كويتيون طواهم النسيان

الحالة
موضوع مغلق

al3zeez

عضو نشط
كتب حامد السيد:
ما بثه «تلفزيون الوطن» عن معاناة كويتيين مقيمين في مصر اول امس، وعرض مأساتهم المحامي خالد العبدالجليل في برنامج «تو الليل» تلقفه النائب مبارك الوعلان فأعلن تبنيه القضية وذكر الوعلان في اتصال هاتفي مع «الوطن»: «نؤكد دعمنا الكامل لاحقية هؤلاء المساكين المظاليم في بلدهم وانتمائهم».
وأضاف: «شعرت بتأثر وأنا أشاهد البرنامج» مشددا على «الدور الكبير والمهم المنوط بوزارتي الخارجية والداخلية في هذا الشأن.. يجب عليهما النهوض بمسؤولياتهما، في هذا الجانب»، وزاد الوعلان: «الكويت بلد خير، وعرفت بعدم قبولها ظلم الغريب، فما بالك بظلم أبنائها».
وأثنى الوعلان بشدة على برنامج تو الليل والمحامي خالد العبدالجليل وتلفزيون الوطن«لاثارة مثل هذه القضايا الانسانية والمهمة التي لا يمكن تجاوزها أو تجاهلها».
أما المحامي العبدالجليل فثمن تفاعل النائب الوعلان مع ما عرض، مبينا ان الموضوع «لقى اهتماما كبيرا من المشاهدين».
من جهة أخرى، أوضحت ادارة الحضانة العائلة في وزارة الشؤون ان الوزارة «لا تستطيع التحرك في هذه القضية إلا بعد تعيين مكتب محام يحصل على توكيلات من الحالات المتضررة لرفع قضايا على أولياء الأمور المعنيين الذين يرفضون الاعتراف بأبنائهم».
وفتح «تلفزيون الوطن» صندوقاً للتبرع لمصلحة الكويتيين في مصر، وتبرع الشيخ علي الخليفة بمليون جنيه، وكذلك قدمت تبرعات اخرى وصلت الى مليون جنيه، وستعلن «الوطن» الصندوق خلال أيام، ورقم حسابه ليتسنى للراغبين في التبرع الايداع فيه».

تاريخ النشر: السبت 31/5/2008

والله غريبه سالفه هالبرنامج
محامي يعلم الغيب ويقول ان الكويت افضل البلدان بعد السعوديه الى الله
ولمن حس انه غلط رقعها ويقول هذا اعتقادي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من بدايه البرنامج طراره واضحه
عجبني بالبرنامج الاداء الرائع لجميع الممثلين فيه حتى الاطفال الي اعمارهم 8 و 9 سنوات حافضين ادوارهم ويسألهم خالد عبدالجليل انت مصري يقوله لا كويتي ويصر على انه كويتي جنه بياخذ الجنسيه اليوم
وناسيين البدون الي هني الي قاعد ينولدون قدام عيونهم مو قصه تأليفيه
حتى المصور ابدع صراحه بالتصوير وتعب روحه وصور وانتوا بكرامه كيس زباله وقطوه تمشي بجنبه
صراحه المنظر كان جدا محزن
كيس زباله وقطو تمشي ونسوا الصليبيه وتيماء وغيرها وغيرها الي الماي يقعد بالشارع اكثر من اسبوع
حتى الحريم الي فيه كل وحده قاعده تردد كلام الكاتب وكل وحده كلمها تقوله انا عايزه الكويتيين يشوفون بنتهم
انا شفتها هالبنت وصراحه تكسر الخاطر
نفس متن حسين الجسمي تغريبا وهذا دليل انها مسكينه ذابحها الجوع
وجهها ابيض من الطوفه وهذا لانها دايما تشتغل بالشمس وتتعب
ونرجع للمصور وابداعه الفاشل في التصوير وهو يصور البنت ماسكه الجاموسه وتمشي فيها واللقطه الثانيه وهي تغسل الصحون من البركه
الظاهر الكويتيات القديمات كانوا يمسكون غزلان بيدينهم ويغسلون الصحون بماي زمزم
انا ابي افهم زبده هالبرنامج شنو؟
اذا كاسرين خاطرهم الكويتيات (على حد ذكرهم) الي قابلوهم ليش ناسيين الدول الثانيه مثل العراق والاردن وغيرها الي عدد الكويتيات والكويتيين هناك اكثر من مصر وليش بالتحديد مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبعدين هالتبرعات الي بتروح ياخييرين ياقناه الوطن في ناس هني بالكويت محتاجه اكثر واولهم انا
واذا كان كلامهم صحيح ليش محفضين كل واحد ودوره والكلام الي لازم يقوله بالشكل الصحيح؟
وليش طول البرنامج كل وحده تقول ابي الكويتيين يشوفون بنتهم؟

نصب واحتيال اشكره قدام الناس
جاهل عمره 9 سنوات ابوه هجر امه من سنين ( يعني كان اصغر من هالعمر) تحوشه حاله نفسيه ويحت شعر جسمه والام صحتها احسن من الحصان ؟ غريبه والله يمكن الام تشرب ريد بول
برنامج مافيه غير الكلام والجذب والنفاق ومحاوله الضحك على الناس
يبون الناس تفزعلهم يعني
على كل كلمه والثانيه يقول انتوا ترضون بان بنات كويتيات هذي حالهم
اي انا ارضى لان هذي هي الحياه بمصر
البيوت مكسره نفس الصليبيه وتيماء
وحياتهم بسيطه وعلى قدهم
يعني شنو اخره هالتبرعات المزعومه
تشترون لكل وحده فيهم قصر؟
ولا تركبون كل وحده بنتلي؟
ولا تجيبون خدم لكل وحده علشان لا تغسل الصحون ؟

طيب غير كل هذا وهذاك
حطلي اثبات ان هذولي فعلا فيهم ريحه الكويت
حطلي اوراق حتى لو مزوره انا راضي بس خل في شي شبه رسمي ان فيهم من الكويت ولو شي بسيط
حتى لو اوراق الطلاق الي قالوا انهم استلموها حطها وقط الاسم

مو تجيبلي ناس تردد كلامكم وتقولي هذولي كويتيين وتبيني اصدقك
الله العالم شنو السبب الي خلاهم يتعبون نفسهم على هالبرنامج اذا كان الدافع خسراتهم في برنامج قلطه الوطن فالمفروض يتوجهون لمسلسل افضل من الي انتجوه
اسف على الاطاله ولكن والله انا للحين ماني قادر اعرف شنو المقصود من هالبرنامج
وشكرا​

اتفق معاك ان البرنامج مدبلج وتمثيليه وبعدين ندري انه في مساوئ ومشاكل
بس والله العظيم حتى اعداء الكويت ماتكلموا على الكويت وشوهوا صورتنا بالشكل هذا لازم يعرفون ان الدول الآخرى ماراح تفهم قصدهم مثلنا وبيظنون اننا شعب همجي ولا فيه رحمه يعني شبيقولون عن دوله فيها ناس ماتحن قلوبهم على اولادهم اكيد نظرتهم لنا بتزيد كره وحقد علينا
وبعدين من يكون عبدالجليل عشان يعلم الكويتين الصح من الغلط يعني اي واحد عنده برنامج وكاميرا تصوره ويطلع لنا بالشاشه بيكون ناصح امين على الكويتين

سؤال اخير اخي صاحب الموضوع
شدراك انهم خسروا في برنامج القلطه ؟؟؟؟؟ ليش ماله مشاهدين ؟؟؟

مطاري

موقوف
البدون وما ادراك ما البدون
اذا سمحتولى ادلوا بدلوي بهالموضوع البدون مظلومين بصراحه لكن ظلمهم هو ان الحكومه اهملتهم كان الواجب يا تجنسهم يا تنفيهم ماتسكب والناس قاعده تكثر مثل كرة الثلج
انا اعتب على الكاتب الى يقول البدون اولى شلون اولى من الكويتي راعى البلد انا موفاهم
الحالات الى بمصر كويتيين بحكم اوراقهم الى بين ايدينهم تثبت انهم كويتيين
اما بخصوص الاخ ترى الكويت اعلنت اى واحد من البدون عنده اى ورقه تثبت انه موجود بالكويت سنة --1965--يتنجنس لدرجة ان اعلنت حتى لو ورقة كشف طبي باي مستوصف او مستشفي
هذا معناتها ان الاخوه الموجودين كلهم وصلوا الكويت بعد هالتاريخ
الدوله حطت قانون ويجب على الكل انه يمشي عليه
يبقى الامل ان اهل الحل والعزم يتكرمون بمكرمه لتجنيس هالفئه لكن بعض الاخوان يطالبون كان هذى بلده ابا عن جد يا اخى اقتنع انك ماكنت موجود هنى قبل التاريخ المذكور اعلاه
يبقي مثل ماقلت اذا الحومه حبت تسنع الموضوع تشكر ماحبت مو ملزومه
صح انى مو راضي بالوضع الحالى لكن المشكله ناس خربت على ناس ودمتم

(فزاع)

عضو نشط
اما بخصوص الاخ ترى الكويت اعلنت اى واحد من البدون عنده اى ورقه تثبت انه موجود بالكويت سنة --1965--يتنجنس لدرجة ان اعلنت حتى لو ورقة كشف طبي باي مستوصف او مستشفي

مو صحيح كلامك اخوي ..
دفعات التجنيس الاخيره خلال السنوات الاخيره ..
عدد البدون المتجنسين حوالي 54 شخص .. من اصل اكثر من 3 الالاف شخص .. منذ عهد الشيخ محمد الخالد بسنة 2001 ..
وهذه الاحصائيه موثقه باللجنه التنفيذيه للمقيمين بصورة غير قانونيه ..
انا بس حبيت اصلح معلومتك اخي الكريم قبل ان يتم اغلاق الموضوع..

تحياتي لك ..

مطاري

موقوف
هلا

مو صحيح كلامك اخوي ..
دفعات التجنيس الاخيره خلال السنوات الاخيره ..
عدد البدون المتجنسين حوالي 54 شخص .. من اصل اكثر من 3 الالاف شخص .. منذ عهد الشيخ محمد الخالد بسنة 2001 ..
وهذه الاحصائيه موثقه باللجنه التنفيذيه للمقيمين بصورة غير قانونيه ..
انا بس حبيت اصلح معلومتك اخي الكريم قبل ان يتم اغلاق الموضوع..

تحياتي لك ..
اخوى كلامك عدل بس انا اتكلم عن المستحق قصب عن الحكومه يعنى مستحق بحكم القانون

ما اتكلم عن مكرمه اميريه او واسطه او اعمال جليله

بالعكس اتمنى الكل اليوم قبل باجر يتجنس ونخلص من هالمشكله خصوصا وان المحك الاول والاخير الغزو والكل اثبت ولائه
لكن انا اتكلم عن الحق المكتسب

Madridi

عضو نشط
انتوا لو تحسنون الظن بالناس تصير الكويت بخير

الكبر لله

ما أدري متى تبطلون سوالف

وبعدين هالتبرعات الي بتروح ياخييرين ياقناه الوطن في ناس هني بالكويت محتاجه اكثر واولهم انا

احنا وين عايشين واهما وين عايشين

اللحين انت محتاج أكثر منهم ؟؟؟

الحمد لله على كل حال

الحالة
موضوع مغلق
أعلى