التحليل الفني اليومي لسوق العملات من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏18 ابريل 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق الـ Forex - الجلسة الأمريكية

    مقدم من *********




    تداول الدولار الأمريكي اليوم


    • تحرك الدولار في اتجاهين في بداية الجلسة الماضية.
    • البيانات الأمريكية محبطة للآمال.
    • الدولار الامريكي يغلق بتضارب.


    نظرة عامة على جلسة التداول القادمة


    • التجار يتطلعون الى تماسك الحركة واغلاق الصفقات.
    • ليس من المقرر الاعلان عن بيانات قد تؤدي الى تذبذب.


    الأحداث القادمة



    • سوف يتم الاعلان الاسبوع القادم عن السلع المعمرة ومبيعات المنازل الجديدة والموجودة ومؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان.




    الخلاصة

    أغلق الدولار الأمريكي جلسة نيويورك بتضارب يوم أمس بعد أن قضى يوم التداول في اتجاهين. يقول التجار ان نقاط وقف الخسارة وتغطية صفقات البيع كانا سمتين في الجلسة الماضية وبعد جلسة لندن للدخل الثابت، تم غلق الصفقات على الباوند مما تسبب في ضعف التداول حيث كان رد فعل السوق متوقعًا لنتيجة فيلادلفيا الفيدرالي الصناعي الذي جاء أسوء من التوقعات. كانت التوقعات تشير الى قراءة -14 بينما جاءت القراءة الحقيقية عند – 24.9، وكان ذلك دليل على ان الاقتصاد الامريكي ينزلق باتجاه الركود. بغض النظر عن ان الدولار الأمريكي كان رد فعله معتدل في البداية الا انه فضل البقاء داخل مجالات التداول الحالية حتى بعد جلسة لندن للدخل الثابت. ارتفع الباوند امام الدولار حيث أودت به نقاط الوقف المتجمعة فوق منطقة 1.9850- 1.9860 والمزيد منها فوق منطقة 1.9880 الى الارتفاع الى مستوى المقاومة 1.9926 وبالتالي كانتت حركة الباوند هذه في أكبر مجال تداول خلال الاسابيع القليلة الماضية. أجبرت عمليات غلق الصفقات على خروج صفقات الشراؤ وبالتالي فإن رد الفعل الهبوطي متوقع في بداية يوم الجمعة. بقي اليورو صامدًا بالقرب من أعلى المستويات ، حتى جاءت التصريحات الأمريكي لتشجع مشتري الدولار، وبالتالي انخفض اليورو غلى نقاط الوقف وتجاوز أدنى المستويات عند 1.5850 خلال جلسة نيويورك ولكنه لم يختبر أدنى مستوى سابق له والذي سجله يوم الاربعاء عند 1.5800. على الرغم من قوة اليورو الا انه من غير المتوقع ان يرتفع بشكل كبير اليوم، لأن اختراق يوم أمس سوف يشجعه على غلق صفقات الشراء العنيفة. صمد الدولار/ ين قويًا بعد أن بدأ التداول مضطربًا، فقد سجل أعلى مستوى له عنه 102.73 متحديًا عروض البيع بالأعلى والتي يُقال أنها كانت قبل منطقة 102.80- 103.00. يقول التجار انه توجد طلبات لشراء الدولار على كافة القطاعات وأنه من المتوقع أن تتوخى عروض البيع الواقعة قبل مستويات الدعم/ المقاومة الحذر، فيبدو أن أغلب الناس لم يكونوا قادرين على التنبؤ بالحركة التالية وبالتالي اندفع الناس الى التحرك في الاتجاه الجانبي. لا ننتظر بيانات يوم الجمعة قد تدي الى تبذب كبير في حركة الدولار او اختراقه، وإن لم تكن مع الاتجاه الصحيح يوم أمس فلا بأس بأن تبقى في الاتجاه الجانبي اليوم. ومن المتوقع ان يتوقف التجار المتحمسين لبيع الباوند وبالتالي لا تندفع بالعودة الى التداول، فمن المتوقع ان ينتهي الاسبوع اليوم بتذبذب.

    تحليل العملات الرئيسية لتجارة العملات

    التحليل اليومي للباوند/ دولار


    مرة أخرى تكبح عمليات البيع ارتفاع آخر للباوند ويضرب السعر في طريقه للانخفاض نقاط الوقف طوال الوقت مرورًا بمنطقة المتوسط المتحرك لمئة عامود سعري. والآن تقلصلت طلبات الشراء ولا يوجد تغير كبير في عملية الارتفاع بدون ان تظهر عمليات شراء قوية وهذا غير متوقع قبل الاجازة الاسبوعية. يظهر ان السعر يرتفع بسبب تسييل اليورو/ باوند، وليس بسبب عمليات الشراء. من المتوقع ان تتجمع نقاط وقف الخسارة لعمليات الشراء في مدى بين 1.9800 حتى 1.9900 للتجار اليومين. نتوقع تراجع قريب، وإن توقف هذا التراجع فخذ قسطًا من الراحة. الاسبوع القادم هو اسبوع جديد.


    المقاومة 3: 2.0000
    المقاومة 2: 1.9980
    المقاومة 1: 1.9950
    السعر الحالي: 1.9910
    الدعم 1: 1.9880
    الدعم 2: 1.9820/30
    الدعم 3: 1.9780

    التحليل اليومي للدولار/ ين


    يقع السعر عند مستوى مقاومة والذي يمثل المتوسط المتحرك لخمسين عامود سعري، ولا تزال اعلى المستويات التي سجلها يوم امس عند مستويات الدعم/ المقاومة عند الاتجاه الجانبي. لم تحدث حركة حقيقية يوم امس على الرغم من الارتفاع الكبير، فقد ذكر التجار أن الحركة كانت بسبب نقاط الوقف. نتطلع الى ان يكون استمرار الشراء محدودًا وان يصمد السعر تحت مستوى 103.00، ومن المحتمل ان يحدث اختراق ناتج عن تصفية عمليات الشراء بحيث يتعرض السعر لجني ارباح.

    المقاومة 3: 103.20
    المقاومة 2: 103.00
    المقاومة 1: 102.80
    السعر الحالي: 102.59
    الدعم 1: 102.20
    الدعم 2: 102.00
    الدعم 3: 101.80