هل تصدق بأن هناك أشباح تستلم رواتب من الحكومه ؟؟

Patman

عضو نشط
قد يكون الموضوع غريب بعض الشـــيء لكنه حقيقي 100./. قد يكــون الموضوع غير قابل للتصديق ونحن في العام 2008 لكنه حدث ويحدث ..نعم.. أشباح تسكن جنوب السرة وتتقاضى رواتبها من الحكومة ..وإليكم الحكاية من البداية وحتى النهاية.

في عام 2006 وبعد أن إنتهــــــى من بناء قسيمته شرع مواطن كويتي في إتخاذ كافة الخطوات والإجراءات المستنديـــة القانونية والرسمية من أجل إيصال التيار الكهربائي لمنزله ..وظل يراجع مبنــــــى وزارة الكهرباء والماء في جنوب السرة لثلاثــة أسابيـع متواصلة ..من قسم إلى قسم ..ومن إدارة إلــــــــى أخرى ..كتاب للصادر وآخر للوارد ..قسم للتدقيق وآخر للحاسب الآلي والمتابعة و..و الخ .
وزن هذا المواطن نقص 2 كيلوغرام بسب كثرة التردد على أقسام الوزارة إلـــى أن إنتهى الأمر بدفعه للرسوم القانونية المقررة ومن بعدها تم بالفعل إيصال التيار الكهربائــــــي لمنزله وكان هذا وكما ذكرت آنفاً في عام 2006 .

نأتي الان إلـــى العام 2008 وبالتحديد في اليوم 4 / 5 فبعد أن شعر هذا المواطن بأن وزارة الكهرباء لم ترسل له أيــــــة فواتير متعلقة بإستهلاك الماء والكهرباء خشـــي من حكاية التراكم فهرع في هذا اليوم لمعرفة قيمة إستهلاكه ودفع المبالغ المترصدة فـــــي ذمته - كونه مواطناً صالحاً - وعند مراجعته للوزارة قيل لـــــــه إذهب لقسم براءة الذمــــــــة لتعرف كم عليك ثم إدفع بالصندوق.. وبالفعل صعد هذا المواطن إلى الدور الأول لمعرفـــــــــة المبالغ المستحقة عليه ففوجيء بالموظفة وهي تقول له
" حجي لغايـــــة اليوم أنت مــــــو مطلوب للوزارة بفلس" ..!!

ثم أعطت المواطن شهادة رسمية مصدقة وممهورة بختم الوزارة عنوانها "براءة ذمة" وبعدها توجه المواطن إلى الدور الأرضـي - قسم التكاليف- لعل وعســـــــى أن تتضح له الصورة أكثر فأكثر..لكن المفاجأة الثانية
كانت بإنتظاره ..ختم ثالث علــــــــى ذات الشهادة بأنه غير مدين للوزارة بأية مبالغ عن الإستهلاك ..!!!!

بصراحه أفتر راس المواطن وأنعقد لسانه من الدهشة والإستغراب فما كان منه إلا التوجه لقسم الحاسب الآلــــي في الوزارة ليكتشف المصيبـــــــــة الكبرى ..( لاتوجد أية بينات تفيد بأن هذا المواطن لدية كهرباء وماء في منزله) !!!
بعدها توجه هذا المواطن المصدوم إلى مكتب السيد/ سليمـــان عبدالله النجدي (مراقب الشكــــاوي وإنجاز المعاملات) فأخبره بأنه ليس الأول الذي تحدث معه هذه المصيبة فهناك عشرات الحالات من المواطنين أكتشفوا عدم وجود قاعدة بينات لهــم في وزارة الكهرباء ولازالت الأسباب محيرة وغير معروفة بالوزارة..!!

ماهذا الذي يحدث ..؟ أين ذهبت ثلاث أسابيع من المراجعات والكتب الرسمية والتدقيق والمتابعة والحاسب الآلــــي وصاعد نازل ..نازل صاعد منذ عامين ..؟..أين هي الحكومــــــــــــة الألكترونية ..؟ أين هي الحكومة أصلاً ..!!لوحدث مثل هذا الأمرفي دولة تقودها حكومة متحضرة تعي وتقدر حجم المسئولية لرأينا وزير الكهرباء يتنحى عن منصبه في اليوم التالي ..ونرجو الايخرج لنا من يلقي بالمسئولية على المواطنين لأنهم لم يخزنوا بياناتهم في أجهزتهم الكمبيوترية في المنزل..!!
لاعزاء للمسكين

وكلنا على دربه الله يعين...منقول من منتدى أخر لكن ملطوش لعيونكم;) والفال لكم

رذاذ المطر

عضو نشط
زين شنو علاقة الموضوع بالعنوان.....!!!

Patman

عضو نشط
زين شنو علاقة الموضوع بالعنوان.....!!!
تصدق نفس السؤال ..
هههههه...أخواني مرحبا فيكم في موضوعي...والعنوان نوع من الجذب وليس الكذب فالموظفين اللي يستلمون رواتبهم من الوزارة غير موجودين ولا لهم أي داعي مدامت البيانات الخاصة بالمواطنين تنطر إنها تخزن نفسها بنفسها وممكن يكون الأشباح هم المواطنين بنفسهم اللي ما لهم أي وجود بقاعدة البيانات...بس بصراحة ما ودكم تكونون مكان طويل العمر؟؟؟:rolleyes:

zoya_y

عضو نشط
لاتصــير في بيانات أحسن له شيبي بعد سنتين ماعليه ولا فلــس لو انا منه أسكـــت :D

Patman

عضو نشط
لاتصــير في بيانات أحسن له شيبي بعد سنتين ماعليه ولا فلــس لو انا منه أسكـــت :D
يا سلام عليج يا زويا يعجبني تفكيرج...;)

azzd

عضو نشط
والله نفس السؤال ........سألت نفسي ؟؟؟
شنو علاقة العنوان بالموضوع ؟؟؟؟

Patman

عضو نشط
أحلى ما في الموضوع أن محد علق عليه بحد ذاته إلا زويا الباقي تساؤلات....بس حياكم الله والفال لكم تصير غلطه مطبعية وتنمحي بياناتكم من البنوك ويطلع محد منكم مطلوب ولا فلس:eek:
بس لا تنشطبون من قاعدة بيانات الجنسية:cool:
كل شئ جايز في هالوقت...
حياكم الله ومن حبنا لها نوفر لها:)

zoya_y

عضو نشط

ليش مو راضين تفهمون الريال ... ترا مافي اوضح من الي قاله

انا اقولكم اخونا الي ساكن اب منطقتنا ( جنوب السره ) قاعد 3 اسابيع يدابج عشان يوصلون الكهربا بيته ومودي اوراق ويايب اوراق

اوكي هالاوراق سلمها منو !!!!

مايبيله بعد سلمها حق موظف مثابر يقوم من الساعه 6 ونص ومايرد البيت إلا الساعه 2 إلا ربع أوكي !!

اخر شي وعقب هالعناء يقولون له انت مالك اي بيانات عندنا ( انزين والاوراق الي سلمها الاداره)

السؤال الي يطرح نفسه والي المفروض تطروحونه مو شنو علاقة المضمون بالعنوان بل اوراق الريال هذا وين راحت ومنو تسلمها موظف حقيقي وإلا موظف في الخيال !!! عرفتو شنو يعني الشبح الي يتسلم راتب من الحكومه

باختصار شديد الموظف الدايخ الي مايدري وين الله قاطه والي مايتشغل مثل الاوادم اهو الشبح المقصود ... وسامحوني عالاطاله :D

اتمنى تحليلي يكون صح ياصاحب الموضوع :p انزين هالاشباح وينها عن شركة الاتصالات الله يخليهم هناك ويزيدهم لوول

Patman

عضو نشط

ليش مو راضين تفهمون الريال ... ترا مافي اوضح من الي قاله

انا اقولكم اخونا الي ساكن اب منطقتنا ( جنوب السره ) قاعد 3 اسابيع يدابج عشان يوصلون الكهربا بيته ومودي اوراق ويايب اوراق

اوكي هالاوراق سلمها منو !!!!

مايبيله بعد سلمها حق موظف مثابر يقوم من الساعه 6 ونص ومايرد البيت إلا الساعه 2 إلا ربع أوكي !!

اخر شي وعقب هالعناء يقولون له انت مالك اي بيانات عندنا ( انزين والاوراق الي سلمها الاداره)

السؤال الي يطرح نفسه والي المفروض تطروحونه مو شنو علاقة المضمون بالعنوان بل اوراق الريال هذا وين راحت ومنو تسلمها موظف حقيقي وإلا موظف في الخيال !!! عرفتو شنو يعني الشبح الي يتسلم راتب من الحكومه

باختصار شديد الموظف الدايخ الي مايدري وين الله قاطه والي مايتشغل مثل الاوادم اهو الشبح المقصود ... وسامحوني عالاطاله :D

اتمنى تحليلي يكون صح ياصاحب الموضوع :p انزين هالاشباح وينها عن شركة الاتصالات الله يخليهم هناك ويزيدهم لوول
مرحبا أختي زويا...إلا كلامج صح وعين الصواب وتفسيرك كان وافي ...وبالنسبة لموضوع الإتصالات...:rolleyes: الله يسمع منج ويوظفون فيها ناس أشباح ما تسجل فواتيرنا ويجي يوم أبي أدفع يقولون لي:"أخوي باتمان ماعندنا لك سجل فواتير من عشر سنين وصار فيه غلطة بالسيستم وأنت تطلبنا مو إحنا اللي نطلبك وتفضل 20 ألف دينار فواتيرك اللي كنا ندفعك إياها وهذا خط ماسي لك ولسايقكم عشان ترضى عنا وما تطلع فضايحنا:D"..حلوه الأحلام صح؟؟؟

zoya_y

عضو نشط
مرحبا أختي زويا...إلا كلامج صح وعين الصواب وتفسيرك كان وافي ...وبالنسبة لموضوع الإتصالات...:rolleyes: الله يسمع منج ويوظفون فيها ناس أشباح ما تسجل فواتيرنا ويجي يوم أبي أدفع يقولون لي:"أخوي باتمان ماعندنا لك سجل فواتير من عشر سنين وصار فيه غلطة بالسيستم وأنت تطلبنا مو إحنا اللي نطلبك وتفضل 20 ألف دينار فواتيرك اللي كنا ندفعك إياها وهذا خط ماسي لك ولسايقكم عشان ترضى عنا وما تطلع فضايحنا:D"..حلوه الأحلام صح؟؟؟

الله يرزقك هال 20 الف آمين والخط الماسي :)

أعلى