل الطيب يالطيب :)
     
  10. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    اقتصــــــــــــاد


    ما بين السطور
    ـ الحكم الايجابي الذي صدر لصالح سهم الساحل الى جانب بقية الاحكام الاخرى، جاء ليؤكد للجميع نزاهة القضاء الكويتي من جهة، وقوة ومتانة حجج مجموعة الخرافي من جهة اخرى.
    ـ اقتصادي اكد لـ »الوطن« ان رفض مطالبة ادارة البورصة، فيما يتعلق بقضايا التحييد التي اكدها حكم الامس، سيفتح الباب على مصراعيه لبقية الاحكام ولجميع المجاميع المتضررة، مما سيدفع ادارة البورصة في حرج كبير؟؟
    ـ متداولون تساءلوا عبر »الوطن« عن الاسباب الحقيقية التي تدفع المحافظ المالية التابعة لمجموعة ايفا للتخلص من اسهمها وخصوصا اسهم ايفا والديرة وكويت انفست وعقارات الكويت.
    ـ التصريح الايجابي لنائب المدير العام لشركة الاستثمارات الوطنية حمد العميري اثلج صدور معظم المتداولين، واثبت للجميع ان مجموعة الخرافي كانت وما زالت اللاعب الرئيسي في السوق.
    ـ محافظ مالية ثقيلة تقوم بعمليات شراء وتجميع على عدد من الاسهم العقارية الواعدة وسط معلومات عن صفقات قريبة لسهمين بالقطاع.

    تاريخ النشر: الاربعاء 16/4/2008