شركة بيت الأوراق العالمية ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
وتتجه لتحويل «بيت الأوراق العالمية» إلى مساهمة عامة




08/06/2008 أبلغت مصادر مسؤولة «القبس» ان شركة بيت الأوراق المالية تتيجه لتحويل شركة بيت الأوراق العالمية ذراعها المملوكة لها بالكامل، إلى شركة مساهمة عامة وزيادة قاعدة المساهمين.
وفيما إذا كانت الشركة تعتزم استقطاب شركاء استراتيجيين كبار في رأسمال الشركة، قالت المصادر: هذا القرار سيتخذ في نهاية مشوار التحويل، لكنه أمر وارد ان نزيد عدد المستثمرين الاستراتيجيين.




 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
شراكة بين «بيت الأوراق» و«بيتك ماليزيا» في مشروع عقاري بقيمة 350 مليون دولار


08/06/2008 أفادت مصادر مطلعة ان شركة بيت الأوراق العالمية، المملوكة بنسبة 100% لشركة بيت الأوراق المالية، وقعت أخيراً مع بيت التمويل الكويتي ماليزيا (المملوك لبيت التمويل الكويتي) للدخول في استثمار عقاري في ماليزيا. وأوضحت المصادر ان هذه الشراكة ستتم من خلال تطوير قطعة أرض كبيرة في إقليم اسكندر جنوب ماليزيا بالتعاون مع الحكومة الماليزية وإقامة مشاريع سياحية وسكنية، بالإضافة إلى عقارات تجارية، وذلك ضمن خطط الحكومة هناك لتطوير هذا الإقليم، مشيرة إلى أن تكلفة هذا المشروع تصل إلى نحو 350 مليون دولار.
على صعيد متصل، ذكرت المصادر ان شركة بيت الأوراق العالمية بصدد الدخول في مشروع عقاري آخر في تركيا من خلال تطوير قطعة أرض تصل مساحتها إلى نحو 20 ألف متر مربع واستغلالها في إقامة سوق تجاري (مول) يضم ما يعرف بمحال التجزئة الرخيصة. وأشارت المصادر إلى أن الشركة تتطلع للدخول في فرص استثمارية أخرى في السوق الأميركي وبعض الأسواق الأميركية على خلفية حالة الركود الحالية الناجمة عن أزمة الرهن العقاري التي ضربت هذه الأسواق.
 
أعلى