8 مايو موعد مع الهروب من الملاحقات القضائية ...

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏27 ابريل 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الاجتماع الأخير لـ «لجنة السوق» 8 مايو

    والوجهة المقبلة «هروب» .. خوفاً من الملاحقات القضائية
    محمد شعبان

    الإثنين, 28 - إبريل - 2008




    أوضحت مصادر مطلعة ان لجنة سوق الكويت للأوراق المالية ستجتمع في 8 مايو المقبل. وأوضحت المصادر ان الاجتماع قد يكون الأخير للجنة الحالية، إذ ان مرسوم اللجنة سينتهي مع آخر مايو.

    وأضافت ان اللجنة ستعتمد العديد من المحاضر السابقة، اضافة الى التصديق على محاضر اللجان الفرعية، خصوصا اللجنة الفنية المعنية بالإدراجات التي اعتمدت خلال الفترة الماضية إدراج مجموعة من الشركات ما بين السوقين الرسمية والموازية.

    وذكرت المصادر ان اللجنة ستناقش آثار حكم «التمييز» الذي صدر لمجموعة الخرافي، في ما يتعلق بالتحييد، والذي شكّل هزيمة قاسية للجنة، بعد ان صدقت محكمة التمييز على الحكم، وهو ما أكد خطأ قرارات اللجنة وتفسيراتها وإجراءات البورصة.

    «اللجنة الحالية انتهت»
    على صعيد آخر، قالت مصادر واسعة الاطلاع ان لجنة السوق الحالية باتت في حكم المنتهية آجلا ومستقبلا، إذ ان الأغلبية المطلقة منها لن يتم التجديد لها، وهذا أمر بديهي ومنطقي، إذ اضرت بالسوق اكثر مما أفادت.

    الأمر الآخر ان البعض سيفضل الابتعاد عن الواجهة تجنبا للملاحقات القضائية والمطالبات التي ستطالب بها الشركات المتضررة. في اطار آخر، أعرب عدد من الشركات التي تؤدي دور المستشار المالي لشركات راغبة في الإدراج عن استيائها من تحديد فترة انعقاد اللجنة المعنية بالإدراج كل ثلاثة أشهر.

    وأضاف: انه بعد تقديم البيانات المالية المطلوبة عن الشركة لإدارة البورصة وبعد مرور ثلاثة اشهر عليها، حتى يحل موعد الاجتماع تعدد البورصة من جديد لتطلب تحديثا للبيانات، وبالتالي يتم تأخير الشركة للاجتماع المقبل، وهكذا فأصبح ادراج شركة في السوق يحتاج نحو عام تقريبا.

    وتوقعت مصادر أن يحضر وزير المالية، وزير التجارة بالوكالة مصطفى الشمالي الاجتماع
     
  2. adelsaqer

    adelsaqer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2007
    المشاركات:
    2,133
    عدد الإعجابات:
    0
    انزين والتعويضات من يتحملها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  3. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    صندوق الأجيال القادمه.