مبروك لملاك شركه الافكو

التسجيل
12 نوفمبر 2007
المشاركات
662
الكويت-رويترز

قالت شركة "آلافكو" لتمويل وتأجير شراء الطائرات الكويتية اليوم الثلاثاء 3-6-2008 إن الخطوط الجوية العربية السعودية المملوكة للدولة اتفقت مبدئيا على استئجار 5 طائرات جديدة وحيدة الممر طراز إيرباص "إيه 320" من العام القادم.

وأضافت الشركة -في بيان مشترك، خلا من أية تفاصيل مالية- أن توقيع الاتفاق جرى في أبريل/نيسان.

وقال خالد الملحم العضو المنتدب للخطوط السعودية -في البيان- إن الناقلة السعودية ستتسلم الطائرات من سبتمبر/أيلول من العام القادم، في إطار برنامج لتجديد الأسطول.

وكان الملحم قال في فبراير/شباط إن شركة الطيران تعتزم إضافة طائرات مزدوجة الممر إلى أسطولها، وستنظر في أمر استئجار الطائرات لتجنب طول فترات التسليم إذا طلبت شراءها مباشرة من الشركات المصنعة.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني قالت الشركة إنها طلبت 22 طائرة "إيه320" مع خيارات لثماني طائرات أخرى من إيرباص، في صفقة قيمتها 1.7 مليار دولار.

وتزدهر صناعة الطيران الخليجية مع نمو اقتصادات أكبر منطقة مصدرة للنفط في العالم، بفضل أسعار الخام القياسية؛ مما يجذب إليها السياح ورجال الأعمال والعمالة.

وفي السنوات الأخيرة اشترت "طيران الإمارات"، التي تتخذ من دبي مقرا، و"العربية للطيران" الإماراتية، و"الخطوط الجوية القطرية"، طائرات بمليارات الدولارات من إيرباص وبوينغ، متطلعة إلى تعزيز حركة السفر عبر بلدانها.
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
15,021
خوش شفاقيه
الاتفاقيه موقعه بابريل (4-2008)والاعلان بأول يونيو (6-2008)
شهرين تقريبا يلمون بالسهم ببلاش
وين الاداره عنهم؟
 

adelsaqer

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2007
المشاركات
2,133
الفلاح موفاضي لهم قاعد يحاتي الوزير اليديد :)
 
أعلى