شركة نقل و تجارة المواشي ( مواشي ) .

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان
بلغ ربح (مواشي) 3,9 مليون د.ك لل9 أشهر المنتهية في 30-09-07‏
 

الملفات المرفقه:

  • untitled.JPG
    untitled.JPG
    الحجم: 47.5 KB   المشاهدات: 400

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
سهم منسي

لكن اعتقد تحليله زين

أخوكم
بوفواز
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

بو معاذ 2006

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2006
المشاركات
1,465
الإقامة
فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ

اسعار

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2007
المشاركات
474
المواشى وانت ماشى ;)

هالسهم يادوب يتحرك بالسنه مره او ثنتين
السهم بدأ سبات عميق ( شعندها ياترى )
صاير عليها طلبات حلوه ( لسهم مكبر المخده )
ارباح الشركه 9/2007
18.06 فلس
3.914.000 مليون ( محقق )
234.219 ( ارباح غير محققه )
والمتبقى الربع الاخير
الاضاحى ارتفع سعرها ( واللحمه تسعيرتها تغيرت) :D
---
طبعا اللى نشوفه من قط ( المتبقى من 7.41% ) لصندوق الشروق التابع لغلف انفست ( المعروف من هالصندوق مدرائه للاسف شغلهم عكسى )
قطوا المدينه بسعر تحت 335 والسهم الحين نشوف 710 وغيره الخ... يمكن محتاجين فلوس :):)
---
الملكيات
الهيئه العامه للاستثمار : 51.55% ( لايكون فيه تخصيص )
التأمينات : 6.08 سابقا وارتفعت الى 7.37% ( لاخر تغيير )
---

خبر قديم القبس 12/08/2007

قالت مصادر مسؤولة في الشركة الخليجية للاستثمار (غلف انفست) ل 'القبس' ان الشركة تلقت ردا ايجابيا من الهيئة العامة للاستثمار بشأن مخاطبة الشركة للهيئة لشراء حصة في شركة نقل وتجارة المواشي المملوكة بنحو 51.5% للحكومة.

واوضحت المصادر: تلقت الشركة ردا ايجابيا من هيئة الاستثمار فيما يبدو ان الهيئة لا تعارض ذلك لكن على الارجح سيتم بحث الآلية لاحقا.
ويبدو احد السيناريوهات المطروحة، حسب المصادر، ان يتم طرح جزء من حصة 'الهيئة' في شركة المواشي للاكتتاب العام ضمن برنامج بيع مساهماتها في الشركات المدرجة، وتخصص الحصة المتبقية والتي ستكون الاقل من تلك التي ستطرح للاكتتاب، لصالح 'غلف انفست' او اي جهة ترغب في الشراء بسعر متفق عليه.

الشروق
اعتقد اللى تبقى من ملكيتها السابقه 7.41% وعلى التداول السابق ( تداول الملايين ) شبهه خروج بنسبه كبيره



التداول فيه شى غريب ( يمكن يكون )
خبر للارض التى تم استردادها سابق والتى تبلغ مساحتها 170 الف متر مربع بدولة الامارات

خبر سابق
قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تجارة ونقل المواشي بدر سليمان الجار الله إن الشركة لا تتلقى أي دعم من الحكومة سواء لقطاع الأغنام أو لوقود السفن حيث تمتلك أسطولا يضم أربعة سفن.

وأعلن الجار الله في مقابلة نشرتها صحيفة الوطن الكويتية اليوم أن الشركة لا تفكر في الوقت الحالي في بيع الأراضي التي تملكها في أمارة رأس الخيمة الإماراتية وتبلغ مساحتها 170 ألف متر مربع مشيرا إلى أن هذه الأراضي تم شراؤها في عام 1979، وقد تضاعفت أسعارها حاليا لذلك الشركة متريثة في بيعها. وأعرب عن تأييده لفكرة إنشاء شركة أخرى للمواشي للمحافظة على استقرار الأسعار لكنه ربط ذلك بان تكون الشركة المقترحة مملوكة للقطاع الخاص رغم المخاطرة في هذا المجال لارتباطه بعوامل خارجية في النقل والأعلاف وغيرها مبينا أن شركة نقل وتجارة المواشي هي شركة مساهمة تمتلك فيها الحكومة النسبة الأكبر من خلال الهيئة العامة للاستثمار51.7% بالإضافة إلى5% أخرى تمتلكها الشركة الكويتية للتموين التابعة للحكومة الكويتية.
وكشف عن انتهاء الشركة من وضع التصاميم النهائية لإنشاء سوق الماشية ومسلخ العاصمة بالاشتراك مع ثلاث شركات عالمية متخصصة (BANSS الألمانية وINTERCOOL الدانمركية وMBSالهولندية) لتصميم خطوط الإنتاج وملحقات المسلخ المساندة وفقا لأعلى المعايير العالمية وبانتظار موافقة الهيئة العامة للبيئة للبدء في تنفيذ المشروع على الأرض.


ملكيه 5% غير معلنه بسجل كبار المساهمين لا سابقا ولاحاليا :)


السهم يبيله متابعه
 

اسعار

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2007
المشاركات
474
السهم يبيله شوية مراقبه قبل اعلان الارباح
اليوم السهم كسر حاجز 350 ولامس 355
الطلب على نقطة المقاومه السابقه 350
 

الملفات المرفقه:

  • 999999.JPG
    999999.JPG
    الحجم: 40.9 KB   المشاهدات: 544

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مصادر لـ الوطن: وزارة التجارة تحرر مخالفات للشركة بدلاً من تقديم الدعم الحكومي
»المواشي« توزع %12 نقداً وسهمها يربح 15.2 فلساً في 2007 مع تكبد قطاع الكويت خسائر مليون دينار

كتب سالم عبد الغفور:

أكدت مصادر مطلعة ما نشرته »الوطن« مؤخرا عن تعرض قطاع الكويت في شركة نقل وتجارة المواشي الى خسائر فادحة في نتائج 2007 تتراوح بين 800 ألف الى مليون دينار.
وقالت المصادر ان قطاع الكويت تسبب في خسائر تشغيلية اجمالية كبيرة للشركة نتيجة التزامها بالبيع بأقل من سعر التكلفة الأمر الذي جعلها تعاني بشدة من ارتفاع أسعار مختلف عناصر التكلفة وخاصة خلال النصف الثاني من العام الماضي.
وأشارت المصادر الى ان الشركة حققت أرباح صافية عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2007 بلغت 3.3 ملايين دينار بربحية 15.23 للسهم مقارنة مع 6.4 ملايين دينار بربحية سهم 29.79 في الفترة ذاتها 2006 فيما أوصى مجلس ادارة الشركة بتوزيع %12 نقداً على المساهمين.

رد بليغ

وأوضحت المصادر ان تعرض الشركة للخسائر بسبب قطاع الكويت يعتبر ردا بليغا على الاتهامات التي وجهت للشركة أنها تبيع اللحوم بالكويت بأسعار أعلى من بعض الدول المجاورة منوها الى أن قطاع الامارات على سبيل المثال حقق أرباحا صافية للعام الثاني على التوالي 417 ألف دينار في 2007 مقارنة مع 386 ألف دينار 2006 بعد ان ظل يتعرض للخسائر على مدى 15 عاما منوها الى أن خسائره في الفترة من 91 19 الى 2005 بلغت 18 مليون دينار.

المحفظة الاستثمارية

وأفادت المصادر ان المحفظة الاستثمارية التي تمتلكها الشركة تعتبر احد الروافد الأساسية لأرباحها والتي يعلق عليها القطاع الخاص المساهم في المواشي كل أماله في تعويض الخسائر الناجمة عن قطاع الكويت.
وتساءلت المصادر هل القطاع الخاص مطالب بدعم ميزانية الدولة من خلال تحمله لخسائر الشركة في قطاع الكويت؟ مشددا على ضرورة تحرك الحكومة اذا كانت راغبة في حفظ الأمن الغذائي للكويت على القيام بواجباتها في دعم الشركة التي توفر %80 من الاحتياجات الأساسية للحوم العربية في الكويت و%20 من الأنواع الأخرى.
وأشارت المصادر ان أخر قرار لمجلس الوزراء في 2005 برفع أسعار اللحوم من 750 الى 1.25 دينار لم يعد مجديا في ظل ارتفاع عناصر الإنتاج محليا خلال السنوات الأخيرة مشيرة الى ان كيلو اللحم الاسترالي في السعودية والبحرين يباع بسعر دينارين للكيلو.

تحرير الأسعار

واضاف ان هناك دولا تعتبر قوتها الشرائية ضعيفة مقارنة بالكويت مثل الاردن ومصر قامت بتحرير أسعار اللحوم وتركتها لعوامل العرض والطلب لافتا الى ان هذا التوجه سيكون احد الخيارات المطروحة امام القطاع الخاص المساهم فى الشركة لمواجهة ارتفاع الأسعار وغياب الدعم الحكومي.
ولفتت المصادر الى ان استمرار الشركة للتعرض للخسائر فى قطاع الكويت قد يدفعها للتركيز على استثماراتها في القطاعات الخليجية الاخرى الرابحة وهو ما يعني تعرض السوق الكويتي لخلل كبير نتيجة انسحاب الشركة تدريجيا وتخليها عن دورها في كبح جماح الأسعار وهو الأمر الذي ظهر بوضوح خلال موسم الحج الماضي وعيد الأضحى حيث استطاعت خفض سعر اللحم العربي من 120 دينار في موسم 2006 الى 60 دينار 2007 بعد أن تمكنت من رفع مخزونها قبل العيد الى 120 ألف رأس غنم.
وأشارت الى ان حظائر الشركة فى الصليبية التي تعتبر اكبر حظائر مغطاة على مستوى العالم على مساحة 4 مليون متر مربع وبطاقة استيعابية 140 الف رأس غنم ساهمت بشكل كبير فى قدرة الشركة على الحفاظ على الأسعار عند مستويات معقولة.
ولفت الى ان الشركة بدلا من تلقي الدعم الحكومي تتعرض لمضايقات شديدة من وزارة التجارة نتيجة تحرير عدد كبير من المخالفات وتحويلها للنيابة الأمر الذي استدعى الشركة للتقدم لها بكل الوثائق والمستندات والأحكام التي صدرت لصالحها بهذا الخصوص ما دفع النيابة الى حفظ تلك القضايا.

إعادة الدعم

وطالبت المصادر الحكومة بضرورة إعادة الدعم الذي ظلت تقدمة لسنوات طويلة حتى عام 87 بقيمة تتراوح بين 6 الى 8 مليون دينار سنويا لافتة الى أن الشركة تحتاج الى الدعم لان تلك المبالغ لم تعد كافية لدعم الشركة على الاستمرار في القيام بدورها في توفير الأمن الغذائي من اللحوم وخصوصا بعد التغيرات الشديدة التي شهدتها الأسواق خلال كل تلك السنوات من انقطاع الدعم .
وأوضحت ان الارتفاع في أسعار الأعلاف بلغ %150 خلال العام الماضي وتجاوز سعر النفط 100 دولار وارتفع سعر الدولار الاسترالي مقابل الدولار منوهة الى ان كل تلك العوامل ترتبط ارتباطا وثيقا بنشاط الشركة.

الرسوم والجمارك

وقالت المصادر ان الشركة تدفع للحكومة رسوم تعتبر الاعلى في منطقة الخليج عبر تسديد رسوم مرتفعة للموانئ الكويتية والادارة العامة للجمارك منوها الى أن الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية تفرض رسوما 200 فلس للرأس كما أن الشركة تدفع رسوم للجمارك تصل الى 25 دينار لكل 300 رأس غنم.

وطالبت المصادر الحكومة باتخاذ خطوات جادة وداعمة للشركة كالتي قامت بها الحكومة السعودية مؤخرا حيث رصدت الف مليون ريال لدعم الشركات ذات النشاط المماثل واعفائها نهائيا من كافة رسوم الموانىء وأعمال المناولة والجمارك من اجل مواجهة ارتفاع الأسعار ودعم المواطنيين
 

قدوع

عضو نشط
التسجيل
25 ديسمبر 2007
المشاركات
254
12بس فلس التوزيعه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

من عاشر القوم أربعين يوما صار منهم

فما بالكم بتوزيعه تأتى من مجلس أداره قزر عمره مع المواشى وفى تجارة المواشى ونقل المواشى ومنتجات المواشى .
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
تراجع الربحيه 50%


تراجع التوزيعه 50%

السهم اثبت ان الاداره غير جديره بالتميز والتجديد

والمنافس القادم (عارف للمواشي )بعد تاسيس شراكه مع المواشي القطريه

شنو راح يسوون يعتمدون على الحكومه في كل شي
 

سهمى خضر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2007
المشاركات
1,816
الإقامة
الكويت بلد العز
يعطيكم العافيه

بي تحليل على السهم بهذه الاسعار
 

MHS

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2005
المشاركات
101
السلام عليكم متى يتفسخ السهم وكم السعر المتوقع عند التفسيخ وشاكر لمن يتكرم بالاجابه
 

MHS

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2005
المشاركات
101
غدا يتفسخ السهم وسعره 280 فلس والتوزيعه 12 فلس لكل سهم فكم يكون سعره غدا وجزاكم الله الف خير ان شاء الله
 

MHS

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2005
المشاركات
101
جزاك الله خير والله يرزقك اللي في بالك ان شاء الله
 

سلوى

عضو نشط
التسجيل
7 أبريل 2008
المشاركات
486
»المواشي« تترقب دعوة »مالية« مجلس الوزراء لبحث 4 خيارات لمعالجة أوضاع الشركة
كتب الأمير يسري:

أفاد مصدر مطلع أن شركة نقل وتجارة المواشي تترقب دعوة اللجنة المالية والاقتصادية التابعة لمجلس الوزراء لبحث المقترحات الخاصة بمعالجة أوضاع الشركة ضمن 4 خيارات متاحة هي »التأميم ـ رفع السعر ـ تحرير السعر ـ الدعم المالي« بعد أن كسب ملاكها من القطاع الخاص قضية رفع سعر كيلو اللحم الى دينار وربع الدينار في ظل توجه لرفع قضية جديدة لتحرير السعر.
ولفت المصدر الى أن التوقعات الأولية تشير الى احتمالية أن يبرز خيار اعادة الدعم المالي للشركة مجددا لتعويضها عن الخسائر التي تتكبدها بسبب قرار تحديد سعر البيع لكيلو اللحم المربوط بـ 750 فلساً منذ أكثر من 20 عاماً.
وأشار المصدر الى أن الشركة لا تمانع مطلقاً بقبول فكرة عودة الدعم المالي مقابل تخليها عن مطالباتها بتحرير أسعار البيع لكيلو اللحم أو رفع سقف التحديد الى دينارين لكنه أشار الى أن الأمر يتوقف على تحديد قيمة الدعم على أساس أن الدعم الذي كان محدداً سابقاً بمعدل يتراوح بين 6 الى 8 ملايين دينار يبدو غير مناسب حالياً قياساً على زيادة أسعار الخروف الاسترالى وارتفاع كلفة نقله حالياً مقارنة بما كان عليه خلال فترة الدعم الحكومي للشركة.
وقال المصدر انه بالامكان الوصول الى معادلة مقبولة للدعم المطلوب استناداً لزيادة قيمة الدعم التي كانت مقررة سابقاً بنفس نسبة الزيادة التي طرأت على الأسعار والتكلفة منذ الغائه وحتى الآن.
من جهة أخرى أشار المصدر الى أن الشركة تنتظر تلقيها لعرض شراء من أكثر من طرف لشراء أراضيها في رأس الخيمة البالغ مساحتها 170 ألف متر مربع بقيمة مسجلة دفترياً بحوالي 400 ألف دينار.
تاريخ النشر: الاحد 13/4/2008
 

MHS

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2005
المشاركات
101
الله يعطيك كثر الدعم اللي يقرونه ان شاء الله على هذا الخبر صج فرحتيني الله يرزقك
 
أعلى