المجاميع القياديه تحضر ل"بشائر ساره" في حال تغيير قيادة البورصه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سايق الخير74, بتاريخ ‏11 مايو 2008.

  1. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    اقتصــــــــــــاد


    توقعات بتجاوب مدير البورصة مع نصائح الاستقالة
    المجاميع القيادية تحضر لـ »بشائر سارة« في حال تغيير قيادة البورصة
    كتب الأمير يسري:
    توقعت مصادر مطلعة تجاوب مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية صالح الفلاح مع نصائح الاستقالة التي تلقاها أخيراً من قبل عدد من أعضاء لجنة سوق الكويت للأوراق المالية انطلاقا من أدبيات »تحمل المسؤولية«.
    وتوقعت المصادر أن تظهر مؤشرات هذا التجاوب خلال الفترة القليلة المقبلة في ظل رغبة بدأت تتزايد من قبل أعضاء لجنة السوق بالاستقالة قبل انتهاء الفترة القانونية لعملها تأسيساً لقاعدة تحمل المسؤولية السياسية لأخطاء غير مباشرة أو نجمت عن الاجتهاد وهو الأمر الذي جسده بعض الوزراء في الفترات الأخيرة مشيرة بهذا الخصوص الى استقالة وزيرة الصحة الدكتورة معصومة المبارك بعد أحداث حريق مستشفى الجهراء انطلاقا من المسؤولية السياسية.
    من جهة أخرى أكدت المصادر أن المجاميع الاستثمارية الكبيرة التي شكلت الأساس لمعارضة توجهات ادارة السوق الكويت للأوراق المالية فيما عرف بتكتل الـ 61 حينها تحضر لجملة من البشائر لمتداولي سوق الكويت للأوراق المالية في حال تغيير قيادة البورصة.
    وأشارت المصادر الى أن المجاميع الاستثمارية التي ربحت قضايا ضد لجنة السوق وادارة البورصة قد تعيد النظر في مطالباتها التعويضية عن الأضرار التي لحقتها جراء قرارات البورصة »الخطأ«.

    انتظار الرحيل

    من جهة أخرى أكدت المصادر على أن المجاميع الاستثمارية تتحفظ حالياً على الاعلان على جملة من العقود الضخمة واتفاقيات التعاون التي حصلت عليها خارج الكويت انتظارا لرحيل الفلاح حيث قال مصدر مسؤول في أحد المجاميع الكبيرة »في جعبتنا الكثير من الانجازات التي تمت لكن ننتظر حتى يرحل«.
    وضمن هذه التوجه فقد أشارات مصادر مطلعة الى أن مجموعة استثمارية تتأنى في الاعلان عن طرح شركة جديدة بمزايا تفضيلية لمساهميها على أساس أن الطرح في الوقت الحالي قد لا يأتي بثماره المرجوة على السعر السوقي للسهم.
    من جهة أخرى ذكرت المصادر أن مجموعة قيادية أخرى تبدو متأنية في اتخاذ خطوات جدية بشأن خطة اندماج شركاتها حتى يحين الوقت المناسب.
    وكشفت المصادر الى أن مجموعة قيادية أخرى اضطرت أخيراً للكشف عن خطط استثمارية في لندن رغم أنها كانت ترغب في الاعلان عنها في وقت لاحق مشيرة الى أن هذه الخطط كانت جاهزة منذ شهر فبراية الماضي.
    وتوقعت المصادر أن أي تغيير في قيادة سوق الكويت للأوراق المالية سينعكس ايجابا على تداولات البورصة متوقعة حينها تجاوز مستوى الـ 16 ألف نقطة بسهولة.

    تاريخ النشر: الاحد 11/5/2008
     
  2. BO-MUBARAK

    BO-MUBARAK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2006
    المشاركات:
    3,995
    عدد الإعجابات:
    6
    نطالب باستقالة الفلاح واعطاء فرصة للغير يكون عنده طموح لتطوير البورصة الى الاحسن وليس تجميد اموال الناس سنين وعدم الادراج او الدمج ذبح الناس قبل التجار بهالقرارات

    اســـــــــــتـــــــــــــــــــقـــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــل أحسن يالفلاح :(
     
  3. المانع

    المانع عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,991
    عدد الإعجابات:
    6
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لو اخلونى مكانه بتشوفون الصعود الصاروخى:D