للكويتيات فقط.. شركة تطرح أسهمًا قيمتها 30 مليون دينار للاكتتاب

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مستثمره جديده, بتاريخ ‏17 يونيو 2008.

  1. مستثمره جديده

    مستثمره جديده عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    السهلي: تغطية الطرح بنسبة 60% في اليوم الأول
    للكويتيات فقط.. شركة تطرح أسهمًا قيمتها 30 مليون دينار للاكتتاب




    دبي-الأسواق.نت

    قرَّرت اللجنةُ التأسيسية لشركة "تجارتي القابضة" أول شركة إسلامية قابضة تؤسسها وتديرها سيدات كويتيات عن بدء الاكتتاب في أسهم الشركة اعتبارًا من أمس الاثنين ، للكويتيات فقط، فيما يستمر الاكتتاب حتى نهاية الشهر الجاري.

    وقالت رئيسُ اللجنة التأسيسية للشركة هيا صالح السهلي في تصريحات نشرتها صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الثلاثاء إن الاكتتاب يشهد إقبالاً كبيرًا من قِبل النساء وبمساندة الرجال؛ حيث بلغت نسبة الاكتتاب في اليوم الأول 60% فيما تم تخصيص 30% من حصة الـ60% لشركاء استراتيجيين.


    وأشارت إلى أن رأسمال الشركة يبلغ 30 مليون دينار (الدولار يعادل 0.266 دينار) مدفوعة بالكامل موزعة على 300 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 100 فلسٍ و5 فلوس مصاريف إصدار وبحد أدنى للاكتتاب 100 ألف سهم.

    وأوضحت أن الشركة استثمارية قابضة تقدم خدمات خاصة للنساء من خلال المشاركة في التنمية الاقتصادية بالكويت عبر مساهمة فاعلة للنساء في التنمية، منوهة إلى أن النساء يشكلن 51% من المجتمع ولم يتم تغطية جانب كبير من متطلباتهن.

    وأضافت أن الشركة تهدف لتقديم خدمات استثمارية تحقق عائدًا مجزيًا تعمل على تجميع كل الجهود النسائية المتميزة في المجال الاقتصادي في كيان واحد.

    ومن جانبها قالت منسقُ عام اللجنة التأسيسية نبيلة العنجري إن الشركة لديها خطة طموحة واستراتيجية كاملة تعتمد على 4 محاور للنجاح وتوظيف المساهمات بما يحقق أرباحًا جيدة.

    ولفتت إلى أن الشركة الجديدة ستكرس اهتمامها بدور ومقومات ومكانة المرأة في التنمية الاقتصادية من خلال التوجه إلى الاستثمار المتوسط وبعيد المدى في مجالات تهم المرأة وتراعي خصوصيتها.

    وأشارت إلى أن الاستثمار سوف يكون تجارة السلع النوعية ولاسيما النسائية منها، وتطوير قدرات المرأة ومؤهلاتها عبر الاستثمار في التعليم والصحة بمواصفات تلبي المتطلبات، وكذلك توظيف الطاقات والموارد البشرية النسائية من خلال خلق فرص عمل عبر التوسعات المتوقعة للشركة وأذرعها الاستثمارية.

    وأضافت أن الشركة سوف تسعى للعمل في 5 مجالات عبر شركات تابعة في مجال الاستشارات الاقتصادية والتعليم والصحة والعقار والتمويل والإجارة من خدمات وأدوات جديدة.

    وكشفت أن الشركة تجري مفاوضات حاليًا للاستحواذ على شركة محلية تعمل في مجال الطاقة وتقديم الخدمات النفطية، منوهةً إلى أن الشركة غير مدرجة ولكنها مؤهلة للإدراج.
     
  2. view-l

    view-l عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2004
    المشاركات:
    415
    عدد الإعجابات:
    40
    طريقه جديده لتسويق الأسهم
     
  3. مستثمره جديده

    مستثمره جديده عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    «تجارتي» تفتح باب الاكتتاب للنساء الكويتيات فقط
    عدد القراء: 359

    العنجري تتوسط السهلي ورابعة المهنا (تصوير: سيد سليم)


    17/06/2008
    كتب خالد كبي:
    أعلنت رئيسة اللجنة التأسيسية لشركة «تجارتي القابضة» هيا السهلي، عن الانطلاقة الرسمية للشركة وعن فتح باب الاكتتاب للنساء الكويتيات فقط. وقالت خلال المؤتمر الصحفي الذي اقامته الشركة في نادي الصحاري امس، للتعريف بالشركة ان «تجارتي» اول شركة نسائية، تتأسس على يد سيدات اعمال واستثمار، شركة تنطلق لتحقيق منظومة شركات تنموية متكاملة، ذات عائد استثماري مجز، تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية ذات الصلة بالاستثمار، التي تم تأسيسها برأسمال قدره 30 مليون دينار مدفوعة بالكامل. موزعة على 300 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد، تضاف اليها خمسة فلوس علاوة اصدار.

    حرص مزدوج
    واضافت السهلي: «حرصنا على اوسع مشاركة ممكنة من الاخوات المساهمات في رأسمال الشركة، وتقرر ان يكون الحد الادنى للاستثمار مائة الف سهم فقط». واشارت الى ان رؤية الشركة: «تنبع من حرص مزدوج على ربحية رؤوس الاموال وعلى اهداف استراتيجية وتنموية في وقت واحد، ذلك اننا نؤمن بأن هناك مقومات وامكانات، وفرصاً عديدة متوافرة تجعلنا مؤهلين لتعظيم الارباح المتوقعة لكل رأسمال جنباً الى جنب تفعيل الدور الاقتصادي والتنموي للمرأة سواء في المجتمع عامة او في قلب الحركة الاقتصادية في البلاد، وذلك من خلال ابتكار افكار ومساحات استثمارية جديدة، تدار بخبرات نسائية، اثبتت سابقاً جدارتها في اكثر من منصب ومهمة ومسؤولية، في القطاعين العام والخاص على حد سواء».
    واكملت السهلي: «يقينا منا بأن طلبات الاكتتاب سوف تتجاوز حجم رأسمال المطلوب، في ضوء الاقبال النسائي الذي بدأ قبل الاعلان الرسمي عن التأسيس، فان رؤيتنا تقوم على توسيع هذه المشاركة اكثر فأكثر في المستقبل القريب، سواء لزيادة رأسمال الشركة القابضة نفسها او لتأسيس الشركات التابعة لها التي ستتولى توظيف الاستثمارات في قطاعات متفرعة، وفق الدراسة الموضوعية لفكرة المشروع، ووفق قرارات مجلس الادارة، الذي سيتشكل ايضا من النساء، وقرارات الجمعية العمومية للمساهمين».

    العنجري
    بعدها القت المنسق العام للشركة نبيلة العنجري كلمة رأت فيها ان هذه الشركة، ستسد فراغا كبيرا، وذلك من خلال التأكيد على حضور المرأة الفاعل في واحد من اهم القطاعات في الكويت. وقالت ان باب الاكتتاب مفتوح امام جميع الكويتيات، من جميع الاعمار، من سيدات وفتيات.
    اما فيما يخص استراتيجية الشركة، فقد عددت العنجري ابرز نشاطاتها وهي:
    1ــ لكون النساء والفتيات، يشكلن الجمعية العمومية للشركة بالكامل فهذا يؤدي بالطبع الى ان قرارات الشركة سوف تكون معبرة مباشرة، ومن دون واسطة، عن قراراتهن ورغباتهن في توجيه مسار الشركة.
    2ــ ان الشركة تضع في صلب اهتمامها ضرورة ضمان عوائد مربحة للمساهمين في المدى القريب المنظور من خلال الاستثمار في عدد من الصناديق والاسهم المدروسة بدقة.

    مكانة المرأة في التنمية
    3ــ ان الشركة سوف تكرس اهتمامها لدور ومقومات ومكانة المرأة في التنمية الاقتصادية، من خلال التوجه الى الاستثمار المتوسط والبعيد المدى، في مجالات تهم المرأة وتراعي خصوصيتها، سواء من حيث حاجاتها الاستهلاكية، اي الاستثمار في تجارة السلع النوعية، ولا سيما النسائية منها، او تطوير قدرات المرأة ومؤهلاتها، اي الاستثمار في التعليم والصحة، بمواصفات تلبي متطلبات وظروف المرأة في الكويت، او من حيث توظيف الطاقات والموارد البشرية النسائية، من خلال خلق فرص عمل تناسب المرأة الكويتية، سواء خلال مسيرة توسع الشركة واذرعها الاستثمارية التابعة، او من خلال النمو المتوقع في الطلب على الكوادر النسائية من قبل شركات القطاع الخاص بعد ان تثبت شركة «تجارتي» نجاحها.

    فرصة ذهبية
    4ــ ان شركة تجارتي، كشركة مساهمة نسائية، سوف تكون فرصة ذهبية للنساء الكويتيات للاستفادة من الشراكات الاقليمية والدولية، التي تهتم بتشجيع دور المرأة الريادي في القطاع الخاص، وهو ما نتطلع اليه منذ الآن، ولا سيما مع الجهات التمويلية او الجهات التي تقدم خبرات عصرية في هذا المجال، ومنها على سبيل المثال «التحالف المصرفي العالمي للمرأة»، الذي يتكون من مجموعة من البنوك العالمية التي تطبق افضل الممارسات لدفع سوق المرأة تجاه الربح وتحقيق الرخاء الاجتماعي (ومقر التحالف الآن هو مؤسسة التمويل الدولية) هذا عدا منظمات الامم المتحدة مثل برنامج الامم المتحدة الانمائي وغيره.



    استقطاب القيادات
    اشارت العنجري خلال المؤتمر الى ان هناك 6 شركات تندرج تحت شركة تجارتي، تهتم الاولى في الاستشارات، فيما الثانية بالتعليم والشركات المتبقية في التمويل والاجارة والصحة والطاقة والعقار، ومن خلال هذه الشركات سيتم استقطاب المزيد من القيادات والكوادر الكويتية.

    الاكتتاب مستمر حتى نهاية يونيو
    اوضحت السهلي الى ان الاكتتاب قد وصل الى مرحلة 60 في المائة وذلك من خلال 30 في المائة من شركائنا الاستراتيجيين الذين رفضت الافصاح عنهم الى جانب 30 في المائة من المكتتبين الذين ابدوا استعدادهم للمساهمة، ولفتت الى ان باب الاكتتاب مفتوح حتى نهاية شهر يونيو الحالي.
    واشارت السهلي الى ان المرأة اليوم تدير الكثير من الاستثمارات ففي قطر هناك 1000 سيدة اعمال يدرن قرابة 6 مليارات دولار، وبان الشركة تجري دراسة حيال هذا الجانب في الكويت.

    الاستحواذ على شركة للطاقة
    قالت العنجري ان الشركة بصدد الاستحواذ على شركة للطاقة خاصة بالنفط والغاز والتي من المتوقع ان تكون بمثابة المحرك للشركة، وهي شركة غير مدرجة لكن مؤهلة للادراج، كما هو حال شركة تجارتي التي ستسعى الى الادراج بعد انقضاء الاعوام الثلاثة على تأسيسها.



    التجربة في «بيتك»
    لفتت السهلي الى انها كانت مسؤولة لمدة 27 عاما في بيت التمويل الكويتي «بيتك» عن تأسيس اقسام النساء اللواتي كان عددهن لا يتجاوز 5 ومع خروجها اصبح هناك 150 امرأة عاملة في «بيتك» موزعة على 23 فرعاً.
    واعربت السهلي عن فخرها بتمكنها خلال الاعوام الـ 27 الماضية من ان ترفع من اداء السيدات داخل البنك، لينافس الرجال في اعلى المراكز، الى جانب كسر النظرة الدونية التي كانت تنظر للمرأة من قبل الادارة.
    واضافت: بعد ان كان دور المرأة في البنك مجرد وسيط اصبح اليوم في ابرز المراكز.
     
  4. ساره78

    ساره78 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2007
    المشاركات:
    2,828
    عدد الإعجابات:
    35
    الله يوفقهم ان شاء الله... وتدرج تجارتى بالبورصه..فكره جديده ويوفق الجميع ...
    والرياييل يمكن يكتتب عن طريق زوجته او امه او اخته...........
     
  5. المحبوب2

    المحبوب2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 يونيو 2004
    المشاركات:
    565
    عدد الإعجابات:
    3
    وليش اكتتب بهالشركه شركه حريم واقصد اصحابها من الحريم الي موصاحين بالله في وحده تستغني عن الرجل ولا الرجل يستغني عن المره المجتمع مكون من رجال وحريم يكمل بعظهم بعض بس هذوله معقدات خلهم يروحون المريخ احسن علشان مايشوفون ولا يتعاملون مع الرياييل
     
  6. white soul

    white soul عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1,213
    عدد الإعجابات:
    0

    اجراءات التاسيس ضد روح الدستور الذي لم يفرق بين الجنسين
    اين حقوق الرجل الذي يعتبر نصف المجتمع
    شوفولنا بشت باجر نحرقه نفس ماحرقو الحريم العبايه سنة مادري جم:p;)
     
  7. ساره78

    ساره78 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2007
    المشاركات:
    2,828
    عدد الإعجابات:
    35
    هههههههههه اين حقوق الرجل الذى يعتبر نصف المجتمع..فعلا ضحكت على هالكلمه كثيرا..هذه العباره اخوى خاصه بالمراءه التى لازالت بنظر البعض اقل شأنا وفكرا من سى السيد الرجل....
    نعم الدستور لم يفرق وكان منصف للنساء ولكن وين تطبيقه على ارض الواقع..الرجل حصل على حقوقه السياسيه قبل 45 سنه من النساء....
    واللى حرقوا العبايه اواخر الخمسينات كان تصرفهم غلط ..لان الانصاف وحصول النساء على حقوقهن ليس بحرق العبى ونزع صفه الاحتشام ...
    لان المراءه ليس بالزى بل بالفكر والعقل ...والحمدلله النساء اليوم يشاركون الرجل فى جميع المهن بل وابدعن فى مجال الطب والهندسه والحقوق والاقتصاد ..وفيما يخصنا بالاقتصاد والاسهم نرى موخرا كثير امن النساء فى مناصب فى مجلس اداره الشركات كجلوبل والمركز المالى ومزايا وغيرها كثير من الشركات ..ولكن الرجال والنساء يكملون بعض وهذه سنه الحياه خاصه وان المراءه محتاجه لمشوره وراى الرجل لانها فى قرارها عاطفيه اكثر من الرجل بحكم طبيعتها الانثويه..............
     
  8. Rotary

    Rotary عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    595
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هذول هـم إلي يطالبون بلمسـاواة نظروا لمصلحت جنسهـم لا مـو بس جنسـهم ألا فئة معينه لطلبهم أكتتــاب أدنى شريحة مئة ألف ســهم يـعني 10500ديـنار كـويتي.. وسلملي على قــووووووززززووووو(عنصـريا)
     
  9. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    انطر عليهم يدش عليهم صانع السوق لشركة القرين للبتروكيماويات او اولى للوقود محمود حيدر وربعه ، والله يخلونهم يكرهون السهم و يطلع لهم قرون وينحشهم من الاسهم
    وينك يا صناع السوق صيده ثمينه والمساهمين حريم الديره
    اول مره تحصل فى العالم اكتتاب للنساء فقط ،،،،، ويمكن شوى ويقول فقط نساء المناطق الداخليه فقط والمناطق الخارجيه ما نبيهم يدشون معانا فى الاكتتاب
    مساكين يطلعون حرتهم من عدم نجاحهم فى مجلس الامه !!!!!

    والشره على وزارة التجاره شلون وافقت على هذا الاكتتاب ! وشنو الهدف منه وما هو المقصود اكتتاب خاص للناس ! يعنى هذه ما فيها محرم او فى بنات متحجبات او عادات وتقاليد ، النا س يتقدمون الى الافضل ونحن للخلف نرجع فى كل شئ .
     
  10. real stock

    real stock موقوف

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,225
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يوفق كل من يطمح لزيادة و معالجت الوضع في البلد الله يوفقكم جميعا علي فعل الخير و الفائده تعم علي جميع شرائح البلد ألي صالها مده أوضاعها ماتسر الله يعطيكم العافيه يا نساء الكويت دائما سباقون في جميع المحافل و القضايا ألي تهم البلد الله معاكم و أنا عن نفسي معاكم علي فعل أي شيء أستطيع المساعده فيه. الله يوفقكم مره أخري
     
  11. aboazoz77

    aboazoz77 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    747
    عدد الإعجابات:
    0
    هالحريم فيهم نقص مو طبيعى
     
  12. harbr2

    harbr2 موقوف

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2007
    المشاركات:
    660
    عدد الإعجابات:
    0
    شباب جم سعر الاكتتاب جم مطلوبالف دينار ولا عشره الاف دينار 100 الف سهمجم يطلع ارجوا الرد
     
  13. Zero

    Zero عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    1,320
    عدد الإعجابات:
    9
    الله يوفقهم ان شاء الله...

    يا شباب انتوا شنو اخذتم من العنصر الذكري بالتجاره غير الغش و البوق ؟

    يمكن هالنساء يعملون شي انا صراحه راح اكتتب بالشركة عن طريق زوجتي

    و الله ولى التوفيق
     
  14. harbr2

    harbr2 موقوف

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2007
    المشاركات:
    660
    عدد الإعجابات:
    0
    جم سعر الاكتتاب جم يطلع شباب 100 الف سهم ارجوا الرد
     
  15. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    100 الفه سهمه = 10,500 ديناره لان الدينار غير مقبول الشركه حريمى فى خريمى
     
  16. هامور1

    هامور1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2008
    المشاركات:
    30
    عدد الإعجابات:
    0
    الحد الادنى 100 الف سهم يعني 10,500 دك .. باعتقادي المبلغ مبالغ فيه خصوصا لطرح نوع جديد من الشركات
     
  17. harbr2

    harbr2 موقوف

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2007
    المشاركات:
    660
    عدد الإعجابات:
    0
    عشره الاف انا توقعت 1000 دينار الصراحه وايد
     
  18. هداف

    هداف عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 أغسطس 2007
    المشاركات:
    316
    عدد الإعجابات:
    3
    صج ناقصات عقل ودين
    عمر التجارة مافرقت بين الرجل والمرأة .
    هل هذا منطق؟
    هل يعقل ياناس يجينا يوم نشوف محطة بنزين المرأة أو جمعية ( سوبر ماركت ) المرأة أو شركة عالمية تحط اعلان طلب وظائف للمرأة فقط !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ويقولون الحريم ليش نخسر بالانتخابات وليش نخسر بالتجارة وليش الرجل يضحك علينا ويستغلنا
    صراحة مع احترامي للجميع هذي اسخف فكرة سمعتها بحياتي
    كله والا اللي تقول :اطالب بالتساوي مع الرجل بالميراث !!!!!!!!!!!!
     
  19. ميكانيكي

    ميكانيكي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    18,640
    عدد الإعجابات:
    93
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مشكورين يالمشرفين :)
     
  20. mod

    mod عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    53
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شيئ طبيعي ان تتحول المراءة بعد 27 سنة خبرة فى ادارة الاعمال لتحقيق نجاح كبير بصرف النظر عن القيود الاجتماعية أو الاخلاقية المهم فى هذا الزمن السريع النجاح في كسب المال ولكن فى نهاية المطاف سوف يموت الهدف الاساسي و يتلاشى بعدما يمتلك الرجل ولو سهما واحدا .
    هناك لا يوجد عداء الي هذا الحد بين الرجل و المراءة ، انما المصالح هى الدائمة .
    المتغيرات و غرائب المتغيرات قادمة ولو بعد حين ، انها غرائب الزمن الحديث .