بن لادن يهدد اوروبا بسبب اسائتهم للرسول !!!!!!!!!!

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة Bent_alq8, بتاريخ ‏16 ابريل 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Bent_alq8

    Bent_alq8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,735
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    حبيبتي الكويت
    الخميس 12 ربيع الأول 1429هـ - 20 مارس2008م


    في رسالة تزامنت مع الذكرى الخامسة لغزو العراق
    بن لادن يهدد أوروبا بـ"عواقب وخيمة" لنشرها الرسوم المسيئة


    هدد زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الاتحاد الاوروبي بـ"عواقب وخيمة" بعد اعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وقال بن لادن في تسجيل صوتي بث على الانترنت تزامن مع الذكرى السنوية الخامسة لغزو العراق الذي قادته الولايات المتحدة ان الرسوم التي نشرتها صحيفة دانمركية وصحف اخرى في اوروبا جزء من "حملة جديدة متورط" فيها بابا الفاتيكان.

    وفي رسالته الموجهة إلى "العقلاء في الاتحاد الاوروبي"، قال بن لادن ان نشر تلك الرسوم هدفه "اختبار المسلمين في دينهم... والجواب هو ما ترون لا ما تسمعون"، وتعد هذه الرسالة هي الاولى لابن لادن منذ التاسع والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني عندما حث الدول الاوروبية على انهاء المشاركة العسكرية مع القوات الامريكية في الحرب في افغانستان.


    وتحمل الرسالة التي انتجتها مؤسسة السحاب الذراع الاعلامي للقاعدة في الشهر الهجري الذي انتهى في 8 مارس/ اذار الحالي رسما متحركا لرمح ينفذ من خريطة حمراء لاوروبا وتتناثر الدماء حين يخترق سنه السطح، وتحمل ايضا ما يبدو انه صورة قديمة لابن لادن يطلق بندقية هجومية.

    وقال مركز انتل سنتر ومقره الولايات المتحدة وهو مؤسسة تراقب الانشطة الارهابية ان الرسالة "تهديد واضح ضد الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي ومؤشر على احتمال شن هجوم كبير.. لكن ليس من الواضح الاطار الزمني الذي قد يحدث فيه".

    وقال بن لادن ان نشر الرسوم جريمة أخطر من "قصف قرانا المتواضعة التي انهارت على نسائنا واطفالنا" في اشارة الى الحرب التي شنتها الولايات المتحدة بمشاركة اوروبية على العراق وافغانستان. واضاف "هذه هي المصيبة الاعظم والاخطر والحساب عليها أعسر".

    وكانت صحيفة يلاندز بوستن الدنمركية اليومية اول من نشر الرسوم في سبتمبر/ ايلول 2005 لكن لم تندلع موجة غضب الا بعدما اعادت صحف اخرى نشر الرسوم في 2006

    وفي 13 فبراير/ شباط نشر العديد من الصحف الدنمركية احد الرسوم تضامنا مع الرسام كورت فسترجارد بعد القاء القبض على ثلاثة رجال للاشتباه في انهم يخططون لقتله، ويظهر احد الرسوم رجلا وصف بأنه نبي الاسلام مرتديا عمامة تحمل في ثنياتها قنبلة، وتقول الصحف التي نشرت الرسوم انها تدافع عن حرية الصحافة.

    وقال ساجان جول من مؤسسة "آسيا-باسيفيك" وهي مركز ابحاث امني مقره لندن ان الرسالة لا تشير بالضرورة الى هجوم وشيك في اوروبا لكنها "بيان نوايا". واضاف ان "رسالة بن لادن لا تستلزم ان ترفع الدول في اوروبا مستويات التهديد بها. السبب في ان يفعلوا ذلك يعتمد على معلومات المخابرات الفعلية"، وأردف: "لكن حين يتكلم اسامة بن لادن.. يصغي الناس. كلماته تحفز مؤيديه في مختلف انحاء العالم وهم يريدون تحويلها الى فعل... اوروبا اصبحت ساحة المعركة للقاعدة".

    يشار إلى أن الدول الاوروبية التي سبق ان خصتها القاعدة بالذكر تشمل بريطانيا واسبانيا وايطاليا والدنمارك. وقد تكون الرسالة الجديدة سبب قلق خاص للدنمارك، كما يشار إلى أن بن لادن الذي يقف وراء هجمات 11 سبتمبر/ ايلول 2001 على الولايات المتحدة أصدر العديد من الرسائل أواخر عام 2007 بعد فترة توقف زادت على سنة مما اثار تكهنات بوفاته.

    ومن المعتقد ان بن لادن يعيش في مناطق نائية بين باكستان وافغانستان وغالبا ما يصدر رسائل تتزامن مع الاحداث المهمة. وفي السابع من سبتمبر ظهر بن لادن في لقطات فيديو بمناسبة الذكرى السادسة لهجمات 11 سبتمبر وقال ان الولايات المتحدة ما زال يسهل مهاجمتها رغم قوتها الاقتصادية والعسكرية.

    http://www.alarabiya.net/articles/2008/03/20/47200.html
     
  2. تكانه

    تكانه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 فبراير 2007
    المشاركات:
    186
    عدد الإعجابات:
    0

    مشكورة اختي بنت الكويت على الخبر

    يزاه الله خير بس وينه عن الإساءة الخمس سنين اللي طافوا ؟

    وعلى صعيد مختلف، سالفة ان بن لادن عايش في مناطق يصعب الوصول
    لها وانهم مو "قادرين" فعليا القبض عليه بكل ما يملكون من اساطيل وتكنلوجيا .. فهذي العفو ما تدخل عقل اي انسان عاقل. وواضح للي يقرأ من بين السطور (ما اقصد سطور هالخبر ولكن شخصية بن لادن ككل) بان المسألة فيها غموض بعض الشئ
    وان شخصية بن لادن ما هي الا شخصية .. اهم ما فيها انها > ماستر كي
    فاللي قاعدين انشوفه ان الشخصية اللطيفة هي بالنهاية خير .. معين! :cool:
     
حالة الموضوع:
مغلق