للكويتيات فقط.. شركة تطرح أسهمًا قيمتها 30 مليون دينار للاكتتاب

التسجيل
30 سبتمبر 2005
المشاركات
259
السهلي: تغطية الطرح بنسبة 60% في اليوم الأول
للكويتيات فقط.. شركة تطرح أسهمًا قيمتها 30 مليون دينار للاكتتاب




دبي-الأسواق.نت

قرَّرت اللجنةُ التأسيسية لشركة "تجارتي القابضة" أول شركة إسلامية قابضة تؤسسها وتديرها سيدات كويتيات عن بدء الاكتتاب في أسهم الشركة اعتبارًا من أمس الاثنين ، للكويتيات فقط، فيما يستمر الاكتتاب حتى نهاية الشهر الجاري.

وقالت رئيسُ اللجنة التأسيسية للشركة هيا صالح السهلي في تصريحات نشرتها صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الثلاثاء إن الاكتتاب يشهد إقبالاً كبيرًا من قِبل النساء وبمساندة الرجال؛ حيث بلغت نسبة الاكتتاب في اليوم الأول 60% فيما تم تخصيص 30% من حصة الـ60% لشركاء استراتيجيين.


وأشارت إلى أن رأسمال الشركة يبلغ 30 مليون دينار (الدولار يعادل 0.266 دينار) مدفوعة بالكامل موزعة على 300 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 100 فلسٍ و5 فلوس مصاريف إصدار وبحد أدنى للاكتتاب 100 ألف سهم.

وأوضحت أن الشركة استثمارية قابضة تقدم خدمات خاصة للنساء من خلال المشاركة في التنمية الاقتصادية بالكويت عبر مساهمة فاعلة للنساء في التنمية، منوهة إلى أن النساء يشكلن 51% من المجتمع ولم يتم تغطية جانب كبير من متطلباتهن.

وأضافت أن الشركة تهدف لتقديم خدمات استثمارية تحقق عائدًا مجزيًا تعمل على تجميع كل الجهود النسائية المتميزة في المجال الاقتصادي في كيان واحد.

ومن جانبها قالت منسقُ عام اللجنة التأسيسية نبيلة العنجري إن الشركة لديها خطة طموحة واستراتيجية كاملة تعتمد على 4 محاور للنجاح وتوظيف المساهمات بما يحقق أرباحًا جيدة.

ولفتت إلى أن الشركة الجديدة ستكرس اهتمامها بدور ومقومات ومكانة المرأة في التنمية الاقتصادية من خلال التوجه إلى الاستثمار المتوسط وبعيد المدى في مجالات تهم المرأة وتراعي خصوصيتها.

وأشارت إلى أن الاستثمار سوف يكون تجارة السلع النوعية ولاسيما النسائية منها، وتطوير قدرات المرأة ومؤهلاتها عبر الاستثمار في التعليم والصحة بمواصفات تلبي المتطلبات، وكذلك توظيف الطاقات والموارد البشرية النسائية من خلال خلق فرص عمل عبر التوسعات المتوقعة للشركة وأذرعها الاستثمارية.

وأضافت أن الشركة سوف تسعى للعمل في 5 مجالات عبر شركات تابعة في مجال الاستشارات الاقتصادية والتعليم والصحة والعقار والتمويل والإجارة من خدمات وأدوات جديدة.

وكشفت أن الشركة تجري مفاوضات حاليًا للاستحواذ على شركة محلية تعمل في مجال الطاقة وتقديم الخدمات النفطية، منوهةً إلى أن الشركة غير مدرجة ولكنها مؤهلة للإدراج.
 
التسجيل
30 سبتمبر 2005
المشاركات
259
«تجارتي» تفتح باب الاكتتاب للنساء الكويتيات فقط
عدد القراء: 359

العنجري تتوسط السهلي ورابعة المهنا (تصوير: سيد سليم)


17/06/2008
كتب خالد كبي:
أعلنت رئيسة اللجنة التأسيسية لشركة «تجارتي القابضة» هيا السهلي، عن الانطلاقة الرسمية للشركة وعن فتح باب الاكتتاب للنساء الكويتيات فقط. وقالت خلال المؤتمر الصحفي الذي اقامته الشركة في نادي الصحاري امس، للتعريف بالشركة ان «تجارتي» اول شركة نسائية، تتأسس على يد سيدات اعمال واستثمار، شركة تنطلق لتحقيق منظومة شركات تنموية متكاملة، ذات عائد استثماري مجز، تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية ذات الصلة بالاستثمار، التي تم تأسيسها برأسمال قدره 30 مليون دينار مدفوعة بالكامل. موزعة على 300 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد، تضاف اليها خمسة فلوس علاوة اصدار.

حرص مزدوج
واضافت السهلي: «حرصنا على اوسع مشاركة ممكنة من الاخوات المساهمات في رأسمال الشركة، وتقرر ان يكون الحد الادنى للاستثمار مائة الف سهم فقط». واشارت الى ان رؤية الشركة: «تنبع من حرص مزدوج على ربحية رؤوس الاموال وعلى اهداف استراتيجية وتنموية في وقت واحد، ذلك اننا نؤمن بأن هناك مقومات وامكانات، وفرصاً عديدة متوافرة تجعلنا مؤهلين لتعظيم الارباح المتوقعة لكل رأسمال جنباً الى جنب تفعيل الدور الاقتصادي والتنموي للمرأة سواء في المجتمع عامة او في قلب الحركة الاقتصادية في البلاد، وذلك من خلال ابتكار افكار ومساحات استثمارية جديدة، تدار بخبرات نسائية، اثبتت سابقاً جدارتها في اكثر من منصب ومهمة ومسؤولية، في القطاعين العام والخاص على حد سواء».
واكملت السهلي: «يقينا منا بأن طلبات الاكتتاب سوف تتجاوز حجم رأسمال المطلوب، في ضوء الاقبال النسائي الذي بدأ قبل الاعلان الرسمي عن التأسيس، فان رؤيتنا تقوم على توسيع هذه المشاركة اكثر فأكثر في المستقبل القريب، سواء لزيادة رأسمال الشركة القابضة نفسها او لتأسيس الشركات التابعة لها التي ستتولى توظيف الاستثمارات في قطاعات متفرعة، وفق الدراسة الموضوعية لفكرة المشروع، ووفق قرارات مجلس الادارة، الذي سيتشكل ايضا من النساء، وقرارات الجمعية العمومية للمساهمين».

العنجري
بعدها القت المنسق العام للشركة نبيلة العنجري كلمة رأت فيها ان هذه الشركة، ستسد فراغا كبيرا، وذلك من خلال التأكيد على حضور المرأة الفاعل في واحد من اهم القطاعات في الكويت. وقالت ان باب الاكتتاب مفتوح امام جميع الكويتيات، من جميع الاعمار، من سيدات وفتيات.
اما فيما يخص استراتيجية الشركة، فقد عددت العنجري ابرز نشاطاتها وهي:
1ــ لكون النساء والفتيات، يشكلن الجمعية العمومية للشركة بالكامل فهذا يؤدي بالطبع الى ان قرارات الشركة سوف تكون معبرة مباشرة، ومن دون واسطة، عن قراراتهن ورغباتهن في توجيه مسار الشركة.
2ــ ان الشركة تضع في صلب اهتمامها ضرورة ضمان عوائد مربحة للمساهمين في المدى القريب المنظور من خلال الاستثمار في عدد من الصناديق والاسهم المدروسة بدقة.

مكانة المرأة في التنمية
3ــ ان الشركة سوف تكرس اهتمامها لدور ومقومات ومكانة المرأة في التنمية الاقتصادية، من خلال التوجه الى الاستثمار المتوسط والبعيد المدى، في مجالات تهم المرأة وتراعي خصوصيتها، سواء من حيث حاجاتها الاستهلاكية، اي الاستثمار في تجارة السلع النوعية، ولا سيما النسائية منها، او تطوير قدرات المرأة ومؤهلاتها، اي الاستثمار في التعليم والصحة، بمواصفات تلبي متطلبات وظروف المرأة في الكويت، او من حيث توظيف الطاقات والموارد البشرية النسائية، من خلال خلق فرص عمل تناسب المرأة الكويتية، سواء خلال مسيرة توسع الشركة واذرعها الاستثمارية التابعة، او من خلال النمو المتوقع في الطلب على الكوادر النسائية من قبل شركات القطاع الخاص بعد ان تثبت شركة «تجارتي» نجاحها.

فرصة ذهبية
4ــ ان شركة تجارتي، كشركة مساهمة نسائية، سوف تكون فرصة ذهبية للنساء الكويتيات للاستفادة من الشراكات الاقليمية والدولية، التي تهتم بتشجيع دور المرأة الريادي في القطاع الخاص، وهو ما نتطلع اليه منذ الآن، ولا سيما مع الجهات التمويلية او الجهات التي تقدم خبرات عصرية في هذا المجال، ومنها على سبيل المثال «التحالف المصرفي العالمي للمرأة»، الذي يتكون من مجموعة من البنوك العالمية التي تطبق افضل الممارسات لدفع سوق المرأة تجاه الربح وتحقيق الرخاء الاجتماعي (ومقر التحالف الآن هو مؤسسة التمويل الدولية) هذا عدا منظمات الامم المتحدة مثل برنامج الامم المتحدة الانمائي وغيره.



استقطاب القيادات
اشارت العنجري خلال المؤتمر الى ان هناك 6 شركات تندرج تحت شركة تجارتي، تهتم الاولى في الاستشارات، فيما الثانية بالتعليم والشركات المتبقية في التمويل والاجارة والصحة والطاقة والعقار، ومن خلال هذه الشركات سيتم استقطاب المزيد من القيادات والكوادر الكويتية.

الاكتتاب مستمر حتى نهاية يونيو
اوضحت السهلي الى ان الاكتتاب قد وصل الى مرحلة 60 في المائة وذلك من خلال 30 في المائة من شركائنا الاستراتيجيين الذين رفضت الافصاح عنهم الى جانب 30 في المائة من المكتتبين الذين ابدوا استعدادهم للمساهمة، ولفتت الى ان باب الاكتتاب مفتوح حتى نهاية شهر يونيو الحالي.
واشارت السهلي الى ان المرأة اليوم تدير الكثير من الاستثمارات ففي قطر هناك 1000 سيدة اعمال يدرن قرابة 6 مليارات دولار، وبان الشركة تجري دراسة حيال هذا الجانب في الكويت.

الاستحواذ على شركة للطاقة
قالت العنجري ان الشركة بصدد الاستحواذ على شركة للطاقة خاصة بالنفط والغاز والتي من المتوقع ان تكون بمثابة المحرك للشركة، وهي شركة غير مدرجة لكن مؤهلة للادراج، كما هو حال شركة تجارتي التي ستسعى الى الادراج بعد انقضاء الاعوام الثلاثة على تأسيسها.



التجربة في «بيتك»
لفتت السهلي الى انها كانت مسؤولة لمدة 27 عاما في بيت التمويل الكويتي «بيتك» عن تأسيس اقسام النساء اللواتي كان عددهن لا يتجاوز 5 ومع خروجها اصبح هناك 150 امرأة عاملة في «بيتك» موزعة على 23 فرعاً.
واعربت السهلي عن فخرها بتمكنها خلال الاعوام الـ 27 الماضية من ان ترفع من اداء السيدات داخل البنك، لينافس الرجال في اعلى المراكز، الى جانب كسر النظرة الدونية التي كانت تنظر للمرأة من قبل الادارة.
واضافت: بعد ان كان دور المرأة في البنك مجرد وسيط اصبح اليوم في ابرز المراكز.
 

ساره78

عضو مميز
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
2,828
الله يوفقهم ان شاء الله... وتدرج تجارتى بالبورصه..فكره جديده ويوفق الجميع ...
والرياييل يمكن يكتتب عن طريق زوجته او امه او اخته...........
 

المحبوب2

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2004
المشاركات
565
الله يوفقهم ان شاء الله... وتدرج تجارتى بالبورصه..فكره جديده ويوفق الجميع ...
والرياييل يمكن يكتتب عن طريق زوجته او امه او اخته...........

وليش اكتتب بهالشركه شركه حريم واقصد اصحابها من الحريم الي موصاحين بالله في وحده تستغني عن الرجل ولا الرجل يستغني عن المره المجتمع مكون من رجال وحريم يكمل بعظهم بعض بس هذوله معقدات خلهم يروحون المريخ احسن علشان مايشوفون ولا يتعاملون مع الرياييل
 

white soul

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2005
المشاركات
1,213

اجراءات التاسيس ضد روح الدستور الذي لم يفرق بين الجنسين
اين حقوق الرجل الذي يعتبر نصف المجتمع
شوفولنا بشت باجر نحرقه نفس ماحرقو الحريم العبايه سنة مادري جم:p;)
 

ساره78

عضو مميز
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
2,828

اجراءات التاسيس ضد روح الدستور الذي لم يفرق بين الجنسين
اين حقوق الرجل الذي يعتبر نصف المجتمع
شوفولنا بشت باجر نحرقه نفس ماحرقو الحريم العبايه سنة مادري جم:p;)
هههههههههه اين حقوق الرجل الذى يعتبر نصف المجتمع..فعلا ضحكت على هالكلمه كثيرا..هذه العباره اخوى خاصه بالمراءه التى لازالت بنظر البعض اقل شأنا وفكرا من سى السيد الرجل....
نعم الدستور لم يفرق وكان منصف للنساء ولكن وين تطبيقه على ارض الواقع..الرجل حصل على حقوقه السياسيه قبل 45 سنه من النساء....
واللى حرقوا العبايه اواخر الخمسينات كان تصرفهم غلط ..لان الانصاف وحصول النساء على حقوقهن ليس بحرق العبى ونزع صفه الاحتشام ...
لان المراءه ليس بالزى بل بالفكر والعقل ...والحمدلله النساء اليوم يشاركون الرجل فى جميع المهن بل وابدعن فى مجال الطب والهندسه والحقوق والاقتصاد ..وفيما يخصنا بالاقتصاد والاسهم نرى موخرا كثير امن النساء فى مناصب فى مجلس اداره الشركات كجلوبل والمركز المالى ومزايا وغيرها كثير من الشركات ..ولكن الرجال والنساء يكملون بعض وهذه سنه الحياه خاصه وان المراءه محتاجه لمشوره وراى الرجل لانها فى قرارها عاطفيه اكثر من الرجل بحكم طبيعتها الانثويه..............
 

Rotary

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2007
المشاركات
594
الإقامة
الكويت
هذول هـم إلي يطالبون بلمسـاواة نظروا لمصلحت جنسهـم لا مـو بس جنسـهم ألا فئة معينه لطلبهم أكتتــاب أدنى شريحة مئة ألف ســهم يـعني 10500ديـنار كـويتي.. وسلملي على قــووووووززززووووو(عنصـريا)
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
انطر عليهم يدش عليهم صانع السوق لشركة القرين للبتروكيماويات او اولى للوقود محمود حيدر وربعه ، والله يخلونهم يكرهون السهم و يطلع لهم قرون وينحشهم من الاسهم
وينك يا صناع السوق صيده ثمينه والمساهمين حريم الديره
اول مره تحصل فى العالم اكتتاب للنساء فقط ،،،،، ويمكن شوى ويقول فقط نساء المناطق الداخليه فقط والمناطق الخارجيه ما نبيهم يدشون معانا فى الاكتتاب
مساكين يطلعون حرتهم من عدم نجاحهم فى مجلس الامه !!!!!

والشره على وزارة التجاره شلون وافقت على هذا الاكتتاب ! وشنو الهدف منه وما هو المقصود اكتتاب خاص للناس ! يعنى هذه ما فيها محرم او فى بنات متحجبات او عادات وتقاليد ، النا س يتقدمون الى الافضل ونحن للخلف نرجع فى كل شئ .
 

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
الله يوفق كل من يطمح لزيادة و معالجت الوضع في البلد الله يوفقكم جميعا علي فعل الخير و الفائده تعم علي جميع شرائح البلد ألي صالها مده أوضاعها ماتسر الله يعطيكم العافيه يا نساء الكويت دائما سباقون في جميع المحافل و القضايا ألي تهم البلد الله معاكم و أنا عن نفسي معاكم علي فعل أي شيء أستطيع المساعده فيه. الله يوفقكم مره أخري
 

harbr2

موقوف
التسجيل
25 أبريل 2007
المشاركات
660
شباب جم سعر الاكتتاب جم مطلوبالف دينار ولا عشره الاف دينار 100 الف سهمجم يطلع ارجوا الرد
 

Zero

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
1,322
الله يوفقهم ان شاء الله...

يا شباب انتوا شنو اخذتم من العنصر الذكري بالتجاره غير الغش و البوق ؟

يمكن هالنساء يعملون شي انا صراحه راح اكتتب بالشركة عن طريق زوجتي

و الله ولى التوفيق
 

harbr2

موقوف
التسجيل
25 أبريل 2007
المشاركات
660
جم سعر الاكتتاب جم يطلع شباب 100 الف سهم ارجوا الرد
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
100 الفه سهمه = 10,500 ديناره لان الدينار غير مقبول الشركه حريمى فى خريمى
 

هامور1

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2008
المشاركات
30
شباب جم سعر الاكتتاب جم مطلوبالف دينار ولا عشره الاف دينار 100 الف سهمجم يطلع ارجوا الرد

الحد الادنى 100 الف سهم يعني 10,500 دك .. باعتقادي المبلغ مبالغ فيه خصوصا لطرح نوع جديد من الشركات
 

harbr2

موقوف
التسجيل
25 أبريل 2007
المشاركات
660
عشره الاف انا توقعت 1000 دينار الصراحه وايد
 

هداف

عضو نشط
التسجيل
16 أغسطس 2007
المشاركات
318
صج ناقصات عقل ودين
عمر التجارة مافرقت بين الرجل والمرأة .
هل هذا منطق؟
هل يعقل ياناس يجينا يوم نشوف محطة بنزين المرأة أو جمعية ( سوبر ماركت ) المرأة أو شركة عالمية تحط اعلان طلب وظائف للمرأة فقط !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ويقولون الحريم ليش نخسر بالانتخابات وليش نخسر بالتجارة وليش الرجل يضحك علينا ويستغلنا
صراحة مع احترامي للجميع هذي اسخف فكرة سمعتها بحياتي
كله والا اللي تقول :اطالب بالتساوي مع الرجل بالميراث !!!!!!!!!!!!
 

mod

عضو نشط
التسجيل
22 نوفمبر 2007
المشاركات
53
الإقامة
الكويت
شيئ طبيعي ان تتحول المراءة بعد 27 سنة خبرة فى ادارة الاعمال لتحقيق نجاح كبير بصرف النظر عن القيود الاجتماعية أو الاخلاقية المهم فى هذا الزمن السريع النجاح في كسب المال ولكن فى نهاية المطاف سوف يموت الهدف الاساسي و يتلاشى بعدما يمتلك الرجل ولو سهما واحدا .
هناك لا يوجد عداء الي هذا الحد بين الرجل و المراءة ، انما المصالح هى الدائمة .
المتغيرات و غرائب المتغيرات قادمة ولو بعد حين ، انها غرائب الزمن الحديث .
 
أعلى