المحاماة مهنة من لامهنه له

malek

عضو نشط
هل صحيح على قولة بن عاقول المحامي بياع كلام .........
للعلم وأنا أعتذر من الأخوة الأساتذة المحامين الأفاضل جميعا عن هذا الموضوع اللذي أصبح فيه شبه مافيا .
بالكويت أصبحت تاكسي الجوال مهنة من لامهنة له ، قلنا لاحول ولاقوة و على ناس وناس الرخص والتراخيص .....
مهنة المحاماة مهنة شريفة ومهنة صار لها تاريخ ومنها محاميين صارو على مستوى العالم ، واللي أبي أوصل له أو أوصله لكم ، أن اللي يبي يطلع فلوس بعد البورصة يدرس ويتشرف بهذه المهنة ، لأنها تدر المال الكثير الكثير على صاحبها ، لي صديق شفته من فترة وكنت أعرف أنه يعمل وكيل نيابه وسألته عن طبيعة عمله وأن شاء الله مرتاح في العمل في هذا المجال ، فاجأني بالرد وأعطاني كرت له خاص بأنه الأن محامي ولديه مكتب والمكتب وياه أكثر من محامي ومخضرمين وقديمين بعد ، فتخيلوا من وكيل نيابه الى محامي ، المهم قال لي أياها بالفم المليان ، راتبي السابق مايوكل عيش ، أما الأن الحمدلله فحسب كلامه أنه يعيش برفاهيه مترفه و أفادني بأنه أصغر محامي بالديره أقل رصيد لديه طبعا 250,000ألف دينار كويتي ناهيك عن العقارات والأسهم .
اللي خلاني أكتب الموضوع لأني أحتجت مع صديق عزيز على بالذهاب لديه قضيه ويبي له محامي ورحنا الى مكتب محامي مشهوووووووووووور بالديرة وقريب من قصر العدل ومكتبه تدخل عليه كأنك داخل على قلعه .
قابلنا مدير مكتب المحامي طبعا وقال لنا ادفع الأن 5,500 ألاف وأعتبر الموضوع منتهي ، معقووووووووووووله .
طبعا رفضنا لأن القضيه مولهذه الدرجه قوية وأتجهنا الى مكتب محامي هالأيام توه يظهر بالتلفزيون على محطه خاصه كل يوم خميس ، محامي محترم وقلنا خلنا نروح نجرب ونشوف شنو راح يقول لنا عن هذه القضية يمكن يأخذ مبلغ بسيط لأنه ومن واقع البرامج التي يتبناها عن طريق التلفزيون هي قضايا انسانية ويطلع شكله حبوب وطيب ، ماعلينا ........ المهم رحنا مكتبه وكلمنا الموظف عندهم فقال لنا اترك القضية مع مبلغ 50 دينار مدفوعه دون أن ترجع لنا مرة أخرى وتعرض القضية على الأستاذ وبحال وافق على أن يستمر بالقضية رح تعتبر ال50 من ضمن الأتعاب ,,,,,, والله أعلم ، وأذا الأستاذ شاف وأطلع على القضية وماعجبته وشاف شئ احنا مانشوفه ، المبلغ ال50 د.ك بالباي باي راحت علينا .
نرجع لصاحبنا وكيل النيابه السابق وأحنا واقفين بالسوق مروا علينا شباب ومخازز مع شباب واقفين صوبنا وصارت شبه هوشه وقال لي تمام رزقتنا على هالأشكال .
لاحول ولا قوة الا بالله .
شباب يالله ويانا خلونا نروح ندرس محاماة ونقول وينك ياأبن عاقووووول .
وسلامتكم .

zoya_y

عضو نشط
الي بعرفه شي واحد اهو شلون خله النيابه بما فيها من امتيارات وحصانه وترقيات عشان المحاماه حاله حال اي طالب توه متخرج من الكليه !!!!

الي يهمني شغله وحده بس وبترك موضوع صديقك وكيل النيابه

عنوانك المحاماه مهنة من لا مهنه له !!!! مرفوضه جملة وتفصيلا لان المحاماه عمرها ماكانت جذي و الي مايقدر عليها مايتم فيها وهذا يعني إنه الانسان القادر الفاهم الذكي اهو الي يستمر فيها واتوقع انه صديقك اكتسب من الخبره مايؤهله لممارسة هذي المهنه وبكل جداره ,,, أوخيي باختصار المحاماه شي جميل ومهنة شــريفه وإن كان بعض المحاميين قد دنسوها بشهواتهم للمال والملذات الماديه ... كالأخ الفاضل

وعطيك دليل على انه المحاماه ماكانت ولن تكن مهنة من لا مهنة له

( انا )

مارست هالمهنه فترة من الـزمن وتركتها وألحين ماعندي وظيفه ولو كانت المحاماة مهنة من لا مهنة له جان رديت لها الحين :)

وتقبلوا مروري :D

ياسر الروقي

عضو نشط
من تجربه شخصيه انا اشتغلت بالتحقيق وتركته من زمان ولله الحمد
واجهة محامين واذكر كلام محامي ما نسيته الى الان كان يقولي انا ادري ان هذا الشخص مدان ومجرم لكني ان ما ترافعت عنه واخذت اتعاب راح اظطر اسكر المكتب بسبب التزامات رسوم الاجار ومعاشات الموظفين من مستشارين ومناديب وهذا ليس مثال او نموذج يحتذى به للمحامي
لكن هذا ما حصل معي وانا اعتبر العمل في النيابه او القضاء او المحاماه عمل متعب نفسيآ اكثر منه متعب جسديآ لمن كان له قلب

malek

عضو نشط
أنا قلت مع أحترامي

الي بعرفه شي واحد اهو شلون خله النيابه بما فيها من امتيارات وحصانه وترقيات عشان المحاماه حاله حال اي طالب توه متخرج من الكليه !!!!

الي يهمني شغله وحده بس وبترك موضوع صديقك وكيل النيابه

عنوانك المحاماه مهنة من لا مهنه له !!!! مرفوضه جملة وتفصيلا لان المحاماه عمرها ماكانت جذي و الي مايقدر عليها مايتم فيها وهذا يعني إنه الانسان القادر الفاهم الذكي اهو الي يستمر فيها واتوقع انه صديقك اكتسب من الخبره مايؤهله لممارسة هذي المهنه وبكل جداره ,,, أوخيي باختصار المحاماه شي جميل ومهنة شــريفه وإن كان بعض المحاميين قد دنسوها بشهواتهم للمال والملذات الماديه ... كالأخ الفاضل

وعطيك دليل على انه المحاماه ماكانت ولن تكن مهنة من لا مهنة له

( انا )

مارست هالمهنه فترة من الـزمن وتركتها وألحين ماعندي وظيفه ولو كانت المحاماة مهنة من لا مهنة له جان رديت لها الحين :)

وتقبلوا مروري :D

أستاذى الفاضل أنا قلت مع أحترامي للمحاميين بشكل عام ، وأخوي بقول لك شغله ماحبيت أذكرها مسبقا ، هذه المهنه فتحت باب الجشع ، تخيل أمرأة تبي تتطلق من زوجها يعني قضية مدنية تدري أن المحامي طالب منها 5000 ألاف دينار .
يااخي روح وشوف السجل الخاص بالعقار وشوف المحاميين طبعا الشاطرين شنو عندهم من عقار .
الله يرزقهم ، وياليت تشوف مداخلة الأخ / ياسر الروقي ونترك لك المهنة وماتسوي فلوس $$$$$$$$$$.
وشكرا على مرورك وردك .

-------------------------------------------------------------------------------
من تجربه شخصيه انا اشتغلت بالتحقيق وتركته من زمان ولله الحمد
واجهة محامين واذكر كلام محامي ما نسيته الى الان كان يقولي انا ادري ان هذا الشخص مدان ومجرم لكني ان ما ترافعت عنه واخذت اتعاب راح اظطر اسكر المكتب بسبب التزامات رسوم الاجار ومعاشات الموظفين من مستشارين ومناديب وهذا ليس مثال او نموذج يحتذى به للمحامي
لكن هذا ما حصل معي وانا اعتبر العمل في النيابه او القضاء او المحاماه عمل متعب نفسيآ اكثر منه متعب جسديآ لمن كان له قلب

والله أدري والله شفت بعيني وقريت قضايا لأن كل محامي لما تقعد معاه ويبي يخليك تشوف انه شاطر ولا لأ يقوم ويطلع بلاوي الناس وتشوف الأرقام ، يااخي المحامي الأن يحضر الى المخفر للتحقيق مع المتهمين وتلقاه يراكض من نيابه الى نيابه ومن قضيه الى أخرى .
أقول ياارب تكافينا شر المخافر والمحاكم وشر الناس التي لاتخاف الله .
جزاك الله خير على التوضيح والمرور
.

مراقب الاسهم

عضو نشط
الله يعطيك العافيه

المقوله هذي اللي اعرفه تطلق على (((الصحافيين))) لانهم لايملكون شي غير ورقه وقلم وفكره من الراس اما المحاماه يا اخي الكريم جهد وتعب ودراسه اكثر من اربع سنوات وهناك جمعيه محامين تنظم هالمهنه وبعد هذا كله لايحق له ان يفتح له مكتب محاماه ((باسمه شخصيا)) الا بعد الممارسه والخبره والخدمه كم سنه عند محامي قديم او العمل في جهه قانونيه مثل ضابط في الشرطه او جهه تحقيق او اداره قانونيه مايصير يجيب شهاده على طول ويفتح له مكتب
بالاضافه الى ذالك مهنه المحاماه صحيح انها تحقق مردود مادي يعني اقل شي لو يوقف عند باب المحكمه كل يوم ويوقع على صحف الدعاوي اللي تنرفع من الناس بيآخذ اقل شي على الصحيفه الوحده من 10-15 دينار
بدون لا يترافع عن قضيه ولكن فيها شبهه شرعيه وفي بعض المشايخ حرموا هذه المهنه والبعض حللها وهذا سبب العزوف عن هذه المهنه وانا عن نفسي ماقد شفت (((محامي مطوع))) وما ينلامون لان احيانا يكون فيها نوع من الشبهه يعني على سبيل المثال الدفاع عن تاجر مخدرات مثلا
مجرد اثبات الدفاع ان هناك اختلاف في بسيط في الكميه المضبوط فيها تاجر المخدرات ب (((غرام واحد))) ممكن يآخذ براءه وهالمحامي سيسئل عليها يوم القيامه عند لقاء ربه وسيحاسب على هذه الفعله لذالك لو تلاحظ من انجح واشطر المحاميين النصابيين اصحاب اللف والدوران واللي ماعندهم لاذمه ولاضمير ولايضعون مخافه الله امام اعينهم
في كل قضيه تلقاه بارز نفسه حتى لو يدخل بين الام ولدها في قضيه ما

آسف للاطاله
وهذه وجهه نظري اللتي قد تكون خطأ وقابله للصواب

تحياتي لك

zoya_y

عضو نشط
أولا انا بنت ثانيا الحمدلله انك قلت البعض .... شكرا :) كا بوراس يابس محامي اشووووف وين العقارات الي عنده وانا سياره ماعندي عقب الي انخفست بطريج بنيدر مقزرتها على سيارات البيت :\

مراقب الاسهم

عضو نشط
أولا انا بنت ثانيا الحمدلله انك قلت البعض .... شكرا :) كا بوراس يابس محامي اشووووف وين العقارات الي عنده وانا سياره ماعندي عقب الي انخفست بطريج بنيدر مقزرتها على سيارات البيت :\

اخت زويا تذكرين في احد مسرحيات هدى حسين تغني فيها
(((ديايتي تبيض ذهب واصير غنيه بلا تعب))))
هذا بالضبط ما يحصل مع المحاميين يقدرون يكسبون ذهب
لو شقتي جريده الوطن امس صفحه امن ومحاكم عنوان (((مواطن يكسب قضيه على شركه تامين ويكسب 199 الف))) طبعا هالقضيه لصديق لي
تخيلي نسبه اتعاب المحاماه حسب مايروى لي صديقي 15%
ولا ويقول المحامي بيستأنف ويرفع التعويض الى 277الف ونسبه ال 15% عليج الحسبه

اصلا لو مثل ماذكرت في مشاركتي السابقه لو المحامي يحط ريل على ريل ويقعد بربعه بالمحكمه يوقع على صحف الدعاوي اللي تنرفع يطلع بمعاش مهندس بالبترول حارقته الشمس من كثر الوقفه على المشروع

تقولين ما عندي سياره علينا خايفه من الحسد ;)

قلم حر

عضو مميز
في قضيه مهمه بدور المحامي قد يجهلها الكثير وهي ان اغلب الناس تقول ليش هالمحامي متعب روحه وماخذ قضيه خسرانه ويدافع عن مجرم
اوضح لكم ان المحامي يدافع عن مجرم مو شرط للحصول على حكم براءه وانما للحصول على حكم مخفف اذا كان الشخص مذنب

وهناك نظريتان مختلفتان

الاولى المتهم برئ حتى تثبت ادانته ------ طبعا نظريه قانونيه
الثانيه المتهم مذنب حتى تثبت براءته----- طبعا نظريه شعبيه

بس قولوا الحمدلله ماعندنا شريعة حمورابي لان بشريعته المديون اذا ما وفى دينه يصير عبدا للدائن ويملكه وله الحق بقتله

الحمدلله والله يخلي لنا حكامنا وحكومتنا

malek

عضو نشط
أسف ماأقصد

أخت zoya_y أنا أتعامل عضاء ولاأنظر الى أن هذا أو هذه وأقصد أنني أكتب وما أدقق بمن صاحب المقال او الموضوع ، ومن ناحية أخرى للعلم أنا يخاطبونني مرات أخت ومرات أخ وأنا لم أعلق لأن هذا ليس هو المقصد من المشاركة .
وعموما نقدم لكي الأعتذار أختي الكريمة ....

بوغمازات

عضو نشط
شكرا لكاتب الموضوع وانا اكتفي بالرد بابتسامه :)

zoya_y

عضو نشط
اصلا لو مثل ماذكرت في مشاركتي السابقه لو المحامي يحط ريل على ريل ويقعد بربعه بالمحكمه يوقع على صحف الدعاوي اللي تنرفع يطلع بمعاش مهندس بالبترول حارقته الشمس من كثر الوقفه على المشروع

تقولين ما عندي سياره علينا خايفه من الحسد ;)

!!! مو الكـــــــــــــــــــــــــــل ... يـا أخـــواني مو الكل والله مو الكل جان انا قعدت بربعة بالقصر لاني احب القصر اكثر من الرقعي وخذيت راتب اعلى من راتب المهندس :mad::mad::mad::mad:

والله ماعندي :\

malek

عضو نشط
أنتي محامية ؟؟؟

!!! مو الكـــــــــــــــــــــــــــل ... يـا أخـــواني مو الكل والله مو الكل جان انا قعدت بربعة بالقصر لاني احب القصر اكثر من الرقعي وخذيت راتب اعلى من راتب المهندس :mad::mad::mad::mad:

والله ماعندي :\

سؤال هل أنتي محامية مع وقف التنفيذ ....... نرجو التوضيح .
ومن جهة أخرى ,,, ليش مومصدقه أن المحاميين اللي الحين هم كبار من الأثرياء ولعلمك ان المحامي الصغير هي مسألة وقت فقط وبيكبر ويقوم يأكل حاله حال غيره .
وأذا حضرتك ماضبطت معاكم هالمهنه ، أكيد في سبب ، لكن لوصبرتي جان وصلتي مثل محامية الأن مشهوووووورة ومرشحا روحها هالسنة بالأنتخابات ، كانت يوم من الأيام على قدها وأشتغلت مع أساتذه وشوي شوي صارت وللعلم من أول ماأستلمت وضيفتها بالعام أذا ذكر كان عندها بورشه .
اللي يصبر يوصل للي يبيه .
ومابي أشرح أكثر ، لأن البنغالي هالأيام قاعد يطلع فلوس بتعبه وشقاه أبتداء من سلام عليكم وتجميع قواطي البيبسي الى الكراتين ومن ثم الأخشاب ، وعندي قصة حقيقية وظريفة بنفس الوقت حصلت مع بنغالي عندنا بالمنطقة أختفى فجأة وبعد مرور وقت وتلاقيت معاه في سوق الطيور وسمعت واحد يناديني ماقام يقول بابا قام يناديني بو فلان ........ طالعت وشفت واحد وماعرفته لابس لبس غير لبسهم الموحد الأصفر أو البرتقالي وقلتله نعم طال عمرك منو ،،،،، ذكرني فيه عدل ،،، قلت له وينك قال لي بابا انا الحين شغل غير ، قلت له شلون يعني قال لي دفع فلوس ونقل اقامته من الشركة التي يعمل بها وقال أنه قام بشراء حاويات السود الصغيره أجلكم الله وقام يؤجرها على مكاتب في السوق وعدد لا بأس به بين الدواعيس والمكاتب اللي بالدواعيس اللي ماتدخل فيها الحاويات الكبيرة ومشغل العمال نفسهم اللي بالشارع عنده بعموله يأخذون الحاويات الصغيرة ويفضونها بالحاويات الرئيسية يوميا ، وحتى السائق اللي تكرمون يأتي ليفضي القمامة من الحاويات الكبيرة يدفع له شهريا مبلغ ، وسألته يعني جم تقريبا قاعد تطلع بهالحاله وقال لي مايقارب الـ 400 صافي ............ بصراحه انصدمت معقوله بنغالي ذكي ، قال لي تفاصيل دقيقة جدا وبصراحه فكرت اسوي مثله أو أدخل معاه شريك لو يقبل وفوق الراتب وبعيد عن خسارة البورصه نطلع فلوس .

مراقب الاسهم

عضو نشط
أخت zoya_y أنا أتعامل عضاء ولاأنظر الى أن هذا أو هذه وأقصد أنني أكتب وما أدقق بمن صاحب المقال او الموضوع ، ومن ناحية أخرى للعلم أنا يخاطبونني مرات أخت ومرات أخ وأنا لم أعلق لأن هذا ليس هو المقصد من المشاركة .
وعموما نقدم لكي الأعتذار أختي الكريمة ....

زين يالغاليه دامج ماتنظرين من زاويه هذا وهذه وان الناس سواسيه عندج

ترا في ضيوف شرف شاركوا بموضوعج ولكن لم يلقي اي اهتمام او حتى شكر تشجعهم على المشاركه مره اخرى بمواضيعج القادمه وهم

مراقب الاسهم

قلم خر

بوغمازات

والا يعني لازم تتغير الاسامي وتصير

مراقبه الاسهم
وقلم حره
واام غمازات
عشان نلقى ترحيب بموضوعج

zoya_y

عضو نشط
سؤال هل أنتي محامية مع وقف التنفيذ ....... نرجو التوضيح .

إي نعم وأتشــرف كوني محاميــة ... والسبب في تركي المهنه سبب بسيط جــدا جـدا وهو انه دوامي كوني محاميه فترتين وهالشي مايناسبني نهائيا كوني بنت وماقدر اقعد بالمكتب لي ساعات متأخره بليل وبس ...

وبصراحه انا قلبي ينفطر كل ماقرى عنوان الموضوع المحاماة مهنة لا مهنة له لإنه المحاماة تظل مهنة شريفه ومهنة العدل والحق وإن كان فيها بعض المحاميين سيئين الافكار والاخلاق والمبادئ ... :(

malek

عضو نشط
مانستغني يالحلو عن مرورك

:D
في قضيه مهمه بدور المحامي قد يجهلها الكثير وهي ان اغلب الناس تقول ليش هالمحامي متعب روحه وماخذ قضيه خسرانه ويدافع عن مجرم
اوضح لكم ان المحامي يدافع عن مجرم مو شرط للحصول على حكم براءه وانما للحصول على حكم مخفف اذا كان الشخص مذنب

وهناك نظريتان مختلفتان

الاولى المتهم برئ حتى تثبت ادانته ------ طبعا نظريه قانونيه
الثانيه المتهم مذنب حتى تثبت براءته----- طبعا نظريه شعبيه

بس قولوا الحمدلله ماعندنا شريعة حمورابي لان بشريعته المديون اذا ما وفى دينه يصير عبدا للدائن ويملكه وله الحق بقتله

الحمدلله والله يخلي لنا حكامنا وحكومتنا

زين يالغاليه دامج ماتنظرين من زاويه هذا وهذه وان الناس سواسيه عندج

ترا في ضيوف شرف شاركوا بموضوعج ولكن لم يلقي اي اهتمام او حتى شكر تشجعهم على المشاركه مره اخرى بمواضيعج القادمه وهم

مراقب الاسهم

قلم خر

بوغمازات

والا يعني لازم تتغير الاسامي وتصير

مراقبه الاسهم
وقلم حره
واام غمازات
عشان نلقى ترحيب بموضوعج

قصدك تبيني أقدم لك مدح بالمشاركة ، أنته أكبر من هذا أخي العزيز . لكنني أعجبت وبشكل كبير بمشاركتكم التي أضافت الكثير على الموضوع أعلاه وصدقني أنا كنت أرد فقط على اللي غير مقتنع بالموضوع من ناحية المبدأ .
وأنا أقدم لك الأحترام الأن مع الأسف لأني ومثل ماقلت لك أنت أتحفتنا بمشاركتك .......
مانستغني يالحلو عن مرورك

zoya_y

عضو نشط
:D

قصدك تبيني أقدم لك مدح بالمشاركة ، أنته أكبر من هذا أخي العزيز . لكنني أعجبت وبشكل كبير بمشاركتكم التي أضافت الكثير على الموضوع أعلاه وصدقني أنا كنت أرد فقط على اللي غير مقتنع بالموضوع من ناحية المبدأ .
وأنا أقدم لك الأحترام الأن مع الأسف لأني ومثل ماقلت لك أنت أتحفتنا بمشاركتك .......
مانستغني يالحلو عن مرورك

المبادئ تختلف من شخص الشخص :) وتقبل مروري وشكرا

malek

عضو نشط
أعلى