ماذا تعرف عن المارجن ؟؟

@عزيز النفس@

عضو نشط
هل تعرف ما هو المارجن ( الهامش _ التمويل الاضافي ) ؟
هل تتصور تداول 24 ساعة باي وقت يناسبك ؟
هل سمعت بالبيع قبل الشراء
كل هذا يوفره لك تداول العملات والسلع والنفط ؟

العملات الاجنبية :
يعد سوق المتاجرة في أسعار صرف العملات الأجنبية أو ما يطلق عليه اسم ( فوركس ) من أكثر الأسواق نشاطا وسيولة في العالم . إن حجم التعامل اليومي في أسواق المتاجرة في العملات الأجنبية يقدر بأكثر من 1.2 تريليون دولار وأكثر من نصف هذا المبلغ الضخم يتم المتاجرة به عبر السوق الرئيسي الذي تتعامل من خلاله مؤسسة هِنيب للاستثمار في لندن .
المتاجرة في أسواق العملات تعود على المستثمر بالعديد من الفوائد ، فيما يلي بعض منها :
• السيولة - أكثر من تريليون دولار يتم المتاجرة بهم يوميا في أسواق العملات عن الطريق ملايين الصفقات اليومية التي تعقد بواسطة المضاربون . يوجد دائما فرصة للدخول و الخروج من السوق بأسعار واضحة أثناء هذه التعاملات

• يمكن توقع حركة السوق : - يتحرك سوق العملات الأجنبية في اتجاهات تتكرر كثيرا وعادتاَ يتحرك سوق العملات بحركات منتظمة . تحدد هذه الحركات اتجاهات الأسعار وبالتالي يتمكن المضاربون من تتبع الأسعار . هذه الاتجاهات السعرية تزيد من فرص الحصول على الصفقات الرابحة

• إمكانية تحقيق الأرباح من جميع حركات السوق - حجم الإقبال على سوق المتاجرة في العملات الأجنبية يجعل منه سوق دائم الحركة مما يتيح فرص دائمة للقيام بعمليات المتاجرة على أحد العملات سواء كانت قوية أو ضعيفة مقابل عملة أخرى .وبذلك يتمكن المضارب من تحقيق الربح من خلال استراتيجيات المتاجرة بالبيع أو بالشراء

امثلة :

عقد بيع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني
عقد الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني يتكون من 100,000 دولار الأمريكي ، ويعرض السعر بفارق 5 نقاط بين سعري البيع والشراء وحد أدنى للتغير يبلغ 0.0001 ونسبة تغطية ( تامين للعقد ) 1500 دولار أمريكي .
عميل يعتقد أن الدولار الأمريكي مبالغ في سعره وانه سيهبط مقابل الين الياباني ولكي يستغل الموقف يقرر العميل بيع الدولار مقابل الين .
يعرض الدولار / ين بسعر 35/117.30 يبيع العميل ( 5 ) عقود بسعر 117.30 وهذا يحتاج لرصيد/ لتامين قدرة 500 7دولار أمريكي ، حيث يحتاج العميل لرصيد بحد أدنى 1500 دولار أمريكي لكل عقد .
يضعف الدولار بعد ذالك بصورة ملحوظة مقابل الين وينخفض السعر إلى 30/116.25 يتفاعل العميل مع أخبار هبوط السعر ويقوم بإغلاق مراكزه بشراء ( 5 ) عقود بسعر 116.30 وبذالك يكون العميل قد حقق ربحا 100 نقطة بكل عقد ( 117.30ـــ 116.30 ) .
أذا باع العميل بسعر 117.30 واشترى فيما بعد بسعر 116.30 فأنة ربح 100 نقطة ، ويتمثل ذلك بالدولار الأمريكي كما يلي:
( 117.30 ـــ 116.30 ) * 100.000 / 116.30 = 859.85 دولار في العقد الواحد وهذا يترتب علية أجمالي ربح مقداره 4299.25 دولار أمريكي ( 859.85 * 5 ) .
1. بيع 5 عقود دولار / ين بسعر117.30 ــ شراء 5 عقود دولار / ين بسعر 116.30 + 100 نقطة ربح بكل عقد
2. } ) 117.30 ــ116.30 ) *100.000 * 1 {/ 116 + 859.85 دولار ربح بكل عقد
3. 859.85 دولار * 5 ( عدد العقود ) + 4299.25 دولار أجمالي الربح
يرجى ملاحظة أنة لم يتم احتساب قيمة العمولة ضمن المعادلة السابقة

الـــــــــــنـفــــطــ :بيع عقد آجل للنفط الخام ( العقد مميزا CFD )
العقد الأجل للنفط الخام الخفيف الخالي من الكبريت (( SPT CL يتكون من 2000 برميل ( 84000 جالون ) ويعرض السعر بفارق 6 سنتات وحد أدنى للتغير مقداره 0.01 أو واحد سنت ونسبة تغطية (تامين للعقد ) تبلغ 3500 دولار للعقد الواحد.
عميل يعتقد أن أسعار النفط الخام مبالغ فيها ومعرضة للهبوط في المستقبل، ولكي يستغل الموقف يقرر العميل بيع النفط الخام.
يعرض عقد النفط الخام المميز بسعر أني ( 51 / 60.45 ) يبيع العميل 5 عقود بسعر 60.45 وذلك يتطلب رصيد بالحساب مقداره 17500 دولار أمريكي ، حيث يحتاج العميل لرصيد يبلغ 3500 دولار لكل عقد .
تهبط أسعار النفط إلى ( 06 / 59.99 ) يتفاعل العميل مع اخبار هبوط السعر ويقوم بإغلاق مراكزه بشراء 5 عقود نفط خام بسعر 60.06 دولار ، وبهذا يكون العميل قد حقق ربحا مقداره 0.40 دولار بالبرميل الواحد وبما أن العقد يتكون من 2000 برميل ، فان كل حركة سنت تساوي 20 دولار ( 2000 برميل * 0.01 (سنت ) = 20 دولار ).
= 20 دولار ). في هذه الحالة يكون العميل قد حقق 40 نقطة أو 800 دولار ربحا بكل عقد، ويترتب على ذلك أجمالي ربح مقداره 4000 دولار أمريكي ( 800 * 5 عقود = 4000 دولار ).
ويصبح أجمالي رصيد حساب العميل ألان 21500 دولار ( 17500 دولار رصيد الحساب الأصلي + 4000 دولار ربح المتاجرة ) .
1. بيع 5 عقود نفط خام بسعر 60.45 ـــ شراء 5 عقود نفط خام بسعر 60.00 + 40 نقطة ربح بكل عقد
2. 2000 برميل كل عقد * 0.01 ( الحد الأدنى للتغير0.01 ) + 20 دولار ربح كل نقطة/ سنت
3. 40 نقطة *20 دولار* 5 ( عدد العقود ) + 4000 دولار أجمالي الربح
يرجى ملاحظة أنة لم يتم احتساب قيمة العمولة ضمن المعادلة السابقة
حيث أن العقود المميزة أساسها العقود الآجلة ويحدد سعرها بناءا على موعد نهاية العقد، لذلك غير معرضة لاحتساب فوائد يومية أو مصاريف.

الحصول على التقارير من جهات دوليه معترف بها واستراتيجيه للسلع التي ترغب في اقتنائها

امكانية البيع قبل الشراء في العقود الاجلة ومن ضمنها النفط يعني اذا انت ترا ان النفط اليوم سوف ينزل تستطيع ان تبيع وبعد فتره تشتري

هذا نبذه عن العملات والنفط ويوجد غيرها الكثير من معادن ذهب وفضه ونحاس وايضا قطن وسكر وكاكاو

وهناك ايضا امكانية المضاربه على المؤشرات لبعض الاسواق مثل داونجوز وغيرهاا

ب 1500 دولار تامين تحصل على هامش مالي 100000 يرو لشراء عقد واحد وفي حاله الربح سوف يتضاعف مبلغك أي مبلغ التامين واذا خسرت لن تخسر الا من مبلغ التامين فقط

ب 3500 دولار تامين تحصل على هامش مالي يخولك لشراء عقد ب 2000 برميل نفط وايضا انت لاتكون مسؤول الا بمبلغ التامين المدفوع

تستطيع فتح حساب تجريبي وامكانية التدريب عليه كل هذا من غير أي مبالغ او عمولات

هناك الكثير من المميزات للاستفسار والتواصل smto33@hotmail.com او ارسل رساله

على الخاص

ليس هذا دعاية لشركة بقدر ما هو تثقيف للمتداولين وفرص للاستثمار غائبة عن الكثير

hassana

عضو نشط
ياريتك مو ذاكرلي هالكلمه لانها ذكرتني بتفليستي وسرقة فلوسي بكلمة المارجن وهي العموله اللي ياخذونها عليك كل يوم وبشكل تراكمي بالاضافه لنصبهم علينا عن طريق بروكرهم النصاب الله لا يوفقهم هم واللي يساعدهم وما أتمنى احد يرد عليك اتقي الله يا أخي 80 الف خسرتهم بشهرين وأنا أسألهم شنو يعني مارجن ويقلون لي لا تخاف هذا كلام فاضي وأنصح كل اللي بالمنتدى يديرون بالهم ::verymad::

aliii

موقوف
ياريتك مو ذاكرلي هالكلمه لانها ذكرتني بتفليستي وسرقة فلوسي بكلمة المارجن وهي العموله اللي ياخذونها عليك كل يوم وبشكل تراكمي بالاضافه لنصبهم علينا عن طريق بروكرهم النصاب الله لا يوفقهم هم واللي يساعدهم وما أتمنى احد يرد عليك اتقي الله يا أخي 80 الف خسرتهم بشهرين وأنا أسألهم شنو يعني مارجن ويقلون لي لا تخاف هذا كلام فاضي وأنصح كل اللي بالمنتدى يديرون بالهم ::verymad::

كم نسبة الفائدة على المارجن خذوا منك ؟؟

.

Believer

عضو نشط
أعرف عن المارجن إنه حرام بشرع الله وخراب بيوت بشرع الناس ....

السيل

عضو نشط

مساء الخير شنو العمولة المتراكمة .... علي حد علمي في التعامل ف النفط انهم ياخذون 45 دولار علي العقد فقط واذا في شئ ثاني خبرنا وشكرا

hassana

عضو نشط
مساء الخير شنو العمولة المتراكمة .... علي حد علمي في التعامل ف النفط انهم ياخذون 45 دولار علي العقد فقط واذا في شئ ثاني خبرنا وشكرا

والله هالسالفه بسنة الفين وواحد بشهر 3 وسلمت امري لله بتاريخ 29/4 يعني جريب الشهرين كانت فلوسي طايره 80 الف والمارجن عباره عن عموله على كل عقدكنت تاخذه وما تبيعه كل يوم يضيفون عليك عموله بمبلغ وقدره يسمونه مارجن وكان الاخ البروكر يكودلي عقود علشان يعوضلي الخساره حسب قوله وطبعاً كلها خسرانه وهو طبعاً مستفيد من خسارتي ومن ربحي بس الظاهر خسارتي كانت تهمه أكثر من ربحي لانه كان متفق معاهم على الزباين وانا غشيم ما كنت اعرف بهسوالف والاخ كل اسبوع يقوللي لازم تدفع فلوس علشان فلوسك لا تروح عليك وهكذا لين وصلت لمرحله قلتله بس ما بقى عندي فلوس فلقيت المارجن مطير حوالي 40 % من الفلوس والباقي طارو بسبب خسارة نزول الدولار والعملات اللي حضرة البروكر مشتريللي فيهم وانا كنت دايماً اسأل البروكر عن المارجن شنهو يقول ما عليك هذا كلام فاضي هذي قصتي بإختصار شديد ديرو بالكم منهم وخلكم بالاسهم الكويتيه اشرف من كل شغلهم وعلى الاقل إذا نزل سهمك تنطر لين يرتفع لو حتى سنتين ما يضيفون عليك عموله اما عقود العملات كل يوم يضيفون عليك عموله (مارجن ) بس على فكره أنا ماجربت النفط كان شغلي كله بالعملات لذلك ما أعرف عن عمولة عقد النفط هل إذا استمر عقدك ومابعت يضيفون عليك عموله كل يوم 45 دولار صراحه ما جربت النفط بس انا اقول إحذروا لا تصيرون ضحيه مثلي :(

جمبازي

عضو مميز
نظام المارجن ..

تحريمه صريح ....فيرجى الابتعاد عنه

واذا كنت لاتهتم بالحلال والحرام

فابتعد عنه ..لانك ستخسر 100% :p

hassana

عضو نشط
نظام المارجن ..

اخوي جمبازي انا لو سائل احد عنده خبره جان فادني بس كنت غشيم مع اني ما أتعامل مع البنوك والشركات الربويه وأراعي الحلال والحرام وما كنت اعرف هالسوالف لين دشيت فيها وابتلشت

مضارب شجاع

عضو نشط
خلنا على بورصتنا فى الكويت وايد اريح بروحنا مبتلشين فى الاسهم اللي عندنا ، موناقصين مارجن والنفط ، مد ريولك على قد لحافك ،،،،،،،

الرسته جوكى

عضو نشط
نظام المارجن ..

اما سالفه خسران ان اشهد انها خساره ميه بالميه خلال شهرين فلوسى راحت كنت اتابعها 24 ساعه واحس انى شايل هم
وبنسبه لتحريمها ساله فيها عقب مراحه فلوسى كلها ساله وقالولى حرام عاد والله ارتحت وقلت اللهم اغننى بحلالك عن حرامك وارتحت معنى كنت بردلها ثاني مره بس لما دريت انها حرام حرمه ماردلها والله عوضنى بسوق الكويت بشهر اجل فلوسى اللى خسرتها بضبط اللهم ولك الحمد

السيل

عضو نشط
هل المارجن هو دفع جزاء من القيمة للعين والمضاربة بة ارجو الافادة

أعلى