شركة ابو الحصانية الدولية العقارية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏17 يونيو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «أبو الحصانية» تعتزم زيادة رأسمالها بواقع %40 وتخطط للإدراج في «الموازي»

    كتبت هبة حماد:
    قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة «ابو الحصانية الدولية العقارية» شريف العيسى ان الشركة تنوي التخارج من استثماراتها في السوق الكويتي وذلك بسبب وصول السوق لمرحلة التشبع بالاضافة الى ازمة تجميد القروض العقارية وهي مشكلة تعد كبيرة بحد ذاتها مما دفع بالعديد من الشركات الاخرى من نفس القطاع للتوجه للخارج. مضيفاً ان الشركة ستركز توجهها على دول الخليج والذي سيتم بعد انتهاء الشركة من دراسة الفرص العقارية المعروضة عليها.
    واشار العيسى في تصريحات صحافية عقب انعقاد العمومية العادية امس بنسبة حضور %100، ان الشركة تنوي زيادة راسمالها بنسبة تتراوح ما بين %40ـ30.
    كما أفاد ان الشركة في مرحلة التحضير للادراج في السوق الموازي حيث انها استوفت جميع الشروط ويتم حاليا تحضير الاوراق اللازمة لتقديمها لإدارة السوق من بعد قيامها بعملية زيادة راس المال والتي من المتوقع ان تتم في وقت قريب جدا.
    واقرت عموميتها استقالة اعضاء مجلس الادارة واعادة انتخاب اعضاء جدد لثلاث السنوات المقبلة. حيث تم انتخاب كل من: شريف جاسم العيسى ـ رئيساً، عمر حمد العيسى (ممثل عن شركة الصفاة العالمية) ـ نائباً للرئيس، وعبدو احمد مطاوع (ممثل شركة اكسبات العقارية) ـ عضواً لمجلس الادارة.

    تاريخ النشر: الثلاثاء 17/6/2008
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 03/07/2008

    العيسى: زيادة رأس مال «أبو الحصانية» بنسبة ٥٠٪


    كتب بلال بدر

    كشف رئيس مجلس إدارة شركة أبو الحصانية شريف جاسم العيسى أن الشركة بصدد الادراج بالبورصة والسوق الموازي.
    وقال في تصريح خاص لـ«عالم اليوم» إن هناك زيادة في رأسمال الشركة بنسبة 50%، وعن المشروعات المستقبلية أوضح بأن الشركة تسعى لتغيير النشاط إلى السوق الخليجي مشيراً أننا نملك حصة في فندق«الهوليداي إن» في منطقة الغردقة بمصر.
    ويرى العيسى أنه مازال متشائما من أن عام 2008 سيكون أسوأ الأعوام على القطاع الخاص بسبب قرارات البنك المركزي التي عرقلت من عمل الشركات العقارية، وهناك قرار الدولة بمنع القروض على الفلل السكنية وقال يعني«لو تبيك تشتري بيت لا تستطيع» وأضاف العيسى أن بلدية الكويت أصدرت قراراً جديداً يقول:«لإقامة عمارة سكنية يجب ألا تقل مساحتها عن 600 متر، حيث كانت 400 متر مضيفاً أن البناية التي كانت تحتوي على 30 شقة أصبحت بفضل القرار 24 فقط وبذلك خفضوا النسبة، ويتابع العيسى ان الدولة تعتقد بذلك أنها تخفض من قيمة أسعار العقارات لكن الحقيقة بأن الدولة بهذه القرارات تضطرنا أن نرفع من قيمة الإيجار على هذه النسبة وهي بذلك تقتل أي متنفس للعقار
     
  3. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    أخر تحديث 13/07/2008
    في تصريحات لـ«عالم اليوم»
    العيسى:«أبو الحصاينة»تـــدرج فــي السـوق المـوازي قريبـا

    كتب بلال بدر

    أعرب رئيس مجلس إدارة شركة«أبو الحصاينة» شريف جاسم العيسى عن أمله في تغيير بعض الشروط المتعلقة بإدراج الشركات في سوق الكويت للأوراق المالية وبعض القرارات الأخرى التي تتخذها إدارة البورصة والتي لاقت اعتراض أغلب المستثمرين، مستغربا في الوقت نفسه من الحديث عن تحقيق الرغبة الأميرية في تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي في ظل هذه القوانين والتشريعات التي تحول دون تحقيق هذه الرغبة السامية.
    أسواق أخرى
    وقال العيسى في تصريحه لـ«عالم اليوم» إن الكثير من المستثمرين يتطلعون إلى الاستثمار في أسواق أخرى مثل السوق الخليجي الذي يتمتع بالمرونة وإتاحة الفرص للمستثمر، وأعطى مثالاً على ذلك بأسواق دبي والسعودية مشيراً إلى أنهما من أفضل الأسواق الخليجية لذلك يهرب المستثمر الكويتي إلى هناك.
    وعن رؤيته للسوق في هذا الوقت قال السوق«نايم» هذه الأيام كالعادة معتبراً شهري يوليو وأغسطس هما شهري ثبات، فبعض المستثمرين يهربون خلالهما خارج البلاد للاستجمام.
    أما عن مشروعات الشركة المستقبلية أكد العيسى أننا بصدد الانتهاء من مشروعات الفلل في منطقتي الشامية ومشرف معتبراً أنها من أهم المشروعات التي ستنتهي منها الشركة في المرحلة المقبلة، وبعد الانتهاء من هذه المشروعات سنتجه إلى السوق الخليجي، موضحاً أننا أيضا بصدد الانتهاء من الإدراج في السوق الموازي حتى يتسنى لنا الإدراج بعد ذلك في البورصة بعد استكمال الشروط مبينا أننا نسعى لزيادة رأس المال بنسبة 40% مشيراً إلى أن رأسمال الشركة الآن 3.4 ملايين دينار معتبرا أن هذه مراحل لاستيفاء شروط الإدراج.