شعاع كابيتال توصي بشراء سهم "الشركة العربية للأنابيب" وتقدر سعره عند 155 ريال

هزيم

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2007
المشاركات
694
الإقامة
الرياض
هذي دائما اخرت السرقه و الاحتيال





يخليك ربي اخوي ريال باليد ..

خل نخففها شوي على شعاع كابيتال ونسميها سرقة مفاهيم ، واعتقد من البداية حذرنا شعاع كابيتال من الانجراف خلف التكسـّب الغير مشروع وحذرناها من ادارة المحافظ بهذا الشكل الملتوي ، فدعنا نلتمس لشعاع كابيتال العذر ونعتبرها صغيرة في عالم ادارة المال وقبله في ادارة الازمات التي ليس لها نصيب من الفهم !


 

هزيم

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2007
المشاركات
694
الإقامة
الرياض
خل نحلل سهم شعاع كابيتال بسوق الكويت :

بعد كسر النقطة 0.460 دينار كويتي السهم متجه الى النقطة 0.260 دينار ، فمن الملاحظ عدم اقدام الناس على اي تعاطي مع هذا السهم من خلال حركة السهم اليومية اللي يتضح عليه عدم وجود تذبذب له اثناء فترة التداولات ( فقط يتم تداوله عند الافتتاح اليومي للسهم وقد تكون صفقة وحدة ويقفلون عليها شخصيا غير متابع لحركة تذبذب السهم اليومي _ اكبر همي هو ! _ بس شكله كذا ) ..

وبسوق دبي :

سعر سهم شعاع كابيتال اليوم 2.68 درهم

السهم يستهدف مبدئيا 0.25 درهم ( نعم الرقم صحيح ربع درهم ) قبل ان يهوي الى نقطة الصفر 0.001 درهم ..

وبالسوق السعودي :
انتظر سهمها اللي وصت عليه ( شركة انابيب ) عند نقطة سعيدان :d 32.25 ريال ..

اليوم قفل عالنسبة على 50 ريال ( نازل من 124 ريال خلال الشهرين اللي قال عليهم سعيدان ( شهر 9 وشهر 10 )


صدقوني ...

شعاع كابيتال طلبت من هيئات الاسواق المالية بالكويت ودبي السماح لها شراء سهمها من السوق عند السعر 0.600 دينار بسوق الكويت و 7 دراهم بسوق دبي ويوم اسمحوا لها خـقـّت ولا قدرت تشري سهم واحد لانها لا تملك المال لشراء سهم واحد ( مثل ماقلنا فوق دراهمها بالسالب وحلالها مرهون عند البنوك ) ..

يعني اصبحت شعاع كابيتال الان لا تستطيع التحكم باموالها يعني مثل ماقلنا من زمان صغيرة يعني :

صارت شعاع كابيتال في حكم القاصر الذي لا يحسن التصرف ..



وسلامتكم ...


 

هزيم

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2007
المشاركات
694
الإقامة
الرياض
الحركة اليومية لسهم شعاع كابيتال
بسوق الكويت

خل نتابع حركة سهم شعاع كابيتال بسوق الكويت ونعطيه الحركة الطبيعية مع حركة السوق عقب قرار هيئة سوق المال بالكويت الغير صائب بايقاف التداول على السهم لكن ماعلينا منهم هذي قراراتهم وهم حرين فيها لكن حنا نعتبرها مزحة ثقيلة ونواصل حساب سعر السهم :

تم ايقاف التداول على السهم عند اقفال يوم الاحد على 0.405 دينار واليوم من الطبيعي سيهبط بنسبة 10 % الى 0.365 دينار ويقفـّل عندها وبتداول 1000 سهم فقط ..

اذاً اقفال امس نعتبره عند :


0.365 دينار



وسلامتكم ...



 

هزيم

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2007
المشاركات
694
الإقامة
الرياض
شرايكم في هيئة سوق الكويت ؟

هـوّنوا من وقف التداول على سهم شعاع كابيتال عارفين ليه ؟

انا اعلـّم :

لانهم مو قد كلمتهم هذا اولا ُ

وثانيا بيوضحون لنا انهم ما يعملون للصالح العام لانهم لو وقفوا التداول على السهم راح يكون عند نقطة احتقان مع مرور الوقت وبينفجر بوجيه اهله لا افتحوا التداول عليه .. وعارفين ان الناس مهي ساكته على وقف التداول على السهم ( واولهم هزيم ) اللي راح يعطون السهم حركة تتناسب مع حركة السوق الهابطة ومع الوضع السيء لشعاع كابيتال المهدده بالافلاس وبالتالي راح نعطي للسهم حركة هابطة بالنسبة الدنيا المستحقة للسهم ..

فقاموا فكروا واطلعوا بهالفكرة الخبيثة وتركوا التداول على السهم مفتوح لكن بهبوط نسبي يومي طفيف جدا على حسب مايبون ويحاولون تثبيته عند نقطة فوق الـ 350 فلس مثل ما اعملوا اليوم :

حيث افتتحوا السهم على نسبة هبوط 2.47 % فقط من 0.405 الى 0.395 دينار وسكّـر عليها بتداول 10.000 سهم ( صفقة وحدة بس من صباح الله خير ) ..

وحنا بدورنا نرد عليهم بحساباتنا الصحيحة ونقول لهم مشكورين ومانبي حساباتكم وماقصرتوا واحتفظوا فيها لانفسكم :

حساباتنا الصحيحة تقول :

سهم شعاع كابيتال بسوق الكويت اغلق امس على 0.365 وافتتح اليوم على 15 % انخفاض عند 0.310 دينار بعدد اسهم 123 فقط لاغير وصفقة وحدة بس حيث لا يوجد طلبات على السهم ..

اذاُ نعتبر الرقم الصحيح لاغلاغ سهم شعاع كابيتال بسوق الكويت امس عند :

0.310 دينار



وسلامتكم ...


 

هزيم

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2007
المشاركات
694
الإقامة
الرياض


اصرار عجيب على الغلط من هيئة سوق مال الكويت ماني عارف ليه مهم قد قراراتهم و وقفوا التداول على سهم شعاع كابيتال بسوق الكويت مثل ما قالوا قبل امس !

امس الاربعاء اعملوا له افتتاح واغلاق استفزازيين حيث افتتح واغلق السهم على نفس اغلاق الثلاثاء عند السعر 0.395 وسكـّر عليها وبنفس تداولات كل يوم 10.000 سهم ..

الجماعة ناوين على تثبيت سعر السهم عند النقطة اللي يبونها ملاك السهم النافذين ..

لكن ما علينا ! نواصل شغلنا ونرسم حركة السهم الطبيعية ونعطيه سعره الحقيقي :

اغلاق امس الثلاثاء كان عند 0.310
افتتاح اليوم الاربعاء بهبوط 15 % عند السعر 0.265 دينار
الاغلاق على نفس نقطة الافتتاح 0.265
كمية التداول 50 سهم ( صفقة وحدة )
كمية الطلبات على السهم صفر
كمية العروض كثيرة بس ماهنا طلبات شراء ..



اذاُ سعر اغلاق الاربعاء​

0.265 دينار


 

هزيم

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2007
المشاركات
694
الإقامة
الرياض


هذا موضوع آخر يؤكد الاعمال المشينة التي تقوم بها شعاع كابيتال كتب بتاريخ 27 / 10 / 2008 م واسقط في يدي هذا المساء للكاتب الاقتصادي راشد الفوزان وهو كاتب اقتصادي يعلم الله لا اعرفه ولست على علاقة به لا من قريب او بعيد ولكنني احسبه من خيرة الكتاب الذين يكتبون باخلاص وصدق وهو كباقي الكتاب المخلصين المجتهدين الذين قد يخطئون وقد يصيبون ، فقط احببت ان انقله لكم بتصرف وكما ورد بجريدة الرياض ، وحيث لي تحفظي على ما ورد بمقالة الكاتب على ان شعاع كابيتال بنك استثماري فهي لا تعدو كونها وسيط مالي تعمل في الاسواق المالية ومتخصصة في ادارة المحافظ بالدرجة الاولى :

بقلم - راشد محمد الفوزان

* شعاع كابيتال هي أحد البنوك الاستثمارية الإماراتية بدولة الإمارات الشقيقة، وهي تعتبر من أهم البنوك الاستثمارية التي حققت نجاحات جيدة للفترة الماضية، وهي احدى البنوك والشركات التي تقيم الأسهم السعودية بسوقنا باستمرار، وكثير من الشركات قيمتها شعاع على مدى سنوات عديدة، ولم ينجح أو يحقق أي سهم هدفه وهي طبعا أهداف صاعدة لا هابطة للأسعار، وهو نهج كان كثير من الشركات الاماراتية "بالذات" كانت تركز على تقييم أسعار أسهم للشركات السعودية بعد أن تكون ارتفعت بما يقارب 10- 15بالمائة ثم يصدر التقييم، وفي النهاية لا يصل للسعر المستهدف أو يكون قريبا منه ولكن يكون التراجع سريعا جدا للسعر، آخر هذه التقييمات التي أصبحت لا تثير كثيرا أو أصبح أي تقييم يصدر من شعاع أو غيرها علامة تراجع لا صعود والأمثلة كثيرة، ولكن ما لفت انتباهي في الفترة الأخيرة أن شعاع مستثمرة بشركة "أنابيب السعودية" وهي مدرجة بسوق الأسهم السعودي وكانت تملك حصة 6.9% في تاريخ 16أغسطس الماضي، وارتفعت الحصة بعدها بأيام إلى 7.2% وأوصت الشركة "شعاع" بالشراء وأن السعر العادل هو 155ريالاً لسهم "أنابيب" ونشر بتاريخ 29مايو 2008وكان وقتها السعر 107ريالات، وأعلى سعر وصل له السهم هو 129.50في تاريخ 7يونيو 2008الماضي.

الآن وطبقا لما نشر في قائمة أكبر الملاك لسهم أنابيب اختفى اسم شعاع كابيتال، أي تم بيع ما لا يقل عن 2.3% لأنها ستصبح أقل من 5% وسيختفي الاسم، فهل باعت شعاع كل أسهمها في أنابيب؟ وهل احتفظت بكميات أقل من 5% بما لا يظهر الاسم ضمن قائمة الملاك 5%؟ قد يكون وكل شيء محتمل، سعر سهم أنابيب الآن وهي شركة مميزة وجيدة وتحقق أرباحاً ونموا لا غبار عليه وصل السعر الآن مع قوة تراجع السوق وأزمته إلى 69ريالاً ووصل أيضاً لمستويات 58ريال. أي تراجع لا يقل عن 50% من أعلى سعر وصل له.

في 18أكتوبر 2008الماضي تعلن شعاع كابيتال عن خسارة بمقدار 438.19مليون درهم إماراتي، وأن صافي خسارتها في الربع الثالث 371.1مليون درهم إماراتي بسبب شطب أموالها تتعلق بأزمة ليمان برذرز. الآن، بعد هذه القراءة السريعة بين بنك استثماري بوزن "شعاع" توصي بسهم "أنابيب" وترفع ملكيتها وحين تجاوز السعر 120ريالا بدأت تتراجع كمياتها لتختفي من قائمة 5%، فأين توصيتها بسعر 155ولماذا لم تحتفظ بالسهم؟ وأن كانت ظروف الأزمة وعواصفها هبت وستقول الظروف تغيرت كان واجبها أن تعلن أيضا للجمهور "لقد تغيرت نظرتنا للسهم لظروف كذا وكذا" لا أن يكون الصمت هو السائد، ثم هل لازالت شعاع تملك في السهم أم لا؟ أم ستعيد الشراء بعد أن يصل لمستويات دنيا وستعيد الشراء ثم تصدر توصية أن السعر العادل 140أو 130ريالا بعد أن يكون الشراء تم ما بين 50- 60أو أقل أو أكثر، متغيرات كثيرة فتحت لشركات أجنبية أن تفعل ما تشاء فمن سيحاسب؟ أتركها للمحاسب أن وجد؟ ولكن الأهم أن هذه البنوك والشركات يجب أن تدرك أنها فقدت "الثقة" بها ، فهناك "أخلاق السوق" أن وجدت يجب أن تتبع، وأن على هيئة سوق المال أن تقف وتطرح السؤال ماذا يحدث بسهم "أنابيب" يا شعاع كابيتال.

رغم أن شعاع لم تنجُ من الأزمة المالية وحققت خسائر ضخمة وكبيرة كما يعلن والقادم سيكون أسوأ مع الركود الاقتصادي فلن أستغرب أي شيء يصدر، فما بين سهم "أنابيب" وخسائر شعاع "بليمان برذرز" من سيضع أمواله ليستثمر بشركات الأموال والبنوك الاستثمارية، فمن سيراقب ومن سيحاسب؟ وشعاع كمثال.


* نقلاً عن صحيفة الرياض .


نشر بتاريخ 27-10-2008



هذا والله يحفظنا من شعاع كابيتال ومن الشركات التي استمرأت الاعمال الملتوية ...


 

هزيم

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2007
المشاركات
694
الإقامة
الرياض
ماذا في بيان شعاع كابيتال بعد لحظات ؟

اي بيان يصدر ليس الا :



تاجيل اعلان افلاسها ..


صدقوني ...


 

هزيم

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2007
المشاركات
694
الإقامة
الرياض
كاني سمعت انهم وقفوها في سوق دبي


هلا ريال باليد

والله مدري وماعندي خبر لكن حبيت اني اوثّق كلامي اللي راح واوريكم بالدليل القاطع ان سهم انابيب بينزل من اعلى نقطة كان عليها بداية كتابة الموضوع من 124 ريال الى النقطة 32.25 ريال اللي قال عنها سعيدان وسهم انابيب الآن بـ 28 ريال


صدقتوني الآن ؟



وسلامتكم ...


 

المنتظركول

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2007
المشاركات
16
الله يقويك يهزيم وشوف كيف بدت تتهاوى شعاع كابيتال في هذا التقرير :
دبي – الأسواق.نت

قالت شركة شعاع كابيتال الإماراتية، إنها توصلت لاتفاق مع مجموعة دبي المصرفية بشأن السندات القابلة للتحويل، يقضي بتمديد الموعد النهائي للتوصل لاتفاق مع المجموعة حتى يوم الخميس 4 يونيو/حزيران المقبل، وذلك وفقًا لبيان للشركة نشر اليوم الثلاثاء 26-5-2009، على موقع سوق دبي المالي على الإنترنت.

وتتركز المفاوضات الحالية على إيجاد بديل لخيار تمديد استحقاق السندات الإلزامية التحويل.

وتقوم "شعاع" بدراسة حلين أحدهما يقضي بإعادة شراء جزء أو كامل السندات المصدرة، والثاني يذهب للاتفاق على سعر تحويل جديد غير السعر الأساسي المتفق عليه.

يذكر أن المفاوضات بشأن خيار تمديد استحقاق تلك السندات لمدة سنتين كحد أقصي قد تم التخلي عنه من قبل الطرفين، بالإضافة لتخلي مجموعة دبي المصرفية عن حصولها على أغلبية مقاعد مجلس إدارة شعاع كابيتال.

وقد وافق مساهمو الشركة لاحقًا على اقتراح تمديد استحقاق السندات الإلزامية التحويل لأسهم خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية التي انعقدت في مطلع مارس/آذار الماضي، إلا أن المباحثات توقفت نتيجة عدم اتفاق الطرفين على الصيغة النهائية للمستندات المطلوبة لتنفيذ التمديد، وفق شروط التعاقد الأصلية.
 

هزيم

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2007
المشاركات
694
الإقامة
الرياض
نسينا الامورا شعاع ..

شعاع ليس لديها محافظ للغير تديرها ، وحتى اعضاء مجلس ادارتها لا يثقون بالعاملين على ادارة الاستثمار بشعاع كابيتال لادارة محافظهم الخاصة ، بل انهم قاموا بتسريح كبار المدراء بالشركة واكثر من 200 من المحللين بالشركة في عام 2009 م ..

عموما شعاع كابيتال لم يعد لديها محافظ للغير تديرها ، فكل ما لديها محاولة استثمار ماتبقى لديها من جزء يسير من اموال اقترضتها في السابق ..
وهي تعمل جاهدة الآن على تغطية فوائد هذه القروض ..

وفي حالة عدم قدرتها بالوفاء بديونها سوف يطبق عليها قانون الافلاس الذي سيتم تطبيقه في البورصات الخليجية كما هو معمول به في امريكا كشرط اساس لعمل البورصات ..
 

مستثمرالى الابد

عضو محترف
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
7,255
الإقامة
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا


مع قمه الارجاف والخوف

أدخل السهم

أدخار و أستثمار

وعلى المدي بعيد جداً

عنده قروض صح

ولكن القروض لان لديه خطط توسعيه

ومشاريع للبنيه التحتيه سوءاً كانت للمدن أو المدن الصناعيه

السهم الان يعتبر لازال في القاع

تحياتي
 

samaoy

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2005
المشاركات
113
ما قصرت اخي هزيم كنت واقف لهم مثل العظم في البلعوم

ما سكت الا لما جبت اجلهم

بس اللي جاهم قليل في حقهم


بارك الله فيك

وجزاك الله خير الجزاء على هذا التنبيه

والسهم مثل ما قالك اخي مستثمر ينفع ادخار واستثمار

ودعائي لك بالتوفيق
 

هزيم

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2007
المشاركات
694
الإقامة
الرياض


مع قمه الارجاف والخوف

أدخل السهم

أدخار و أستثمار

وعلى المدي بعيد جداً

عنده قروض صح

ولكن القروض لان لديه خطط توسعيه

ومشاريع للبنيه التحتيه سوءاً كانت للمدن أو المدن الصناعيه

السهم الان يعتبر لازال في القاع

تحياتي

لا يوجد ارجاف حاليا !
فكما نسمع هناك كثير من التفاؤل بجميع الاسواق بينما المنظمات والهيئات المالية لا ترى اي تفاؤل على مدى السنوات الخمس القادمة ( يعني حتى العام 2015م سيستمر العالم بازمات مالية واقتصادية ) واخوكم هزيم هو اول من حدد هذا العام 2015م وقبل هؤلاء جميعا حيث قلت بالحرف الواحد بان الازمة سيمتد امدها الى مابين العامين 2013م - 2015م وهو نهاية رحلة دولار قوي وبداية رحلة دولار ضعيف حيث سيفقد من قيمته 90% فاذا جاء هذا العام ( 2013م - 2015م ) تستطيع ان تعلن حالة التفاؤل وذلك بالتحول من ابقاء اموال سائلة الى شراء الاصول ( الثابته او المتداولة ) .

اما سالفة شركتنا الامورة ( شعاع كابيتال ) فلا يوجد هناك اي امل في بقائها بالسوق نظرا لوجود ازمة ثقة تخنق هذه الشركة ، فالبنوك وشركات التمويل اصبحت على علم بحقيقة هذه الشركة الغ7ارقة في الديون والمهددة بالملاحقات القانونية ، فليس من الحصافة الاستثمار في هكذا شركة فقدت مصداقيتها امام الجميع ، بل هي شركة ليس لها دور في تنمية اقتصاد البلدان التي تتواجد بها ، فتواجدها الآن فقط لاستقطاب عملاء جدد وهم من السذج البسطاء الذين تنطلي عليهم سالفة الاستثمار المؤسسي ..
 

مستثمرالى الابد

عضو محترف
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
7,255
الإقامة
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا
أدخروووووووووووووووووووووووا وأستثمروووووووووووووووووووووووووووا

الى الابد
 

هزيم

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2007
المشاركات
694
الإقامة
الرياض
ما قصرت اخي هزيم كنت واقف لهم مثل العظم في البلعوم

ما سكت الا لما جبت اجلهم

بس اللي جاهم قليل في حقهم


بارك الله فيك

وجزاك الله خير الجزاء على هذا التنبيه

والسهم مثل ما قالك اخي مستثمر ينفع ادخار واستثمار

ودعائي لك بالتوفيق

جزاك الله خير اخوي samaoy

الاموره شعاع كابيتال عملها المتاجرة باموال الناس باسواق المال العالمية واعتقد انك فهمت الحقيقة مع انهيار الاسواق المالية العالمية وكيف انهارت معها شركات الاستثمار المؤسسي والامورا شعاع كابيتال من اوائل المنهارين لانها بكل بساطة لا تحسن العمل بهذه الاسواق لان العاملين لديها على اموال الناس هم من المرتزقة القادمين من الصفوف الخلفية الذين ليس لديهم اي دراية بالامور الاقتصادية بالدرجة الاولى ..

فطبيعة عمل الامورا شعاع كابيتال يتطلب منها استقطاب كوادر تفكر بخبث لحماية نفسها قبل حماية اموال الناس من التقلبات الاقتصادية العالمية .. لاحظ اني اقول اقتصادية ولم اقل مالية .. لان العمل في الاسواق المالية يتطلب بالدرجة الاولى معرفة الاقتصادات العالمية وحركتها ..

ويعطيك الصحة والعافية اخوي ..​
 

مستثمرالى الابد

عضو محترف
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
7,255
الإقامة
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا
أدخروووووووووووووووووووووووا وأستثمروووووووووووووووووووووووووووا

الى الابد

أدخروووووووووووووووووووووووا وأستثمروووووووووووووووووووووووووووا

الى الابد
 

الحناوي

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
801
الإقامة
الكويت


أدخروووووووووووووووووووووووا وأستثمروووووووووووووووووووووووووووا

الى الابد

أدخروووووووووووووووووووووووا وأستثمروووووووووووووووووووووووووووا

الى الابد هذا هو الصحيح
 

تركي2000

عضو محترف
التسجيل
7 يونيو 2004
المشاركات
4,332
الإقامة
جدة


صدقا يا هزيم احرص على متابعة مواضيعك

ولا يفوتني شي منها


وشعاع كابيتال عزالله انك كفيت ووفيت فيها والمفترض ان يتم شكرك في كل المنتديات السعودية

ويازين جربعة بعض الناس :)
 

ابوجود

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2006
المشاركات
551
حياك يابومشعل ويتربى في عزك واسال الله ان يجعله من عباده الصالحين
ويبارك لك في الجميع

ونحن في انتظا ر جديدك عن السوق والعقار
 
أعلى