شركة اكنان غلوبل ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏8 مايو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    وزعت 27 في المئة منحة بواقع 27 سهما لكل 100 سهم للمساهمين

    »اكنان غلوبل« كشفت تفاصيل مشروع سكة حديد الأردن: 28 كم ينقل 120 ألف مسافر بكلفة 140 مليون دينار كويتي


    كتب- يوسف لازم:
    قال رئيس مجلس ادارة شركة اكنان غلوبل حسين الصانع إن التحالف الكويتي- الأسباني الذي تقوده الشركة في الوقت الحالي,بالإضافة الى شركة المدار للاستثمار وشركة العقيلة للاستثمار اتيلكو كاف الاسبانية بصدد توقيع العقد المبدئي مع الحكومة الاردنية لمناقصة إنشاء مشروع سكة حديد في الاردن بطول 28 كيلو مترا لنقل 120 ألف مسافر يوميا بين مدينتي عمان والزرقاء في الأسبوع الثالث من الشهر الحالي بعد انتهاء الانتخابات.
    وأشار الصايغ في تصريحات صحافية على هامش الجمعية العمومية للشركة أمس الى ان التحالف تأهل منذ 40 يوما للمناقصة بعد استبعاد التحالف الكويتي الباكستاني, واستمرت المفاوضات بين التحالف والحكومة إلى أن بلغت مراحلها النهائية موضحا أن المشروع يتكون من عشر محطات فرعية ومحطتين رئيسيتين على مساحات تجارية ستساهم في رفع عوائد المشروع, وستتم ادارته لمدة 30 عاما على ان يستمر الإنشاء فيه لمدة 31 شهرا بتكلفة اجمالية تصل الى 140 مليون دينار كويتي.
    ونوه إلى أنه سيتم تأسيس شركة لادارة هذا المشروع بالتعاون مع اطراف اردنية وذلك بعد التوقيع مباشرة, متوقعا أن يزيد رأسمالها عن 10 ملايين دينار اردني, مشيرا الى وجود عروض من شركات عالمية من فرنسا وهولندا واسبانيا للدخول معنا في المشروع ويتم حاليا درس هذه العروض , مؤكدا أن شركة »اكنان غلوبل«لديها عدة شركات تابعة منها شركة للغذاء الصحي وأخرى لادارة المرافق والنوادي الصحية وثالثة لادارة المشاريع الهندسية ورابعة لصناعة المعادن والألمنيوم.
    وأوضح الصايغ أن »أكنان غلوبل« وهي الشركة الأم معنية بتطوير العقارات سواء للشركات التابعة أو للسوق المحلي وأن رأسمالها يبلغ نحو 6.5 مليون دينار في حين ان لديها ممتلكات تفوق هذا المبلغ بكثير.
    وقال: ان الشركة تتجه للعمل في مشاريع البنية التحتية في مصر بنظام B.O.T بمجال النقل, موضحا انها بصدد توقيع مذكرة مبدئية مع الحكومة المصرية وبالتعاون مع شركة مصرية لمشروع مرافق خدمية للنقل في محافظة القاهرة والاسكندرية والمنصورة,وسيبلغ حجم الاستثمار المبدئي للمشروع 200 مليون دينار ويمتد الى 30 عام, وجار تأسيس شركة هناك لادارة المشروع.
    وحول نية الشركة لتنفيذ ابراج تجارية في السوق المحلي أكد الصايغ ان الشركة لديها 4 مشاريع عقارية داخل الكويت, أولها مشروع برج مكاتب في شرق على مساحة 500 متر مربع بتكلفة مبدئية 10 ملايين دينار, وسيتم البدء فيه خلال الربع الثاني.
    وقال: إن مجمع أكنان يقع على مساحة 2000 متر مربع في منطقة المهبولة ويتكون من مجمع سكني استثماري ويضم ناديا صحيا رياضيا وشققا سكنية وتقدر كلفته بحدود 6 ملايين دينار ويبدأ تنفيذه في يوليو المقبل, لافتا الى مشروع انشاء فندق واربعة مجمعات تجارية في خيران على مساحة 26 ألف متر , بتكلفة للبناء فقط بلغت 50 مليون دينار حيث تعمل الشركة الآن على اصدار التراخيص وسيتم البدء على نهاية العام.
    وأضاف الصايغ ان الشركة لديها مشروع فندق 4 نجوم في منطقة ابو حليفة على مساحة 6 الاف متر تبلغ سعته 205 غرف وبتكلفة 12 مليون دينار ,كما لديها مشاريع أخرى في السالمية وحولي والفروانية.
    وأوضح انه تم تغييراسم الشركة في فلكس إلى اكنان غلوبل في مطلع العام الحالي وذلك في اطار تطبيق الخطة التوسعية للشركة وانه تم ترك اسم فلكس لإحدى الشركات التابعة للشركة الأم وهي الشركة المعنية بادارة تشغيل المراكز الصحية وإعادة التأهيل البشري.
    وبين الصايغ ان الشركة تقوم حاليا بمفاوضات مع شركة كفيك وكامكو لعمل دراسة لطرح اسهم الشركة لادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية , وسيتم الإعلان عنها قريبا.
    الأداء المالي
    وأشار الصايغ ان الشركة حققت ايرادات في 2007 بلغت 3.43 مليون دينار مقارنة مع 2.44 مليون دينار العام الماضي,وبلغت المصاريف 1.85 مليون دينار وبلغ صافي ربح المساهمين 1.54 مليون دينار بربحية 30.84 فلس, موضحا أن حقوق المساهمين بلغت 7.1 مليون دينار وإجمالي الموجودات 28.34 مليون دينار ومعدل العائد على رأس المال 30.84 في المئة ومعدل العائد على الموجودات 5.44 في المئة ومعدل العائد على حقوق المساهمين 21.72 في المئة وبلغت القيمة الدفترية للسهم بلغت 142 فلسا.
    وافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة على زيادة رأس مال الشركة من 5.15 مليون دينار الى 6.5 مليون دينار موزعة على 65 مليون سهم وذلك بتوزيع 27 في المئة أسهم منحة بواقع 27 سهما لكل 100 سهم للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الصايغ لـ أوان : «أكنان جلوبل» في البورصة 11يونيو الجاري

    الثلاثاء, 3 يونيو 2008
    كشف رئيس مجلس إدارة شركة «اكنان جلوبل» الدكتور حسين الصايغ لـ«أوان» عن أن الشركة بصدد الإدراج بالسوق الموازي يوم 11يونيو المقبل.

    من ناحية اخرى أشار الصايغ في مؤتمر صحفي عقدته الشركة أمس أن الشركة «الكويتية الأردنية» التي تم تأسيسها بين التحالف الثلاثي المكون من شركة «اكنان جلوبل» و»المدار للاستثمار» و»العقيلة» تتفاوض حاليا مع الوحدة الاستثمارية لمؤسسة العنان الاجتماعية في الأردن لبيع ما نسبته ما بين 15 % إلى 26 % من اسهم الشركة «الكويتية الأردنية» لـ»لوحدة الاستثمارية».

    وقال الصايغ إن الشركة الكويتية الأردنية تعاقدت على تنفيذ خط قطارات بين منطقتي عمان والزرقاء بطول 29 كيلو مترا تتخلله 9 محطات من بينها محطة الحجاز التي تعد من أقدم المحطات وسيتم من خلال هذا العقد إحلال الخط القديم بخط جديد أحدث.

    وأشار الصايغ الى أن تكلفة المشروع ستصل 236 مليونا. وقد تم الاتفاق مع شركة اسبانية متخصصة لتوريد القطارات والمعدات وهو الأمر الذي رفع التكلفة للمشروع من 150 إلى 236 مليون دينار. وعن العوائد المتوقعة قال الصايغ إن العائد من المشروع يتوقع أن يكون 17 % لمدة 30 سنة، وأن هذا المشروع سيكون باكورة الشركات الكويتية في الأردن خاصة مع التعامل الجيد. لافتا الى ان الشركة وقعت 3 عقود الأول عقد الإنشاء والتشغيل، والثاني عقد خط الاستئجار لخط الحجاز والثالث عقد استئجار الأرض التي سيسير عليها القطار مبينا أن مدة تنفيذ المشروع 31 شهرا وانه يوجد حاليا فريق عمل لمتابعة المشروع.

    وتوقع الصايغ ان يكون تمويل ما يقرب من ثلث المشروع ذاتيا وسيتم تمويل باقي المشاريع من بنوك عالمية مضيفا انه من المتوقع جمع قيمة المشروع خلال 8 أعوام.

    وقال الصايغ إن الدراسة الأولية للقطار أكدت أن عدد الركاب سيبلغ 90 ألف راكب يوميا ولكن بعد الدراسات الفنية وجدنا أنها ستكون 122 ألفا الأمر الذي تطلب زيادة في القطارات منوها الى أن البداية ستكون عبر 16 قطارا وبعد 5 أعوام سيتم زيادة القطارات. وعن الدعم الحكومي الذي حصل عليه التحالف الثلاثي الكويتي قال الصايغ إن الحكومة الأردنية أعطتهم منحة بناء 60 مليون دينار لخط القطار وهي منحة على دفعات سنويا ولا ترد.

    ومن جانبه قال رئيس الوحدة الاستثمارية لمؤسسة العنان الاجتماعية بالأردن مفلح عقل إننا نتفاوض على شراء حصة من الشركة الكويتية وسيتم التوصل إلى النسبة المطلوبة وشرائها بالتساوي مع الشركاء الثلاثة للمشروع.
     
  3. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الشركة سحبت طلب الادراج