ما بين الســـطـــــــــــــــــور 16-4-2008

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة kmefic, بتاريخ ‏16 ابريل 2008.

  1. kmefic

    kmefic عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    207
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الوطن العربي
    ـ الحكم الايجابي الذي صدر لصالح سهم الساحل الى جانب بقية الاحكام الاخرى، جاء ليؤكد للجميع نزاهة القضاء الكويتي من جهة، وقوة ومتانة حجج مجموعة الخرافي من جهة اخرى.
    ـ اقتصادي اكد لـ »الوطن« ان رفض مطالبة ادارة البورصة، فيما يتعلق بقضايا التحييد التي اكدها حكم الامس، سيفتح الباب على مصراعيه لبقية الاحكام ولجميع المجاميع المتضررة، مما سيدفع ادارة البورصة في حرج كبير؟؟
    ـ متداولون تساءلوا عبر »الوطن« عن الاسباب الحقيقية التي تدفع المحافظ المالية التابعة لمجموعة ايفا للتخلص من اسهمها وخصوصا اسهم ايفا والديرة وكويت انفست وعقارات الكويت.
    ـ التصريح الايجابي لنائب المدير العام لشركة الاستثمارات الوطنية حمد العميري اثلج صدور معظم المتداولين، واثبت للجميع ان مجموعة الخرافي كانت وما زالت اللاعب الرئيسي في السوق.
    ـ محافظ مالية ثقيلة تقوم بعمليات شراء وتجميع على عدد من الاسهم العقارية الواعدة وسط معلومات عن صفقات قريبة لسهمين بالقطاع.

    تاريخ النشر: الاربعاء 16/4/2008
     
  2. hassana

    hassana عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2008
    المشاركات:
    1,644
    عدد الإعجابات:
    77
    مكان الإقامة:
    الكويت
    محافظ مالية ثقيلة تقوم بعمليات شراء وتجميع على عدد من الاسهم العقارية الواعدة وسط معلومات عن صفقات قريبة لسهمين بالقطاع.

    منقول عن مابين السطور من يعرف من الشباب شنو السهمين
     
  3. rouzy

    rouzy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 أغسطس 2007
    المشاركات:
    776
    عدد الإعجابات:
    0


    إقرأوا معي تصريحات العميري وصلتها بشركة هواتف زين والتعليق عليها بدون تعليق:
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سايق الخير99
    حمد العميري : الإستثمارات الوطنيه تدعم اسهمها وتراهن على السوق الكويتي
    اعتبر نائب المدير العام في شركة الاستثمارات الوطنيه حمد العميري هبوط مؤشر سوق الكويت للأوراق الماليه امس طبيعيا ضمن حركة تداولاته التي ادت لتراجع المؤشر 65.8 نقطه..وأكد العميري في اتصال هاتفي للوطن ان الاستثمارات الوطنيه لم تضغط على السوق لافتا الى توافر عوامل الدعم الايجابيه بالسوق الكويتي الأرخص خليجيا.وأفاد العميري ان العوامل الإيجابيه للسوق ممثله بالسيوله الماليه الضخمه والاستقرار السياسي ورخص الاسعار مازالت متوافره وبقوه فيما يبدو التذبذب خيارا محتملا لأي سوق مالي مؤكد في الوقت نفسه ان مجموعة الاستثمارات الوطنيه مازالت تراهن وبقوه على السوق الكويتي وانها ومن خلال سيولتها الماليه الضخمه لن تتوانى في دعم اسهمها التابعه والمرتبطه اضافة الى ان المجموعه ومن خلال دعمها للسوق فإنها مازالت تبحث عن فرص استثماريه جديده في السوق وذلك من خلال دراسات فنيه وتقييمات اقتصاديه يقوم بها عدد من المديرين النشطين والمحترفين.واضاف العميري ان المحافظ الماليه التابعه للمجموعه ستمنع اي نزول او اثر لافت لأسهمها التابعه والمرتبطه التي مازلنا نرى فيها الخير للمستقبل.واكد العميري ان الحديث المتواتر حول التداعيات السلبيه لزيادات رؤوس الأموال على السوق وقتيه وسريعه.تاريخ النشر الثلاثاء 15-4-2008


    تعليق:

    إن الاستثمارات الوطنية لا تعدو أن تكون "بهلوان" في السوق، يلعب على كيفه، حيث لديهم كيس من الفلوس بالملايين يلعبوا بها كيفما شاؤوا، لتشليح صغار المستثمرين، وزيادة ملايينهم في الكيس، بدون وازع أو أخلاق. فهذا البهلوان يشبه المرابي اليهودي جورج سوروس - كما وصفه مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا السابق - عندما أراد دخول ماليزيا ليلعب بأسواقها فقال له مهاتير: لا نريد فلوس مرابي يهودي مثلك يا سوروس، وماليزيا وأسواقها بخير ما دام أمثالك بعيدين عنها، فاذهب أنت وملايينك بعيدا عن ماليزيا.

    وهكذا، أقول للاستثمارات الوطنية، إن تكديس ملايينكم بطرق ملتوية وشيطانية لن تكون أموال مباركة على أيى حال. فلتتقوا الله في أقوالكم وأفعالكم.

    وللتذكير على ألاعيب هؤلاء الماكرين، فلنتذكر طيلة عام 2007، والدعايات الفارغة عن شركة زين الكويت. فكانوا أحيانا يقولوا ستدرج في لندن بسعر 11 د.ك، ومرة ثانية يقولوا هناك مستثمر استراتيجي سيشتري سهمهما بسعر 8 د.ك على أقل تقدير. ومرة ثالثة يقولوا أن تقييم زين من قبل شركات عالمية أن سهمها يستاهل سعر أعلى بكثير من سعر السوق الان (أي خلال عام 2007)، ومرة رابعة أن الخرافي سيجلب مشتري للسهم يقارب 8 د.ك وسينفع جميع المساهمين ، وأنه لن يكرر ما فعلته الاتصالات الوطنية عندما باعت سهمها لشركة كيوتل قطر بسعر 3.500 وانتفع بالبيع فقط شركة مشاريع الكويت وتجاهلوا صغار مساهمي شركة الاتصالات الوطنية.

    وغير ذلك من دعايات وأباطيل، إلى أن أوصلوا سعر زين 4.920 في شهر 6 عام 2007. ثم بدأوا بحملة معاكسة لضرب السهم حتى أوصلوا سعره في شهر 11 عام 2007 إلى حوالي 3.600 د.ك.

    أتذكرون يا شباب كل تلك الألاعيب؟
    والآن يأتي العميري ويتفلسف علينا بآرائه "القيمة" عن السوق وعن أهدافهم "النبيلة" وأن "ملايينهم" في خدمة السوق؟؟؟؟؟؟

    هذا الكلام لا ينطلي إلا على الغافلين.
    لذلك أحذركم وأحذر نفسي من هكذا ألاعيب.
    وسترون أن الضحية الأولى لهذه الالاعيب هو سهم زين تحديدا، والله أعلم.
    وأعتقد أن العميري وزمرته من عباقرة السوق سيضربوا سعر زين حتى 1.500 د.ك،
    وهذا الرأي يشاركني فيه الكثيرين من الاخوة ممن توقعوا وصول السعر حتى لأدنى من ذلك.

    والحل أمام هذا الواقع؟؟
    الخروج الفوري من السوق ببيع زين بسعرها الحالي (كما سيفعل العميري)،
    ثم العودة لشرائه عند حوالي 1.500 د.ك،
    وهذا الحل سيرد كيده لنحره، ويحقق فائدة للمستثمرين خاصة الصغار: الخروج مع الكبار الخارجين، والعودة مع الكبار العائدين. أي أن نلعب لعبتهم، لكي لا يأكلونا لحما بلا عظم.

    والله أعلم بالصواب.
     
  4. كوادر

    كوادر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,093
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اخوى السهم سعره 4 دنانيير و تفسخ دينارين والحين 1.9 و اذكر البراك صرح ان ننتظر لسنه 2009 لجنى ارباح المشاريع و الانفتاح اللى صار خلال 2007. احتمال وارد ينزل السهم خاصه الاكتتاب اللى راح يصير طبعا الناس تشترى سهم سعره اقل من دينار و راح اتبيع عند التخصيص بالسعر الحالى.
     
  5. rouzy

    rouzy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 أغسطس 2007
    المشاركات:
    776
    عدد الإعجابات:
    0
    أخي الكريم:
    سهم زين ممتاز على المدى المتوسط والطويل. وهذه حقيقة، رغم وصول عدد الأسهم الى ما يزيد عن 4.2 بليون سهم (بعد زيادة راس المال بنسبة ال 75% القادمة في مايو 2008).

    ولكن الفكرة الواردة في التعليق، أن نحاول أن نستفيد من لعبة الهوامير والصناديق والمحافظ أمثال الاستثمارات الوطنية. فاللعبة إن أصبحت واضحة لنا، فنستطيع بمشيئة الله تجنب الخسارة وتحقيق الربح. كيف ؟؟؟

    نبيع السهم مثلا بسعر هالايام وهو 1.900 د.ك، ونحتفظ بالكاش حتى ينزل لسعر 1.500 د.ك ونشتريه عند هذا السعر ونحتفظ به إلى حين. هذا السيناريو هو ما يفعله هؤلاء الهوامير والمحافظ والصناديق والاستثمارات الوطنية، حيث يطبقوا نظرية ""بع عند المقاومة أو قبلها بقليل، ثم اشتري عند الدعم"".
    فمن لديه القدرة على تلمس سعر المقاومة وسعر الدعم للسهم، فإنه سينجو من ألاعيب الكبار.

    رب قائل يقول: وكيف لنا أن نعرف أسعار المقاومة والدعم. هنا على كل مستثمر أن يجتهد ثم يتخذ قرار البيع والشراء.
    والباقي على الله.
     
  6. بصرك

    بصرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,278
    عدد الإعجابات:
    3
    الاخوان يقولون نبيع على1900ونشتري على1500
    يمكن يتخذها فرصه ويجمع اغلب الكميات على الاسعار من 1900الى1800
    ويعلقه بعدين ويصرف عليكم من فوق 2500لي 3000
    اخوي هذا سوق واذا حنا خسرانين الاف ترى الاستثمارات وشركاتها خسرانه مئات الملايين
    وبين في ارباح الربع الرابع لكل شركات الخرافي خسائر غير محققه كبيره ولانها شركات اغلبها صناعيه اكيد السبب نزول زين