شركة ألافكو

nabeels8

موقوف
شركة ألافكو تبيع 5 طائرات من نوع إيرباص ب= 325مليون دولار إلى شركة

عارف​

nabeels8

موقوف
الكويت - 24 - 5 (كونا) -- وقعت شركة (ألافكو) لتمويل شراء وتأجير الطائرات اليوم اتفاقية يتم بموجبها بيع خمس طائرات جديدة من نوع ايرباص (ايه 320 - 200) بقيمة 325 مليون دولار الى شركة عارف لوجستيك (ربان) احدى الشركات التابعة لمجموعة عارف الاستثمارية.
وأفاد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في مجموعة عارف الاستثمارية الدكتور علي الزميع في بيان صحافي انه تم ابرام اتفاقيات شراكة عمل من خلال شركة (ربان) مع عدة خطوط جوية لتسهيل نقل الحجاج والمعتمرين الى المملكة العربية السعودية لتتوافق برامج العمل مع السياسة المعتمدة لفتح باب السياحة الدينية لفترات مستمرة في معظم شهور السنة.
واضاف الزميع انه تم ايضا ابرام اتفاقيات شراكة عمل مع خطوط جوية أخرى لتيسير انتقال العمالة لا سيما البنغالية من بلادها على مقر عملها والعودة مرة أخرى وذلك عن طريق رحلات الطيران العارض.
وكشف عن انتهاء المجموعة من المفاوضات التي تجريها لشراء حصة في شركة تمتلك أكاديمية للطيران في جنوب افريقيا تعزيزا لسياسة التكامل لمشاريع المجموعة في هذا المجال خاصة بعد شراء طائرة هيليكوبتر جديدة عالية التقنية وطائرتين أخريين للتشغيل والانتشار في قارة أفريقيا.
من جهته أكد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في (ألافكو) احمد عبد الله الزبن ان الطائرات الخمس سيتم تسليمها خلال عام 2009 وهي من النوع المتطور وتحمل مواصفات متقدمة من حيث التشغيل والاستهلاك.
وقال ان شركة عارف لوجستيك (ربان) هي ثاني شركة كويتية تتعاقد مع (ألافكو) بعد شركة الخطوط الوطنية الكويتية كما ان الطلب على الطائرات استئجارا أو شراء يتزايد حول العالم.
وأضاف ان التوسع الاقليمي في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط يتواصل بنجاح تعمقه الصفقات التي تبرمها (ألافكو) مع شركات طيران في هذه المنطقة فيما يستمر توجهها الى الأسواق العالمية وخاصة في أوروبا وجنوب شرق آسيا والهند والصين.
وأشار الى أن الشركة نجحت خلال السنة المالية الماضية بتوقيع عقود لشراء 66 طائرة من (ايرباص) و (بوينغ) قيمتها بحسب الأسعار المعلنة سبعة مليارات دولار سيتم تسلمها في الفترة اعتبارا من عام 2009 الى عام​

garmin

عضو محترف
الأصح

بأن آلافكو

تدفع عربون حجز لشراء طيارات ومن ثم تبيع هذا الحجز لشركات أخرى

مضطره للشراء

ولاتستطيع أنتظار الدور

يعني بالعربي الفصيح

وسيط ...

دلاله
كمنسيون

سموها اللي تسمونها

الاهم الربحيه
شكثر

تبون توضيح أكثر والا وضحت الصوره

خل نسأل روحنا جم رأس مال ألافكو وكيف شرت كل هذه الطيارت
وتبي تبيعهم
بالاصل لم تدفع القيمه بالكامل للطائرات

يقولون لكويت بتصير كلها قطارات سيارت ممنوع

:)

وسلمولي على التلاعب بالإعلانات

أخوكم
بوفواز

الريان

عضو مميز
اول شي ودي اعرف بالاعلان مكتوب يبدا التسليم من 2009 الي كم بالضبط

الامر الثاني اخوي قارمن دش موقع الشركة الاصلية وتعرف شنو شغلها الاساسي شغلها الاساسي مو بالكويت اصلا عندها حاليا 27 طيارة بماجرتهم اصلا لشركات طيار عالمية واهي تعمل حجز لطلبات عالمية والطلب العالمي لطيران فيه نمو لكن حاليا ارفعت الاسعار وهذا ايضا من صالح الافكو

وعموما بالنسبة لعارف هذا امر اخر والذي دخل فيه وسيط بيت التمويل ولاننسى عارف تملك شركة طيران اصلا

مساهم متفائل

عضو نشط
انا كنت ناطر اخواني المحللين يتكلمون في هذا الموضوع لان عندي اساله

1- اذا كان اسعار العقود سبعة مليارات من وين راح تدبر المبلغ ؟ تاخذ قرض من بيت التمويل ؟

2- اذا كانت راح تدبر المبلغ من العقود كل طياره لو تشغلها ماراح تجيب راس مالها الا بعد اكثر من عشر سنين

3- اذا قلنا ماخذه قرض ! انزين ليش ماقالت لنا وهل القرض راح يقلل الارباح

وشكرا

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
انا كنت ناطر اخواني المحللين يتكلمون في هذا الموضوع لان عندي اساله

1- اذا كان اسعار العقود سبعة مليارات من وين راح تدبر المبلغ ؟ تاخذ قرض من بيت التمويل ؟

2- اذا كانت راح تدبر المبلغ من العقود كل طياره لو تشغلها ماراح تجيب راس مالها الا بعد اكثر من عشر سنين

3- اذا قلنا ماذه قرض ! انزين ليش ماقالت لنا وهل القرض راح يقلل الارباح

وشكرا

الأصح

بأن آلافكو

تدفع عربون حجز لشراء طيارات ومن ثم تبيع هذا الحجز لشركات أخرى

مضطره للشراء

ولاتستطيع أنتظار الدور

يعني بالعربي الفصيح

وسيط ...

دلاله
كمنسيون

سموها اللي تسمونها

الاهم الربحيه
شكثر

تبون توضيح أكثر والا وضحت الصوره

خل نسأل روحنا جم رأس مال ألافكو وكيف شرت كل هذه الطيارت
وتبي تبيعهم
بالاصل لم تدفع القيمه بالكامل للطائرات

يقولون لكويت بتصير كلها قطارات سيارت ممنوع

:)

وسلمولي على التلاعب بالإعلانات

أخوكم
بوفواز

:rolleyes::rolleyes::rolleyes:

مساهم متفائل

عضو نشط
بعدين في شي مهم ودي انكم تركزون معاي فيه

الصفقه هي ( صفقة بيع ) مو صفقة ( تأجير )

طيب ليش ؟

انا فعلا مرتاح ومعجب ان رئيس الشركه هو الزبن ورجل ذو كفائه وصاحب خبره كونه ترأس الخطوط الكويتيه لفتره طويله

لكن السؤال الموجه اليه , انت كنت تفتخر بان شركتك صاحبة امتياز كونها متفوقه عن كثير او نكون دقيقين عن بعض من خطوط الطيران كونك راح تستلم الطائرات بوينج وايرباص ابتداء من 2009 !

بالمقابل الخطوط الكويتيه لم تحصل على هذه الطائرات الا في سنة 2020

وهذا حسب علمي البسيط

طيب ليش تبي تبيعها !

مو انت كنت تبي تقول عندنا خطه لنكون اسطولنا من 60 طائره خلال عشرة اعوام قادمه !

طيب هذه الخمس طائرات مو اولا للشركه تستثمرها ونستفيد من ارباح تأجيرها لمدة 15 سنه او 10 سنين وبعدها تبيعونها وعندها تكون ربحنا من تأجيرها ومن بيعتها ؟

هذه اسأله ودي من الاخوان اللي المحليل علنا نستفيد من خبرتهم

وعذرا على الاطاله

stock sniper

عضو نشط
بعدين في شي مهم ودي انكم تركزون معاي فيه

الصفقه هي ( صفقة بيع ) مو صفقة ( تأجير )

طيب ليش ؟

انا فعلا مرتاح ومعجب ان رئيس الشركه هو الزبن ورجل ذو كفائه وصاحب خبره كونه ترأس الخطوط الكويتيه لفتره طويله

لكن السؤال الموجه اليه , انت كنت تفتخر بان شركتك صاحبة امتياز كونها متفوقه عن كثير او نكون دقيقين عن بعض من خطوط الطيران كونك راح تستلم الطائرات بوينج وايرباص ابتداء من 2009 !

بالمقابل الخطوط الكويتيه لم تحصل على هذه الطائرات الا في سنة 2020

وهذا حسب علمي البسيط

طيب ليش تبي تبيعها !

مو انت كنت تبي تقول عندنا خطه لنكون اسطولنا من 60 طائره خلال عشرة اعوام قادمه !

طيب هذه الخمس طائرات مو اولا للشركه تستثمرها ونستفيد من ارباح تأجيرها لمدة 15 سنه او 10 سنين وبعدها تبيعونها وعندها تكون ربحنا من تأجيرها ومن بيعتها ؟

هذه اسأله ودي من الاخوان اللي المحليل علنا نستفيد من خبرتهم

وعذرا على الاطاله

وين الزبن صاحب كفائة لو صاحب كفائة شان مو الكويتية مديونة لحد الحين بسبب ادارته الفاشلة لها

انا اقول الله يعين ملاك السهم على ادارته الفاشلة نتمنى مايورثها حق الفكو ويخليها مديونة مثل الكويتية

مضارب شجاع

عضو نشط
يا جماعه الله يبارك لهم وان شاء الله تستفيد الشركتين المفروض نقول لهم مبروك
وعلى ما عتقد ان الافكو شركة كبيره ولها سمعتها فى تاجير الطائرات وللعلم ان هذه الطائرات شرائها شئ صعب مو سهل ولازم انتظار وتسجيل مسبق يمكن يمتد الى عدة سنوات لان الكثير من الدوله لها طلبات وليس كل شركة تستطيع ان تشترى طائرات لانها ممكن تخسر والكثير من هذه الشركات تفضل التاجير حتى تثبت نفسها فى السوق وتكون لها سمعه وبعدها ممكن تشترى طائره لان اسعارها كبيره جدا وتأثر على الميزانيه .

أعلى