شركة أياب القطرية ...

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏18 يونيو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    استعداداً لصدارة الخدمات اللوجيستية في المنطقة والتحول إلى كيان إقليمي عملاق

    «أياب القطرية» تطرح أسهماً لزيادة رأسمالها إلى 450 مليون ريال



    الخميس, 19 - يونيو - 2008

    شهدت الدوحة أمس في فندق لاسيجال إعلان شركة على اسكندر الأنصاري وشركاه (أياب AIAP) القطرية طرح خاص لأسهمها لزيادة رأسمال الشركة من 36 مليونا إلى 450 مليون ريال قطري، في إطار خطة طموحة للتحول إلى كيان إقليمي عملاق في مجال النقل والإمداد والخدمات اللوجيستية، بالتعاون مع بنك كابيفست الاستثماري Capivest البحريني مدير الاستثمار، الوكيل العام للاكتتاب والمنسق العام للطرح.

    وفي هذا الإطار، يطرح بنك كابيفست الاستثماري Capivest الاكتتاب مباشرة في دول الخليج، أو من خلال الاتفاق مع وكلاء اكتتاب إقليميين مثلما حدث في دولة قطر، حيث وقّع بنك كابيفست الاستثماري Capivest اتفاقا مع شركة الريان التي تمثل الذراع الاستثمارية لمصرف الريان القطري للقيام بأعمال وكيل الاكتتاب في دولة قطر لشركة على اسكندر الأنصاري وشركاه AIAP (أياب) ، وكذلك الأمر في الكويت «شركة كاب كورب الاستثمارية بصفتها متعهدة الاكتتاب».
    وأشار على إسكندر الأنصاري، رئيس مجلس إدارة شركة على إسكندر الأنصاري وأولاده، (أياس AIAS) الى أن هذا السعي لم يكن ليتجسد عبر إعلان أياب، لولا توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، والدعم الحكومي للقطاع الخاص للارتقاء الى أعلى المستويات.
    وأضاف مشيرا الى أهمية الطرح بالنظر إلى الطلب المتزايد الذي يشهده قطاع النقل والإمداد والخدمات اللوجيستية في دولة قطر ودول المنطقة بفضل الفورة الهائلة التى تشهدها دول المنطقة، وخصوصا دولة قطر في مشاريع البناء والإعمار والبنية التحتية والمتوقع استمرارها خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى أهمية التحالفات التى يتضمنها الكيان الجديد والإمكانات المتنوعة التي تمتلكها الشركة والتي تؤهلها لاحتلال مكانة مرموقة في هذا المجال.
    ومن جانبه، شدد الرئيس التنفيذي لبنك كابيفست الاستثماري نبيل محمد هادي على أهمية الخطوة التي اتخذتها «أياب» بتوسيع دائرة شراكاتها الاستراتيجية، متوقعا المزيد من النجاحات للكيان الجديد بفضل سلامة الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الشركة لتعزيز موقعها في قطاع النقل والإمداد والخدمات اللوجيستية .
    كما اكد هادي أن بنك كابيفست للاستثمار قررت الدخول في تلك الشراكة الاستراتيجية بعد دراسة مستفيضة لوضع الشركة ومستقبل القطاع والاقتصاد القطري والخليجي بشكل عام، خصوصا ان سجل «كابيفست» حافل بالعديد من المساهمات الناجحة والمجدية في قطاعات متنوعة .
    وقال العضو المنتدب بشركة على إسكنر الأنصاري وشركاه (أياب» AIAP) إسماعيل الانصاري أن شركة على اسكندر الأنصاري وأولاده (أياس AIAS) قد نجحت فى تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة التوسعية لقاعدة الملكية بالتحول من شركة عائلية إلى شركة مساهمة تحت اسم على اسكندر الأنصاري وشركاه (اياب AIAP) وذلك من خلال دخول شريكين مهمين بحصتين استراتيجيتين، ليمثلا إضافة مهمة جدا للشركة ومستقبلها .
    وأكد أهمية الدور الذي سيقوم به بنك كابيفست الاستثماري Capivest البحريني كشريك استراتيجي وكوكيل عام للاكتتاب، إضافة إلى «الريان» في القيام بمهمات وكيل الاكتتاب في دولة قطر، مشيدا بالتفاهم التام في ما بين أطراف الاتفاق على أهمية الطرح الذي يتناسب مع النمو الكبير الذي تشهده السوق .
    وذكر الأنصاري أن الشركة بدأت فعليا في رسم ملامح الآليات والخطوات النهائية لتنفيذ المراحل النهائية من خطة التوسع في دولة قطر كمرحلة أولى ثم في دول المنطقة كمرحلة ثانية، في إطار استراتيجية للتحول إلى أكبر شركة تعمل في مجال النقل والإمداد والخدمات اللوجيستية في دولة قطر ولتصبح كيانا إقليميا ضخما في هذا القطاع الواعد .
    وكشف عن أن «أياب» بدأت بالفعل في إجراء جولات من المفاوضات مع عدد من كبرايات الشركات الإقليمية والعالمية العاملة في مختلف المجالات التي تتصل بنشاط الشركة من أجل تعزيز قدرات وخبرات الكيان الجديد بوسائل ومحاور مختلفة سيتم الكشف عن طبيعتها في الوقت المناسب .
    وتوقع الأنصاري أن تنجح «أياب» باستغلال العديد من عناصر القوة التي تمتلكها في تعزيز حضورها المحلي وتوسيع نشاطها ليشمل دول المنطقة في مجال النقل والإمداد والخدمات اللوجيستية الذي يشهد نموا مطردا في الطلب، مع توقعات باستمرار النمو خلال السنوات المقبلة، طبقا للدراسات السوقية التي أجرتها شركات الاستشارات المتخصصة .
    وأشار الى أن «أياب» لم تنسَ ضمن خطتها المقبل أصحاب الشاحنات الفردية، إذ خصتهم بنظام تشغيلي مدروس لتمكينهم من المساهمة في الشركة، مبينا أن «أياب» ستعمل مراكز تدريبية للقطريين في مجال النقل والخدمات اللوجستية، وذلك تحت إشراف خبراء عالميين.