شركة المجموعة السعودية للمشاريع القابضة ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«الأمان» تطرح للاكتتاب المجموعة السعودية للمشاريع القابضة



01/06/2008 علمت «القبس» ان شركة الامان للاستثمار بصدد طرح اسهم المجموعة السعودية للمشاريع القابضة للاكتتاب الخاص خلال اسبوعين من الآن، علما بأن الامان تساهم في المجموعة بما نسبته 30% من اصل 40 مليون دينار، هو رأسمال المجموعة سالفة الذكر.
وتوقع مصدر ذو صلة ان يتم استثمار المجموعة رسميا مع نهاية شهر يونيو الجاري، التي ستقوم بدورها بتأسيس شركة جديدة برأسمال مليار ريال سعودي وطرحها للاكتتاب العام في السعودية، على ان تحتفظ بنسبة 50% من رأس المال.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 08/07/2008

طرح «المجموعة السعودية» للاكتتاب الخاص


أعلن محمد القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة الأمان للاستثمار عن فتح باب الاكتتاب الخاص في زيادة رأس مال المجموعة السعودية للمشاريع القابضة، والتي تقوم شركة الأمان للاستثمار وشركة الاستثمارات الوطنية بدور المؤسس ومدير الإصدار.
وتعتبر المجموعة السعودية للمشاريع القابضة، شركة كويتية مساهمة مقفلة برأسمال قدره مليون دينار حيث سيسعى المؤسسون إلى رفع رأس مالها إلى 40 مليون دينار مدفوع منه 50 % عن طريق طرح زيادة رأس المال للاكتتاب الخاص، كما أوضح القحطاني أن هذه الزيادة سوف تستثمر في القطاع العقاري الواعد في المملكة العربية السعودية وذلك لما يشهده هذا القطاع من معدلات نمو ممتازة وكذلك لسياسة الانفتاح الاستثماري التي تنتهجها حكومة خادم الحرمين الشريفين حيث تم إطلاق مشاريع عقارية ضخمة و مشاريع تطوير البنية التحتية في المملكة بالشراكة مع القطاع الخاص والمستثمر الأجنبي ، وكذلك الموافقة على قانون الرهن العقاري والذي بدوره سيساهم في زيادة الطلب على العقار في المملكة خصوصا أن المملكة تعاني من عجز قدره 160 ألف وحدة سكنية سنوياً.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الأمان والاستثمارات الوطنية تطرحان «السعودية للمشاريع» للاكتتاب الخاص


أعلنت شركة الأمان للاستثمار عن فتح باب الاكتتاب الخاص في زيادة رأسمال المجموعة السعودية للمشاريع القابضة الذي تقوم الشركة نفسها وشركة الاستثمارات الوطنية بدور المؤسس ومدير الاصدار.

وقال الرئيس التنفيذي في شركة الامان للاستثمار محمد القحطاني ان المجموعة السعودية للمشاريع القابضة شركة كويتية مساهمة مقفلة برأسمال قدره مليون دينار وسيسعى المؤسسون الى رفعه الى 40 مليون دينار مدفوع منه 50 في المئة عن طريق طرح زيادة رأس المال للاكتتاب الخاص. وأوضح القحطاني أن الزيادة ستستثمر في القطاع العقاري الواعد في السعودية وذلك لما يشهده هذا القطاع من معدلات نمو ممتازة وكذلك لسياسة الانفتاح الاستثماري التي تنتهجها حكومة خادم الحرمين الشريفين حيث تم اطلاق مشاريع عقارية ضخمة ومشاريع تطوير البنية التحتية في المملكة بالشراكة مع القطاع الخاص والمستثمر الأجنبي وكذلك الموافقة على قانون الرهن العقاري الذي بدوره سيساهم في زيادة الطلب على العقار خصوصا أن المملكة تعاني من عجز قدره 160 ألف وحدة سكنية سنويا. ومن جانبه قال نائب المدير العام لشركة الاستثمارات الوطنية حامد العميري أن شركة المجموعة السعودية للمشاريع العقارية ما هي الا ثمرة العلاقة الوثيقة والجهد المتواصل بين شركة الاستثمارات الوطنية وشركة الأمان للاستثمار حيث عكفت الشركتان على هيكلة الشركة وتطوير نموذج عملها وذلك لتحقيق أعلى العوائد لمساهميها من خلال الاستثمار المباشر في السوق العقاري السعودي. وقال البيان ان المجموعة السعودية ستسعى للمشاريع القابضة بالتعاون مع شركة الخبير للمتاجر السعودية في الاستثمار والتمويل عند بداية نشاطها على تأسيس شركة عقارية كويتية سعودية مقرها مدينة جدة وبمشاركة عدد من رجال الأعمال في السعودية وبرأسمال وقدره بليون ريال سعودي. وأضاف انه يترأس الفريق التنفيذي للشركة أحمد غازي العماني المتخصص في مجال الاستثمار العقاري في السعودية و سيعنى بإدارة شؤون هذه المنظومة العقارية. وقال ان شركة الأمان وشركة الاستثمارات الوطنية ستحتفظان بنسبة 60 في المئة من رأسمال الشركة مناصفة بينهما لصالحهما ولصالح عملائهما في حين سيطرح 40 في المئة من رأس المال للاكتتاب الخاص لمجموعة خاصة من المستثمرين حيث سيغلق في الـ 17 من الشهر الحالي
.
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
بارك الله فيك أخوي حمدان
الشركة شكلها ممتازة من ناحية:
1- نشاطها (الاستثمار العقاري في السعودية)
2- و مؤسسينها ( الاستثمارات الوطنية والأمان للاستثمار)
3-و حجم رأسمالها (40 مليون)
4- وحتى الرئيس التنفيذي لها (أحمد غازي العماني)

من أين نحصل على كتيب الاكتتاب ؟؟ وشكرا لكم
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بارك الله فيك أخوي حمدان
الشركة شكلها ممتازة من ناحية:
1- نشاطها (الاستثمار العقاري في السعودية)
2- و مؤسسينها ( الاستثمارات الوطنية والأمان للاستثمار)
3-و حجم رأسمالها (40 مليون)
4- وحتى الرئيس التنفيذي لها (أحمد غازي العماني)

من أين نحصل على كتيب الاكتتاب ؟؟ وشكرا لكم

بارك الله فينا وفيكم والاخوان جميعا ...
اضف على ماتفضلت به اخوي البيت الخليجيى ,,,
بأن رأس المال المدفوع 50% من القيمة الاسمية ...ولكن الطامة هو سقف الحد الأدني للافراد ( مليون سهم ) ...
يعتقد البعض ان نسبة الامان للاستثمار والاستثمارات الوطنية 60% مناصفه 30 % لكل منهم ...ولكن الحقيقه أن تلك ال30 % سوف يذهب جزء منها للتسويق لعملاء كل شركة على حده ...وبالتالى لن نعرف كم هى النسبة الفعلية لكل من الشركتين وأن كنت لااستبعد 10 % لكل منهما بعد تسويق 30% لعملاء كل شركة ...
النسبة المطروحة للاكتتاب الخاص 40 %
القيمة الاسمية 100 فلس
علاوة الاصدار 10 فلوس
المدفوع من القيمة الاسمية 50% بمعنى 50 فلس بالاضافة الى علاوة الاصدار 10 فلوس الاجمالى 60 فلس
الحد الادني للاكتتاب للافراد مليون سهم
القيمة الاجمالية للاكتتاب للافراد 110 الاف دينار
القيمة الاجمالية المدفوعه للاكتتاب 60 ألف دينار
اغلاق باب الاكتتاب 18 الشهر الحالي

اتصور انه بأمكان عملاء الشركتين الاكتتاب بأقل من الحد الادني المذكور اعلاة عن طريق فتح محفظة ( والله اعلم )

وبالتوفيق للجميع
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
بارك الله فيك أخوي حمدان على هالتوضيح الطيب
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
سيتملكان حصة الأغلبية في الشركة
»الاستثمارات الوطنية« و»الأمان« جمعتا 40 مليون دينار من اكتتاب زيادة رأسمال المجموعة السعودية للمشاريع


كتب الأمير يسري:
علمت »الوطن« من مصدر مطلع أن شركتي الاستثمارات الوطنية والأمان للاستثمار أنجزتا اكتتاب زيادة رأسمال المجموعة السعودية للمشاريع من مليون الى 40 مليون دينار.
وأوضح المصدر أن الشركتين »الاستثمارات والأمان« ستتملكان حصة الأغلبية في شركة المجموعة السعودية للمشاريع بعد انجاز اكتتاب زيادة رأس المال.
وأوضح المصدر أن شركة المجموعة السعودية للمشاريع ستتخصص في المشاريع العقارية للمدن الكبرى بالسعودية لافتاً الى أن الشركة ستبدأ مزاولة أعمالها في المشاريع الكبرى خلال النصف الثاني من العام الجاري.
ولفت المصدر الى أنه يتوقع الاعلان الرسمي عن انتهاء الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة »المجموعة السعودية للمشاريع« خلال الأسبوع الجاري.
وأشار المصدر الى أن اكتتاب زيادة رأسمال المجموعة العربية العقارية استهدف مستثمرين منتقين من خلال اكتتاب خاص بدعوات خاصة لتحقيق التجانس المطلوب بين الملاك.
وذكر المصدر أنه توجد فرص استثمارية جاهزة ستتولاها الشركة قريباً في السعودية لكنه لم يشأ التطرق الى قيمة هذه المشاريع حتى يتم توثيقها رسمياً.
وأوضح المصدر أن ادارة المجموعة العربية العقارية ستكون مستقلة عن مالكيها الرئيسيين »الاستثمارات والأمان« من خلال ادارة مستقلة.

تاريخ النشر: الاحد 27/7/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«الأولى للاستثمار» تتملك 10% من «المجموعة السعودية القابضة»


علمت «القبس» من مصادر ذات صلة ان الشركة الأولى للاستثمار تملكت حصة بلغت 10% من رأسمال المجموعة السعودية للمشاريع القابضة والتي سبق وطرحتها شركتا الاستثمارات الوطنية والأمان للاستثمار، لتستثمر في قطاع العقارات في السوق السعودي، وتحتفظ الاخيرتان بـ30% من رأسمالها.
وذكرت المصادر أن الأولى للاستثمار سيكون لها دور مؤثر في الشركة الجديدة اضافة الى الحليفين الرئيسيين (الاستثمارات والأمان) بحكم خبرتها في السوق السعودية، كما ستمثل الأولى للاستثمار في مجلس ادارة المجموعة السعودية. ولفتت المصادر من جهة اخرى، إلى ان الأولى للاستثمار اقتربت من تغطية محفظة عقارية أسستها اخيرا في الامارات برأسمال 150 مليون درهم، في الوقت الذي تخطط فيه لطرح صندوق للاستثمار في أسواق شرق آسيا نهاية العام الجاري برأسمال 100 مليون دولار.




 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الاستثمارات" و "الامان" انجزتا تغطية رأسمال المجموعة "المشتركة" السعودية


كتب - سعود سلطان:
علمت "السياسة" من مصادر مطلعة أنتهاء شركتي "الاستثمارات الوطنية" و "الامان للاستثمار" من تغطية اكتتاب رأس مال المجموعة المشتركة السعودية القابضة البالغ 40 مليون دينار كويتي.
واشارت المصادر ان الشركتين قامتا بتغطية ما نسبته 50 في المئة من رأسمال المجموعة المشتركة التي تم تأسيسها اخيراً في السعودية بمساهمة شركة بوبيان للبتروكيماويات على ان يستكمل المتبقي من رأسمال خلال العمل التشغيلي وبمساهمة المساهمين الرئيسيين الى جانب بعض المساهمين الستراتيجيين.
ونوهت المصادر الى ان إنجاز عملية تغطية رأسمال ستسفر عن اعلان الشركة بعد العيد مباشره عن اطلاق باكورة اعمالها ومشاريعها الاستثمارية والعقارية التي انشأت من اجلها بطرح مشروع يختص في التطوير العقاري بقيمة تتجاوز 500 مليون ريال سعودي.
كما ان التركيز في طرح تلك المشاريع التطويرية سيكون على المدن الكبرى في المملكة العربية السعودية ومنها مكة والمدينة والرياض وجدة والدمام والخبر.
من جانب اخر افادت المصادر ذاتها ان المشروع الاول الذي سيتم طرحه الشهر المقبل سيعقبه العديد من المشاريع العقارية الاخرى والاستثمارية من خلال الدخول بمساهمات ستراتيجية في شركات سعودية وخليجية قائمة لتوسع افاق الانشطة والاعمال ومضاعفة الارباح التي ستعزز من الجدوى الاستثمارية التي تطمح لها الشركات المؤسسة للمجموعة المشتركة السعودية القابضة فضلا عن دراسة طرح بعض الصناديق العقارية لدفع اصول واستثمارات الشركة الى مستوى يحقق النمو المطلوب في اقصر فترة ممكنة.
 

ابومشاري 288

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2011
المشاركات
6,785
معروض
لدينا اسهم شركة المجموعة السعودية للمشاريع القابضه

أبومشــــــــــــــاري
لبيع وشراء الأسهم الغير مدرجة
99028808
Bomshary66@
Soo8_aljat@
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
معــــــــــــــــــــــــــــــــــروض لدينا
أسهم شركة المجموعة السعودية للمشاريع القابضة
البنـــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيع وشراء الاسهم الكويتيه والخليجيه
99660520
97559974
22420303
22466159
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
شركة عقاريه قابضة وفى السعوديه حيث النهضة العمرانيه ولانسمع عن نتائجها الماليه
شركة الامان - والاستثمارات الوطنيه
المؤسسين!!!!!
 
أعلى