استفسار عن شركة الاتصالات ؟

eze

موقوف
التسجيل
20 مارس 2008
المشاركات
435
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سمعت اليوم ان في كلام على اكتتاب شركة الاتصالات الثالثه !!

والاكتتاب في شهر مايو صحيح الكلام هذا ياليلت تفيدوننا بارك الله فيكم

فالكم التوفيق
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سمعت اليوم ان في كلام على اكتتاب شركة الاتصالات الثالثه !!

والاكتتاب في شهر مايو صحيح الكلام هذا ياليلت تفيدوننا بارك الله فيكم

فالكم التوفيق

أخوي متوقع الاكتتاب في يونيو (7), والتشغيل في اكتوبر (10).

-------------------------------------------------------


توقعات بالإعلان عن الاكتتاب العام مطلع يونيو
التجارة ترفع «الاتصالات الثالثة» لمجلس الوزراء



أبلغت مصادر رسمية«عالم اليوم» أن وزارة التجارة والصناعة سترفع عقد شركة الاتصالات الثالثة الذي انتهت الوزارة من إجراءات ومراجعة العقد من قبل الفتوى والتشريع وكذلك وزارة العدل ومن ثم سيتم رفعه إلى مجلس الوزراء الأسبوع المقبل لإصدار مرسوم الاكتتاب.
وقال مدير إدارة الشركات المساهمة بالوزارة داوود السابج في تصرح لـ«عالم اليوم» ان الوزارة قد أعدت كل ما يتعلق بشروط وإجراءات الاكتتاب مؤكداً أن الوزارة سوف تقوم بمجرد إصدار مرسوم الاكتتاب بالإعلان رسميا عن طرح الأسهم للاكتتاب العام كما سيتم الإعلان عن الأسلوب والطريقة وكذلك الشروط وفترة الطرح بنسبة 50 بالمئة من رأسمال الشركة.
وتوقع السابج أن يتم الإعلان عن طرح الأسهم مطلع يونيو المقبل في إشارة إلى الانتهاء من الانتخابات البرلمانية وما يتبعها من ترتيبات حكومية لتشكيل الحكومة الجديدة.
وأفاد السابج أن الوزارة سوف تعمل على توفير كل ما من شأنه ضمان حق المواطن في حصة عادلة من أسهم الشركة، مؤكد أن الوزارة لديها من الصلاحيات ما يمكنها من الدفع في هذا الاتجاه وبقوة القانون في إشارة إلى محاربة الاتجار في البطاقات المدنية وبطاقات الدعوة، من قبل مستثمرين يسعون إلى السيطرة على حصص من الأسهم تدعم موقفهم في الجمعية العمومية التأسيسية للشركة أو للتمثيل في مجلس إدارة الشركة.
سوق الجت
وعلى الرغم من تشدد وزارة التجارة والصناعة حيال الاتجار في البطاقات المدنية، إلا أن ما يشهده سوق الجت من إقبال ونشاط ملحوظ وترتيبات لشراء البطاقات المدنية وتوافر مندوبين عن مستثمرين كبار وشركات هادفة للاستحواذ على أكبر قدر من هذه البطاقات، وذلك بهدف شراء حق الاكتتاب من قبل أصحاب هذه الحقوق لاسيما المتقاعدين، حيث يفضل وكلاء المستثمرين والشركات الراغبة في الاستحواذ على شراء حق المتقاعدين ويعتبرون ان التحويل على شراء اسهمهم أفضل بكثير من شراء اسهم المكتتبين من خارج التأمينات نظرا لكون التعامل معهم سيكون اكثر أمانا من المكتتبين العاديين في ظل التزام التأمينات الاجتماعية بتغطية اكتتاب المتقاعدين الراغبين في الاكتتاب في اسهم الشركة.
حصة الهيئة
وعلى صعيد متصل قالت مصادر بالهيئة العامة للاستثمار ان الحكومة تعتبر استثماراتها في شركة الاتصالات الثالثة والبالغ 24 بالمئة من رأسمال الشركة هو استثمار جيد، في ظل توقعات بنجاح الشركة وتوسعاتها في السوق المحلي والاسواق الخليجية.
ونفت مصادر بالهيئة أي رغبة أو نية لدى الحكومة بيع نسبتها في رأسمال الشركة موضحة ان الشركة الوليدة ستلغي دعما رسمياً حكومياً لتستطيع الشركة التواجد في سوق مفتوح كالسوق الكويتي ويضمن كذلك التوازن بين المنافسة والاحتكار في السوق المحلي.
يذكر ان رأسمال شركة الاتصالات الثالثة 50 مليون دينار، خصصت 36 بالمئة منها لجهات حكومية و24 بالمئة للمستثمر استراتيجي وتم طرحها في مزايدة عامة فازت بها شركة الاتصالات السعودية فيما يتم طرح 50 بالمئة للاكتتاب العام للجمهور مطلع شهر يونيو المقبل.
 

eze

موقوف
التسجيل
20 مارس 2008
المشاركات
435
جزاكم الله خير والله يجيب اللي فيه الخير ان شاء الله
 

ahmedh

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2008
المشاركات
406
الإقامة
UK
يونيو = شهر سته 6

:)
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
أعلى