شركة المصالح العقاريه ش.م.ك. مقفلة ( المصالح ع )

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
وردت رسالة قصيرة عن الشركة من خلال خدمة Joman - sms يوم الخميس الموافق 25/03/2010 ، وذلك على النحو التالي :

بلغ تداول المصالح ع اليوم ألفان دك وهو الأدنى آخر 12 شهر والأعلى 222 ألف دك في 18/12/09 والمتوسط اليومي 20 ألف دك ونتوقع ارتفاعه (102 ف) مستقبلا لارتفاع قيمته الدفترية (182 ف) رغم ارتفاع القروض (53 مليون دك)

------------------------------------------------------------------------------------​

كما يمكنكم الإطلاع المجاني على منتج "قطوف" من خلال الضغط على الرابط أدناه :

http://www.aljoman.net/aljomanar/Ktof/kotviw.aspx

وللإطلاع على تعريف موجز عن منتج قطوف يرجى الضغط على الرابط التالي :

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=225591
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
أقامت حفل عشاء على شرف رئيس مجلس الوزراء المالطي

«المصالح» تساهم بـ %40 في «فيم بنك» بمالطا و20 مليون دينار قيمة مشاريعها الجارية محلياً

كتب طارق عرابي:

أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المصالح العقارية ورئيس مجلس ادارة (فيم بنك-مقره مالطا) نجيب الصالح أن الشركة لديها مجموعة من المشاريع المميزة في عدد من دول العالم، من بينها مشاريع في الكويت بقيمة 20 مليون دينار، وأخرى في لبنان بقيمة 60 مليون دولار، وفي دبي بقيمة 500 مليون درهم، فضلاً عن مشروع ضخم في مالطا يضم 1000 شقة سكنية ما زال في مراحله الأولية.
وقال الصالح في تصريحاته للصحفيين عقب حفل عشاء أقامه تكريماً لرئيس مجلس وزراء جمهورية مالطا لورانس جونزي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية طونيو بورج، ووزير المالية والاقتصاد والاستثمار طونيو فنش أثناء زيارته للبلاد مساء أمس الأول، وبحضور عدد من رجال الأعمال الكويتيين، أن شركة المصالح العقارية لم تتأثر كغيرها من الشركات بظروف الأزمة المالية العالمية، خاصة وأن لديها مجموعة من الأصول العقارية القديمة والراسخة والتي تمتاز بمواقعها الجغرافية المميزة داخل وخارج الكويت.
وأضاف أن مشاريع الشركة العقارية لم تتوقف خلال أو بعد الأزمة داخل الكويت، مؤكداً على أن الشركة انتهت مؤخراً من تنفيذ مشروع «أمايا» للشقق المفروشة، فيما بدأت مؤخراً بانجاز برجين أحدهما بارتفاع 30 دوراً والآخر بارتفاع 40 دوراً، بالاضافة الى تطوير مجمع ( بوش) القائم حالياً واضافة عدد من الأدوار الاضافية له لزيادة الدخل.
وفي الوقت نفسه أشاد الصالح باستثمارات الشركة في (فيم بنك) الذي يتخذ من جمهورية مالطا مقراً له، حيث قال أن المساهمين الكويتيين يمتلكون حصة وقدرها %50 من هذا البنك والذي تعدت أصوله الحالية المليار دولار، فيما تمتلك شركة المصالح حصة وقدرها %40 من هذا البنك الى جانب عدد من المستثمرين الذين من بينهم فؤاد الغانم وعبدالوهاب الهارون ومحمد ناصر الساير.
وأشار الصالح الى أن (فيم بنك) والذي تأسس منذ 15 عاماً، متخصص في تمويل التجارة الدولية وتمويل الاستيراد والتصدير والسلع والبضائع والمواد الغذائية، فيما يركز البنك نشاطه في عدد من الدول العربية وشمال أفريقيا والهند وباكستان، وكما يمتد نشاطه الى مصر ولبنان واسطنبول وموسكو ونيويورك ولندن والبرازيل وسنغافورة

- «مالطا» تستهدف استقطاب الشركات الكويتية للاستثمار في مشاريع تنموية

في اطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد المالطي الاقتصادي الى الكويت برئاسة رئيس الوزراء د.لاورنس غونزي استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت الوفد الاقتصادي المرافق لمعالي رئيس الوزراء المالطي امس، حيث ترأس الجانب الكويتي عبدالوهاب محمد الوزان النائب الثاني لرئيس الغرفة وحضور عدد من السادة اعضاء مجلس الادارة وبعض الشركات الكويتية المعنيين في الاستثمار في مالطا.
وترأس الجانب المالطي ألن كاميليري رئيس هيئة مشاريع مالطا يرافقه ستيفانو ماليا نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة مالطا، ويضم الوفد الاقتصادي في عضويته 30 ممثلا عن الشركات المالطية التي تعمل في عدة مجالات منها: الغذاء، والخدمات اللوجتستية، والطاقة، والتعليم، والسياحة، والتأمين والاستثمار.
ورحب الوزان بالوفد الضيف ثم اشار ان العلاقات الاقتصادية مازالت في بداياتها وان حجم التبادل التجاري مازال متواضعا ولا يعكس مستوى العلاقة السياسية، مؤكدا على استعداد الغرفة التام لبذل المزيد من الجهود التي من شأنها زيادة حجم التعاون التجاري والاستثماري فيما بينهما، داعيا الجانب المالطي لتكثيف زيارات الوفود التجارية الى الكويت لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة وتعريف المستثمر الكويتي بالمناخ الاستثماري في مالطا.
ومن جانبه اوضح ألن ان حكومة مالطا تولي اهتماما لعملية جذب الشركات الكويتية للدخول في المشاريع التنموية في مالطا، مؤكدا ان هناك تعاوناً مسبقاً بين الحكومتين من خلال برامج التعليم حيث ان هناك ما يقارب 100 طالب كويتي يدرسون في جامعة مالطا، كما أكد على الرغبة الشديدة لدى القطاع الخاص المالطي للدخول في مشاريع مشتركة مع نظيره الكويتي، خصوصا فيما يتعلق بقطاع السياحة والغذاء والتعليم والصحة.
هذا وقد تم خلال ذلك اللقاء توقيع بروتوكولي تعاون مشترك بين غرفة الكويت وكل من هيئة مشاريع مالطا وغرفة تجارة وصناعة مالطا، حيث أكد الجانبان على ان مثل هذه البروتوكولات من شأنها دعم العلاقات التجارية وسبل تطويرها وتعزيزها بين القطاع الخاص الكويتي والقطاعين العام والخاص المالطي..
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=21680
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة المصالح العقارية نجيب الصالح أن الشركة حصلت على تمويل من البنك التجاري بقيمة 11 مليون دينار لمشروع تطوير مجمع المصالح الكائن في منطقة بنيد القار مضيفاً أنه يتم تنفيذه من خلال إضافة برجين أحدهم بارتفاع 30 طابق والثاني بارتفاع 40 طابق ،بكلفة تبلغ 15 مليون دينار ، حيث حصلت الشركة على تمويل بقيمة 11 مليون دينار بالإضافة إلى 4 ملايين تم ضخها في المشروع .



وأضاف الصالح في تصريحات للصحافيين على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة والتي اجتمعت أمس بنسبة حضور بلغت 97 % أنه سيتم زيادة الوحدات في هذا المجمع من 86 وحدة إلى 232 وحدة من خلال زيادة 146 وحدة وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 18 شهرا ، منوها إلى أن العوائد المتوقعة لهذا المشروع تتراوح ما بين 10 و11 في المائة ، حيث سيتم طرح المشروع بنظام الشقق المفروشة مع توفير خدمات عدة متميزة .



تخارجات 2010

وأوضح الصالح أن الشركة لديها نية للتخارج من بعض استثماراتها خلال الفترة المقبلة ، وأنه تم بالفعل بيع أرض في لبنان بقيمة 5.5 ملايين دينار كويتي ، مشيرا إلى استثمار الشركة في مدينة طنجة في دولة المغرب يسير وفقا للجدول الزمني المحدد له ، حيث سيتم تنفيذ فندق لرجال الأعمال .



وتطرق الصالح إلى فوز شركة "الدائرة الأهلية للتنظيف" وهي شركة مملوكة "للمصالح" بنسبة 45 % ، بمناقصة مشروع تنظيف المدن الذي طرحته بلدية الكويت بقيمة 18 مليون دينار ولمدة خمس سنوات ، حيث تقدمت " الدائرة الأهلية " بأقل الأسعار .



مشروع في بيروت

وعن مشروع " صيفي كراون " في بيروت قال الصالح أن الشركة ستبدأ خلال الأسبوع الحالي في بيع وحدات المشروع ، حيث تقدر قيمة الوحدة بمبلغ 2.5 مليون دولار ، وتبلغ كلفته الإجمالية بحدود 60 مليون دولار ، حيث تتوقع الشركة تسويق ما بين 20 و30 في المائة من الوحدات خلال فترة قريبة .





أرباح طفيفة

وذكر في كلمته بالتقرير السنوي أن الشركة تمكنت من تحقيق أرباح بسيطة خلال العام 2009 حيث بلغت ربحية السهم 0.38 فلس لكل سهم بزيادة مقدارها 18.59 فلس لكل سهم مقارنة بالعام 2008 حيث بلغت خسارة السهم (18.21) فلس لكل سهم ، كما حققت الشركة ارتفاع في إجمالي الإيرادات خلال العام الماضي إلى 9.1 مليون د.ك تقريبا بزيادة وقدرها 146% مقارنة بالعام 2008 كما انخفضت المصاريف العمومية والإدارية بنسبة 18% لتصل إلي 3.1 مليون د.ك مقارنة بالعام الماضي وكذلك انخفضت مصاريف التمويل بنسبة 16% عن العام الماضي. أما إجمالي الأصول فقد ارتفعت بنسبة 4.2% عن العام الماضي لتصل إلى 136.5 مليون د.ك ، وبالمقابل ارتفعت إجمالي المطلوبات عن العام الماضي بنسبة 3.5% لتصل إلى 81.8 مليون د.ك علما بأن أصول الشركة لازالت مقيدة في دفاتر الشركة بالتكلفة التاريخية. أما حقوق المساهمين فقد ارتفعت بنسبة 2% عن العام الماضي لتبلغ 39.9 مليون د.ك .





الجمعية العمومية



وأقرت الجمعية العمومية للشركة عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 ، كما وافقت على إصدار سندات بقيمة 17 مليون دينار بالآجال التي يحددها مجلس الإدارة وذلك لغرض إعادة هيكلة القروض وتمويل عمليات الشركة كما وافقت على تجديد تفويض مجلس الإدارة بشراء 10% من أسهم الشركة وفقاً للقانون
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
(المصالح ع)
تتلقى عرض بقيمة 4.3 مليون د.ك لشراء عقار مملوك لها

يعلن سوق الكويت للأوراق الماليه ان شركة المصالح العقارية (المصالح ع)‏
تفيد بأنها قد تلقت عرض لشراء عقار السرور المملوك لها و الكائن بمنطقة
الشرق و ذلك بقيمة 4.350.000 د.ك و انه جاري التفاوض بخصوص ‏
هذا العرض من جانب الشركة .

كما تفيد الشركة انه في حال اتمام الصفقة ‏
والانتهاء من الاجراءات الرسمية والقانونية لإتمام الصفقة ستحقق شركة
المصالح العقارية ربح اجمالي و قدره 2.570.927 د.ك .‏
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
" مسجات " الأثنين الموافق 29/11/2010 :

1- ألافكو
2- عقارات ك
3- المصالح ع
4- أداء المؤشر السعودي
5- أداء القطاعات السعودية

للاطلاع على أرشيف joman sms لسهم المصالح ع يرجى الضغط على الرابط التالي :
http://diwan.aljoman.net/showthread.php?t=2649
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
هذا والله كريم
 

الملفات المرفقه:

  • 1.png
    1.png
    الحجم: 181.4 KB   المشاهدات: 189
  • 2.png
    2.png
    الحجم: 55.3 KB   المشاهدات: 221

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مسج الجمان sms : الاثنين 29 / نوفمبر / 2010


سهم المصالح ع 75 ف أقل من الدفترية (186 ف) وارتفعت ربحيته إلى 3.3 ف لثلاثة أرباع 2010
بالمقارنة مع 0.1 ف للفترة الماضية مما يرجح ارتفاعه ب
دعم الربح المحتمل (2.6 مليون دك) لبيع عقار إلا أنه
ضعيف التداول للغاية .
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تحليل قروض شركة المصالح العقارية للفترة المنتهية في 30/09/2010





للاطلاع على التحليل يرجى الضغط هنــــــــــــا





رسم بياني بمتغيرات قروض شركة المصالح العقارية منذ الربع الأول 2002 حتى ثلاثة أرباع العام 2010





للاطلاع على الرسم البياني يرجى الضغط هنـــــــــا










مصدر المعلومات من منتج المرصد ، وللاطلاع على نبذة عن المنتج يرجى الضغط هنــــــــا
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
حققت "المصالح ع"أرباح للربع الأول 2012 بلغت 1.9 مليون دك مقابل خسارة 61 ألف دك في الربع الأول2011
كما بلغت ربحية السهم 8.7 مقابل خسارة 0.3 فلوس
 

سهم الخير

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2006
المشاركات
32
السلام عليكم ورحمه الله
ممكن احد الاخوان يفيدني الي اين سهم المصالح متجه ؟؟؟
 
أعلى