الشركة الكويتية لصناعة حديد التسليح ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏17 يونيو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    عموميتها انتخبت مجلس إدارة جديداً
    «الكويتية لحديد التسليح» تزيد طاقتها الإنتاجية إلى 350 ألف طن سنوياً وتستهدف الإدراج في «الموازي»


    كتبت هبة حماد:
    قال عضو مجلس الادارة في الشركة الكويتية لصناعة حديد التسليح علاء الصراف ان الشركة تعمل على مشروع لزيادة طاقتها الانتاجية من الحديد من 30 الف طن لتصل الى 350 الف طن سنويا. وقد تمت الموافقة رسميا من الهيئة العامة للصناعة على المشروع وتم استيراد المعدات اللازمة لتنفيذه ومن المتوقع ان يتم البدء في اعادة الانتاج اغسطس المقبل.
    واضاف الصراف في تصريحات صحفية عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت صباح امس، ان الشركة عادة ما تستورد 30 الف طن حديد خام وذلك بهدف اعادة تصنيعه وتتم عمليا الاستيراد من تركيا والصين واكرانيا.
    وحول سؤاله عن امكانية الاستيراد من ايران افاد الصراف ان ايران ليس لديها كميات كافية من الحديد الخام للاستيراد منها. كما اشار الصراف الى ان السوق الكويتي بحاجة لكل الانتاج الذي تنتجه مصانع الكويت الا انه لايزال غير كافي لتلبية حاجة السوق.
    وافاد الصراف ان سبب ارتفاع اسعار الحديد هو ارتفاع اسعار المواد الاولية. مضيفا ان هناك مصانع لاعادة تصنيع حديد السكراب وتتراوح طاقتها الانتاجية من 7ـ6 الاف طن شهريا وتعد هذه الكمية ايضا غير كافية لسد حاجة السوق المحلي من الحديد. حيث ان الكويت تحتاج الى ما يقارب 1.200 مليون طن سنويا في حين طاقة السوق الانتاجية تتراوح ما بين 900ـ750 الف طن سنويا.
    ونوه الصراف الى ان اسعار الحديد في الكويت تعد ارخص الاسعار مقارنة بدول الخليج حيث يصل سعر الطن فيها نحو 380 دينارا. ولم يتفاءل الصراف بعودة اسعار الحديد الحالية الى سابق عهدها حيث يعد ارتفاع الاسعار ظاهرة عالمية وليست محلية.
    وكشف الصراف انه سيتم تأسيس شركة قابضة تجمع جميع الشركات الاعضاء للادراج في السوق الموازي. ويبلغ رأس مال الشركة 4 ملايين دينار مدفوع بالكامل.
    واقرت الجمعية العمومية العادية للشركة على قبول استقالة رئيس ونائب رئيس مجلس الادارة من منصبهما واستمرارهم في عضوية مجلس الادارة. كما تم انتخاب كل من: فهد علي حسن الصراف ـ رئيس مجلس الادارة، علي حسن علي الصراف ـ نائب رئيس مجلس الادارة، وعضوية كل من علاء علي حسن الصراف، جابر علي حسن الصراف، ونادية علي حسن الصراف.


    تاريخ النشر: الثلاثاء 17/6/2008