شركة المخازن العمومية ش.م.ك ( أجيليتي ) .... 7

الحالة
موضوع مغلق

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
مبرووك الارتفاع اليوم وإن شاء الله يستمر لغاية الجمعية العمومية
وبعدها لكل حادث حديث
قولوا آمين
 

سهمكو

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2006
المشاركات
18
يا اخوان ممكن احد يفيدني متى موعد فتح مضاريف مشروع السكه الحديد في السعوديه ؟
 

سهمكو

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2006
المشاركات
18
الاخ جعبر مشكور على سرعة الاستجابه اولا . ثانيا اذا ممكن انا فهمت ان المخازن خسرت هذا العقد وانه كونسرتيوم ثاني اهو الي فاز . عدل هذا الكلام
 

سهمكو

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2006
المشاركات
18

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
حاليا أنا رغم الصدمات والمطبات اللي مرينا فيها مع هالسهم
متفائل بصعود السهم والدليل الصعود الهادي هالاسبوع
 

mohabbas

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2006
المشاركات
848
انشاء اللة اشوفون من السهم كل خير ياملاك قروب المخازن
 

بوحمد2

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
768

بوحمد2

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
768
سهم لااعلم مدى شرعيته
فقط للاخوان المتعلقين

مؤشر القوه النسبيه اعطى دخول
والماكد على وشك التقاطع


ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان

مبروك وان شاءالله تنفك ازمة جميع المتعلقين
 

الملفات المرفقه:

  • جوري.jpg
    جوري.jpg
    الحجم: 60.4 KB   المشاهدات: 632

IMSE

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2007
المشاركات
71
الإقامة
الكويت - Bloomington
المخازن العمومية في الاونة الاخيرة تعاني من عدم وضوح الرؤية الاستراتيجية للشركة وذلك من خلال الانحراف عن النشاط الاساسي للشركة وهو التخزين والنقل اللوجستي :
ان دخول شركة المخازن في عالم الاتصالات و شرائها كورك تليكوم 250 مليون دولار
http://www.reuters.com/article/mergersNews/idUSL2593123820070925

يحتاج الى خبرات مهنية احترافية تكون متأصلة وموجودة في كيان الشركة . وتكون الاقسام في ادارتها وموظفوها مهيأون لهذا الفكر , ويكون مجلس ادارة الشركة لديه الدراية والخبرة في تفاصيل ومكامن عالم الاتصالات لاتخاذ قرارات استراتيجية صحيحة بعيدة المدى .
ايضا اود ان اشير الى ان مجلس ادارة شركة المخازن كرر نفس الخطأ وذلك من خلال الدخول مع شركاء في منافسات لانشاء سكك حديد في المملكة العربية السعودية
http://www.alriyadh.com/2007/07/08/article262986.html

وبالاشارة الى المذكور اعلاه فأن شركة المخازن لم تنجح في أي منهما
لذا تحليلي الفني لهذه السياسات التي تمارسها ادارة الشركة ستكون عواقبها سلبية على المستثمرين .
والله أعلم
أخوي تحليل فني،

لا شك في أن كلامك يحتوي على كثير من الصواب بخصوص دخول أجيلتي في الآونة الأخيرة في نشاطات بعيدة عن نشاطها الأساسي و تأثير ذلك على تقييم السهم. و هذا التغير في الاستراتيجية هو الذي دفع الشركة لشراء شركة الملكيات الخاصة Private Equity في دبي العام الماضي حتى تكون هي الذراع الاستثماري للشركة.
 

تحليل فني

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2008
المشاركات
18
أخوي تحليل فني،

لا شك في أن كلامك يحتوي على كثير من الصواب بخصوص دخول أجيلتي في الآونة الأخيرة في نشاطات بعيدة عن نشاطها الأساسي و تأثير ذلك على تقييم السهم. و هذا التغير في الاستراتيجية هو الذي دفع الشركة لشراء شركة الملكيات الخاصة Private Equity في دبي العام الماضي حتى تكون هي الذراع الاستثماري للشركة.

يجب ان يكون الذراع الاستثماري للشركة هو التطوير على مستوى الخدمات التشغيلية المقدمة والاستثمار البشري .هذا هو النجاح .....
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
»أجيليتي« السابعة في قائمة أكبر الشركات اللوجستية دولياً
النقل والاتصالات: %64 من مستخدمي النقال عالمياً من الدول الإسلامية والخليج الأكثر نمواً في الخدمات اللوجستية

كتب سالم عبدالغفور:
قال وزير المواصلات الاسبق عبدالرحمن الغنيم ان الدول الاسلامية شهدت قفزة في معدلات النمو لمستخدمي الهاتف النقال مشيرا الى ان %64 من مستخدمي الهاتف النقال في العالم من الدول الاسلامية.
واشار الغنيم في جلسة النقل والاتصالات التي اقيمت امس على هامش المنتدى الاقتصادي الاسلامي الدولي الرابع ان عدد مشتركي النقال في الكويت وصل الى 2.6 مليون مشترك لافتا الى وجود شركات محلية عملاقة نشطة وتسعى للتوسع محلياً واقليمياً وعالميا.
واضاف ان العائد السوقي لقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية عالميا بلغ 1.7 مليار دولار سنويا فيما بلغت خدمات الهاتف النقال 8 مليارات دولار سنويا والخطوط الثابتة 1.3 مليار دولار في حين وصلت حركة الاتصالات الدولية إلى 230 مليار دقيقة.
واضاف انه من المتوقع ان يبلغ حجم اتصالات النقال عالميا خلال الربع الاول 2010 ما يقرب من 4 مليارات اتصال فيما استغرق الوصول الى رقم مليون مشترك Gsm 12 عاماً لافتاً إلى أن حالياً ووفقاً لإحصائيات الشركة فإن %5 من الشعوب تغطيها شبكة Gsm.

الخدمات اللوجيستية

وفيما يخص الخدمات اللوجستية قال الغنيم إن عائدات الـ 20 شركة الكبار في العالم في قطاع الخدمات اللوجيستية عام 2006 بلغ 131.5 مليار دولار مشيراً إلى أن أجيلتي احتلت المركز السابع عالمياً بإجمالي 4.9 مليارات دولار.

عوائد

وأضاف إن أعلى معدلات النمو في قطاع الخدمات اللوجيستية شهدته دول الخليجي عالمياً حيث تركزت فيها أكبر شركات القطاع حيث يحظى السوق الخليجي بنمو قياسي يمثل الأساس في العالم الإسلامي.
وأشار إلى أن النمو في الخدمات اللوجيستية يرجع إلى نمو مماثل في عوائد النفط وارتفاع حجم الاستثمار في العمران ونمو عدد المستهلكين في المنطقة.
ونوه إلى أن القطاع شهد حركة تطور كبيرة في المنطقة وخاصة في إنشاء عدد كبير من المطارات وشق الطرق لربط الدول الأوروبية بالأسواق الآسيوية والشرق الأوسط والتي في معظمها دول إسلامية.

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ومن جانبه توقع مدير عام شركة بوزالن هاملتون في الشرق الاوسط بهجت الدرويش ان تشهد منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا معدل نمو سنوي يبلغ %14 في قطاع الاتصالات متوقعا نموا مستقبليا تعززه المعطيات الديموغرافية »السكانية« وزيادة حجم الاستثمارات في القطاع.
وأشار إلى أن ايرادات القطاع في المنطقة وصلت الى 40 مليار دولار وهو الامر الذي يضع مشغلي المنطقة في 20 الاوائل عالميا قريبا مؤكدا على أهمية استمرار الشركات الاقليمية في فتح أسواق جديدة والجمع بين الشركات.
وأشار الدرويش الى أن النمو في قطاع الاتصالات سوف يتوقف على قدرة المنطقة على الاستفادة من التوجهات العالمية والتي تتضمن توجهين.
وأوضح ان التوجه الاول عبارة عن التماثل داخل القطاع ومع القطاعات الاخرى والتي ترتبط بقدرة المشغلين الرئيسين المحافظة على نسب المشتركين وادخال خدمات جديدة وخاصة عند وصول الاسواق لحالة التخمة مثل خدمات وسائل الاعلام والتلفزيون الرقمي والخدمات المالية.
وأضاف ان التوجه الاخر يعتمد أساسا على نماذج العمل التي تقوم على الخدمة وخاصة بعد تبدل عادات المستخدمين ومطالبهم في خدمات شخصية حيث لا يمكن للمستخدم العودة الى نقطة الصفر وهو الامر الذي يزيد من حدة المنافسة.
وقال ان هناك عنصرين تقدم اساسيين هما فتح القطاعات للاستثمار والتجمعات بين الشركات دفعت الى التقدم في قطاع الاتصالات مؤكدا انه رغم اهمية العنصرين الا انهما غير كافيين لتغطية قدرة السوق واحتياجات المنطقة مستقبلا.
واشار الى انه خلال الـ 5 سنوات الماضية فتحت معظم دول المنطقة قطاع الاقتصاد للاستثمار الخاص بعد ان كانت تعاني من الاحتكار الحكومي ولذا ارتفع حجم المنافسة في تلك البلدان حتى ان بعض تلك البلدان اصبح يجمع بين 4 مشغلين للهاتف المحمول مثل الاردن فيما سيشهد السوق المصري شركة ثانية للهاتف الثابت وكذلك عمان وقطر.
وقال ان معدل النمو في الهاتف النقال عالميا يصل الى %40 فيما يصل معدل النفاذ الى %50 في حين بلغت نسبة النفاذ في منطقة الخليج %120 للهاتف المحمول و%168 للهاتف الثابت وبلغ معدل الزيادة في الايرادات %23 وهو ما يساهم في مشاركتهم بمعدلات اكبر في الناتج الاجمالي للدول الخليجية.

تاريخ النشر: الاربعاء 30/4/2008
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
مشكور على النقل الطيب
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
اجتماع الجمعية العمومية للمخازن العمومية في 13-5-2008 لتوزيعات07
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية
لشركة المخازن العمومية سوف تنعقد يوم الثلاثاء الموافق 13-5-2008
في تمام الساعة 12.30 ظهرا في فندق كراون بلازا ، حيث سيتم خلالها
مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2007 بمايلي:
1- توزيع ارباح نقدية بنسبة 80% من القيمة الاسمية للسهم (80 فلس كويتي
لكل سهم).
2- توزيع اسهم منحة بنسبة 10% من رأس المال المدفوع (10 أسهم لكل 100 سهم)
3- زيادة رأس المال بنسبة 25% بقيمة اسمية 100 فلس كويتي للسهم الواحد مضافا
اليها علاوة اصدار قدرها 350 فلس كويتي للسهم الواحد ، وذلك للمساهمين .
المسجلين بسجلات الشركة في اليوم السابق من تاريخ بدء الإكتتاب.
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.
 

مضارب1

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2004
المشاركات
629
اخواني
هل السهم سوف يتفسخ مرتين يوم 14/5/2008 بتوزيع الارباح والمنحه000ويكون للمساهمين يوم الجمعيه فقط0000000000000000:confused:
وبعد ان يتم تحديد يوم زيادة راس المال يتفسخ السهم فيه مره اخرى ويكون للمساهمين قبل يوم الزياده الحق فى المشاركه كما جاء في الاعلان00000000000:confused:
نرجو الافاده لمن لديه المعلومه :)
وشكرا0
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى