شركة بترو انرجي ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏23 مايو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تستهدف الاستحواذ على %60 من رأسمال شركة بريطانية
    »الدرة« تتوقع إدراجها في البورصة خلال 2009 وبصدد تأسيس »بتروانرجي« بالتعاون مع شركاء


    كتب طارق عرابي:
    أكد رئيس مجلس ادارة شركة الدرة للخدمات البترولية الدكتور فهد محمد الراشد أن نمو الطلب على النفط ومشتقاته في المنطقة أدى الى تنامي دور شركات الخدمات البترولية ودخولها في المساهمة الفعالة في مساعدة شركات الطاقة العاملة في الدولة والمنطقة، مبيناً أن اجمالي حجم أعمال شركة الدرة مع القطاع النفطي تبلغ نحو 60 مليون دينار.
    وأضاف الراشد في تصريحاته للصحافيين عقب انتهاء الجمعية العامة العادية للشركة التي عقدت صباح أمس بنسبة حضور بلغت %99 أنه في ظل استعدادات الشركة للنمو المستقبلي في خدمات قطاع النفط في الكويت والمنطقة، فقد تركزت جهود الشركة في دراسة العديد من الفرص الاستثمارية في الشركات داخل الكويت وخارجها بهدف الاستحواذ الكلي أو الجزئي، مؤكداً على أن الشركة لديها أمل في التعامل من الباطن مع المقاولين الرئيسين الذين فازوا بمناقصة بناء مصفاة النفط الرابعة بالكويت.
    وأشار الى أنه في اطار خطط الاستحواذ والتملك فقد قامت الشركة بتملك مجموعة وربة الوطنية وشركة وربة الوطنية للمقاولات خلال العام 2006، كما قامت أيضاً بتملك شركة سلطان أسد و%60 من شركة الموزع الكويتي عام 2006، مشيراً الى أنه قد تم بالفعل استكمال اجراءات تملك هذه الشركات واعادة هيكلتها والبدء في برنامج تنمية أنشطتها.
    وعلى ذات الصعيد قال الراشد أن »الدرة« تملكت حصة في شركة آبار المدرجة في السوق المالي بالكويت تتراوح بين %5 و%5.5، وهي شركة متخصصة في عمليات الحفر محلياً واقليمياً، كما أنها ساهمت في تأسيس شركة مكامن السعودية لخدمات النفط والغاز بنسبة %10 من رأس مال الشركة البالغ 1.2 مليار ريال سعودي.

    شركة جديدة

    كذلك كشف الراشد عن أن شركة الدرة قامت بتأسيس شركة جديدة في السودان تحت اسم شركة الدرة لخدمات الطاقة لتكون بمثابة نواة الشركة في ذلك السوق، حيث أن السوق السوداني يعتبر من الأسواق الواعدة في قطاع الطاقة والنفط في الاستثمارات النفطية.
    وحول الانجازات المستقبلة للشركة أفاد الراشد أن الشركة بصدد تأسيس شركة تابعة تحت اسم بترو انرجي بالتعاون مع شركاء محليين، والاستحواذ على %60 من رأس مال شركة بريطانية متخصصة في مجال خدمات الحماية من التآكل، كما أنها بصدد التوسع اقليمياً من خلال استقطاب المزيد من الفرص في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وشبه القارة الهندية بالاضافة الى الصين والجمهوريات المستقلة عن الاتحاد السوفيتي السابق، فضلاً عن التوسع في الأنشطة الأخرى من خلال تغطية قطاعات أخرى من الخدمات كالخدمات اللوجستية وخدمات الأمن والسلامة، واستقطاب فرص للمشاركة في المشاريع النفطية الضخمة المقبلة محلياً وفي المنطقة منها على سبيل المثال مشروع خطوط أنابيب النفط والغاز.
    ومضى الراشد يقول ان »الدرة« تنوي ادراج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية في العام المقبل وذلك بعد استكمالها ثلاث سنوات من العمل في السوق.
    وحول أداء شركة الدرة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 قال الراشد أن النتائج أثمرت عن تحقيق أرباح صافية قدرها 4.3 ملايين دينار بما فيها أرباح هامشية بمبلغ 243 ألف دينار أي ما يعادل 12.4 فلساً للسهم، فيما بلغت اجمالي حقوق المساهمين 39.7 مليون دينار بينما في عام 2006 بلغت صافي أرباح الشركة عن فترة ستة أشهر 519 ألف دينار (2) فلس للسهم الواحد مع تحقيق اجمالي حقوق المساهمين بمقدار 30.4 مليون دينار.

    تاريخ النشر: الجمعة 23/5/2008
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الدرة»: تأسيس شركة نفطية وتوسعات في الكويت والشرق الأوسط

    15/06/2008 علمت «القبس» من مصادر مسؤولة ان شركة الدرة للخدمات البترولية حصلت على الموافقات اللازمة لتأسيس شركة جديدة برأسمال 3 ملايين دينار تحت اسم بترو انرجي للاستكشافات البترولية، موضحة ان تأسيس هذه الشركة يأتي في اطار سعي الدرة للتوسع في القطاع النفطي حيث يتم دراسة عدد من الفرص للاستحواذ على شركات نفطية قائمة في الكويت او الخليج. واشارت المصادر الى ان اجمالي حجم اعمال شركة الدرة مع القطاع النفطي تبلغ نحو 60 مليون دينار، لافتة الى ان الدرة تملكت مؤخراً حصة في شركة آبار المدرجة في السوق المالي بالكويت تتراوح بين 5% و5,5%، وهي شركة متخصصة في عمليات الحفر محلياً واقليمياً، كما انها ساهمت في تأسيس شركة مكامن السعودية لخدمات النفط والغاز بنسبة 10% من رأسمال الشركة البالغ 1,2 مليار ريال سعودي. واوضحت ان شركة الدرة قامت بتأسيس شركة جديدة في السودان تحت اسم شركة الدرة لخدمات الطاقة لتكون بمنزلة نواة الشركة في ذلك السوق، حيث ان السوق السوداني يعتبر من الاسواق الواعدة في قطاع الطاقة والنفط في الاستثمارات النفطية.