المجموعة الدولية للاسـتثمار ش .م.ك.م ( المجموعة د ) ... 19

الحالة
موضوع مغلق

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
وطلب من المعترضين تسجيل اعتراضهم مع ذكر نسبة ملكياتهم.

اسلوب استفزازى ومحاوله تقليل شأن المستثمر بالكميه
ياسامى اللى يكلك سهم واللى ملك 200الف او مليون ترى كلم تحت اسم مستثمر وله الحق بتقديم شكوى

منوها بان الشركة خصصت بعض المحافظ للدفاع عن سهم الشركة الا ان موجة البيع كانت اكبر من كافة الجهود المبذولة للدفاع عن السهم.
وأوضح البدر ان الادارة لم تتقاعس عن الدفاع عن أسهمها ولديها سيولة كبيرة يمكن ان تستخدمها في ذلك لكنها ارتأت ان استخدام هذه السيولة في تنفيذ مشاريع الشركة أفضل من الدفاع عن سعر السهم السوقي
عذر اقبح من الذنب
ماشفنا اى ارتفاع للسهم الا كان تصريف على الصغار والسهم من نزول الى نزول
واى مشاريع تتكلم عنها اللحين تعترف وتقول عدم التنفيذ بسبب وبى بسبب وكلها اعذار قبيحه
وكان البدر برر أمام المساهمين ان عدم تنفيذ بعض المشاريع مثل مشروع الأردن انما حال دون تنفيذه التغير في المشروع من تجاري الى سكني وعندما رأت الشركة عدم جدواه تم صرف النظر عن تنفيذه أما فيما يتعلق في مشروعنا في البحر الميت فقد أدى اكتشاف أثار هناك الى عدم تنفيذه.
قال اى قال اثار ودى اصدق ياسامى يافاهم يابو المشاريع والعقود الملياريه
يعنى شنو ذنب هالصغار لما اشتروا بناء على تصريحاتك الناريه شنو ذنبهم بفشل سياستك الاستثماريه مادام ان الفلوس موجود لا اللى انت رفعت السهم ولا اللى انت شغلتها بمشاريع
ياليتك تعترف بالفشل الذريع مثل ما عترفت بعدم القدر على مواجهه انخفاض السعر بالسوق

والشركه ماعندها الى هالمشاريع الفاشله
ليش مابينت كل المشاريع بالجمعيه اذا فعلا عندك مشاريع؟؟
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,545
عموميتها العادية وافقت على توزيع %10 نقداً و%25 منحة عن 2007 وتأجيل »غير العادية« لعدم اكتمال النصاب
»المجموعة الدولية« تسعى لاستقطاب مستثمرين خليجيين لشركاتها وتتوقع اتمام دمج »الخليجية للمال« خلال 2008
كتب جمال رمضان:
أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر أن ادارة الشركة تدرس مع الجهات القانونية لديها آلية للتقدم بشكوى الى ادارة السوق للتحقق من أوامر بيع بكميات كبيرة لبعض أسهم المجموعة معظمها غير حقيقية وعند التوجه لشرائها يتم سحب المعروض فورا مما يثير الشبهات حول هذه العروض ويستدعي التحقيق.
وقال البدر في رده على أسئلة للمساهمين حول تراجع سعر السهم السوقي أن هناك من يكيد لأسهم المجموعة كلما بدأت تشهد تحسنا سعريا تحديدا بعد تحول المجوعة من مجموعة مضاربة في السوق الى مجموعة استثمارية تعتمد على التوسع في الخارج بهدف زيادة أرباحها بما ينعكس ذلك على حقوق المساهمين وسعر السهم في ان واحد.
جاء ذلك أثناء انعقاد عمومية الشركة أمس والتي وافقت على توصية مجلس الادارة باعتمادها توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع %10 وتوزيع %25 أسهم منحة كما تم انتخاب عضو مكمل وهو شركة المشروعات الكبرى العقارية »جراند« بدلاً من عضو مجلس الادارة المستقيل سليمان احمد العميري الذي تفرغ لادارة شركة أصول وكان النصاب البالغ %63.8 قد حال دون انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للشركة.
وأكد البدر أن الفترة المقبلة ستشهد دخول مستثمرين استراتيجيين من دول الخليج في كافة شركات المجموعة حيث بات هذا التوجه هو استراتيجية عامة للاستعاضة عنها بمضاربين وصغار مساهمين في السوق الذين ينصب همهم فقط على سعر السهم في السوق دون النظر الى المستقبل الذي ينتظر شركات المجموعة.

اعتراضات عدة

وأوضح البدر في العمومية التي شهدت اعتراضات من قبل بعض المساهمين على بعض بنودها ان الشركة اتجهت الى توزيع المنحة بهذا الحجم %25 لحاجتها للسيولة التي تهدف من الاحتفاظ بها تمويل مشاريعها المستقبلية على مدى الفترات المقبلة وطلب من المعترضين تسجيل اعتراضهم مع ذكر نسبة ملكياتهم.
وكشف البدر امام المساهمين عن ان سهم شركة المجموعة لا يجب أن يقل عن 600 فلس في حال اعادة تقييمه بما لديه من أصول وموجودات وتراجع سعر السهم في السوق انما تحكمه عمليات العرض والطلب مشيرا في ذات الوقت إلى ان بعض أسهم المجموعة شهدت حملة غير طبيعيه من البيع المتواصل مما أدى الى ظلم سعر السهم وتراجعه في السوق بينما هو في الحقيقة ومن خلال دفاتر الشركة يجب ان يكون أفضل من ذلك بكثير منوها بان الشركة خصصت بعض المحافظ للدفاع عن سهم الشركة الا ان موجة البيع كانت اكبر من كافة الجهود المبذولة للدفاع عن السهم.
وأوضح البدر ان الادارة لم تتقاعس عن الدفاع عن أسهمها ولديها سيولة كبيرة يمكن ان تستخدمها في ذلك لكنها ارتأت ان استخدام هذه السيولة في تنفيذ مشاريع الشركة أفضل من الدفاع عن سعر السهم السوقي خاصة ان الشركة لديها جملة مشاريع وصفها بأنها جريئة وقادرة على تحقيق الأرباح.
وقال البدر ان الشركة تعتبر في مرحلة انتقال وتركز في نشاطها الحالي ومشاريعها الجاري تنفيذها والمتنوعة في مصر والسودان والعديد من الأسواق العربية والخارجية على تحقيق الأرباح وجعلها مشاريع ذات قيمة مضافة لتعود على سعر السهم بالفائدة والمساهمين جميعا.

مستثمرون خليجيون

وقال البدر ان المجموعة وشركاتها التابعة بدأت تنتهج نهجا جديدا يعتمد على تسويق الشركة في الخارج لدى مستثمرين خليجيين بعد ان رأينا ان كافة المجاميع التي تحركت في السوق سعريا أو غيره كانت الحركة قد جاءت بأموال غير كويتية ووجدنا ان الأسواق الخارجية والمستثمرين في الخارج أكثر ترحيبا وفهما لمشاريع ونشاط المجموعة، وقد بدأنا هذا التوجه ببيع حصة في شركة بتروجلف وهناك العديد من عمليات التسويق لدى مستثمرين من الامارات والسعودية قادمة في الطريق سواء لبتروجلف أو لغيرها من شركات المجموعة وهذا الأمر انما يعكس ثقة هؤلاء المستثمرين بقوة وأداء شركات المجموعة ومستقبلها.
ونوه البدر الى ان المجموعة لا تسعى الى نفخ أسهمها انما تسعى بشكل جدي الى تحويل المجموعة الى شركات فاعلة وذات أرباح تشغيلية بالدرجة الأولى ولدينا في هذا التوجه خطوطا واستراتيجيات مدروسة بعناية وهذا ما جعل احدى شركات، وهي شركة جراند، تتملك نحو 145 كيلو مترا من المشاريع ذات الجدوى المؤكدة وموزعة المخاطر حيث نعتمد في ذلك على التوزيع الجغرافي والتنوع في المشاريع.

صفقة أصول

وفي رده على سؤال حول مدى نجاح شراء شركة أصول اعتبر البدر ان صفقة شراء شركة أصول تعتبر من انجح الصفقات التي أتمتها المجموعة وفترة اعادة هيكلتها حتى تقوم بدورها الطبيعي امر حتمي والنتائج المقبلة ستثبت مصداقيتنا وبعد نظر استراتيجية الادارة حيث تملكنا الشركة بمتوسط سعري 220 فلسا موضحا ان شركة أصول هي احدى خمس شركات قامت المجموعة بالاستحواذ عليها ونتائج هذه الصفقات ستظهر جميعها في الفترة المقبلة.
وقال البدر ان المجموعة تكتسب ثقة كبيرة لدى كافة الصناديق والشركات الاستثمارية على مختلف محافظها والدليل على ذلك ان المحافظ والصناديق التي تمتلك في أسهم المجموعة وتستثمر فيها تنوعت وارتفع عددها بشكل كبير وهي محافظ وصناديق كبيرة وتابعة لمجاميع استثمارية فاعلة ونشطة في السوق المحلي والخارج.[/COLOR"]وكان البدر برر أمام المساهمين ان عدم تنفيذ بعض المشاريع مثل مشروع الأردن انما حال دون تنفيذه التغير في المشروع من تجاري الى سكني وعندما رأت الشركة عدم جدواه تم صرف النظر عن تنفيذه أما فيما يتعلق في مشروعنا في البحر الميت فقد أدى اكتشاف أثار هناك الى عدم تنفيذه
وحول دمج المجموعة الخليجية للمال وأصول قال البدر ان المجموعة الخليجية بعد ادراجها في البحرين وبعد وجود سعر حقيقي متداول للمجموعة يعكس القيمة الحقيقية للسهم وقتها يمكن الحديث عن الدمج بعد ان قمنا بتقييم شركة المجموعة ورايتا عدم تقييم شركة أصول ومتوقع ان تتم عملية الدمج خلال هذا العام قائلا أن حرصنا أن تكون عملية الدمج تمثل قيمة مضافة لمجموعة شركاتنا بشكل عام والدمج ربما سيكون مع أصول أو مع شركة أخرى ولكن خيار الدمج سيبقى قائما.

تاريخ النشر: الخميس 22/5/2008



شوف التعارض والتناقض في كلام البدر المبين في اللون الأزرق
ايقول في موجة بيع قوية علي اسهم المجموعة. وبعدين يقول ان المحافظ والصناديق داخلة علي السهم بقوة يعني السهم مرغوب ومطلوب!!!
 

آفة السوق

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2007
المشاركات
1,206
كم سعره بعد التفصيخه ؟
 

AL_RAGI

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2005
المشاركات
1,375
اهم شى بكلامه اليوم هالجملة ( وصلنا في فترة الى 360 فلساً وتوقعنا خيراً ولكن جاءت حملة بيع كبيرة ولا أدري لماذا يتصرفون هكذا مع سهم بدأ «يفزّ» ويطلع ) وهو صاج كان البيع يوميا فوق العشر ملايين وهذا الظاهر اللى خلاه يهد السهم
 

سابر ألاغوار

عضو نشط
التسجيل
1 يناير 2008
المشاركات
307
اللهم آجرني بمصيبتي وآجرني خيرا منها........... رددوا معاي هالمقولة والله سبحانه تعالي ادري بعباده ومنهم البدر
 

بوقاسم

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2005
المشاركات
3,843
من الراى الخميس

البدر: قيمة سهم «المجموعة الدولية» لا تقل حقيقة عن 600 فلس

| كتب محمد الجاموس |


واجه رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر سيلا من الاسئلة والاستفسارات والاتهامات، وصلت عند بعض المساهمين الى التشكيك بمصداقيته خلال الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 63 في المئة من اجمالي اسهم رأس المال.
وتركز الاسئلة حول تدني سعر سهم المجموعة في سوق الأوراق المالية ما تعرض كثير من المساهمين الى خسائر كبيرة، خصوصا وان قيمة السهم تراجعت الى مستوى الـ 300 فلس للسهم في حين عمليات الشراء تمت بـ 600 فلس وأكثر للسهم.
وقال سامي البدر ان قيمة السهم السوقية لا تلامس الواقع، مؤكدا ان قيمة السهم الحقيقية يفترض ان تكون 600 فلس.
وأوضح ان المجموعة ليست مسؤولة عن هذا الانخفاض بل هي ساهمت وساعدت على ان يحافظ السهم على قيمته بحيث لا يفقد من قيمته أكثر من ذلك، لكن هناك من يريد للسهم ويضغط عليه لينخفض، مؤكدا ان الشركة لن تترك سهمها وستتدخل في الوقت المناسب.
وأفاد البدر ان المجموعة الدولية للاستثمار كانت سابقا تضارب في السوق بينما الآن هي تستثمر وبالتالي التغيير في هذه التوجهات يحتاج الى بعض الوقت ليعطي النتائج المرجوة، مشيرا الى ان المجموعة أسست محافظ مالية لتدعيم سهمها في السوق في الوقت المناسب، مكررا القول انها لن تترك السهم دون تدخل.
وكشف سامي البدر ان الشركة تعتزم ادخال مستثمرين استراتيجيين في رأسمالها، مبينا ان حصة المجموعة في رأس المال تبلغ 53 في المئة، منوها بانه لا توجد شركة في الكويت تملك حصة بهذا المستوى، لذلك ستعمد الشركة الى بيع جزء من حصتها لمستثمر استراتيجي لكن لن يكون ذلك وفق سعر السهم الحالي في السوق، مضيفا ان السهم سينتعش بعد دخول مستثمرين جدد.
ورفض البدر قول بعض المساهمين ان خروج موظفين كبار من الشركة أدى الى انخفاض قيمة السهم مدللا على ذلك ان قيمة محافظ الشركة زادت ولم تنقص.
وأشار الى ان محافظ مالية طلبت الدخول على سهم الشركة وتم لها ذلك بعد ان اطلعت على المعلومات التي تريدها لكنها ما لبثت ان اشترت أسهم الشركة ثم باعتها بعد تحقيق ربح نحو 50 فلسا للسهم، مشيرا الى انه لا يحترم هذا النوع من المحافظ.
وسئل البدر عن الحكمة من شراء شركة أصول للاجارة والتمويل فأوضح ان القصد من شراء هذه الشركة كان تحويل أصول المجموعة اليها لادارتها، لكن هذا الامر يتطلب إدارة تنفيذية جيدة قادرة على تنفيذ الاستراتيجية الجديدة لها، مشيرا الى انه كان في الشركة قبل الشراء نحو 132 موظفا بينما الموظفون فيها الان نحو 30 موظفا يديرون الشركة بكفاءة، مشيرا الى ان المجموعة تملكت «أصول» بمتوسط سعري عند 220 فلسا.
وأكد ان شراء شركة اصول هو استثمار استراتيجي سيعطي النتائج المرجوة منها ان شاء الله، وكشف ان هذه الشركة تعمل الان لاصدار صندوقين استثماريين، وقال مخاطبا مساهمين انتظروا على شركة أصول ستة أشهر.
واشار رداً على سؤال من أحد المساهمين عن عدم المصداقية لدي الشركة في استثمارها في الأردن فرد البدر بالقول ان الشركة كانت تفاوض على أرض في العاصمة الأردنية عمان وكانت هذه المفاوضات تتم مع أمانة العاصمة فتغير أمين العاصمة وجاء أمين آخر وتم استكمال المفاوضات معه وتبين حينها ان الأرض التي يجري التفاوض في شأنها لا علاقة لأمانة عمان بها، وهنا المسؤولية لا تقع على عاتق الشركة، ولا نريد ان نقول أكثر من ذلك حتى لا تتأثر علاقاتنا مع الجهات الأوروبية، أما ما يتعلق بمشروع البحر الميت فإنه تم اكتشاف آثار في الموقع ما ادى إلى الغاء المشروع.
ولفت البدر إلى ان المجموعة وشركاتها التابعة بدأت تنتج نهجاً جديداً يعتمد على تسويق الشركة في الخارج لدى مستثمرين خليجيين بعد ان رأينا ان المجاميع التي تحركت في السوق سعرياً أو غيره جاءت بأموال غير كويتية ووجدنا ان الأسواق الخارجية والمستثمرين في الخارج أكثر ترحيباً وفهماً لمشاريع ونشاط المجموعة.
وكشف ان الشركة بدأت بتنفيذ هذا التوجه ببيع حصة في شركة بتروجلف، وهناك العديد من عمليات التسويق لدى مستثمرين من الإمارات والسعودية قادمة في الطريق سواء لبتروجلف او لغيرها من شركات المجموعة، منوهاً ان هذا الأمر انما يعكس ثقة هؤلاء المستثمرين بقوة وأداء شركات المجموعة ومستقبلها.
وأكد البدر ان الشركة لا تسعى إلى نفخ اسهمها، انما تسعى بشكل جدي إلى تحويل المجموعة إلى شركات فاعلة وذات ارباح تشغيلية بالدرجة الأولى، وقال انها تكتسب ايضاً ثقة كبيرة لدى الصناديق والشركات الاستثمارية على مختلف محافظها، مدللاً على ذلك باستثمار المحافظ والصناديق التي باتت تمتلك في اسهم المجموعة وتستثمر فيها.
وبسؤاله عن دمج المجموعة الخليجية للمال وشركة اصول قال البدر انه بعد ادراج المجموعة الخليجية في اسواق البحرين للأوراق المالية وبعد وجود سعر حقيقي متداول للمجموعة يعكس القيمة الحقيقية للسهم حينها يمكن الحديث عن الدمج بعد أن قمنا بتقييم شركة المجموعة ورأينا عدم تقييم شركة أصول وتوقع ان تتم عملية الدمج خلال العام الحالي، منوهاً بالحرص على ان تكون عملية الدمج تمثل قيمة مضافة لمجموعة شركاتها (المجموعة الدولية للاستثمار) بشكل عام والدمج ربما سيكون مع اصول او مع شركة اخرى وسيبقى خيار الدمج قائماً.
وجاء في تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية 2007 ان ايرادات المجموعة الدولية بلغت 32.4 مليون دينار مقارنة مع 32.5 مليون عام 2006، مشيراً إلى ان المصروفات زادت بنسبة 27 في المئة وبلغت 11.3 مليون دينار مقارنة مع 8.9 مليون عام 2006، وكان لارتفاع تكاليف التمويل وتكاليف الموظفين الأثر الأكبر على زيادة المصروفات.
واشار التقرير إلى انخفاض ارباح الشركة في عام 2007 بنسبة تقارب الـ 10 في المئة مقارنة مع العام 2006 حيث حققت الشركة ربحاً صافياً بلغ 21.2 مليون دينار، مقارنة مع 23.6 عام 2006.
وفي الجمعية العمومية وافق المساهمون على بنود جدول الأعمال وبعضهم تحفظ على بعض البنود خصوصاً تلك التي تتعلق بالتوزيعات التي طالب مساهمون بزيادتها في ظل سعر متدن للسهم في السوق واقروا توزيع ارباح نقدية بواقع 10 فلوس لكل سهم و25 في المئة اسهم منحة.
وتم انتخاب عضو مجلس ادارة جديد هو فيصل المسلم بدلاً من عضو مجلس الإدارة السابق جمال العميري الذي استقال للتفرغ لإدارة شركة اصول ولم تعقد الجمعية العمومية غير العادية لعدم اكتمال النصاب.
 

الشرف

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
42
اللهم آجرني بمصيبتي وآجرني خيرا منها........... رددوا معاي هالمقولة والله سبحانه تعالي ادري بعباده ومنهم البدر


افضل ما قيل في صفحة السهم واحسن مشاركه
بارك الله فيك ياخوي

وان الله مع الصابرين

وإن الشدائد مفاتيح الفرج، وإن مع العسر يسراً

قال الله سبحانه:{وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ}​
 

بوقاسم

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2005
المشاركات
3,843
من الراى الخميس

«جراند» تتملك أكبر مساحة من الأراضي
قال البدر رداً على اسئلة اخرى ان المجموعة الدولية للاستثمار لديها الآن خمس شركات كبرى، أبرزها شركة جراند التي قال انها تملك مساحات واسعة من الأراضي في أماكن ودول مختلفة، بمساحة اجمالية تصل إلى 145 كلم مربع، منوهاً بأنه لا توجد شركة في الكويت لديها هذه المساحة من الأراضي. وأوضح ان جراند لديها في السودان 120 كلم مربع وارتفع سعرها عما كانت عليه عند الشراء، ولم يتم احتسابها على أساس سعرها الحالي لأننا لا نفكر في بيعها، كما تملك 35 كلم مربع من الأراضي في مدينة الرياض في السعودية وأرضا في مدينة النور في دبي، وارضا في مصر مساحتها نحو 3.5 مليون متر مربع. وأشار إلى ان الشركة نجحت في السودان من خلال اقناع الحكومة السودانية بنقل مقرات العديد من الوزارات إلى المنطقة التي تقع فيها أرض الشركة هناك.

مفاوضات لتأسيس «طاقات القابضة»
مع مستثمرين استراتيجيين في السعودية


ذكر سامي البدر ان «المجموعة الدولية» تفاوض الان جهات سعودية لتأسيس شركة تحمل اسم «طاقات القابضة» برأسمال مليار ريال سعودي مع شركاء استراتيجيين، مشيرا إلى ان الشركة الجديدة ستعمل في قطاع الطاقة والاستثمار.
واشار إلى انه سيتم طرح حصة من رأسمال هذه الشركة لاكتتاب خاص، منوها ان شركة طاقات القابضة الكويتية ستمتلك حصة نسبتها 40 في المئة في شركة طاقات السعودية.

العائد الاستثماري
بين 20 - 25 خلال 2008

توقع البدر ان يتراوح متوسط العائد على الاستثمار في الشركة خلال العام 2008 ما بين 20 - 25 في المئة.
وأكد ان معدلات النمو ستستمر في الارتفاع كون اغلب ارباح الشركة تشغيلية والتي تعطي قيمة مضافة لاداء الشركة والقيمة السوقية للسهم على حد سواء.
وكشف ان العمل جار الآن لاستحداث إدارة جديدة داخل الشركة لتقديم خدمات جديدة للشركات التابعة والزميلة خصوصا ما يتعلق بتأسيس بنوك إسلامية في المستقبل.

مفاوضات لبيع أبراج المقام
افاد سامي البدر ان «المجموعة» تلقت عروضاً عديدة لشراء ابراج المقام، مشيرا ان التفاوض جار الآن على الاسعار، في ضوء ارتفاع اسعار المواد الاولية وتكلفة البناء.
ولفت إلى ان احد أهم اهداف المجموعة خلال الفترة المقبلة هو تحولها إلى قاعدة للخدمات الاستثمارية والاستشارية والتمويلية للشركات التابعة.

شكوى إلى البورصة
ذكر سامي البدر ان الإدارة القانونية لدى الشركة تدرس حاليا امكانية تقديم شكوى إلى إدارة سوق الكويت للاوراق المالية لمعرفة حقيقة اسهم شركة المجموعة التي يتم طرحها بالملايين ثم سحبها من جديد.
واضاف ان هناك من يتحرك على سعر السهم بطريقة توحي ان الهدف هو تخفــيض قيمة السهم.

تأسيس شركة
في ليبيا برأسمال ملياري دولار

افاد البدر بأن اتفاقاً تم التوصل اليه بين مجموعة المستثمرون القابضة والصندوق الليبي الافريقي الممثل للحكومة الليبية على تأسيس شركة برأسمال ملياري دولار، مشيرا إلى انه تم تكليف «المجموعة الدولية للاستثمار» لتأسيس هذه الشركة وادارة عمليات الاكتتاب فيها.
واضاف انه تم دفع مليار دولار كمرحلة اولى مقسمة بين 25 في المئة لمجموعة المستثمرون و25 في المئة للصندوق الليبي وباقي النسب ستطرح في اكتتاب خاص.

إصدار صكوك
قال سامي البدر ان المجموعة الدولية تدرس طلب احدى الشركات لاصدار صكوك إسلامية، مشيرا إلى انه لم يتم تحديد حجم هذه الصكوك، لكنه سيكون كبيراً، رافضا اعطاء المزيد من التفاصيل حاليا إلى حين التوصل إلى اتفاق نهائي في هذا الشأن، وتوقع ان يتم ذلك قريباً.
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
البدر: ندرس التقدم بشكوى للبورصة للحد من التلاعب في اوامر الشراء على اسهم المجموعة الدولية

كتب ادهم السمان

اعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر ان الشركة تتجه خلال الايام المقبلة بالتعاون مع جهات قانونية التقدم بشكاوى رسمية للحد من التلاعب بتداولات مجموعة شركاته

واوضح البدر ان إدارة الشركة تدرس مع الجهات القانونية لديها كيفية التقدم بشكوى إلى إدارة السوق للبحث فيها عن وجود أوامر بيع بكميات كبيرة لبعض أسهم المجموعة معظم هذه الأوامر غير حقيقية حيث عند التوجه لشرائها يتم فورا سحب العرض مما يخلق الشبهات حول هذه العروض

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------

المشكله يقول أوامر وهميه! والمشكله الأكبر يقول انه لما السهم يوصل لهذي الكمية الوهميه تختفي! انزين يالحبيب دام تختفي ليش ماتصعد السهم!

ثاني شي! تقول الكمية الوهميه تختفي وشوي تقول تصير موجة بيع كبيره, الحين مادرينا شتبي بالضبط!

يعني حتى الهندي راح يقولك كلامك مو داش عقلي!

بس عجيبه هذي سالفت اكتشاف الآثار! الظاهر لقوا أبوالهول يديد بالبحر الميت
كلام مأخوذ خيره وسهم مريض

واترك باجي التعليق حق اخواني
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
«جراند» تتملك أكبر مساحة من الأراضي
قال البدر رداً على اسئلة اخرى ان المجموعة الدولية للاستثمار لديها الآن خمس شركات كبرى، أبرزها شركة جراند التي قال انها تملك مساحات واسعة من الأراضي في أماكن ودول مختلفة، بمساحة اجمالية تصل إلى 145 كلم مربع، منوهاً بأنه لا توجد شركة في الكويت لديها هذه المساحة من الأراضي. وأوضح ان جراند لديها في السودان 120 كلم مربع وارتفع سعرها عما كانت عليه عند الشراء، ولم يتم احتسابها على أساس سعرها الحالي لأننا لا نفكر في بيعها، كما تملك 35 كلم مربع من الأراضي في مدينة الرياض في السعودية وأرضا في مدينة النور في دبي، وارضا في مصر مساحتها نحو 3.5 مليون متر


الكذب في الكلام عالمكشوف على عينك ياتاجر -------(((( يقول لدينا 145كم مربع أراضي وعندما تجمع مايشرحه ويفسره تجد المجموع 158.5كم مربع ----))))) ويركز على أكبر نسبه في السودان وهذا يذكرنا بعملة زيمبابوي (دولار زيمبابوي) لديهم ورقه نقديه فئة500000000 نصف مليار أعلى ورقه نقديه في العالم تشتري 3بيضات
وهذا البدر وارض السودان
الفلوس التي جمعها من رفع اسعار اسهم شركاته تتبعثر وتضيع
صدق المثل القائل ////مال أتت به الرياح أخذته الزوابع
 

alshammery

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2004
المشاركات
956
شكلة البدر هالسنة ورا التفسيخة مافى تعليقة مثل كل مرة السنوات الللى طافت كان السهم يعلق من بداية الاوامر وبكمية كبيرة ليومين متتالين هالسنة غير يمكن البدر زعلان على المناوشات امس وما يعلق السهم اليوم ننطر لاخر التداول واذا ماعلق نقول المجموعة راح تراوح على اسعارها اليوم واللة يعوض صبركم على البدر ومجموعتة يعنى اللى راح يحصل اليوم اتوقع نفس السيناريو على جراند
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
عطاكم خدعوها سامي البدر :) :) :)

قالكم أرباح تشغيلية و قيمة مضافة، جان تسكتون؟؟

محد قاله بالمشمش تشغيلي!! كله من ايرادات من أطراف ذات الصلة.

أبي أبطال التايكواندو اللي قالوا بيحسرون فيه بالجمعية وينهم ما أطلعوا ؟ ؟ :)
 

nawaf454

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2007
المشاركات
729
عطاكم خدعوها سامي البدر :) :) :)

قالكم أرباح تشغيلية و قيمة مضافة، جان تسكتون؟؟

محد قاله بالمشمش تشغيلي!! كله من ايرادات من أطراف ذات الصلة.

أبي أبطال التايكواندو اللي قالوا بيحسرون فيه بالجمعية وينهم ما أطلعوا ؟ ؟ :)

ههههه حسبى الله على عدوك شر البلية مايضحك الله يعينهم على البحر ::verymad::::verymad::
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
ههههه حسبى الله على عدوك شر البلية مايضحك الله يعينهم على البحر ::verymad::::verymad::

أخوي انا ما أملك سهم واحد من مجموعة البدر، بس من الحرة اللي بقلبي!! شنو هذا يجذب عليهم و ساكتين عنه..

صج قهر، سامي اذا ظل يطلع أرباح من شركاته التابعة و الزميلة! راح يعرض شركاته للتفليسة.
 

Believer

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2005
المشاركات
916
الإقامة
الكويت
أخوي انا ما أملك سهم واحد من مجموعة البدر، بس من الحرة اللي بقلبي!! شنو هذا يجذب عليهم و ساكتين عنه..

صج قهر، سامي اذا ظل يطلع أرباح من شركاته التابعة و الزميلة! راح يعرض شركاته للتفليسة.

هلا أخوي يونكس ... أنا تارك معاي 5000 سهم ذكرى للأيام الخوالي :) شريت السهم أول مره 370 من 3 سنين وطار ل 1060 وردت الأيام ورد السهم وصار اليوم 255 :) يبي يطبق المقوله ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع :)

تحياتي لك ...
حبيت أنبهك كإنك قالب المقوله بتوقيعك ؟
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
هلا أخوي يونكس ... أنا تارك معاي 5000 سهم ذكرى للأيام الخوالي :) شريت السهم أول مره 370 من 3 سنين وطار ل 1060 وردت الأيام ورد السهم وصار اليوم 255 :) يبي يطبق المقوله ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع :)

تحياتي لك ...
حبيت أنبهك كإنك قالب المقوله بتوقيعك ؟

شكلهم راح يصيرون 50000 سهم من المنحة السنوية حتى عام 2025 :)

صح توقيعي مقلوب و هذا انا متعمد اني اخليه جذي،، تدري الشباب هني تقولهم يشترون بالدعم، يخالفون و يروحون يشترون على المقاومة، فأنا ييت من قاصرها و حطيت النصيحة هذي، يمكن يعاندون و يشترون على الدعم :)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى