الدلال اللي عفس بورصة طوكيو وتسبب بإستقالة رئيسها وربعه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سايق الخير74, بتاريخ ‏23 مايو 2008.

  1. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    أواخر أيام عام 2005 قام احد الوسطاء في بورصة طوكيو اليابانية بالتسبب في خطأ فادح أحدث انهيارا في البورصة اذ قام ببيع 610 آلاف سهم بسعر ين واحد فقط بينما كان يجب عليه ان يقوم بالعكس بأن يبيع السهم الواحد بـ 610 آلاف ين واطلق على هذه الازمة (الاصبع السمين) كناية عن اصبع الوسيط المتسبب بالخطأ اذ خسرت البورصة يومها اكثرمن 1.6 مليار دولار واعلنت شركة الوساطة التي يعمل بها عن تحملها لهذا الخطأ، اما المفأجأة الحقيقية كانت هي بتقديم رئيس البورصة اليابانية استِقالته رغم انه لم يتسبب بهذا الخطأ بل لم يكن له دور بالأساس ولكنه رأى انه يتحمل هذا الخطأ بشكل معنوي وأخلاقي وقدم معه الاستقالة مدير نظم المعلومات والمدير العام للبورصة اليابانية. لو كان هالمدير المثالي مديرا لبورصة الكويت وصدرت ضدها أحكام تمييز عديده أتوقع راح يستحي ويقط روحه رواسي من دريشة مكتبه.
     
  2. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,176
    عدد الإعجابات:
    37
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اخي الكريم
    اليابانيين حالة نادرة في الطبيعه البشريه
    قارن مع مدير بورصة دبي او بورصة لندن افضل
    الاخطاء البشريه واردة ومشكلة الفلاح الكبرى انه يدير البورصه بدعم سياسي
     
  3. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    7,141
    عدد الإعجابات:
    5,432
    بحالة واحدة مدير البورصة عندنا يقط روحه من الشباك اذا طاح منه ربع دينار .......وابشرك بعد ينزل قبله ويلقفه !!
     
  4. دربيل

    دربيل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2004
    المشاركات:
    2,796
    عدد الإعجابات:
    0
    يا اخوي احنا وين واليابانيين وين
    مافي مجال للمقارنه
    قريت مرة ان من مطالب الموظفين اليابانيين زيادة ساعات العمل وان الشركات يبونهم يروحون بيوتهم وترفض بقاءهم في مقر العمل طول اليوم حفاظا على صحتهم
    وهم محتجين ويطالبون الشركات بالعدول عن هالقرار
    هذي الشعوب الي تستحق الحياة
     
  5. جمبازي

    جمبازي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏6 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1,790
    عدد الإعجابات:
    1


    كلامك صحيح اخوى دربيل


    الاضراب عند اليابانيين .. هو زيادة ساعه واحده فوق ساعات العمل ؟؟؟


    حتى تتحقق مطالبهم :confused:


    جان زين عندى شركه وعمالى يابانيين ....اخليهم طول عمرهم مضربين :p
     
  6. حايس حوس

    حايس حوس عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    172
    عدد الإعجابات:
    0

    ههههههههههههههههههههههههههههه
     
  7. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    صحيح كلامك

    اخطأ الفلاح عندما اجبر الشركات تسوي الجمعية العمومية خلال 45 يوم من اعلان ارباح السنة المالية المنتهية

    أخطأ الفلاح لانه اجبر الشركات على توزيع الارباح خلال 10 أيام , كان المفروض يصير بكيف الشركة متى ما طق براسها توزع

    أخطأ الفلاع لأنه طبق قانون موجود من قبل لا يتولى منصبة ولم يقم بوضعه
    ( إقرأ قانون الافصحات والنسب الغير معلنه ماذا يتم عمله عند رفع شكوى )

    أخطأ الفلاح انه رفض الشركات تدرج بكيفها شركات ماعندها اي اصول او كيان واضح

    أخطأ الفلاح انه طالب لموظفين البورصه زيادة


    أخطأ الفلاح انه في دراسه حاليا من المقاصة تبي تطلب زيادة من عمليات الشراء والبيع
    وهو يحاول انه يلغي المبلغ المخصص للسوق من العملية واخذ رسوم اضافية من الشركات المدرجه (خبر في جريدة الجريدة قبل فترة)

    المفروض الزيادة تصير من احسابنا ولا تصير من حساب الشركة :)



    قد أكون مخطأ في فهم معلومه :)
     
  8. acton

    acton عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    6,336
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    UK-Acton-W3
    من صجكم يستقيل ماستقيل الا اذا انقفوه لان ماشاءالله راتب مدير السوق اممممم 12 عاد انتو كملو ... يعني اذا استقال تبونه يطر
     
  9. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    ما أخطأت يا مشرفنا لاكن بعض الشركات والاشخاص المتنفذين يبون بورصه على كيفهم وما يبون احد يوقف فى وجههم , يبون يلعبون فى البورصه على كيفهم وهذه مشكلتنا فى الكويت ان المخلص يحارب من خفافيش الظلام
     
  10. مستريح البال

    مستريح البال عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    226
    عدد الإعجابات:
    25
    قضية اليابانيين قضية ترتكز على اهمية العنصر البشرى-اى تطور وراه انسان اى نمو وراه انسان اى تخلف وراه انسان!!!
    ركزو على قضية الادارة واهميتها لانه الامم الان تقاس تطورها بمقياس حسن وجودة ادارتها.بالتالى وضعو معايير واسس لاختيار القيادات العليا واسس ومعايير متدرجه للقيادات الوسطى واسس اخرى للعاملين على جميع المستويات.
    تحسن اختيار القيادى اذا بالتالى احسنت اختيار المدير والموظف لانه شى بديهى الاختيارات متسلسله فلا يوجد مكان للمتكاسل والغير منتج والغير دقيق!!!

    الامم وخاصه العربية منها تعتقد انها موضه استقالات الوزراء والمسؤولين عندما يقع حدث معين!!ا ابدا بل مسؤوليه بالنسبه لليابانيين-والمسؤوليه تقع انه لم يحسن اختيار الشخص القائم على عمله بشكل صحيح لانه هذه العملية فى عروق الادارة اليابانيه ( حسن التخطيط والتنظيم وتقويم الاعمال-وعمل تغذيه راجعه لكل عمل يقومون فيه او مقترح يفكرون فيه)


    خلونا نقول بكره الكويت رح تصير مثل التفكير اليابانى فى الادارة هههههههههههه بصراحه ما رح نلقى ولا وزير ولا وكيل وزارة ولا وكيل مساعد ولا مدير ( بتصير اعادة هيكله كامله للقوى العاملة) مع انه الكويت فيها من الكفاءات اللى تشرف اى دولة بصراحة!! هنينه تعال شوف الكويت رح تلقاها دوله مثالية بمعنى المثاليه!!


    شوفو يوم الخميس التشكيل الحكومى ورح تعرفون لا يمكن نتطور ابدا ابدا ابدا
     
  11. سلمان222

    سلمان222 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 أغسطس 2006
    المشاركات:
    419
    عدد الإعجابات:
    35
    الله يرحم والديك
    انت الصح
     
  12. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    أخطأ القضاء عندما الغى جميع قرارات التحييد التي اصدرها الفلاح بأول أيام توليه الاداره ( قرارات مو شخصيه) أخطأ القضاء عندما ألغى قرار الفلاح برفض اندماج الشركات وأخطأ القضاء عندما وصف قرارات الفلاح بالغلو والتشدد واخطات 80 شركه بالبورصه عندما شكلت تجمعا معارضا لإدارة السوق وأخطأ الخبراء الإقتصاديون عندما طالبو الفلاح بالاستقاله بسبب قراراته العشوائيه..................................حكمت المحكمة الكلية »الدائرة الادارية الثالثة« بالغاء قرار لجنة سوق الكويت للأوراق المالية رقم 5 لسنة 2007 الخاص برفع اندماج شركتي »جيزان القابضة« و»الكويت القابضة« وما يترتب عليه من آثار وألزمت المدعى عليهما »وزير التجارة والصناعة بصفته ومدير سوق الكويت للأوراق المالية بصفته« المصروفات ومبلغ 2000 دينار مقابل أتعاب المحاماة.
    واعتبرت المحكـــمة في حيثيات حكمها بعبارات محددة ومعبرة على أن قرار لجنة السوق »المطعون« مس بأحد الحقوق الأساسية المكفولة دستورياً وانطوى على تعسف في استخدام الحق الاداري حيث قالت المحكمة في خلاصة ما توصلت اليه من حكم« ما يلي:
    لما كان القرار التنظيمي العام المطعون عليه وكما انتهت اليه المحكمة من اسباب قد خرج عن قاعدة تخصيص الاهداف، ماسا باحدى الحقوق الاساسية المكفولة دستوريا ومنطويا على تعسف في استخدام الحق الاداري لما شابه من غلو وتشدد في اجراءات الوقف دون مبرر بعيدا عن الملاءمة والمواءمة وفي ظروف بعيدة عن الشفافية والتجرد، وهو ما يسمه بعدم المشروعية التي تحتم على قاضي المشروعية التدخل لاعادة الأمور الى مسارها الصحيح اعلاء واكبار لهذا الحق الدستوري الاصيل وهو ما يتعين معه الغاء هذا القرار وما يترتب عليه
    ..............من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة «KGL» بتروليوم ووزير التجارة السابق يوسف الزلزلة، انه من خلال تواجده في «اللجنة المالية الاقتصادية» واجه مشاكل عديدة حرص بعد الاطلاع عليها على العمل بتعجيل إنشاء هيئة سوق المال، ولكن كان هناك تدخل لإبقاء سوق الاوراق المالية بهذه الكيفية........وأضاف الزلزلة قائلا من خلال تجربتي الشخصية معهم، مع احترامي لإدارة البورصة ليس لديهم القدرة ولا الإمكانيات ولا الفهم لماهية عمل هيئة سوق المال....وأشار إلى المزاجية التي تسيطر على إدارة البورصة، مستغربا كيف تكون إدارة البورصة هي الخصم والمراقب والحكم في آن واحد.

    ....واستعجب كيف يأتي وزير ويقوم بإلغاء قرار أصدره مجلس الوزراء بتخصيص ميزانية للجنة التي تعد قانون هيئة سوق المال، ويلغي هذه اللجنة ويتبنى مشروع القانون الذي أعدته لجنة السوق. موضحا أنه كانت هناك ضغوط على وزير التجارة من جانب إدارة البورصة لعدم تنفيذ قانون لجنة الجامعة (بورسلي)، حيث إن هذا القانون يسلب إدارة السوق كل سلطاتها ونفوذها داخل البورصة، ويجعل عملها مجرد إدارة البورصة تحت رقابة هيئة سوق المال.
    لأن اللجنة الحالية غير حيادية
    .........عادل الصرعاوي يدعو إلى إعادة تشكيل لجنة سوق الكويت للأوراق المالية

    كتب أحمد الشمري:
    دعا النائب عادل الصرعاوي الى ضرورة إعادة تشكيل لجنة سوق الكويت للأوراق المالية، مؤكدا ان تقرير ديوان المحاسبة حول سوق الكويت للأوراق المالية اشار الى عدم حيادية وجدية اللجنة الحالية.
    وقال الصرعاوي في تصريح للصحافيين أمس انه بعد اطلاعنا على تقرير ديوان المحاسبة بشأن تكليف المجلس للنظر في بعض أوجه العمل الاداري والفني في ديوان المحاسبة اصبح هناك استحقاق على سمو رئيس الوزراء وعلى مجلس الوزراء ان يبادر الى تعديل المرسوم الصادر سنة 83 بانشاء سوق الكويت للأوراق المالية وبالذات تعديل المادة الخامسة من المرسوم التي تحذر تشكيل لجنة سوق الكويت للأوراق المالية بحيث تكون اللجنة المعاد تشكيلها من ذوي الخبرة والاختصاص وألا يكون من ضمن أعضائها ممثلون لأي جهة حكومية أو غير حكومية وان يراعى في اختيار اعضائها البالغ عددهم أحد عشر عضوا الحيادية والاستقلالية وعدم تضارب المصالح.
    وشدد الصرعاوي على ضرورة ألا يكون اعضاء لجنة سوق الكويت للأوراق المالية من المتعاملين بسوق الكويت للأوراق المالية، مشيرا الى ان البنك الدولي اشار الى هذه النقطة في تقريره عن سوق الكويت للأوراق المالية.
    وطالب الصرعاوي بالإسراع في اعادة تشكيل لجنة سوق الكويت للأوراق المالية حتى يتم انشاء هيئة سوق المال مشيرا الى انه روعي هذا المبدأ في قانون انشاء هيئة سوق المال.
    وقال الصرعاوي ان مجمل الملاحظات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة جديرة بالاهتمام، مشيرا الى ان المجلس ستكون له وقفة عندما يعرض عليه التقرير لمناقشته وسيتخذ التوصيات المناسبة بشأنه.
    وأشاد النائب عادل الصرعاوي بالعاملين بديوان المحاسبة والعمل الذي يقومون به، مشيرا الى ان الديوان أصبح يثبت يوما بعد يوم قدرته وكفاءته على التصدي لما يكلف به من تقارير
     
  13. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    سيدي الكريم سايق الخير74

    لماذا تنكأ الجراح وتعزف على اوتار الوجع برغم كل الالم امتعتنا حتى الثماله ////////////
    لاتزال الكويت رغم السلبيات التي يكتب عنها هنا وهناك الا أنها بالف خير مقارنه بعشرات الدول من حولها ----يوجد هنا برلمان لايقصر بكشف السلبيات///////////// وتوجد صحافه تنشر غسيل كل فاسد

    إنما بوجه عام قصه اليابان بإختصار هي كمن يقارن ::::
    الثرى بالثريا
     
  14. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,833
    عدد الإعجابات:
    7,564
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أصبت كبد الحقيقة

    ولكن هذي ضريبة من يناطح جبال

    لا تعترف بوجود القانون وتستطيع إختراقه بقدراتها الخرافية
     
  15. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    ضمن خطط احترازية
    »البورصة« تسأل شركات الاستثمار عن ملاك المحافظ المالية
    كتب الأمير يسري:
    علمت »الوطن« من مصادر مطلــــعة أن ادارة سوق الكويت للأوراق المالية خاطبت الشركات الاستثمارية لموافاتها بكافة تفاصيل المحافظ المالية العاملة لديها وتركيبة مساهميها وذلك ضمن خطط احترازية تجريها البورصة لضمان سلامة التداولات.
    وقالت المصادر ان توجه ادارة البورصة في هذا الخصوص يأتي ضمن خطوات عديدة ستقوم البورصة بها في المرحلة المقبلة لاحكام الرقابة على التداولات والتأكد من ادارة الشركات لمحافظها ومحافظ عملائها بشكل سليم ومن دون الاستفادة من معلومات داخلية ومن غير تنسيق مع الآخرين.
    وذكرت المصادر أن عدداً من الشركات بدأت بالفعل موافاة البورصة بما طلبته من معلومات عن المحافظ المدارة لافتة الى أن احدى الشركات الاستثمارية طلبت استيضاحات عن المعلومات المطلوبة تحسباً منها للالتزام بالمطلوب.



    جزء من موضوع مكتوب في الفبس

    لماذا طلبت «ماكينزي» إنشاء مكتب رصد مخاطر في البورصة؟


    مشاكل تنتظر الحل
    تقول الأوساط ان مشاكل تحييد الاسهم على سبيل المثال وليس الحصر كشفت ثغرات خطيرة في قوانين البورصة واصبح من الضروري معالجة هذه الثغرات عبر مشاريع قوانين جديدة واضحة وغير قابلة للتأويل.
    وكذلك القيام بمهمة وضع مؤشر سعري جديد للسوق بعد ان اصبح المؤشر الحالي لا يعطي صورة حقيقة عن اداء السوق،
    وتدخل ضمن هذا المؤشر الشركات الضعيفة التي لم تعط اكثر من زيادة عدد في السوق بعيداً عن اي قيمة مضافة للسوق او للاقتصاد،
    او هناك مشكلة قائمة ومزمنة، وما زالت تبحث عن حل وهي اقفالات
    الدقائق الاخيرة من التداول التي تعتبر خطراً على السوق والمتداولين، وبالامكان ان يقوم جهاز ادارة المخاطر، في حال انشائه، بوضع الحلول المناسبة لهذا الجانب الذي يعتبر خطراً بحد ذاته يهدد سمعة السوق وينعكس على المؤشر ليعطي ارقاماً وهمية لا يمكن الاستدلال او التوصل
    من خلالها الى حقيقة الامر.
     
  16. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    رئيس مجلس الإدارة في الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) صالح الحميضي

    رفضت إدارة البورصة إدراج إحدى شركاتكم في السوق الرسمي، فلماذا ترفضون الإدراج في السوق الموازي؟

    - نحن نعمل الآن مع إدارة البورصة على إتمام شروط إدراج شركة رأسمال في السوق الرسمي، فهذه الشركة أسست من أجل مشروع وهو مجمع تجاري في مملكة البحرين، وكان لدى إدارة البورصة تخوف من هذه الشركة، لأنها تدير مشروعا واحدا فقط، وهو غير واضح لأن العمل فيه لم يبدأ بعد، وعلى هذا الأساس رفضت إدارة البورصة إدراج الشركة، لكن الصورة اتضحت أكثر مع بداية العمل في المشروع ومع دخول تحالفات فيه إلى جانب شراء «التمدين» جزءا منه، وبدد هذا الأمر مخاوف إدارة البورصة بأن الشركة ليست ورقية ولديها مشروع حقيقي، وأتوقع أن تدرج الشركة في السوق قريبا.



    تأسيس شركة بس علشان مشروع فقط و يبي تندرج بالبورصه :)




    شكلي قاعد اطبل وانا مادري :)
     
  17. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,833
    عدد الإعجابات:
    7,564
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اشوف الحرب الاصلاحية دقت طبولها يا بو علي

    الله يوفقه ويسدد خطاه ويكفيه شر محاربين النجاح الباحثين عن تحقيق مصالحهم الشخصية

    ضاربين صغار المتداولين عرض الحائط

    إستفيقوا يا قوم هداكم الله ولا تدعوهم يبيعون الوهم لكم الرجل كون عداءات مع كبار التجار لصالحكم ولصالح ابنائكم وانتم لا تنصفونه ربع حقه
     
  18. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    شوف هذا الخبر :)

    تخلت عن توجه سابق بترك الأمر لهيئة سوق المال
    »البورصة« تعتزم الطلب من لجنة السوق الجديدة »فور تشكيلها« فتح باب تراخيص الوساطة المالية
    كتب الأمير يسري:
    أفاد مصدر مطلع أن ادارة سوق الكويت للأوراق المالية تدرس فتح باب التراخيص لشركات الوساطة المالية ضمن خطة مبرمجة تستهدف تطوير أعمال هذه الشركات مشيراً الى أن الدراسة تستهدف استقطاب المؤسسات المالية العالمية لتملك نسب رئيسية في شركات الوساطة.
    وأوضح المصدر أن هذه الدراسة سيتم رفعها الى لجنة سوق الكويت للأوراق المالية الجديدة عقب تشكيلها مشيرا الى فتح باب التراخيص لشركات الوساطة المالية كان ضمن توصيات تقرير ماكينزي لتطوير البورصة.
    وأشار المصدر الى أن ادارة البورصة كانت تفضل ترك تفعيل هذا التوجه لهيئة سوق الكويت للأوراق المالية في حال انشائها الا أن توجهاً جديداً في ادارة البورصة رأى أنه لا داعي للتأجيل خصوصا أن انشاء هيئة سوق المال يتطلب دورة تشريعية لا يتوقع مداها الزمني.
    وذكر المصدر أن الكثير من الشركات الاستثمارية أرجأت خططاً استراتيجية لتملك شركات وساطة مالية بسبب ما رصدته من مؤشرات لفتح باب التراخيص وهو الأمر الذي دفع في اتجاه تأجيل الاستحواذ قياساً على تكلفتها العالية خلال الفترة الحالية في ظل تضخم الأسعار بسبب قلة عدد شركات الوساطة العاملة ببورصة الكويت.
    ولفت المصدر الى أن ادارة البورصة تخطط لتوسعة أنشطة شركات الوساطة المالية لتشمل تقديم النصح والمشورة والتوصية وتقديم الدراسات الفنية بشأن الأسهم المدرجة لتتواكب مع خطط تطوير البورصة خلال المرحلة المقبلة.
    وأشار المصدر الى أن ادارة البورصة تخطط لوضع قواعد تنظيمية جديدة لشركات الوساطة المالية من ضمنها تحدّد حداً أدنى لرؤوس أموال الشركات العاملة في مجال الوساطة المالية بهدف تمكين هذه الشركات من أداء الأعمال المرجوة منها بأريحية واقتدار.
    يشار الى أن عدد شركات الوساطة المالية العاملة في سوق الكويت للأوراق المالية يبلغ حاليا 14 شركة وهو مستوى منخفض قياساً بعدد شركات الوساطة العاملة بأسواق المال المجاورة أو على مستوى عدد الشركات المجرة حاليا في سوق الكويت للأوراق المالية.
     
  19. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    شوف بوخمسين بو النصح :)

    قرارات المركزي قاعده تغربل ارتفاع العقارات بشكل كبير وهو يقول ضرر على المواطن :)


    بوخمسين: قرارات البنك المركزي أضرت بالبنوك والشركات العقارية والمواطنين

    | كتب إيهاب حشيش |


    انتقد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة العربية العقارية عماد بوخمسين قرارات البنك المركزي الاخيرة والخاصة بوقف قانون الرهن العقاري والقرارات التي صدرت خلال الفترة الماضية والتي اضرت بمصالح البنوك والشركات العقارية وسببت لهم مشاكل كبيرة والمواطنين.
    واعتبر بوخمسين في تصريحات صحافية عقب الجمعية العمومية غير العادية للشركة ان قرار هروب الشركات خارج الكويت يرجع للقرارات العشوائية أو الشخصية في حين يحتاج رأس المال إلى بيئة تحميه وتنميه، معتبرا ان على الرغم من انه على ثقة ان هذه القرارات قد تمت دراستها الا انها عشوائية ولم تدرس بشكل صحيح وجاءت مفاجأة للسوق رغم ان هناك قرارات سابقة نصت على عدم استثمار الشركات العقارية في السكن الخاص، وأكد بوخمسين ان هذه القرارات لم تساعد على كبح ارتفاع الاسعار معتبر ان هذه العملية تحولت لوسيلة ومادة تطرح في كل مجلس أمة رغم حاجتنا إلى التهدئة وترتيب أمورنا داخلياً.
    ولفت بوخمسين إلى حاجة الشركات الكويتية العمل داخل الكويت خصوصا وان اهم المستثمرين والشركات في دول الخليج هي شركات كويتية والكويت اولى بها.
    وقال بوخمسين ان اعضاء مجلس الأمة الجديد لم يطرحوا الوضع الاقتصادي أو المخطط التنموي أو صندوق الاجيال وعوائده وكم بلغ سعر النفط في حين تشهد بعض المناطق تهدم بعض المنازل نتيجة وجود خلل في البنية التحتية ومناطق اخرى لا يوجد بها خدمات.
    وطالب بوخمسين اعضاء مجلس الأمة الجديد بمراعاة مصلحة الكويت وعليهم حل مشاكلنا داخليا، مؤكدا ثقته في سعي الحكومة لتصحيح الاوضاع، موضحا انه لا يوجد وزير يمكن ان يؤدي انجازا خلال 6 اشهر ويجب اعطاؤهم عامين كفرصة.
    واضاف بوخمسين ان السياسية النقدية ليست مجرد فوائد تزداد أو تنخفض أو منح تراخيص للبنوك نظرا لأن البنوك كلها تعمل بالنواحي الشخصية.
    وطالب بوخمسين النواب عدم الصراع على رئاسة لجان أو سيارة أو تعيين البعض كموظفين ولابد من العمل على تحديث القوانين على اعتبار اننا نعمل في ظل قوانين عفى عليها الزمن صادرة في الستينات أو السبعينات.
    وقال رئيس مجلس إدارة شركة العربية العقارية ان شركته كانت واحدة من الشركات التي طلعت خارج الكويت وربحت 100 في المئة في الخارج رغم انني افضل الاستثمار في الكويت رغم ان فيها غيرة وحسد، لافتا إلى ان الكويت مبنية على طوبة على طوبة من الحسد، مشيدا بجهود سمو أمير البلاد وسمو رئيس الوزراء في وراهنت الجميع لكي يمشون البلد، لأننا قاعدون في جزيرة وحولنا غيوم من الدول مؤملا ان تظل الكويت بخير وبعيدة عن الازمات الداخلية والخارجية متسائلا إلى متى سيحفظنا الله».
    وشدد عماد بوخمسين على ضرورة استخدام الفوائض المالية في اصلاح البنية التحتية من خلال تحديد الاولويات لإصلاح التعليم والصحة وغيره فلا يمكن الاعتماد على تبرعات المواطنين لانشاء المستشفيات والمدارس ومراكز الصحة، لأن هذا عيب لأننا بلد غني وفلوسه كثيرة، ولا يجب ان ننتظر تبرع فلان أو علان رغم ان هذا جزاهم الله خيرا وايادي بيضاء ولكن لا يجب ان يكون هذا هو الاساس خصوصا ان جزءاً من هذه الفوائض يذهب إلى مساعدة دول اجنبية فلابد ان تتوجه إلى الداخل لاصلاح البيئة الداخلية واعطاء معاشات مناسبة، بينما وافقت الجمعية العمومية غير العادية والمؤجلة للشركة بنسبة حضور 52.24 في المئة على زيادة رأسمال الشركة من 46.244.443 مليون دينار إلى 48.556.665 مليون دينار من خلال توزيع ارباح نقدية بقيمة 7.5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم 7.5 فلس لكل سهم وتوزيع اسهم منحة 5 في المئة من رأس المال المدفوع 5 اسهم لكل 100 سهم للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية ووافقت على تعديل النص الحالي للمادة رقم 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الاساسي لتصبح حدد رأسمال الشركة بمبلغ 48.244.443 مليون دينار موزعة على عدد 485.566.655 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس بعد موافقة الجهات المختصة.

    بنك عالمي يسعى لشراء حصة
    علمت «الراي» ان بنك استثمارياً اميركياً عالمياً قام بشراء كمية من اسهم الشركة العربية العقارية لصالح احد العملاء الذي لم يتم الكشف عن هويته. واوضحت مصادر مطلعة ان عملية الشراء تمت عبر مجموعة استثمارية كويتية كبرى
     
  20. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    لو هذا الشئ حصل عندنا فى الكويت كان تم توقيف الشركه واللغاء الصفقه وعدم تنفيذها
    وللعلم ان هذا لايمكن يحدث عندنا الان الوحدات البيع لا تسمح فى البييع البعيد عن سعر العرض ويعنى فى الوحدات على حسب سعر السهم .