ملامح خطة اندماج شركات مجموعة »إيفا«

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


5 أذرع تقودها »إيفا« و»العقارات« و»الكويت القابضة« و»كويت انفست« و»الدولية للمشروعات«
الوطن تنشر ملامح خطة اندماج شركات مجموعة »إيفا«
كتب الأمير يسري:

كشفت مصادر مطلعة لـ »الوطن« عن الملامح الرئيسية لخطة اندماج شركات مجموعة ايفا الى 5 شركات رئيسية موضحة أن الشركات الخمسة الناجمة عن الاندماجات ستتحول لأذرع المجموعة في عدة قطاعات تقودها شركات »ايفا وعقارات الكويت وكويت انفست والكويت القابضة والدولية للمشروعات الاستثمارية«.
وأوضحت المصادر أن ايفا ستصبح »درة شركات المجموعة« حيث ستؤول اليها الاستثمارات ذات الطبيعة الخاصة التي تعبر عن رئيس المجموعة مشيرة الى أن ذراع ايفا سيضم شركة ايفا للفنادق.
وأشارت المصادر الى أن ذراع عقارات الكويت سيكون المعني باستثمارات المجموعة في القطاع العقاري موضحة أن هذا الذراع سيضم شركات الدولية للمنتجعات وجيزان العقارية وعقارات الخليج.
وذكرت المصادر أن ذراع كويت انفست سيكون معنياً بالقطاع الاستثماري التقليدي كأعمال الوساطة المالية موضحة أن هذا القطاع يضم آلية قطاعات الاستثمارات التقليدية في كافة شركات المجموعة سواء بالسوق المحلي أو الأسواق الخارجية.
وأشارت المصادر الى أن ذراع الكويت القابضة سيضم اليه الشركات غير المدرجة كشركات البحار السبعة والشامية والضاحية.
ولفتت المصادر الى أن الذراع الخامس للمجموعة سيتكون من تحالف الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية والديرة القابضة الذي تم الاعلان عنه في وقت سابق موضحة أن خطة الاندماج التي تحضر لها مجموعة شركات ايفا سيتم انجازه قبل نهاية العام الجاري وفق ما هو مخطط له.
وأوضحت المصادر أن خطة الاندماج التي أعدها بيت استشاري متخصص تستهدف تقليص المصروفات اضافة لمعالجة تشابه النشاطات في شركات المجموعة على أساس أن تقليص عدد شركات المجموعة الى 5 شركات من شأنه تقليص الكادرين الاداري والوظيفي في شركات المجموعة والغاء الازدواج في اختصاصات الشركات وهو الأمر الذي يؤدي لتحسين الأداء وتجويده الى مستوى يفوق الأداء الحالي.
واعتبرت المصادر أن خطة الاندماج التي تعكف مجموعة شركات ايفا على انجازها قبل نهاية العام الجاري أكدت بشكل قاطع عدم صحة ما ذهبت اليه لجنة السوق وادارة البورصة عندما اعتبرت أن اندماج الكويت القابضة وجيزان القابضة يستهدف ادخال الأولى الى سوق الكويت للأوراق المالية من الشباك بعد أن تم رفض ادراجها.

تاريخ النشر: الاحد 11/5/2008
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


توقعات بتحقيق »جيزان« 6 فلوس
46 فلسا الربحية المرجحة لـ »المنتجعات« و5 فلوس لـ »الدولية للمشروعات« في الربع الاول
كتب تامر حماد:
توقعت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان تحقق شركة جيزان القابضة ربحية تصل الى 6 فلوس في الربع الاول من العام الجاري 2008 علما بانها تكبدت خسائر في الفترة ذاتها من العام الماضي بلغت 2.3 فلس.
وتوقعت المصادر ايضا ان تحقق الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية ربحية تصل الى 5 فلوس في الربع الاول 2008 علما بان الشركة تكبدت خسائر بلغت 3 فلوس في نفس الفترة من العام 2007.
ورجحت المصادر ان تحقق الشركة الدولية للمنتجعات ربحية تصل الى 46 فلسا في الربع الاول من العام 2008 وذلك نتيجة لبيع الشركة اراضي الصباحية وتحقيقها ربحا جيدا قامت بتسجيله في الربع الاول من العام الجاري علما بان الشركة حققت في الفترة ذاتها من العام 2007 ارباحا بلغت 793.3 الف دينار ما يعادل 5 فلوس ربحية للسهم.

تاريخ النشر: الاحد 11/5/2008
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
لعبة جديدة من البحر وليش ذكر الشركات الربحانة مع تبرير ربحيتها القليلة وليش ما ذكر شركات البحر الخسرانة !
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
لعبة جديدة من البحر وليش ذكر الشركات الربحانة مع تبرير ربحيتها القليلة وليش ما ذكر شركات البحر الخسرانة !

بالنهايه تصب بألم و هي اللي توزع من تحت الطاوله (ايفا )يعني حواء
 

سلطنه

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2008
المشاركات
346
قضية دمج جيزان اخر الشهر الله يقدم الي فيه الخير
 

adelsaqer

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2007
المشاركات
2,133
بالله عليكم اللي يشوف اسعار اسهم البحر ويقارنها مع الارباح والتوزيعات هل من الممكن يتفائل ان وضع هالشركات راح يتحسن دام ان هالادارات تضارب علي اسهمه في البورصة وتربح علي ظهور صغار المساهمين شنو الفايدة منها انا اقترح تحويل كل شركات البحر للسوق الموازي رحمة بصغار المساهمين
 
أعلى