المجموعة الدولية للاسـتثمار ش .م.ك.م ( المجموعة د ) ... 19

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
عليه العوض ومنه العوض

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الله يجازي اللي كان السبب
 

iig+grand

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,318
الإقامة
الكويت
عليه العوض ومنه العوض

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الله يجازي اللي كان السبب

اللهم يا عزيز يا حكيم فواضناك امرنا ....اللهم فرج همنا ونفس كربنا وانصرنا على الظالمين


وصلى الله على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام
 
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
الشركات المنخفضة بتداول اليوم 13 يوليو هي 34 شركة والسوق مرتفع 78 نقطه
الوطني
البيت
المجموعة د
عارف
اصول
كامكو
اسكان
السوريه
عقارات الكويت
لؤلؤة العقارية
سنام
اعيان ع
عقار
العقارية
جراند
منشات
صناعات
صلبوخ
تنظيف
اتصالات
نابيسكو
عارف للطاقة
بتروجلف
المشتركة
اولي للوقود
الشبكه
دانه
اغذيه
قيوين
اسمنت ابيض
قابضه م ك
صفاة عقار

4 من اصل 5 شركات تابعة لسامي البدر منخفضة ما عدا المستثمرون
 

navy_q8

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
2,289
الإقامة
الكويت
الله المستعان والله يصبرنا على بلوانا
 

المستقبل79

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
12
حبيبنا

كان هناك اعتراض فى الجمعية العموميةعلى اغلب البنود

وممكن ترجع وتطلب محضر الاجتماع من وزارة التجارة ممكن تفيدك بالموضوع

علما بان صاحب الاعتراض مستعد للقيام برفع دعوى بالموضوع

مشكور على الرد وانا أحتاج الجريدة الي نشر فيها سامي البدر تصريحه عن (الصيف الساخن) وموضوع رفع دعوى بالتعويض من الناحية القانونية في فرصة كبيرة ولكني أحتاج الى هذا التصريح بالتحديد, فمن عنده معلومات عن الجريدة وتاريخها يبلغني
ومشكورين
 

متداول_1

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2007
المشاركات
782
البدر: استراتيجية «المجموعة الدولية» تغيرت 180 درجة

كتب رضا السناري: واجه رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر مساجلة بعض مساهمي الشركة بما يشبه الاعتراف المفاجئ، قائلاً ان «استراتيجية المجموعة تغيرت 180 درجة». ومؤكداً أن التركيز في المستقبل سيكون على «العمليات التشغيلية».
وكشف البدر أن الشركة تستعد لاصدار صكوك وفقا للشريعة الاسلامية قابلة للتحويل في الاسبوع المقبل بقيمة 200 مليون دولار، بعائد 6.75 في المئة، منوها الى ان الهدف تمويل عمليات المجموعة التشغلية التي يجهز لاطلاقها قريبا،وهذا في حد ذاته يعكس الثقة الموضوعة في مستقبل المجموعة، قائلا: «العيون على المجموعة الدولية».
جاء ذلك في الجمعية العمومية العادية للشركة، التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 54 في المئة، شهدت سجالات حامية مع مساهمي المجموعة، حول تراجع اداء المجموعة في سوق الكويت للاوراق المالية في الفترة الاخيرة، ما اوصل بعض المساهمين الى حد «الملل» حسب قولهم.
البدر والذي بدا هو الاخر مستاء من اداء المجموعة السوقي اعلن ان المجموعة بدأت من خلالها مرحلة جديدة، اهم ملامحها التركيز على العمليات «التشغيلية»، مطالبا المساهمين باعطائه الفرصة التي لم يحدد مداها الزمني لاخراج المجموعة من محنتها السوقية الحالية، رغم تاكيده ان التحرك سيكون سريعا وجذريا.واوضح البدر ان المجموعة تلقت طلبات تغطية لاكتتاب صكوكها بلغت 6 مرات مقابل راس المال، بيد انها فضلت هذا المعدل في اصدار صكوكها.
واشار الى ان بنك «باركليز كابيتال» تعهد الاصدار الذي سيمتد سداده الى خمس سنوات، ويحق لحملة الصكوك تحويلها الى اسهم بعلاوة تبلغ 45 في المئة على متوسط الاسعار في فترة تلقي طلبات الاكتتاب الذي سيغلق في السادس من يونيو المقبل، مضيفا ان الاصدار سيتضمن مساهمة 65 مؤسسة عالمية، ما يعكس حسب البدر ثقة الاموال الاجنبية في مستقبل المجموعة.
وافاد البدر انه يجري في الوقت الراهن دراسة خيار اصدار صكوك مشابهة بالنسبة لشركة مجموعة المشاريع العقارية الكبرى «جراند»، مضيفا ان المجموعة تدرس فرصا استثمارية في قطاعات التأمين والتمويل الاستهلاكي وكذلك المؤسسات المالية، متوقعا الاستحواذ على اكثر من فرصة مصرفية في المنطقة خلال العام الحالي، لا سيما وان بعضها بات يجهز لاطلاقه في مطبخ المجموعة.
وقال البدر: «مركبنا كان يمشي في اتجاه، وقاعدين نعمل على تغير المسار، والتميز على باقي الشركات خطوة خطوة، لاننا في توجهنا الجديد لن يكون اداؤنا مرتبطا بمؤشر السوق يصعد نصعد، يتراجع نتراجع، المجموعة كانت عرضة في السوق لان تطيح، فقمنا بتغير مسار انشطتها، واليوم يمكن ان اقول انني مرتاح لمستقبل المجموعة، والدليل اني قدرت اقنع مؤسسات دولية للوقوف معنا».
البدر الذي وصف سهم المجموعة بالمظلوم قال ان آلية عمل المجموعة الجديدة تتضمن عدم الاعتماد على اداء السوق، والعمل على تحقيق ارباح تشغيلية، والتوسع في استثماراتها من خلال شركات زميلة، مشيرا الى توجه المجموعة نحو تأسيس 3 صناديق ستكون حسب قوله المحرك الاساسي لسهم المجموعة في السوق، مضيفا انه يجري في الوقت الراهن التفاوض مع المجموعة على بيع بعض مساهمتها في شركات خارج المجموعة، ستنعكس بالايجاب على ادائها المالي.



استقالة 4 أعضاء وغير العادية تأجلت


شهدت الجمعية العمومية العادية التي وافقت على كافة بنود جدول اعمال مجلس الادارة على استقالة اربعة اعضاء من مجلس الادارة، واعادة انتخابهم من جديد، وهي شركات المشروعات العقارية الكبرى (جراند) والمجموعة الخليجية للمال والتكافل الدولية البحرية والمستثمرون القابضة، فيما تأجلت الجمعية العمومية غير العادية لعدم اكتمال النصاب.


كان بإمكاني

قال البدر: «كنت امتلك المقدرة على ان «أسوي» نتائج المجموعة للعام الماضي على معدلات اداء 2005 نفسها»، الا انه رفض، لتغير ورقة عمل المجموعة من حيث ارتباطها المباشر بالسوق الى الارتباط بالارباح التشغيلية، منوها الى ان نسبة الاقتراض في المجموعة تبلغ 20 في المئة مقارنة بحجم اصولها، والتي تتضمن اصولا غير مقيمة.

http://www.alraimedia.com/Archive/31-05-2007/ie5/economics.htm

مشكور على الرد وانا أحتاج الجريدة الي نشر فيها سامي البدر تصريحه عن (الصيف الساخن) وموضوع رفع دعوى بالتعويض من الناحية القانونية في فرصة كبيرة ولكني أحتاج الى هذا التصريح بالتحديد, فمن عنده معلومات عن الجريدة وتاريخها يبلغني
ومشكورين


هذا اللى منشور فى احدى الجرائد

ومشكور مقدما اخى ضحية المخازن

وهناك ايضا بجريده الوطن (ابحث بالارشيف)
 
التسجيل
4 نوفمبر 2007
المشاركات
1,027
لا الـــه الا الله

لا حول ولا قوة الا بالله

اللي يكذب على المساهمين ويحطلهم الشمس باليد والقمر باليد الثانية اعتقد كل كلمة تنقال عنه شوية فيــــه
 
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
مشكور على الرد وانا أحتاج الجريدة الي نشر فيها سامي البدر تصريحه عن (الصيف الساخن) وموضوع رفع دعوى بالتعويض من الناحية القانونية في فرصة كبيرة ولكني أحتاج الى هذا التصريح بالتحديد, فمن عنده معلومات عن الجريدة وتاريخها يبلغني
ومشكورين

اخوي

نقلت لك مانشرته جريدتي الوطن والراي مع رابط الخبر عن اجتماع الجمعية العمومية العام الماضي الذي كان بتاريخ 30 مايو ، فلو تبحث بالارشيف بجرائد تاريخ يوم 31 مايو راح تلقى مادار بالجمعية وماقاله سامي البدر.

وفيما يلي مانشرته جريدة القبس مع رابط الخبر


أكد أن المركز المالي للشركة قوي ومتين وسعر السهم لا يعكس وضع الشركة الحقيقي
البدر: المجموعة الدولية رتبت البيت من الداخل وانطلاقتها آتية

سامي البدر
كتب محمد الإتربي:
اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر، ان الشركة حققت نقلة نوعية في سياستها واستراتيجيتها بعد ان تمكنت من تملك عدد من الكيانات الناجحة، واعادة هيكلتها، لتصبح فاعلة ومنتجة.
وقال البدر خلال الجمعية العمومية للشركة التي عقدت امس بنسبة حضور زادت على ال 54%، ان اوضاع المجموعة الدولية حاليا اصبحت افضل بكثير من اي فترة مضت، بعد ان اطمأنت للكفاءة التشغيلية للشركات والكيانات التي تملكها.
وذكر ان المجموعة ليس لديها اي اعباء مالية، وليس عليها ضغوط بل على العكس حجم التمويلات التي لديها قياسا الى اصولها الجيدة، لا تتعدى ال 20%.
وشدد البدر على ان ادارة الشركة ليس لها اي علاقة بأداء السهم ولا تتدخل فيه، مؤكدا ان السوق هو الذي يجب ان يعكس الاداء الجيد.
وقال البدر ردا على سؤال لأحد المساهمين ان سعر السهم لا يعكس وضع الشركة الحقيقي، مشيرا الى ان الادارة مطمئنة لوضع المجموعة وانطلاقتها آتية وجودة الاصول ومصادر الربحية.
وأضاف ان المجموعة الدولية ارباحها مشرفة ومحققة بالكامل كما الشركات التابعة، وهو ما يعكس اتجاهنا الصحيح.
وبالنسبة ل'أصول' كشف البدر عن ان اصول ستكون الذراع الاستثمارية لادارة الأصول في المجموعة، وستطلق عددا من الصناديق والأدوات المالية بمشاركات عالمية.
باركليز
وقال البدر ان المجموعة الدولية اصبحت شركة عالمية، يتردد اسمها في وول ستريت، حيث نجحت خلال الفترة الماضية بطلب صكوك بلغ حجمها 200 مليون دولار وتمت تغطيتها نحو 6 مرات وهذا يعكس سمعة الشركة الجيدة، مشيرا الى انها تراقب من شركات ومؤسسات كبرى.
وبين البدر ان لدى المجموعة فرصا وقنوات متعددة لاستثمار تلك المبالغ، مشيرا الى ان الشركة رتبت الفرص وحددت اهدافها وبعدها طلبت التمويل اللازم.
واضاف: انتهينا من ترتيب بيت المجموعة في الداخل وسيعمل كل كيان بمنظومة مستقلة تهدف الى تحقيق ارباح تشغيلية.
وبالنسبة لعمليات ترتيب الشركات التابعة والزميلة قال البدر: التكافل الدولية زودت رأسمالها الى 30 مليون دينار لتتملك وتصبح مظلة للشركات اللوجستية.
واضاف: اجال ستتولى قطاع التمويل الاستهلاكي، الذي يعتبر قطاعا واعدا سيعمل في اسواق خليجية عدة.
اما اصدارات القابضة فأصبح رأسمالها 100 مليون دينار فستكون مظلة لادارة الاكتتابات والاصدارات الخاصة. وتملك حصص في شركات ناجحة.
طالبو مشاركة
وكشف البدر ان 'مستثمرين كثرا خارج الكويت طلبوا مشاركتنا والدخول في حصص معنا وجار التفاوض والاتفاق'.وقال: خلال الفترة المقبلة، نتوقع للمجموعة الدولية ان تتملك حصصا في بنوك، مشيرا الى ان احد البنوك التي سيتم تأسيسها في السودان، جار التحضير له.
السيولة
وعما يتردد عن ضعف السيولة لدى المجموعة الدولية قال البدر لدينا امكانات كبيرة وبامكاننا طلب صكوك وتمويلات ضخمة ومن لديه فرصة مقنعة وجادة نرحب بدراستها والاستحواذ عليها قائلا الاشاعات كثيرة ونحن نعمل ولا نلتفت اليها.

كلمة مجلس الإدارة
وقال البدر في كلمة امام الجمعية العمومية ان عام 2006 اثبت ان مرحلة النمو والازدهار التي تمر بها دول المنطقة بوجه عام والكويت بوجه خاص في سبيلها إلى الاستمرار، فقد شهد عام 2006 مزيدا من الانتعاش في الاقتصاد الكويتي. وكان لاستمرار النمو في اسعار النفط اكبر الاثر في هذا النمو، بما انه المصدر الرئيسي لايرادات الدولة، فقد حققت ايرادات الدولة من النفط نموا بنسبة 18% في الاشهر الثمانية الاولى من عام 07/2006 مقارنة بسابقه. وقد حققت الموازنة العامة للدولة - على الرغم من ارتفاع مصروفاتها - فوائض قياسية. ويبشر ذلك باستمرار الدولة في المضي قدما في حركة التنمية والتطوير من خلال زيادة الانفاق على مشروعات البنية التحتية والخدمات التي من شأنها رفع مستوى المعيشة في الدولة، والمساهمة في دوران العجلة الاقتصادية الذي سينعكس بدوره بشكل ايجابي على افراد ومؤسسات الدولة.
واضاف: لقد كان عام 2006 على مستوى الاسواق المالية هو عام التصحيح، ليس في السوق الكويتي فحسب، بل ان حركة التصحيح امتدت لتعم دول المنطقة بشكل عام، حيث لم ينحصر الانخفاض القوي في اسعار الاوراق المالية في اسواق دول مجلس التعاون بل طال هذا الانخفاض الدول العربية الاخرى كمصر والاردن. وقد شهدت نهاية العام شيئا من التحسن في معظم هذه الاسواق، الا ان ذلك لم يكن كافيا لمعادلة الهزة العنيفة التي تعرضت لها الاسواق في اول العام. وقد كانت للسياسة الاستباقية للمجموعة بعدم الاعتماد بشكل اساسي على ايرادات الاسواق اكبر الاثر في استمرار مسيرة الشركة الناجحة رغم الظروف المحيطة. وقد ادركت ادارة الشركة منذ الانتعاش الكبير في اسواق الاوراق المالية اهمية تنويع مصادر دخلها وعدم الركون الى مصدر واحد والتركيز على انشطة الشركة الرئيسة.
واكد ان المجموعة الدولية تمثل عنصرا مهما في السياسات الاستثمارية لشركاتها التابعة والزميلة، وقد سعت الشركة خلال الفترة السابقة لتعزيز تواجدها في العديد من القطاعات عن طريق استثماراتها في شركات المجموعة الاخرى، وقد بدأت ثمار هذا التواجد في الظهور، ويتوقع ان تمثل هذه الشركات مصدرا مهما ومستقرا للدخل من خلال عملها في القطاعات المختلفة التي نتوقع ان تستمر الشركة في طرح المنتجات الاستثمارية لعملائها بالاضافة الى اقتناص الفرص الواعدة ضمن نطاق انشطة الشركة المستهدفة. كما قامت الشركة بإضافة عدد من الشركات الى محفظة الأصول لديها، والتي هي بمنزلة الاذرع التي سيتم من خلالها توسيع نطاق تواجد المجموعة في الاسواق المختلفة. وتأتي على رأس هذه الشركات الشركة الكويتية الاولى للمشروعات البيئية والبحرية، والتي استحوذت المجموعة على نسبة 62.5% من رأس مالها وشركة مرافئ القابضة التي قامت المجموعة بشراء اسهمها بالكامل، وتعتزم المجموعة من خلال هاتين الشركتين الدخول الى مجال النقل والتخزين.

مجلس إدارة جديد
استقال مجلس إدارة المجموعة الدولية خلال الجمعية العمومية الذي كانت يضم سامي البدر، جمال النفيسي، جمال العميري، فؤاد البصيري.
وتم انتخاب مجلس جديد ضم كلا من: غراند، المجموعة الخليجية للمال، التكافل الدولية، مجموعة 'المستثمرون القابضة' - على أن يتم تعيين ممثليها لاحقا.

الجمعية العمومية تقر 20% نقدا و10% منحة
أقرت الجمعية العمومية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح للمساهمين عن العام الماضي 2006 بواقع 20% نقدا و10% منحة.

سهمك رخيص
قال أحد المساهمين مخاطبا رئيس مجلسي إدارة المجموعة الدولية سامي البدر: سهمك (قاصدا المجموعة الدولية) يعتبر رخيصا قياسا للأداء. وأضاف: القيمة الدفترية للسهم 300 فلس كما ان معدل ال PE نحو 4 مرات فرد البدر: نتطلع إلى أن يعكس أداء السهم إنجازات ونتائج المجموعة الدولية خلال الفترة المقبلة.

حشد في عمومية المجموعة
حرص عدد كبير من مساهمي شركة المجموعة الدولية للاستثمار على حضور الجمعية العمومية واستفسروا عن كثير من مشاريع الشركة ومستقبلها، وقد فصل رئيس مجلس الإدارة سامي البدر للمساهمين وضع الشركة ومستقبلها.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=280615&date=31052007
 

المستقبل79

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
12
شكرا أخوي ضحية المخازن بس بعد الرجوع الى التواريخ المذكورة وبقراءة التصريحات الواردة فيها لم أجد فيها تعبير سامي البدر (الصيف الساخن) وأعتقد أن هذا التعبير استخدمه في مقابلة صحفية . أرجو الافادة عن مكان نشرها وتاريخها اذا أمكن
لأن انا عندي ما نشر عن الجمعية العمومية بشهر مايو 2007 وما فيه تعبير (الصيف الساخن)
والي عندة معلومة يفيدنا فيها
 

متداول_1

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2007
المشاركات
782
اخوى المستقبل 79

بالنسبه لموضوع الصيف ساخن راح تلقاه فى الجمعية العمومية الغير عادية

اى بعد التاريخ اللى ذكرته بحدود 20 يوم

ام فيما يخص اللى باع سهمى يتحسف فهو بالجمعسة العمومية العادية
 
التسجيل
24 يوليو 2007
المشاركات
542
الإقامة
kw
السلام عليكم

ضحية المخازن

البدر: المجموعة الدولية رتبت البيت من الداخل وانطلاقتها آتية


هذا ماسمعته من احد اعضاء مجلس الاداره والايام القادمه ستظهر جدية مجلس الادارة والصبر مفتاح الفرج******************

ملاحظه راح نفقدك 3 ايام اجازه مرضيه
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,505
السلام عليكم

ضحية المخازن

البدر: المجموعة الدولية رتبت البيت من الداخل وانطلاقتها آتية


هذا ماسمعته من احد اعضاء مجلس الاداره والايام القادمه ستظهر جدية مجلس الادارة والصبر مفتاح الفرج******************

ملاحظه راح نفقدك 3 ايام اجازه مرضيه

ردينا مجلس الاداره احنى ما خسرنا الا اكاذيب مجلس الاداره :p
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
ابو حضين

اجازه مفتوحه .
 
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
ابو حضين

اجازه مفتوحه .

هلا اخوي بو عبدالعزيز

احنا توقعنا اجازة 3 ايام بس ليش هالمدة الطويله هذي

والله يابوعبدالعزيز لاتلومه ولاتلوم الاعضاء الباقين يعني الناس خسرت فلوسها بطرق غير مشروعة.

على العموم يكفي اخلاقك العالية يابوعبدالعزيز وبصراحة كل ما ابي اكتب شي مو زين اتذكرك واقول عشان خاطر بو عزوز
 
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
السلام عليكم

ضحية المخازن

البدر: المجموعة الدولية رتبت البيت من الداخل وانطلاقتها آتية


هذا ماسمعته من احد اعضاء مجلس الاداره والايام القادمه ستظهر جدية مجلس الادارة والصبر مفتاح الفرج******************

ملاحظه راح نفقدك 3 ايام اجازه مرضيه

انا شكو تبي تعطيني اجازه انا ماسويت شئ عندك بو حضين اهو اللي تكلم ولو اني مالومه والله
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
هلا اخوي بو عبدالعزيز

احنا توقعنا اجازة 3 ايام بس ليش هالمدة الطويله هذي

والله يابوعبدالعزيز لاتلومه ولاتلوم الاعضاء الباقين يعني الناس خسرت فلوسها بطرق غير مشروعة.

على العموم يكفي اخلاقك العالية يابوعبدالعزيز وبصراحة كل ما ابي اكتب شي مو زين اتذكرك واقول عشان خاطر بو عزوز

هلا اخوي :)

يعتمد على نوع الاساءه طال عمرك

شلون ما الومه ياخوي وانت خير العارفين ان اسواق المال من اخطر الاسواق العالميه

لكن مو معنه هذا اذا خسرت بشركه اقذف صاحبها فقرار الدخول اولا واخيرا يرجع للمتداول نفسه

ونصحنا مرارا وتكرارا من افضل السبل بالتغلب على صناع السوق تعلم التحليل الفني

الله يطيب خاطرك والاخوان :)
 

سعمران

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
356
سامى البدر والنعم
 

ALMFJR

موقوف
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
1,129
سامى البدر والنعم

حتى لا ننسى

اقتصــــــــــــاد


عموميتها وافقت على توزيع %20پنقداً و %10 منحة
»المجموعة الدولية للاستثمار« تتوقع تضاعف سعر سهمها وتعتزم تنفيذ عمليات استحواذ على بنوك في المنطقة
كتب طارق عرابي:
وعد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للمجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر مساهمي الشركة بان يتضاعف سعر سهم الشركة مرات عديدة خلال المستقبل المتطور، وذلك كنتيجة حتمية للاستراتيجية الجديدة التي اتبعتها الشركة والتي تحولت بموجبها من اتجاه لآخر.
وقال البدر في تصريحاته للمساهمين خلال الجمعية العامة العادية للشركة التي عقدت صباح امس بنسبة حضور بلغت %54 ان سهم »المجموعة«پسيرتفع في القريب ولن يقف عند حدود الاسهم الاخرى، او عند سقف معين، مخاطبة المساهمين بقوله: »اللي ترك سهمنا سيتحسف عليه.. وأنا مسؤول عن هالكلام«.
وأضاف: سهمنا سعره رخيص ومظلوم لكنه لن يبقى عند هذا الحد، فنحن اليوم في مرحلة الدفع للامام.. وقريبا سيرى الجميع النتيجة على أرض الواقع.
واشار الى ان الشركة وضعت سياسة استراتيجية ستجعل ارباحها تكون من واقع العمليات التشغيلية، بالاضافة الى التوسع من خلال الشركات الزميلة، وليس من خلال عمليات بيع الاصول، كما هي حال ارباح 2006.

وول ستريت

واكد البدر على ان اسم المجموعة »اصبح متداولا في اكبر بورصات العالم »وول ستريت« وذلك بعد نجاحها في اصدار اول صكوك اسلامية قابلة للتحويل بقيمة 200 مليون دولار.
واشار الى ان الشركة استثمرت في عام 2006 في عدد من الشركات التابعة ومنها الشركة الكويتية الاولى للمشاريع البحرية والبيئية التي اشترت المجموعة %62 من رأسمالها، وشركة المرافئ الدولية القابضة التي تملكتها الشركة بنسبة %100، وشركة إصدارات القابضة، وشركة الانعام الدولية للتجارة، لافتا الى ان قيمة استثمارات المجموعة في هذه الشركات بلغت نحو 11 مليون دينار.

إدراج آجال

وفي رده على سؤال لـ »الوطن« حول الخطة التي ستتبعها الشركة بعد رفض لجنة سوق الكويت للاوراق المالية إدراج آجال القابضة بالبورصة الكويتية، اكد البدر ان الشركة تدرس الامر مرة اخرى ولا زالت تبحث عن حل بديل.
وفي رده على سؤال آخر لـ »الوطن« حول تأسيس بنوك في السودان ولبنان قال البدر انه يتوقع ان تشهد السنة الحالية الاستحواذ على اكثر من بنك بالمنطقة، بالاضافة الى ان الشركة انتهت من دراسات بنكي السودان ولبنان وستبدأ بالحصول على الموافقات الرسمية ومن ثم الاعلان عنها.
وكانت الجمعية العامة العادية لشركة المجموعة الدولية للاستثمار قد اعتمدت البيانات المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 2006/12/31 وفوضت مجلس الادارة بشراء اسهم الشركة في حدود نسبة %15 كما فوضت المجلس بالترتيب للحصول على تمويل بطريقة تتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية، مع تعهد الشركة للجهة الممولة بسداد مديونية الشركة عن هذا التمويل نقدا او مقابل اسهم قائمة او جديدة في رأس مال الشركة، وفوضت مجلس الادارة في اتخاذ كل ما يلزم في هذا الشأن.
وفي نفس الوقت وافقت عمومية المجموعة على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بنسبة %20 على المساهمين المقيدين بسجلات الشركة، بالاضافة الى توزيع اسهم منحة بنسبة %10 كما وافقت ايضا على زيادة رأس مال الشركة من 33.2 مليون الى 36.5 مليون دينار على ان تخصص الزيادة للمساهمين الحاليين في الشركة.
وانتخبت الجمعية اربعة اعضاء جدد وهم »شركة غراند، المجموعة الخليجية للمال، التكافل الدولية البحرية، والمستثمرون القابضة«، وذلك بعد ان تقدم اربعة اعضاء باستقالاتهم وهم سامي البدر وجمال النفيسي وجمال العميري وفؤاد البصيري، وذلك في خطوة لإنهاء تحييد الأسهم.

تاريخ النشر: الخميس 31/5/2007

تحياتى القلبيه لكل الشباب وخاصه القدامى منهم
 

gnm1960

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
359
حتى لا ننسى

اقتصــــــــــــاد


عموميتها وافقت على توزيع %20پنقداً و %10 منحة
»المجموعة الدولية للاستثمار« تتوقع تضاعف سعر سهمها وتعتزم تنفيذ عمليات استحواذ على بنوك في المنطقة
كتب طارق عرابي:
وعد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للمجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر مساهمي الشركة بان يتضاعف سعر سهم الشركة مرات عديدة خلال المستقبل المتطور، وذلك كنتيجة حتمية للاستراتيجية الجديدة التي اتبعتها الشركة والتي تحولت بموجبها من اتجاه لآخر.
وقال البدر في تصريحاته للمساهمين خلال الجمعية العامة العادية للشركة التي عقدت صباح امس بنسبة حضور بلغت %54 ان سهم »المجموعة«پسيرتفع في القريب ولن يقف عند حدود الاسهم الاخرى، او عند سقف معين، مخاطبة المساهمين بقوله: »اللي ترك سهمنا سيتحسف عليه.. وأنا مسؤول عن هالكلام
«. انتهى كلام البدر .


هل يستطبع احد ان يحاسب البدر عندما قال ( وأنا مسؤول عن هالكلام )

او هل هناك قانون يحاسبه على قوله هذا ومانتج عنه ... ام ( اذا سرق الفقير اعدموه واذا نهب الكبير اكرموه ) والله المستعان .... والله أعلم .​
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى