التحليل الفني اليومي لتداول العملات الأجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏11 يونيو 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق الفوركس - الجلسة الأمريكية

    مقدم من *********




    تداول الدولار الأمريكي اليوم


    • استمرار ارتفاع الدولار الأمريكي ولكن مع تباطؤ في حجم التداول.
    • التجار يسجلون القليل من أوامر التداول.
    • بيانات أمريكية غير هامة اليوم.


    نظرة عامة على الجلسة المسائية


    • تطلعات بتقلب التداول في اتجاهين.
    • تماسك الدولار الامريكي.

    الأحداث القادمة

    بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    • 10:35 صباحًا مخزونات النفط الأمريكي الخام. السابق: -4.8 مليون
    • 11:30 صباحًا حديث "كوهن" عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.
    • 12:15 مساءًا حديث "كروزنر" العضو الفيدرالي.
    • 2:00 مساءًا السجل البيج الفيدرالي

    الخلاصة

    استمر ارتفاع الدولار الامريكي امام اغلب العملات الرئيسية يوم أمس حيث تجاهل السوق بيانات الميزان التجاري وكان تركيزهم منصب على بعض التصريحات البلاغية. أفاد بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي أن البنك الفيدرالي كان مستعد لرفع سعر الفائدة عاجلاً قبل آجلاً لكبح التضخم، ورأى التجار ان هذا يعني أن البنك الفيدرالي قد يتحرك ويرفع سعر الفائدة في الشهر القادم أو الذي يليه وبالتالي اتجهوا الى شراء الدولار. تم التخلص من نقاط الوقف القريبة، وانخفضت جميع العملات الرئيسية على نحو مثير أمام الدولار مما جعل الدولار في مواجهة مستويات دعم ومقاومة قوية حتى نهاية اليوم. كما ساعدت عمليات جني الأرباح من صفقات البيع على ارتفاع الدولار الأمريكي وسط ضعف في حجم التداول. من وجهة نظري، حجم التداول هو ما يجعل الارتفاع ذو قيمة بالنسبة لي. فغالبًا ما تتبع الارتفاع التي يصاحبها ضعف في حجم التداول حركات تصحيحية، وأعتقد أن مشتري الدولار بحاجة للاستعداد للاختراق للاسفل. كما دعّم الدولار يوم أمس تراجع اسعار النفط الخام ولكن كما قلنا من قبل لا أرى لسعر 128 دولار للبرميل تأثير كبير على الاقتصاد وذلك على خلاف سعر 136 دولار للبرميل، فالحقيقة أن تكاليف الطاقة قد ارتفعت لضعف ما كانت عليه منذ عام مضى، إذن كيف يستفيد الدولار من ذلك؟ بالنسبة للباوند، تراجع السعر عن اعلى مستوى له عند 1.9760 وذلك بسبب الفروق في العوائد، وسجل أدنى مستوى له تحت الدعم السابق عند 1.9517. ما يهم الآن بالنسبة للباوند أنه على الرغم من انخفاض اليورو طوال اليوم مسجلاً أدنى المستويات، لم ينخفض الباوند بشكل عشوائي مما يدل على أن الباوند قد يكون عند ادنى المستويات على المدى القصير. يقول التجار ان اليورو قد شهد طلبات شراء طوال انخفاضه للأسفل وكانت احجام التداول ضعيفة. من وجهة نظري، يكوّن اليورو قاع مرة أخرى عند نفس المنطقة التي بدأ منها الاسبوع الماضي. يمكن للتجار المغامرين شراء اليوروإن لم تكن لديهم صفقات شراء بالفعل. ارتفع الدولار/ فرنك متتبعًا الدولار/ ين، وسجل كلا الزوجين أعلى المستويات على المدى القصير؛ فقد وصل الدولار/ ين الى 107.46 والدولار/ فرنك إلى 1.0441. عانى كلا هذين الزوجين للوصول الى اعلى المستويات وكانت احجان التداول ضعيفة، ويقول التجار أن لوحات التداول كانت فارغة. يُقال ان عروض البيع على كلا الزوجين امتدت بمقدار 50 نقطة بالأعلى ومن المحتمل أن يكون الاتجاه الصعودي قد أُصيب بالارهاق. أدى الحركة المفاجأة من البنك الكندي فيما يتعلق بسعر الفائدة إلى انعكاس الدولار الكندي امام الدولار، حيث تراجع الى ما دون مستوى 1.0200 وسجل ادنى مستوى له عند 1.0194 قبل أن يتعافى قليلاً. يقول التجار ان الدولار الامريكي/ الكندي سيواجه وقتًا عصيبًا للامتداد في ارتفاعه بعد الأخبار. نتطلع استمرار تقلب حركة الدولار في اتجاهين وأن تكون الجلسة المسائية هادئة. قد يتطور التداول بالاعتماد على التحليل الفني وفي هذه الحالة سيكون انخفاض الدولار هو الاحتمال الأكبر.

    تحليل العملات الرئيسية لتجارة العملات

    التحليل اليومي لليورو/ دولار

    المقاومة 3: 1.5900
    المقاومة 2: 1.5880
    المقاومة 1: 1.5850
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.5460
    الدعم 1: 1.5480/90
    الدعم 2: 1.5440/50
    الدعم 3: 1.5390/5400

    انخفض السعر طوال يوم امس حيث كانت اوامر التداول قليلة وتم استيعاب طلبات الشراء من الاسماء الملكية.يبدو الدعم تحت منطقة 1.5440 قويًا ولكن لم يرتد السعر بسبب ضعف احجام التداول. لا بأس بالاحتفاظ بصفقات الشراء للعودة الى منطقة 1.5800 هذا الاسبوع. لوحظت نقاط الوقف وطلبات الشراء عند منطقة 1.5580. لمّح تريشيه برفع سعر الفائدة في يوليو ولكن حديثه يوم أمس كان أخف وقعًا، وأعتقد أن هذا فقط هو ما أوقف الارتفاع السريع لليورو. تبدو المقاومة أكثر قوة في الطريق إلى منطقة 1.5800-1.5820 والتي من المحتمل ان تكون مقاومة للارتفاع خلال بقية الأسبوع. ومع اختراق هذه المنطقة، سوف نتطلع لإعادة الدخول في صفقات شراء.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    2:45 صباحًا المؤشر الفرنسي لأسعار المستهلك. المتوقع: 0.4%.

    التحليل اليومي للدولار/ ين

    المقاومة 3: 108.20
    المقاومة 2: 107.80
    المقاومة 1: 107.40/50
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 107.30
    الدعم 1: 106.20/30
    الدعم 2: 105.80
    الدعم 3: 105.40/50


    ارتفع السعر بعد جلسة لندن للدخل الثابت، وأقر التجار بضعف اوضاع التداول. يلاحظ التجار المعتمدين على التحليل الفني ان هناك منطقة دفاع فيبوناتشي حول أعلى مستويات يوم امس، ولم ينسى هؤلاء التجار ان التحليل الاقتصادي قد تغير خلال ال 72 ساعة الماضية، ومن غير المحتمل ان يكون الدولار بهذه القوة ولكنه قد يستفيد من ضعف الين الياباني. لا تزال هناك اشارات تظهر بتكوين قمة، ويقول التجار ان هناك عروض بيع من المصدرين طوال الطريق الى ارتفاعات يوم امس، مما يدل على ان هذه القوة قد تكون قصيرة الأمد. إن تحقق اختراق اليوم فمن المحتمل ان يتخلص السعر من نقاط الوقف تحت منطقة 106.20- ونتطلع حينها الى الانخفاض الى أدنى مستويات شهرية جديدة بشكل سريع. يمكن للتجار المغامرين البيع في اي وقت فوق منطقة 107.00 ولكن عليهم انتظار افتتاح جلسة طوكيو اليوم.

    بيانات يوم الاربعاء: بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    لا يوجد