شركة المصالح العقاريه ش.م.ك. مقفلة ( المصالح ع )

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,169
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
عندي معلومتين:
1- سبق ان اعلنت الشركة عن بيع وحدات لها في الامارات وانها حققت ارباح تفوق المليون دينار وانها سوف تدخل من ضمن بيانات الربع الثاني....المعلومة اللي عندي ان هذه الارباح لم تدخل في بيانات الربع الثاني وانها ستدخل ضمن بيانات الربع الثالث

2- الشركة عندها عقارات مقيمة دفتريا بسعر 55 مليون دينار لكن القيمة العادلة لهذه العقارات تفوق ال100 مليون دينار (هذا الكلام مذكور في ميزانية الشركة الرسمية)
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
الأسبوع اللي طاف تداول بالملايين
وامس 100 سهم واليوم ماكو شي
منو يحل اللغز هذا ؟
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مركز الجُمان @Aljoman_Center · 53

ارتفعت قروض " المصالح ع " بمقدار 10.8 مليون دك وبمعدل 15.4% من 70.3 إلى 81.2 مليون دك خلال النصف الأول 2014 وللتفاصيل http://www.aljoman.net/FreeZone/ShowArticle.aspx?type=1&articleid=117763…
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
تداول ضعيف واخبارها شبه معدومة
حاليا 70 فلس
ويعرضون بهذا السعر
شنو السر
وكمية العرض قليلة جدا
هل هو اثبات وجود فقط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مكون من 23 طابقاً ويضم متحفاً أثرياً
«المصالح» تفتتح برجاً في بيروت

402772_e.png

رئيس مجلس ادارة شركة المصالح العقارية حمد العيسى

بيروت – كونا: قال رئيس مجلس ادارة شركة المصالح العقارية حمد العيسى امس ان برج الصيفي في بيروت يشكل معلما عمرانيا فريدا من نوعه في المنطقة العربية والشرق الاوسط.
وقال العيسى في تصريح لـ(كونا) بمناسبة افتتاح برج الصيفي السكني بوسط العاصمة بيروت ان البرج المكون من 23 طابقا يضم متحفا اثريا اضافة الى شقق سكنية فخمة وحديثة.
واشار الى ان الشركة قامت بدمج الاثار التي تم اكتشفاها خلال عملية الحفر مع تصميم البرج بهدف الحفاظ على تلك الكنوز التاريخية لافتا الى ان الشركة سعت منذ اكتشاف الآثار في موقع البناء الى المواءمة بين تشييد برج يحمل كل سمات الحداثة والفخامة والمحافظة على القيمة التاريخية للاثار الموجودة في المكان.

الآثار المكتشفة

ولفت العيسى الى اعادة الاثار المكتشفة تحت المبنى كما كانت ضمن تصميم المبنى على شكل متحف عام في مدخل بالطابق الارضي متاح للجميع زيارته بالتنسيق مع مديرية الاثار في لبنان مشيرا الى ان المبنى يعتبر الاول في بيروت الذي يتم فيه دمج الاثار في مكانها الاصلي بالمبنى السكني.
وحول وضع العقار في لبنان اكد العيسى ثقته بالسوق العقاري في لبنان الذي لم يشهد تأثرا على الرغم من الازمات والاضطرابات التي مرت بها خلال السنوات الاخيرة.
يذكر ان الآثار التي تم اكتشافها تحت المبنى تعود لألفي عام وتحوي حمامات رومانية وبركة مياه من الغرانيت وممرات رخام اضافة الى فسيفساء وأحواض اثرية تعود الى حقب زمنية مختلفة من تاريخ مدينة بيروت العريق وتم دمجها مع المبنى لتصبح متحفا عاما.

مليارا دولار

وتجاوزت الاستثمارات الكويتية المباشرة في لبنان ملياري دولار لاسيما في قطاعي العقارات والفنادق. ويمثل السوق العقاري في لبنان واحدا من اهم القطاعات الاقتصادية الأساسية ويعد اكثر القطاعات استقطابا للاستثمارات الاجنبية اذ يستحوذ على %70 من اجمالي هذه التدفقات بفضل الطلب القوي من قبل المستثمرين الخليجيين ويمتلك المواطنون والمستثمرون الكويتيون العديد من العقارات في مختلف المناطق اللبنانية.
 
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
2,914
الإقامة
محافظة الفروانيه
مصالخ الله عليك يا الجزار الله يرحم حال الشايب الي ذيك السنين
يطق الطاوله مالة مكتب الوساطه ولا ناظره الدلر قاله شيل مصالخ
ويوم اطالع الي انشال ولا شالع المعروض ومخلي السعر بين الطلب والعرض تكه
ارحم ترحم الكلام هذا بعده المصالخ ما عاد لها قائمه كانت فوق 300 فلس
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
{الشركة لم تدخل في استثمارات جديدة ومديونيتها لم تنخفض}
الصالح: أين ذهبت قيمة بيع أصول «المصالح العقارية»؟!

607274.jpg

نجيب الصالح
أوضح نجيب الصالح حقيقة التصريحات المتناقضة من شركة المصالح العقارية حول ما دار في الاجتماع الأخير للجمعية العامة الذي دعت إليه وزارة التجارة. وقال بصفته ممثل شركة المعامل الشركة الداعية للجمعية العامة، ما يلي:

استغرق اجتماع الجمعية العمومية ساعة ونصف الساعة تقريباً، بحضور ممثل وزارة التجارة، ورئاسة رئيس مجلس ادارة الشركة.

بدأ ممثل الوزارة بإعلان نصاب الحضور (%71)، وقراءة تقرير الوزارة الذي يتلخص بعدم قيام الشركة بالدعوة للجمعية العامة بناء لطلب مساهم يمتلك اكثر من 10% من الأسهم، ثم قرأ أمين سر مجلس الإدارة ملاحظات الشركة على دعوة وزارة التجارة. وبعد إضافة تقرير الوزارة وملاحظات الشركة إلى محضر الجمعية العامة تم الانتقال إلى مناقشة جدول الأعمال.

وأضاف: للأسف لم تكن إدارة الشركة مستعدة للجمعية العامة رغم علمها بانعقادها قبل أسابيع، لذلك عند مناقشة البند الأول، وهو اعتماد المحضر السابق للجمعية العامة، لم يعرض المحضر. أما البند الثاني المتعلق بعرض ومناقشة صلاحيات اللجنة التنفيذية، فلم تعرض صلاحيات اللجنة التنفيذية. في حين أنه فيما يتعلق بالبند الثالث الذي يخص طرح ومناقشة توصيات الاستشاري ببيع أصول تتجاوز قيمتها عشرات الملايين، فقد اكتفت الإدارة بشرح ليس متكاملاً لم تتجاوز مدته دقيقتين، تم بعدها الانتقال للبند التالي. لذا لم تتخذ الجمعية العامة أي قرارات تتعلق في البنود الثلاثة الأولى من جدول الأعمال، لعدم توافر معلومات كافية عنها.

وفيما يخص البند الأخير من جدول الأعمال الذي يتعلق بطلب تشكيل لجنة تحقيق في أداء الإدارة، قال الصالح: سمح لي رئيس الاجتماع بشرح الخلفية وراء طلب إضافة هذا البند، رغم استمرار ممثل المساهم الرئيسي في الشركة بالمضايقة والإزعاج، مطالبا التصويت عليه من دون مناقشة، فإن بعض المساهمين تمسكوا بحقهم في معرفة الأسباب، وبعد أن قمت بشرح أسباب الحاجة لتشكيل لجنة للتحقيق، وضحت الأهداف والدور المرجو من تلك اللجنة، ملخصا إياها في ثلاثة محاور هي:

- التحقيق بالقيم التي بيعت بها الأصول ومعرفة أسباب البيع المستعجل الذي أراه غير مبرر.

- معرفة الكيفية التي تم بها التصرف بالمبالغ التي تم تسلمها نتيجة للبيع، خاصة أن الشركة لم تدخل في استثمارات جديدة، ولم تنخفض مديونية الشركة تجاه الغير.

- التحقيق في أداء المستشارين (برنسون) لمعرفة إن كان أداؤهم يوازي ما دفع لهم من أتعاب.

علما بأنني أكدت في الاجتماع بأن طلبنا هذا ليس اتهاماً للإدارة التتفيذية أو لمجلس الادارة، وإنما يعكس فقط اهتمامنا كمساهمين بمصلحة الشركة ومساهميها.

بعد ذلك طلب ممثل المساهم الرئيسي التصويت على الاقتراح، وتم التصويت برفض اقتراح تشكيل اللجنة باغلبية الأصوات، مع تحفظ بعض المساهمين. وبذلك انتهى اجتماع الجمعية العامة للشركة.

وأشار الصالح إلى أن ممثل المساهم الرئيسي في الشركة كان يحاول طوال فترة انعقاد الاجتماع خلق نوع من الفوضى والارتباك في الجمعية عن طريق المقاطعة، وبصوت مرتفع، أثناء إدلاء مساهمين باستفساراتهم، والتهكم على بعض المتحفظين على بنود في جدول أعمال العمومية، مما أدى إلى خروج مساهم من الجمعية محتجا على تصرفات ممثل المساهم الرئيسي، ضد كل من يحاول الاستفسار عن الشركة من صغار المساهمين.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
13:48:45 ايضاح من شركة المصالح العقارية (مصالح ع)
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة المصالح العقارية (مصالح ع) نصه كالاتي:

نود ان نوضح لكم بانه قد ورد خطأ في نموذج اعلانات البيانات المالية المرحلية عن الربع الثالث للشركات المدرجة بسوق الكويت للاوراق المالية في الصفحة رقم (4) الخاص بفقرة بيان المركز المالي، حيث تم ادراج ارقام المقارنة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013 بدلا من ارقام المقارنة لفترة التسعة اشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2013 .

وعليه فان الشركة ترفق لكم نموذج الاعلان بعد التعديل .

وبناء عليه فقد تم تعديل نموذج الارباح على صفحة الشركة بموقع سوق الكويت للاوراق المالية .


لمزيد من المعلومات http://www.kuwaitse.com/A/Stock/StkFIScan.aspx?STK=409
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«تأخير الرعاية السكنية أجبر الشباب على قبول البناء العمودي»
العيسى: مطلوب تشريع يقضي على احتكار الأراضي غير المطورة

610402.jpg

محمد العيسى متحدثاً لـ القبس



قال رئيس مجلس إدارة شركة المصالح العقارية حمد فوزي العيسى إنه آن الآوان للحكومة أن تستعين بخبرات القطاع الخاص في حل الأزمة الإسكانية التي تمر بها البلاد، خصوصا أن هناك اتجاها حكوميا جادا إلى تنفيذ مشاريع السكن العمودي، مؤكدا أن القطاع الخاص هو الأقدر على تنفيذ تلك المشاريع، لاسيما مع ما يمتلكه من خبرات في هذا المجال.

وبين العيسى في حوار مع القبس أن الشركات العقارية قادرة على تنفيذ السكن العمودي بكامل الخدمات التي تلبي احتياجات المواطن من خصوصية ومساحات وخدمات الحراسة والصيانة وغيرها، مشيراً إلى أن «المصالح العقارية» توفر ذلك الآن في أبراج المصالح ، إذ يحتوي المشروع على وحدات لها مدخل خاص عبر المصعد.

ولفت العيسى إلى أن طول فترة انتظار الرعاية السكنية أجبرت الشباب الكويتي على قبول فكرة السكن العمودي، لا سيما وأن نسبة كبيرة من المواطنين يستأجرون لحين الحصول على السكن المناسب،

وبين ان حلول الإسكان لدى الحكومة لا بد وأن تتعدد ما بين السكن العمودي والفلل المتلاصقة «تاون هاوس» والفلل المستقلة، بحيث يختلف النموذج المطروح باختلاف المناطق وبحسب قربها من العاصمة، فيتم بناء الشقق في المناطق القريبة لترغيب المواطن بها ومن ثم الفلل المتلاصقة في المناطق البعيدة والفلل المستقلة في الأبعد وهكذا.

وأضاف العيسى قائلا ان أسعار الاراضي السكنية في الكويت تعد الأغلى على مستوى المنطقة، فنجد أن سعر المتر خارج الدائري السادس بلغ ألف دينار ، مما صعّب المهمة أمام المواطن في الحصول على السكن المناسب، ناهيك عن منع الرهن العقاري للسكن الخاص، والذي بات بمكانة عائق حقيقي أمام الراغب في شراء السكن، مطالبا بعودة الرهن العقاري للسكن الخاص أسوة بما هو معمول به في مختلف دول العالم، وذلك في في ظل الارتفاع المبالغ فيه لأسعار الأراضي في الكويت، الذي نتج عن شح وندرة الأراضي من جهة واحتكار البعض للأراضي من جهة أخرى.

وأكد العيسى حاجة السوق العقاري إلى تشريع يضمن عدم احتفاظ المالك بالأراضي السكنية لفترات طويلة، ويقضي على احتكار مساحات شاسعة في المناطق السكنية دون تطوير، مشيدا بالقوانين التي تطبقها بعض دول الجوار في هذا الخصوص، والتي تقضي بضرورة تطوير الأراضي خلال ثلاث سنوات من شرائها.

ودعا إلى ضرورة إقرار التملك للأجانب، لاسيما المقيمين في الكويت، مؤكدا أن إقرار التملك للمقيم من شأنه ان ينعش السوق العقاري ويستقطب الاستثمارات الاجنبية، مشيدا بدول الخليج التي فتحت أبواب التملك للأجانب والمقيمين مما ساهم في مزيد من النشاط لأسواقها العقارية.

النفط والبورصة

وعن تراجع اسعار النفط وتأثيره في السوق العقاري قال العيسى إن تراجع النفط يؤثر في الاقتصاد الكويتي ككل، خصوصا أن النفط هو مصدر الدخل الأول والرئيسي للبلاد، مؤكدا أن تراجع الصرف الحكومي على المشاريع التنموية ومشاريع البنية التحتية قد يكون له تأثير ملموس على السوق، ولكن وفقا للدراسات فإن ميزانية الدولة تستوعب الانخفاض الحالي، ولعل الترسيات المستمرة لعدد من المشاريع الكبرى مثل المطار الجديد وعدد من الجسور دليل على ذلك، فالتأثير الحالي لتراجع النفط يقتصر على تخوف البعض من حالة الانكماش المقبلة إذا ما استمرت الاسعار في الانخفاض.

وعن تراجع مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية الحاد قال العيسى إن انخفاض أسعار الأسهم لا يمكن تبريره إلا بالتخوف من تراجع أسعار النفط، لا سيما وأن سوق الأسهم دائما حساس ويتبع نفسية المساهمين والمضاربين والإشاعات أكثر من اتباعه للمعطيات الاقتصادية الحقيقية، على عكس العقار الذي لا يتأثر سريعا بالأزمات، مؤكدا ان الحذر سيكون سمة الفترة القادمة لدى الكثير من المستثمرين سواء في سوق الأسهم أو السوق العقاري.

وتطرق العيسى إلى تراجع العوائد بشكل عام في الأسواق خلال الفترة الحالية، حيث كانت العوائد تصل إلى نحو %25 في بعض المشروعات قبل الأزمة المالية في 2008 أما اليوم فإن تراجع العوائد وتدني الفائدة المصرفية وجه الأنظار إلى العقار الذي يحقق الآن ما بين %6 و%8، كونه يعد الملاذ الآمن لشريحة كبيرة من المستثمرين، الراغبين في تقليص حجم المخاطرة الاستثمارية،خصوصا أن العقار يحقق نمواً في قيمة الأصل بالإضافة إلى دخل مناسب.

مشاريع «المصالح»

وعن مشاريع الشركة الحالية قال العيسى إن الشركة على وشك الانتهاء من مشروع أبراج المصالح في منطقة بنيد القار، الذي يقام على مساحة 12 ألف متر مربع ، حيث يضم المشروع 18 برجاً سكنياً وأكثر من 300 وحدة سكنية، ومن المتوقع الانتهاء من إنشاء برجين بارتفاعات 30 و40 طابقا ضمن هذا المشروع في يونيو من العام المقبل، بكلفة قدرت بنحو 18 مليون دينار، إذ تم إنجاز ما نسبته %95 من اعمال الإنشاء للبرجين، بالإضافة إلى إعادة تطوير الأبراج القائمة، مشيرا إلى أن الشركة بدأت خطة التأجير لوحدات المشروع وأصبح لديها قائمة من العملاء الراغبين في التأجير، حيث تستهدف الشركة التأجير للأجانب والمواطنين.

وأضاف: ستتم إضافة نحو 140 شقة سكنية جديدة، فيما سيتم تجديد نحو 160 شقة، ويقدم المشروع مجموعة من الخدمات، منها حمامات سباحة ونواد صحية وملعب للإسكواش ومساحات خضراء، بالإضافة إلى خدمات الأمن والحراسة، كما يوفر المشروع مواقف سيارات يستوعب 600 سيارة، مشيراً إلى أن إضافة البرجين مع تطوير الأبراج القائمة سيساهم في مضاعفة عائد المشروع.

ولفت إلى ان الشركة لديها أصول عديدة في السوق المحلي منها برج اليونيفرسال في منطقة الدروازة الذي تبلغ نسبة الإشغال به %100، بالإضافة إلى مجمع للمطاعم يشهد أيضا نسبة إشغال %100 ، ناهيك عن نادي الكورنيش الذي تملك فيه الشركة من خلال ملكيتها لشركة التعمير بنسبة %50 ، إذ تدرس الشركة إمكانية التوسع من خلال إعادة تنفيذ التجربة في مواقع أخرى في الكويت وفي عدد من دول الخليج، خصوصا بعدما حققت تجربة النادي نجاحا كبيرا لما يقدمه النادي من خدمات، جعلته وجهة مثالية للعائلات.

وعن استثمارات «المصالح العقارية» خارج الكويت قال العيسى إن الشركة افتتحت اخيرا مشروع برج صيفي كراون في بيروت، والذي بلغت كلفته 24 مليون دولار ، مؤكدا أن هناك إقبالا على التملك في المشروع وأن الشركة تسير نحو التخارج منه من خلال عمليات بيع الوحدات، حيث يتكون البرج من ثلاثة وعشرين طابقا ويضم عشرين شقة سكنية، فيما يقدم البرج مجموعة من الخدمات المتكاملة، علاوة على أنه يتمتع بإطلالة على البحر الأبيض المتوسط.

عن خطط التخارج قال العيسى ان الشركة تخارجت بالفعل خلال العام الحالي من مشروع وحدات مكاتب في دبي بربحية بلغت مليون دينار ، ولديها دراسات حول عدد من التخارجات سيتم الإعلان عنها لاحقا، مشيرا إلى أن الشركة تركز حاليا على إنهاء المشاريع الحالية قيد التنفيذ، خصوصا مشروع أبراج المصالح.

وعن استثمار الشركة في المغرب قال العيسى ان استثمارات الشركة في المغرب تأتي من خلال شركة التعمير، موضحا أنه تم الانتهاء من تطوير مشروع فندق في منطقة طنجة، وان نسبة الإشغال فيه متميزة منذ الافتتاح.

ماذا قال عن مشاريع «المصالح»؟

1 - انتهاء تنفيذ برجي المصالح في منتصف العام المقبل

2 - تخارجنا من مشروع مكاتب في دبي بربحية مليون دينار

3 - نتخارج حالياً من برج الصيفي في بيروت عبر بيع الوحدات.. وندرس تخارجات أخرى

4 - ندرس توسعات لنادي الكورنيش في الكويت والخليج

5 - الإشغال %100 في برج اليونيفرسال ومجمع المطاعم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
@Aljoman_Center: استقرت قروض " أجيال " عند 8.8 مليون دك دون أي تغيير خلال ثلاثة أرباع العام 2014 وللتفاصيل على الرابط http://****/YBQpFzjWCA
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
المصالح سهم المومياء :
- لا يوجد بيع
- لا يوجد شراء
- لايوجد توزيعات
- لا يوجد تصريحات
- لم يتعرض لإعادة هيكلة
- لم يحقق ارتفاعات سعرية
- يتحرك بالقاع من عدة سنين
- استثمارات لبنان مخاطرها عاليه


اعتقد لو تم توظيفه مضاربيا منذ 7 سنين لحقق ارباح اكثر من ايراداته
 

fah00d

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2008
المشاركات
1,228
الإقامة
وزارة الماليـــه
المصالح سهم المومياء :
- لا يوجد بيع
- لا يوجد شراء
- لايوجد توزيعات
- لا يوجد تصريحات
- لم يتعرض لإعادة هيكلة
- لم يحقق ارتفاعات سعرية
- يتحرك بالقاع من عدة سنين
- استثمارات لبنان مخاطرها عاليه


اعتقد لو تم توظيفه مضاربيا منذ 7 سنين لحقق ارباح اكثر من ايراداته
اليوم المومياء مطلوب ملايين بالحد الاعلى. شعنده!
ان شاءالله يكمل ويحرك لنا التعمير شوي
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اليوم المومياء مطلوب ملايين بالحد الاعلى. شعنده!
ان شاءالله يكمل ويحرك لنا التعمير شوي

شفته يافهد شرايك بالمشاركة الذهبية قبل الارتفاع .. احتمال محقق ارباح والله اعلم :rolleyes:
هذا سهم المومياء مايغشمر اذا صحى يهدم الهرم :D
اليوم الساعه 11.19 شلون استعرض وبدع بالتداول ;)
- مطلوب بالحد الاعلى مليون سهم
- كمية التداول 2.415 مليون سهم

- اهم شي لاحظ الرقم الذهبي
كمية الطلبات
(( 5.666 )) مليون سهم


upload_2015-1-14_19-3-4.png


upload_2015-1-14_18-59-49.png
 
التعديل الأخير:

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مركز الجُمان ‏@Aljoman_Center
تحليل ومقارنة تركيبة حقوق المساهمين لشركة " المصالح ع " كما في نهاية عامي 2013 و2012
وللتفاصيل على الرابط

http://www.aljoman.net/FreeZone/ShowArticle.aspx?type=1&articleid=179949…


مركز الجُمان ‏@Aljoman_Center
تحليل ومقارنة تركيبة المطلوبات لشركة " المصالح ع " كما في نهاية عامي 2013 و2012
وللتفاصيل على الرابط

http://www.aljoman.net/FreeZone/ShowArticle.aspx?type=1&articleid=179948…


مركز الجُمان ‏@Aljoman_Center
تحليل ومقارنة تركيبة الموجودات لشركة " المصالح ع " كما في نهاية عامي 2013 و2012
وللتفاصيل على الرابط

http://www.aljoman.net/FreeZone/ShowArticle.aspx?type=1&articleid=179947…


مركز الجُمان ‏@Aljoman_Center
تحليل ومقارنة تركيبة الميزانية لشركة " المصالح ع " كما في نهاية عامي 2013 و2012
وللتفاصيل على الرابط

http://www.aljoman.net/FreeZone/ShowArticle.aspx?type=1&articleid=179946…
 

AL-3raab_ku

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,235
مركز الجُمان ‏@Aljoman_Center
تحليل ومقارنة تركيبة حقوق المساهمين لشركة " المصالح ع " كما في نهاية عامي 2013 و2012
وللتفاصيل على الرابط

http://www.aljoman.net/FreeZone/ShowArticle.aspx?type=1&articleid=179949…


مركز الجُمان ‏@Aljoman_Center
تحليل ومقارنة تركيبة المطلوبات لشركة " المصالح ع " كما في نهاية عامي 2013 و2012
وللتفاصيل على الرابط

http://www.aljoman.net/FreeZone/ShowArticle.aspx?type=1&articleid=179948…


مركز الجُمان ‏@Aljoman_Center
تحليل ومقارنة تركيبة الموجودات لشركة " المصالح ع " كما في نهاية عامي 2013 و2012
وللتفاصيل على الرابط

http://www.aljoman.net/FreeZone/ShowArticle.aspx?type=1&articleid=179947…


مركز الجُمان ‏@Aljoman_Center
تحليل ومقارنة تركيبة الميزانية لشركة " المصالح ع " كما في نهاية عامي 2013 و2012
وللتفاصيل على الرابط

http://www.aljoman.net/FreeZone/ShowArticle.aspx?type=1&articleid=179946…
استاذنا الكبير بوخالد شكل السهم متوجه لسعر ١٠٠ فلس
تنصحنا فيه لأني مو متابعة بصراحة بس تعجبني نظرتك للاسهم تبارك الرحمن
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
استاذنا الكبير بوخالد شكل السهم متوجه لسعر ١٠٠ فلس
تنصحنا فيه لأني مو متابعة بصراحة بس تعجبني نظرتك للاسهم تبارك الرحمن
ماعليك زود اخوي العرب اتعلم منكم
هذا السهم تحركة مجهول وغامض مافيه ارباح يحتاج اعلان استثنائي قوي علشان يرتفع وارتفاعه حسب رغبة الملاك وغالبا دورانه منخفض يرتفع وما يأسس ويرجع ينخفض بسرعة
- ربحية السهم 0 فلس
- يملك عقارات مميزة جزء منها في (( لبنان ))
- السهم مملوك بنسبة عالية 66%
- لم يتعرض لعمايات تصريف مؤثرة
- تذبذبه السعري محدود من عدة سنين
- القفزات السعرية محدودة وسريعة التراجع
- تراجع القيمة الدفترية من 197 فلس الى 157 فلس
- خسائر مرحلة ( -4 مليون دينار)
- احتياطيات 17 مليون دينار
- اتفاع الايرادات من 4.9 مليون الى 6.2 مليون ( +26%)
- نقد 3.3 مليون دينار
- مطلبوبات مداولة تفوق الموجودات المتداولة
- ارتفاع المطلوبات من 99.3 مليون الى 118 مليون
- انخفاض حقوق المساهمين 42.8 مليون الى 34.2 مليون دينار

upload_2015-1-16_18-4-20.png


upload_2015-1-16_18-18-33.png
 

AL-3raab_ku

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,235
ماعليك زود اخوي العرب اتعلم منكم
هذا السهم تحركة مجهول وغامض مافيه ارباح يحتاج اعلان استثنائي قوي علشان يرتفع وارتفاعه حسب رغبة الملاك وغالبا دورانه منخفض يرتفع وما يأسس ويرجع ينخفض بسرعة
- ربحية السهم 0 فلس
- يملك عقارات مميزة جزء منها في (( لبنان ))
- السهم مملوك بنسبة عالية 66%
- لم يتعرض لعمايات تصريف مؤثرة
- تذبذبه السعري محدود من عدة سنين
- القفزات السعرية محدودة وسريعة التراجع
- تراجع القيمة الدفترية من 197 فلس الى 157 فلس
- خسائر مرحلة ( -4 مليون دينار)
- احتياطيات 17 مليون دينار
- اتفاع الايرادات من 4.9 مليون الى 6.2 مليون ( +26%)
- نقد 3.3 مليون دينار
- مطلبوبات مداولة تفوق الموجودات المتداولة
- ارتفاع المطلوبات من 99.3 مليون الى 118 مليون
- انخفاض حقوق المساهمين 42.8 مليون الى 34.2 مليون دينار

مشاهدة المرفق 234336

مشاهدة المرفق 234338
تداوله غريب لفت نظري احس ان بيصعد صعود طيب
لان كلش ما عليه تداول من فترة وفجأة تداول قوي مع طلب أقوى
والعرض قليل جداً يعني بسهولة يصعد
أحب هالنوعية من الأسهم بس بعد ما يصير عليها دخول
تعجبك
 

AL-3raab_ku

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,235
نشوفه باجر أتوقع يبدع ان شاء الله
مجرد توقع لان السهم زاد تداوله بقوة وارتفع وهو من الأسهم الخاملة
 
أعلى