عاجل : برميل النفط يتجاوز 130 دولار في إرتفاع غير مسبوق

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
عاجل من قناة الجزيرة : سعر برميل النفط يتجاوز 130 دولار في نيويورك في إرتفاع غير مسبوق.
 

ماكنتـووش

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2007
المشاركات
169
ارتفاع البترول راح يتجاوز سعر 170 دولار للبرميل لنهايه هذا العام
 

السيل

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2007
المشاركات
281
اليوم الساعة 30/5
راح ينزل 5دولار مع اعلان المخزون الامريكي
 

noura

موقوف
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
184
الإقامة
kuwait
ارتفاع اسعار البترول خبر سلبي المردود علي دولتنا الحبيبة ارتفاع نسبة التضخم وان شاء الله حكومتنا تعرف شلون تستغل هذا الفائض
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
ما راح نستفيد شئ من ارتفاع البترول، بالعكس يوم كان رخيص كان كل شئ رخيص والناس مرتاحه نفسيا ، والحين كل شئ راح يرتفع تذاكر الطيران وسائل النقل والطعام .
 

bo_hamood

موقوف
التسجيل
14 أبريل 2008
المشاركات
241
شالفايده يا حضي نسمع بالارتفاع وما نشوفه كله حق الدول الناميه وحنا نطحس بهالبورصه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
التسجيل
4 نوفمبر 2007
المشاركات
1,027
اذا هذي الزيادة ثبتت لفترة سيكون مردوده سلبي على الاسعار

سترك يا رب

راضين بـ 60 دولار

القناعة كنز
 

twister

عضو نشط
التسجيل
23 يناير 2008
المشاركات
149
سترك يا رب

هالنعمة لا تنقلب نقمة
 

Crusher

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2006
المشاركات
231
الإقامة
الكويت
السياسة 143دولارا

تصريح رئيس أوبك ألهب الأسواق والدولار الضعيف زاد الطين بلة
النفط لامس 142وتراجع الى 139.33 ثم أقفل على 143دولارا



عواصم- وكالات:
شهد الجمعة امس جدلا واثارة غير مسبوقين في الأسواق العالمية حيث بدأ اليوم في سوق النفط باستمرار ارتفاع اسعاره حتى تجاوز ال¯ 141 دولارا منطلقا من تصريح سابق لرئيس اوبك وزير النفط الجزائري شكيب خليل قال فيه ان الاسعار ستقفز الى 170 دولارا خلال فصول الصيف.
ورغم محاولات كبح جماح الاسعار الا ان تلميح ليبيا بتقليص انتاجها الهب الاسعار مجددا وجاء الدولار الضعيف ليزيد الطين بلة بعدما انهارت امس اسواق المال سواء في اميركا او اليابان او اسيا بسبب استمرار صعود الاسعار وعدم تحقيق اي نتائج ملموسة من لقاء جدة الاخير وهو الامر الذي بات يؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان المضاربة هي السبب الرئيسي وليس المعروض لاسيما ان السعودية قالت ان انتاجها سيصل الى 12.5 مليون برميل في 2009 .
وكانت أسعار النفط الخام قفزت في المعاملات الاجلة أكثر من دولارين الى مستويات قياسية جديدة امس استمرارا للاتجاه الصعودي الذي شهدته منذ اول من امس.
وارتفع الخام الاميركي الخفيف الى 141.71 دولار ومزيج برنت الى 141.98 دولار وهي مستويات لم يبلغها أي من الخامين من قبل.
وفي الساعة 0728 بتوقيت غرينتش ارتفع الخام الاميركي 1.22 دولار الى 140.6 دولار للبرميل وزاد مزيج برنت 1.14 دولار الى 140.97 دولار للبرميل وقد لامس في وقت الظهر نحو 142.33 دولار.
وأرجع المتعاملون ارتفاع أسعار النفط إلى تصريحات خليل شكيب رئيس منظمة الأوبك لإحدى محطات التلفزيون والتي توقع خلالها أن تتراوح أسعار النفط بين 150 و 170 دولارا للبرميل ولكنه أشار إلى إمكانية تراجع الأسعار مع نهاية العام الحالي.
الجدير بالذكر أن الأوبك تعزي ارتفاع سعر النفط إلى المضاربات فيما تقول الدول المستهلكة للنفط إن قلة المعروض في الأسواق هو السبب وراء الطفرة الكبيرة في أسعار النفط.
وفي وقت لاحق تراجعت أسعار النفط للعقود الاجلة في التعاملات الصباحية في اسيا امس بعد ان سجلت قفزة بلغت حوالي أربعة في المئة في الجلسة السابقة رفعتها الى ذروة جديدة.
وتراجع الخام الاميركي الخفيف لعقود اغسطس 41 سنتا الى 139.21 دولار للبرميل بحلول الساعة 0100 بتوقيت غرينتش.
وانخفض خام القياس الاوروبي مزيج برنت 48 سنتا الى 139.35 دولار للبرميل.
وسجل الخام الاميركي مستوى قياسيا جديدا بلغ 140.39 دولار اول من امس بعد أن قالت ليبيا انها تدرس خيارات محتملة لخفض انتاجها ردا على اجراءات اميركية محتملة ضد دول اوبك.
ولقي النفط دعما ايضا اول من امس من ضعف الدولار الاميركي الذي تراجع أمام العملات الرئيسية بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بلا تغيير يوم الاربعاء وثبط التوقعات لزيادة وشيكة للفائدة.
وقال شكيب خليل رئيس أوبك ان أسعار النفط قد تصل الى 170 دولارا للبرميل في الاشهر القادمة وجدد موقف المنظمة بأن المضاربات وليس نقصا في المعروض هي التي تقود الخام الى مستويات مرتفعة جديدة.
وفي نهاية اليوم المثير عاود النفط ارتفاعه مجددا ليتجاوز 142 دولارا للبرميل.
 
التسجيل
5 يونيو 2008
المشاركات
1,257
الإقامة
الكويت
الحمد الله والنعمه الله يزيد الخير علي الكويت يارب -------الحمدالله وشكرا الله سبحانه --------------------واعوذ باالله من الحاسد والحقود اعوذ باالله الهم لك الحمد ولك الشكر احمدوالله
 

ahmad2

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
574
اللهم يا حنان يا منان رأفة بعبادك

الفقراء المساكين أن تنزل أسعار البترول ..
 

ورق خسران

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
2,438
الإقامة
الكويت الحبيبه
بالتوفيق يا شباب
 

gdeem

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2007
المشاركات
115
اللهم يا حنان يا منان رأفة بعبادك

الفقراء المساكين أن تنزل أسعار البترول ..

الحنان ليس من أسماء الله ولا من صفاته

وبعدين لو يوصل سعر البرميل 400 دينار ما راح ينصرفون إلا على الحفلات وشراء باصات وحافلات ومواطير كهرباء
 

boabdulmohsen

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
150
بارتفاع اسعار النفط المواطنين بيحسون بالاغلاء

واذا نزل يهددونة بتحويلهم للقطاع الخاص 00

يعنى تنمية مستشفيات وكهرباء وغير انسى 0000000000

يعنى الارتفارع الكبير يضر المواطن 00000000000000
 

aboazoz77

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
748
الحنان ليس من أسماء الله ولا من صفاته

وبعدين لو يوصل سعر البرميل 400 دينار ما راح ينصرفون إلا على الحفلات وشراء باصات وحافلات ومواطير كهرباء

هذا نص فتوى شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى:

وسئل
عمن قال لا يجوز الدعاء إلا بالتسعة والتسعين إسما ولا يقول يا حنان يا منان ولا يقول يا دليل الحائرين فهل له أن يقول ذلك
فأجاب
الحمد لله هذا القول وإن كان قد قاله طائفة من المتأخرين كأبى محمد بن حزم وغيره فإن جمهور العلماء على خلافه وعلى ذلك مضى سلف الأمة وأئمتها
وهو الصواب لوجوه
احدها أن التسعة والتسعين إسما لم يرد فى تعيينها حديث صحيح عن النبى وأشهر ما عند الناس فيها حديث الترمذى الذى رواه الوليد بن مسلم عن شعيب عن ابى حمزة وحفاظ أهل الحديث يقولون هذه الزيادة مما جمعه الوليد بن مسلم عن شيوخه من أهل الحديث وفيها حديث ثان أضعف من هذا رواه إبن ماجه وقد روى فى عددها غير هذين النوعين من جمع بعض السلف
وهذا القائل الذى حصر أسماء الله فى تسعة وتسعين لم يمكنه إستخراجها من القرآن وإذا لم يقم على تعيينها دليل يجب القول به لم يمكن أن يقال هى التى يجوز الدعاء بها دون غيرها لأنه لا سبيل إلى تمييز المأمور من المحظور فكل إسم يجهل حاله يمكن أن يكون من المأمور ويمكن أن يكون من المحظور وإن قيل لا تدعوا إلا بإسم له ذكر فىالكتاب والسنة قيل هذا أكثر من تسعة وتسعين
الوجه الثانى أنه إ على ما فى حديث الترمذى مثلا ففى الكتاب والسنة أسماء ليست فى ذلك الحديث مثل إسم الرب فإنه ليس فى حديث الترمذى وأكثر الدعاء المشروع إنما هو بهذا الإسم كقول آدم ربنا ظلمنا انفسنا وقول نوح رب إنى أعوذ بك أن أسألك ما ليس لى به علم وقول إبراهيم رب إغفر لى ولوالدى وقول موسى رب إنى ظلمت نفسى فإغفرلى وقول المسيح اللهم ربنا أنزل علينا مائدة من السماء وأمثال ذلك حتى أنه يذكر عن مالك وغيره أنهم كرهوا أن يقال يا سيدى بل يقال يارب لأنه دعاء النبيين وغيرهم كما ذكر الله فى القرآن
وكذلك إسم المنان ففى الحديث الذى رواه أهل السنن أن النبى صلى الله عليه وسلم سمع داعيا يدعو اللهم أنى أسألك بأن لك الملك أنت الله المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حى يا قيوم فقال النبى لقد دعا الله بإسمه الأعظم الذى إذا دعى به أجاب وإذا سئل به أعطى وهذا رد لقول من زعم أنه لا يمكن فى أسمائه المنان
وقد قال الإمام أحمد رضى الله عنه لرجل ودعه قل يا دليل الحائرين دلنى على طريق الصادقين وإجعلنى من عبادك الصالحين وقد أنكر طائفة من أهل الكلام كالقاضى أبى بكر وأبى الوفاء إبن عقيل أن يكون من أسمائه الدليل لأنهم ظنوا أن الدليل هو الدلالة التى يستدل بها والصواب ما عليه الجمهور لأن الدليل فى الأصل هو المعرف للمدلول ولو كان الدليل ما يستدل به فالعبد يستدل به أيضا فهو دليل من الوجهين جميعا
وايضا فقد ثبت فى الصحيح عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال إن الله وتر يحب الوتر وليس هذا الإسم فى هذه التسعة والتسعين وثبت عنه فى الصحيح أنه قال إن الله جميل يحب الجمال وليس هو فيها وفى الترمذى وغيره أنه قال إن الله نظيف يحب النظافة وليس فيها وفى الصحيح عنه أنه قال أن الله طيب لا يقبل إلا طيبا وليس هذا فيها وتتبع هذا يطول
ولفظ التسعة والتسعين المشهورة عند الناس فى الترمذى الله الرحمن الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الخالق البارىء المصور الغفار القهار الوهاب الرزاق الفتاح العليم القابض الباسط الخافض الرافع المعز المذل السميع البصير الحكم العدل اللطيف الخبير الحليم العظيم الغفور الشكور العلى الكبير الحفيظ المقيت الحسيب الجليل الكريم الرقيب المجيب الواسع الحكيم الودود المجيد الباعث الشهيد الحق الوكيل القوى المتين الولى الحميد المحصى المبدىء المعيد المحيى المميت الحى القيوم الواجد الماجد الأحد ويروى الواحد الصمد القادر المقتدر المقدم المؤخر الأول الآخر الظاهر الباطن الوالى المتعالى البر التواب المنتقم العفو الرؤوف مالك الملك ذو الجلال والإكرام المقسط الجامع الغنى المغنى المعطى المانع الضار النافع النور الهادى البديع الباقى الوارث الرشيد الصبور الذى ليس كمثله شىء وهو السميع البصير

ومن اسمائه التى ليست فى هذه التسعة والتسعين إسمه السبوح وفى الحديث عن النبى أنه كان يقول سبوح قدوس وإسمه الشافى كما ثبت فى الصحيح أنه كان يقول أذهب البأس رب الناس وإشف أنت الشافى لا شافى إلا أنت شفاء لا يغادر سقما وكذلك إسماؤه المضافة مثل أرحم الراحمين وخير الغافرين ورب العالمين ومالك يوم الدين وأحسن الخالقين وجامع الناس ليوم لا ريب فيه ومقلب القلوب وغير ذلك مما ثبت فى الكتاب والسنة وثبت فى الدعاء بها بإجماع المسلمين وليس من هذه التسعة والتسعين
الوجه الثالث ما إحتج به الخطابى وغيره وهو حديث إبن مسعود عن النبى أنه قال ما أصاب عبدا قط هم ولا حزن فقال اللهم أنى عبدك وإبن عبدك وإبن أمتك ناصيتى بيدك ماض فى حكمك عدل فى قضاؤك أسألك بكل إسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته فى كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو إستاثرت به فى علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبى وشفاء صدرى وجلاء حزنى وذهاب غمى وهمى إلا أذهب الله همه وغمه وأبدله مكانه فرحا قالوا يارسول الله أفلا نتعلمهن قال بلى ينبغى لمن سمعهن أن يتعلمهن رواه الإمام احمد فى المسند وأبو حاتم إبن حبان فى صحيحه
قال الخطابى وغيره فهذا يدل على أن له اسماء إستاثر بها وذلك يدل على أن وقوله إن لله تسعة وتسعين اسما من أحصاها دخل الجنة إن فى أسمائه تسعة وتسعين من أحصاها دخل الجنة كما يقول القائل أن لى ألف درهم أعددتها للصدقة وإن كان ماله أكثر من ذلك والله فى القرآن قال ولله الأسماء الحسنى فإدعوه بها فأمر أن يدعى بأسمائه مطلقا ولم يقل ليست اسماؤه الحسنى إلا تسعة وتسعين إسما والحديث قد سلم معناه والله أعلم
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
الحنان ليس من أسماء الله ولا من صفاته

قال تعالى في سورة مريم ( وحنانا من لدنا وزكاة وكان تقيا ) صدق الله العظيم
 

gdeem

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2007
المشاركات
115
مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : التوحيد والعقيدة
السؤال: أحسن الله إليكم فضيلة شيخ محمد اسم الحنان المنان المحسن هل هي من أسماء الله؟
الجواب

الشيخ: الحنان لم يثبت أنها من أسماء الله وأما المنان فثابت أنها من أسماء الله والمحسن أيضا من أسماء الله تبارك وتعالى ولهذا ما زال الناس يسمون عبد المحسن عبد المنان والعلماء يعلمون بذلك ولا ينكرونها.

تاريخ التحديث : Jun 26, 2004

http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_1433.shtml

فتوى ابن عثيمين
 

aboazoz77

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
748
قديم اقولك ابن تيميه وتجيب لى فتوه من ابن عثيمين ما علينا كلهم خدموا الاسلام
على فكره انا سنى مادرى ليش جايب لنا سالفة عبدالحسين عموما انا شاركت لان شدنى الموضوع وبصراحه دائما اسمعها بالمساجد وقت الدعاء وخاصه الجمعه الا امس ما سمعتها ههههههههههه المهم الاختلاف لا يفسد للود قضيه
اتمنى انك تعيد القراءه بمشاركتى الاولى بالكامل حتى تعرف اكثر عن هالموضوع
 

gdeem

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2007
المشاركات
115
ابو عزوز والله ما قلت لك إلا محبة فيك وإنت على هواك لأن الكثير من المشايخ لا يستخدمونها وغالب من يستخدمها مشايخ مصر

ومن قال عبدالحسين ؟؟​
 
أعلى