عقارات المتحده (متحدة) ... 2

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بفائدة ثابتة.. ومتغيرة
سندات العقارات المتحدة.. على شريحتين
علي جاسم
كشفت مصادر ذات صلة ان شركة العقارات المتحدة تقدمت الاسبوع الماضي الى هيئة اسواق المال وجهات رقابية اخرى بطلب اصدار وتسويق وبيع سندات دين بقيمة 50 مليون دينار كويتي، متوقعة انجاز جميع الموافقات الرسمية وطرح السندات للاكتتاب قبل نهاية عام 2013.
ورجحت المصادر ان تقوم «العقارات المتحدة» باستخدام عوائد اصدار السندات لتمويل عمليات استحواذ على عقارات محلية، وهناك تفكير ايضا من قبل الشركة لتوجيه بعض السيولة لاسواق خارجية.
وفي ما يخص تفاصيل الاكتتاب، قالت المصادر: ان مدة استحقاق السندات ستكون خلال فترة تتراوح ما بين 5 الى 7 سنوات، في حين ستكون قيمة الوحدة الواحدة للاكتتاب بقيمة 50 الف دينار ومضاعفاتها.
اما العوائد المتوقعة للمستثمرين في السندات فهناك توجه لتوزيع استحقاقات الفائدة للمستثمرين على شريحتين، الشريحة الاولى ستكون ذات فائدة ثابتة ستتراوح ما بين 4.5 الى %5.5 سنوياً.
اما الشريحة الثانية فستكون ذات فائدة متغيرة ستتراوح ما بين 3 الى %4، والفائدتان ستكونان وفق سعر الخصم المعلن من قبل بنك الكويت المركزي. واشارت المصادر الى ان اقرب الشركات التي ستسند اليها عملية اصدار السندات هي شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول (كامكو).
الجدير بالذكر ان «العقارات المتحدة» قامت في عام 2010 بعملية زيادة رأسمالها بنسبة %50.7 من مبلغ 78.79 مليونا الى 118.79 مليون دينار، بقيمة اسمية بلغت 100 فلس وعلاوة اصدار 3 فلوس للسهم الواحد.
ومن المعروف ان الشركة هي الذراع العقارية الرئيسية لشركة المشاريع القابضة التي نجحت من خلال بنكها «برقان» في اصدار سندات بقيمة 100 مليون دينار، حيث تجاوزت تغطيتها %200.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
اقتصاد / السقاف لـ الجريدة•: قانون الـ «B.O.T» يحتاج إلى غربلة وتعديل فترة الانتفاع
السقاف لـ الجريدة•: قانون الـ «B.O.T» يحتاج إلى غربلة وتعديل فترة الانتفاع

الأحد 19 مايو 2013​
«شركة العقارات المتحدة تستهدف تقنين مصاريفها والشركات التابعة لها»


اكد الرئيس التنفيذي لشركة العقارات المتحدة محمد احمد السقاف ان قانون «بي أو تي» يحتاج الى غربلة مشيرا الى ان الحكومة بصدد اجراء تلك الغربلة في ضوء التصريحات بهذا الشأن.
وشدد السقاف خلال لقائه بـ «الجريدة» على ان المشكلة الاسكانية التي تعانيها الكويت لن تحل إلا إذا قامت الحكومة بتوفير أراض سكنية جديدة في وقت لاتزال تحتكر الدولة اكثر من 90 في المئة منها.
واشار الى انه لن يكون هناك ضرر من مشاركة القطاع الخاص في شراء بلوكات سكنية وبنائها على مواصفات مدروسة لتوفير منتج جيد للمواطن، مؤكدا ان زيادة القرض الإسكاني لن تحل المشكلة ابداً.
واستعرض السقاف في حديثه بعضا من المشاريع التي تنجزها «العقارات المتحدة»، مضيفا ان الكويت تضم أكثر من 40 في المئة من أصول الشركة وهناك مشاريع متنوعة مباشرة أو من خلال شركات تابعة أو زميلة، وفي ما يلي التفاصيل:

• هل ترى ان قانون "بي او تي" الحالي مشجع للاستثمار في السوق المحلي؟

- الكل يعرف ان قانون "بي او تي" يحتاج الى غربلة والحكومة بصدد ذلك والتصريحات كثيرة بهذا الشأن ولكن من المهم أن تحدد الحكومة أهدافها من هذا القانون قبل أن تقوم بتعديله. هل حكومة دولة الكويت تريد أن تكون شريكا وتحقق أكبر قدر ممكن من العوائد من خلال هذا القانون؟ أم هدفها هو تشجيع القطاع الخاص وتحريك عجلة الاقتصاد؟ أهم محور في قانون "بي او تي" يحتاج الى تعديل هو تمديد فترة الانتفاع الى مدة أطول وأجدى ويأتي من بعده الرسوم المطلوبة والتي من خلال إجابة السؤال الذي ذكرته سابقاً يكون من السهل تحديده. لن يشارك القطاع الخاص في مثل هذه المشاريع إن لم تكن مشجعة.

• هناك نداءات وتصريحات كثيرة لمسؤولين حول توجهاتهم لحل المشكلة الاسكانية ونحن نسمع مثل هذه التصريحات منذ زمن دون ان نجد خطوة عملية على ارض الواقع والسؤال: ما اسباب عدم وجود خطوات ملموسة على ارض الواقع لحل المشكلة الاسكانية؟

- لن تحل المشكلة الإسكانية إلا إذا قامت الحكومة بتوفير أراض سكنية جديدة. من غير الطبيعي أن تكون أكثر من 90 في المئة من أراضي الكويت غير مستغلة. إنها عملية عرض وطلب بسيطة لا تحتاج الى كثير من التحليل، ولكن بالمقابل على المواطن الكويتي أن يتغير ويتطور مفهوم السكن لديه ويتقبل فكرة الشقق السكنية. زيادة القرض الإسكاني لن تحل المشكلة ولكن إطلاق أراض جديدة وتوفير البنية التحتية لها ومشاركة القطاع الخاص في تطويرها ضمن أسس وشروط معينة هو الحل الأمثل.

- يعاني سوق العقار الاستثماري تضخما في الاسعار ومؤخرا بدأ يشهد ظاهرة العزوف عن الاستثمار فيه لصالح البورصة فهل ترى ان هذه الظاهرة طبيعية ام ردة فعل سلبية على واقع سوق العقار الاستثماري؟

الاستثمار في العقار

- العقار شيء والبورصة شيء آخر. عمليات التصحيح واردة في أي قطاع أو سلعة استثمارية ولكنها بالطبع أعنف وأشد في مجال الأوراق المالية المسعرة عنها في القطاع العقاري. ضمن المناخ المالي الحالي وأسعار الفائدة السائدة اتجه المستثمر نحو العقارات المدرة للدخل والتي توفر مردودا مناسبا وبذلك ارتفعت الأسعار خلال العامين الماضيين ولكن من الخطأ مقارنة البورصة مع العقار لانهما مختلفان في العوائد والمخاطرة.
• ما رأيكم في القانونين 8 -9 / 2008 وما حققاه؟

- عندما تضع الأسس والضوابط السليمة التي تمنع الاحتكار أو تضمن الجودة أو غيرها من المخاوف الأخرى المراد تفاديها فعندها لن يكون هناك ضرر من مشاركة القطاع الخاص في شراء بلوكات سكنية وبنائها على مواصفات مدروسة لتوفير منتج جيد للمواطن، بل ان المواطن سيكون قادراً أكثر على الاختيار والشراء لأن تكلفة الأرض الواحدة المبيعة للمواطن على الشركة ستكون أرخص نظراً لحجم الأرض المشتراة أساساً قبل تقسيمها، كما ستخلق المنافسة ضغطاً على الأسعار وهذا من صالح المشتري. هناك عدة طرق لخلق الضوابط التي تحمينا من مخاوفنا ولكن مجرد المنع ليس هو الحل الأمثل.

التقييم العقاري

• هناك شركة مصرفية للتقييم العقاري تم الاعلان عنها مؤخرا ووافق عليها بنك الكويت المركزي مبدئيا، بناء على طلب اتحاد مصارف الكويت فهل ترى ان هذه الخطوة ايجابية في حين تظهر للبعض ان الشركة تبدو خصما وحكما في آن واحد من حيث ان المقيم يجب الا يكون احد اطراف عمليات البيع او الشراء او التمويل من اي جانب؟

- أي آلية تجعل من نفسها محتكرة لمجالها ليست في صالح الجميع وتخلق تضارب مصالح وتتعارض مع أبسط قواعد الاقتصاد الحر. يجب أن تكون هناك جهات مختلفة تعتمد تحت أسس معينة مثل خبرة موظفيها، مؤهلاتهم... إلخ، حتى يكون الاختيار مفتوحا وتكون هناك مقارنة حتى بالتقييمات التي تعطى.

- تشير تصريحات رسمية الى ان تكلفة توصيل الماء والكهرباء الى كل منزل الكويتي تقدر بنحو 80 الف دينار للمنزل الواحد، ولدى الرعاية السكنية نحو 105 آلاف طلب سكني في الوقت الراهن اضافة الى ان طاقة الكهرباء التي توفر للسكن الواحد تصل تكلفتها الى نحو خلال فترة 5 سنوات تقريبا تقدر بنحو 20 الف دينار وفق تقديرات رسمية فهذا يعني ان الكويت خلال الطلبات الحالية تحتاج الى نحو 8.4 مليارات دينار لايصال الكهرباء، الا ترى ان هذا يجب ان يؤخذ بالاعتبار عند التفكير بحل المشكلة الاسكانية؟!

هدر واضح

- لكل جهة حكومية ووزارة ميزانيتها الخاصة بها والكويت والحمدلله دولة غنية ولكن كذلك هناك هدر واضح من قبل المواطنين. نحن كمواطنين علينا مسؤولية تجاه وطننا وعلينا المشاركة بشكل أكثر فعالية بوقف هذا الهدر سواء الكهرباء أو الماء أو حتى مسؤوليتنا تجاه عملنا أو تربية أطفالنا لأننا كمجتمع يجب أن نبدأ بأنفسنا قبل أن نطالب. كما ان الحكومة عليها مسؤولية توفير الخدمات التي يحتاجها المواطن بشكل أفضل وبكفاءة أعلى ووقف أي هدر من جانبها. وكوطن ومجتمع متكامل تكون المسؤولية مشتركة وليست على عاتق جهة واحدة فقط . أما المشكلة الإسكانية فقد أشرت سابقاً الى أن الأساس هو توفير أراض جديدة وخلق مناطق جديدة.

• هناك مشاريع تنموية تم الاعلان عنها، ولكنها ظلت حبرا على ورق حتى اللحظة، برأيك هل الجهات الرسمية جادة في انجاز مثل هذه المشاريع ام هي "إبر تخدير" ليس اكثر؟

= مشاريع التنمية التي تم رصد أكثر من 30 مليار دينار كويتي لها لا يمكن إنجازها خلال خطة خمسية وقد سمعنا عن الكثير منها ولكن ما هو على أرض الواقع لا أعتقد بأنه يلبي ما كان يطمح إليه. يجب أن تكون الدراسات والنتائج المطلوبة واقعية سواء بالنسبة لفترة إنجازها أو حجمها.

مشاريع «العقارات المتحدة»

• ما هي مشاريع العقارات المتحدة في الكويت وماذا تمثل من حجم مشاريعكم في المنطقة بشكل عام؟

- الكويت تضم أكثر من 40 في المئة من أصول الشركة ولدينا مشاريع متنوعة نملكها مباشرة أو من خلال شركات تابعة أو زميلة وعلى سبيل المثال هناك عالم المارينا بشتى مكوناته بما في ذلك فندق المارينا كما ان هناك أبراج المدينة والشهيد وبرج كيبكو المميز الذي يعتبر البرج الوحيد الذي يحتوي على ثلاثة عناصر عقارية وهي المكاتب والتجاري والسكني وهناك ايضا شاليهات صالح شهاب ومارينا بلازا. وبشكل عام لشركة العقارات المتحدة تقريباً 750 ألف متر من الأراضي الفضاء وأكثر من 160 ألف متر من المساحات المؤجرة وأكثر من1,000 غرفة فندقية، وسنضيف خلال الفترة المقبلة لهذا العام والعامين المقبلين أكثر من 100 ألف متر من مساحات تأجيرية جديدة في مختلف المناطق الجغرافية التي نعمل بها، فضلا عن المشاريع السكنية التي للبيع مثل مشروع الروشة في لبنان ومشروع أسوار في مصر. لدى "العقارات المتحدة" أصول تفوق 550 مليون دينار كما في نهاية 2012 مما يجعلها أكبر شركة عقارية مدرجة ضمن هذه الفئة ولم تتوقف قط عن دعم أي من مشاريعها والاستمرار بتطويرها حتى خلال الأزمة المالية السابقة وعام 2013 يمثل العام الأربعين على تأسيسها وهي تعمل في سبع دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

• ما الذي يميز شركة العقارات المتحدة؟

- تتميز الشركة بعدد من الأسس الرئيسية التي تميز"العقارات المتحدة" ومنها: قاعدة مساهمين قوية تتمثل بشكل رئيسي بشركة كيبكو والتي تعد من كبرى الشركات القابضة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وأصول الشركة ذات مواقع استراتيجية ومميزة جداً وذات قيم كامنة، والنسبة الأعظم من دخل الشركة هو من دخل الإيجار الناتج من عقاراتنا وفنادقنا المتنوعة، ونسبة دين محافظة سواء بالمقارنة مع حقوق المساهمين أو مع أصول الشركة، وفريق عمل مخلص ومهني ويشرفني أن أكون جزءاً منه.

تطوير المشاريع

• ما أبرز مشاريع الشركة التي تقوم بتطويرها حاليا؟
- أكثر من 80 في المئة من مشاريعنا التي تحت التطوير ستنتهي وتصبح مشاريع مدرة للدخل سواء كانت ضمن القطاع التجاري أو السكني، ابتداءً من الربع الثالث من هذا العام وخلال السنتين القادمتين بمراحل مختلفة. ولعل أبرز هذه المشاريع هو:
- صلالة جاردنز مول وصلالة مول رزيدنس، وهو عبارة عن أول مول تجاري في مدينة صلالة يحتوي على سينما وألعاب ترفيهية ومحلات وأسواق ومطاعم كما يتضمن أيضاً "هايبرماركت" وهي شركة كارفور. كما يتضمن المشروع عنصرا فندقيا يحتوي على كافة عناصر الفنادق عالية الجودة مثل المطاعم وحمام السباحة وصالة الرياضة وقاعات اجتماعات متنوعة. وسيكون الافتتاح الرسمي للمول والفندق خلال موسم إحتفالات الخريف لهذا العام.
- مول العبدلي في الأردن، ويقع في منطقة مميزة وهي العبدلي وستكون مركز التسوق ورجال الأعمال الرئيسي في عمّان ويحتوي كذلك على سينما ومطاعم وألعاب ترفيهية ومحلات ضمن تصميم مميز وسعة مواقف لأكثر من ألفين سيارة.
- برج الروشة فيو السكني ويقع في بيروت مقابل صخرة الروشة الشهيرة وبذلك فهو موقع مميز جداً ويوفر شققا فاخرة للبيع ضمن برج يحتوي على حمام سباحة داخلي وخارجي وصالة ألعاب وحديقة كبيرة ومواقف سيارات مع غرف للسائقين بخدماتها.
- مشروع جنوت في منطقة الشويمية في سلطنة عُمان وسيتضمن منتجعا فندقيا وشاليهات للبيع، وقد فاز تصميم وفكرة تطوير هذا المشروع الذي سيكون صديقا للبيئة بكل معنى الكلمة بعدة جوائز عالمية مؤخراً منها جائزة الهندسة المعمارية العالمية في سنغافورة وجائزة MIPIM الشهيرة في كان – فرنسا وستقوم بإدارة الفندق إحدى أشهر وأرقى شركات الإدارة الفندقية.

«برج كيبكو»

• كيف تسير عملياتكم التأجيرية وما نسبة التأجير في برج كيبكو؟

- عمليات التأجير تسير بشكل ممتاز حيث استطعنا تأجير 90 في لمئة من مشروع صلالة جاردنز مول وبزمن قياسي، كما أن برج كيبكو أصبح مؤجرا بنسبة 70 في المئة بعناصره كافة، بينما بلغت نسبة تأجير المكاتب 80 في المئة، ونحن الآن بصدد الانتهاء من عقود سترفع هذه النسبة الإجمالية بشكل جيد جدا. ورغم المراحل المتوسطةلإنشاء مول العبدلي في الأردن فإننا نجحنا كذلك باستقطاب شركة أزاديا وهي واحدة من أبرز الشركات التي تمثل ماركات عالمية متنوعة منها Paul, Zara, Massimo Dutti, Pull and Bear, Bershka.

• ما الخدمات الأخرى التي تقدمها "العقارات المتحدة"؟

- لدى "العقارات المتحدة" خدمات متخصصة في إدارة أملاك العقار من خلال شركتها التابعة المتحدة لإدارة المرافق وكذلك شركة لإدارة المشاريع وهي الكويتية المتحدة لإدارة المشاريع والمباني المتحدة التي تمثل قطاع المقاولات.

• ما أهداف الشركة المستقبلية؟

- تتمثل أهدافنا بإعادة النظر في بعض الأراضي والأصول التي يتضمن بعضها قيماً كامنة لتحقيق فرص بيع بعضها لإعادة تدوير هذا النقد في أصول ومشاريع جديدة، والاستمرار في تكثيف عنصر الدخل الناتج من التشغيل وخاصة العقارات المدرة للدخل، وتقنين مصاريف الشركة والشركات التابعة لها، والحفاظ على معدلات دين متحفظة.


تقييم سعر سهم «العقارات المتحدة»


قال السقاف في معرض رده عن كيفية تقييم سعر سهم العقارات المتحدة في السوق إن السوق هو الذي يقيم نفسه من خلال المتداولين، فهناك المضاربون والمستثمرون وشهية المتداولين إجمالا لسوق البورصة ولكن ما استطيع قوله هو أن معدل سعر السهم نسبة لربحية «العقارات المتحدة» هو الأقل بين الشركات العقارية المشابهة والمدرجة وكذلك الحال بالنسبة لمعدل سعر السهم للتدفقات النقدية وبذلك يستطيع المتداول أن يستنتج بنفسه قيمة السهم العادلة.


استقطاب كفاءات مهنية


عن كيفية منافسة «العقارات المتحدة» مع غيرها من الشركات لاستقطاب الكفاءات الإدارية، قال السقاف إن خلق جو صحي للعمل مبنى على الاحترام المتبادل والشفافية وروح الفريق الواحد هو أساس تحقيق النجاح لأن فلسفة العمل المبنية على الأداء فقط والعدل في الثواب والعقاب هو أبسط معايير أسس الإدارة الناجحة التي من خلالها نستطيع استقطاب كفاءات مهنية جيدة والحفاظ عليها كما أننا نعمل على تطوير مهارات موظفينا بشكل مستمر من خلال عدة دورات تدريبية.
واضاف ان «العقارات المتحدة» تعاونت مؤخراً مع اتحاد العقاريين لتنظيم دورات تدريبية مع معهد البحوث الدولية.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تبلغ القيمة الدفترية لسهم " متحدة " 194 فلس كما في 2013/3/31
كما يبلغ مضاعف سعر السوق إلى القيمة الدفترية 0.6 مرة وفقا للسعر الحالي 116 فلس
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تمتلك " متحدة " 8.86% من رأس مالها في 2013/3/31 كأسهم خزانة
بتكلفة 130 فلس للسهم الواحد بعجز 2.1 مليون دك حالياً
للتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
بلغت قروض " متحدة " 224.4 مليون دك كما في 2013/3/31
بما يعادل 107.12% إلى حقوق المساهمين و 40.32% إلى الموجودات
للتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
كان ربح "زين" الأكثر انخفاضاً في الربع الأول 2013 بـ 18.9 مليون
تلتها "متحدة" 13.2 مليون ثم "إتصالات" 8.8 مليون دك ولتفاصيل أخرى على الرابط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تحتفل غداً بتوقيع اتفاقيات سندات بـ 60 مليون دينار

1.5 مرة تغطية سندات «العقارات المتحدة»

293109_e.png

اعلنت شركة العقارات المتحدة عن استكمالها بنجاح تغطية قيمة اصدار سنداتها البالغة 60 مليون دينار وذلك بتغطية بلغت 1.5 مرة من قيمة الاصدار لأكثر من 150 مكتتباً.
هذا وكان مدراء الاصدار لهذه السندات شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول (كامكو) وبنك الخليج وبنك برقان.وستقام مراسم حفل توقيع اتفاقيات الاصدار يوم الاثنين الموافق 24 يونيو في برج بنك برقان.
تملك شركة مشاريع الكويت (القابضة) حصة الاغلبية في شركة العقارات المتحدة.وتعتبر مجموعة شركة مشاريع الكويت، بما لديها من اصول موحدة تحت ادارتها او سيطرتها تزيد في مجموعها عن 25.6 مليار دولار كما في 31 مارس 2013، احدى اكبر الشركات القابضة الرائدة واكثرها تنوعاً في الانشطة على مستوى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، حيث تمتلك المجموعة حصص ملكية رئيسية في محفظة تضم حوالي 60 شركة عاملة في 26 دولة، وتتركز انشطتها الرئيسية في قطاعات الخدمات المالية، الاعلام، العقار والصناعة.كما تمتلك من خلال الشركات التابعة والزميلة لشركاتها الرئيسية حصصا ملكية في قطاعي التعليم والصحة.
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
وبعدين هل راح يتزحزح السهم ولا لازم مشاريع حكوميه علشان يتحرك السهم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
العقارات المتحدة تنجز إصدار سندات لصالحها بقيمة 60 مليون دينار كويتي


أعلنت شركة العقارات المتحدة عن إتمام إصدار سندات لصالحها بقيمة 60 مليون دينار كويتي وتغطيتها بالكامل، حيث بلغت نسبة التغطية 1.5 من قيمة الإصدار.
وقد عملت كل من كامكو وبنك الخليج وبنك برقان كمدراء ووكلاء للاكتتاب لذلك الإصدار.
وقد تم إصدار هذه السندات، التي تستحق بعد خمس سنوات، على أساس شريحتين، الاولى بفائدة ثابتة تبلغ 5.75% سنويا، والثانية بقيمة بفائدة متغيرة تبلغ 3.25% فوق سعر الخصم، وتوفر الشريحتان لحاملي السندات دفعات فوائد ربع سنوية بينما يدفع أصل مبلغ الاكتتاب في نهاية مدته في يونيو من العام 2018.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة مشاريع الكويت لإدارة الأصول “كامكو” فيصل صرخوه، إن الشركة نجحت في إصدار 4 عمليات للسندات منذ بداية العام 2012، وحتى النصف الأول من العام الحالي بقيمة إجمالية بلغت 266.5 مليون دينار كويتي.
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
ورفع التقرير سعر سهم شركة OSN من 220 فلساً إلى 320 فلساً
شركة2.5 مليار دولار قيمة OSN
في غضون ذلك، أوصى تقرير «أرقام كابيتال»الشركة العقارات المتحدة، قال ان قيمتها الحقيقية أعلى بنسبة %48 عن القيمة السوقية الحالية
907 آلاف دينار أرباحاً
«العقارات المتحدة»: بيع 10 قسائم بمبلغ 5.6 ملايين دينار
قالت شركة العقارات المتحدة انها باعت 10 قسائم من أرض المباركية بمساحة اجمالية قدرها 1295.5 متر مربع
بمبلغ وقدرة 5.63 ملايين دينار، علماً بأن القيمة الدفترية لهذه القطع هي 4.72 ملايين دينار، وهي تمثل %1 من اجمالي أصول الشركة،
وقد حققت ربحا قدره 907.26 آلاف دينار ، وسوف يدرج هذا الربح في الربع الثاني لميزانية الشركة عن عام 2013.
 

man2

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2007
المشاركات
13
مبارك عليكم الشهر
وعساكم من عوادة
تم شراء 10% تقريبا اسهم الخزانة ------
اســـم الشـــركـــة شركة العقارات المتحدة (ش.م.ك)‏
تــاريخ التأسيـــــس ‏04-04-1973
تاريخ الادراج فى السوق ‏29-09-1984
العنـــــــــــــوان برج الشركة (الشهيد) - الشــرق - شارع خالد بن الوليد - ‏
الأدوار 9,8,7,6 .‏
صنــــدوق بريــــــد ‏2232 الصفـــاة 13023 الكويــــت
هاتف ‏1805225
فاكس ‏22441003

الموقع الالكتروني www.urconline.com
البريـد الإلكـترونــي urc@urc.com.kw

أغــراض الشركــــــة القيام بكافة الأعمال العقارية وعلى الأخص شراء وبيع الأراضي
والعقارات وايجارها واستئجارها. اقامة المباني والمشاريع
العقارية الخاصة والعامة وتنفيذها مباشرة أو بواسطة الغير
وبيعها نقدا أو بالتقسيط وادارتها أو تأجيرها سواء في الكويت
أو في الخارج. ادارة أملاك الغير في الكويت وفي الخارج.‏ استثمار
الفوائض المالية في محافظ مالية تدار من قبل جهات متخصصة. انشاء وادارة
أو مشاركة الغير في الصناديق العقارية سواء في الكويت أو في الخارج.‏

رأس المال المصرح به ‏118,797,442 دينار كويتي
رأس المال المصدر ‏118,797,442 دينار كويتي
رأس المال المدفوع ‏118,797,442 دينار كويتي
القيمة الاسمية للسهم ‏100 فلس كويتي
عدد الأسهم المصـدرة ‏1,187,974,420 ســــــــهــم
عدد أسـهـم الخـزينـة ‏118,504,467 ســــــــهــم
عدد الأسهم الـقائـمـة ‏1,069,469,953 ســــــــهــم
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
سهم محترم واعد ويحتاج صبر
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ارتفعت أسهم خزانة " متحدة " بمقدار 2.86 نقطة مئوية من 6.00 إلى 8.86% خلال الربع الأول من العام 2013 للتفاصيل على الرابط
 

hamedco66

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2013
المشاركات
140
ماهو اثر ارتفاع أسهم خزانة المتحدة على سعر السهم مستقبلاً ؟
 

بونور2

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2007
المشاركات
1,246
شركة نظيفة و مجموعتها محترمة.....مبروك للملاك مقدما
إن شاء الله صعود بس يتحرك السوق
 

hamedco66

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2013
المشاركات
140
اجتماع مجلس الادارة أمس الخميس
عسى المانع خير على التأخير الاعلان
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
كان سهم "المدن" الأكثر ارتفاعاً الأسبوع الماضي المنتهي في 1/8/2013 بمعدل 9%
تلاه كل من"سينما"،"متحدة"،"النوادي"و"كامكو" 7% وللتفاصيلعلى الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
انخفض ربح " متحدة " للـ 6 أشهر للعام 2013
بمعدل 63.61% إلى 6.0 مليون دك من 16.4 مليون دك لعام 2012
للتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
يبلغ مضاعف سعر السوق البالغ 124 فلس إلى ربحية سهم " متحدة " البالغة 10.90 فلس لآخر 12 شهر نحو 11.43 مرة
للتفاصيل على الرابط
 

hamedco66

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2013
المشاركات
140
اللي يقدر يفيدنا
شركة المتحدة وزعت علينا اسهم شركة زميله منحة
هل بالامكان بيعها ؟
 
أعلى