هالملاحظه صحيحه ولا يتراوالي؟ السر اللي ورى يوم ( الأحد)

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سايق الخير74, بتاريخ ‏22 يونيو 2008.

  1. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    مو ملاحظين إنه جميع الاخبار اللي تتعلق بالصفقات والتخارجات اللي فيها ارباح كبيره للشركات ماتطلع إلا اثناء ايام التداول فقط خصوصا بأول يوم تداول ( الاحد) وماتطلع بالعطله(الواحد يمديه يسأل ويتأكد قبل لايدرعم عالسهم) ؟ هل هي صدفه ولا في سبب برايكم؟
    اقتصــــــــــــاد


    تحقق منه ربحية قياسية
    »أعيان العقارية« تستعد للإعلان عن تخارج خلال أيام
    كتب تامر حماد:
    قالت مصادر ذات صلة لـ »الوطن« ان شركة اعيان العقارية تستعد خلال الايام القليلة المقبلة للاعلان عن تخارج ستحقق الشركة منه ارباحاً جيدة ستنعكس بشكل ايجابي على اداء اسهم في سوق الكويت للاوراق المالية الذي يشهد ضغوطا متعمدة من قبل محافظ استثمارية عند مستوى 300 فلس.
    وافادت المصادر ان الاعلان عن التخارج يشهد تكتما كبيرا من قبل ادارة الشركة مفيدة بمجرد الاعلان عن التخارج سيشهد السهم قفزات سعرية جديدة نظراً لفخامة التخارج الذي سيكون الاكبر في تاريخ الشركة.

    تاريخ النشر: الاحد 22/6/2008


    اقتصــــــــــــاد


    إجمالي الصفقة 32 مليون دينار
    شركة عقارية تحقق أرباحا تصل إلى 25 مليون دينار من تخارج
    كتب تامر حماد:
    علمت »الوطن« من مصادرها ان احدى الشركات العقارية التي يتداول سهمها حاليا على سعر 250 فلسا تستعد خلال الايام القليلة المقبلة للاعلان عن تخارج جديد خلاف التخارج الذي اعلنت عنه اخيرا ستحقق منه ارباحا تصل الى 25 مليون دينار علما ان اجمالي قيمة الصفقة يصل الى 32 مليون دينار.
    واكدت المصادر ان الشركة ستقوم بالاعلان عن اتمام الصفقة من خلال مؤتمر صحافي تعقده الشركة الاسبوع الجاري علما ان السهم شهد قفزات سعرية من 140 فلسا الى 250 فلسا نتيجة لتخارج اعلنت اخيرا عنه، موضحا ان السهم شهد ضغوطا متعمدة من قبل المحافظ الاستثمارية ترقبا للاعلان عن الصفقة التي ستقفز بالسهم الى مستويات قياسية خلال الايام القليلة المقبلة.

    تاريخ النشر: الاحد 22/6/2008




    اقتصــــــــــــاد


    إدارة الخبراء تحسم الخلاف عليها خلال 4 شهور
    »المباني« تترقب 55 مليون دينار من أرضها في السالمية
    كتب جمال رمضان:

    علمت »الوطن« ان شركة المباني طلبت تحويل ملف الخلاف القائم على أرضها التابعة في منطقة السالمية والتي تبلغ مساحتها نحو 9 آلاف متر مربع الى ادارة الخبراء منتصف الأسبوع الماضي وذلك بهدف البت في الخلاف القائم على الارض بين بعض المساهمين الذين تبلغ حصتهم نحو %2.5 من اجمالي مساحة الأرض قبل شرائها من قبل المباني والشركة.
    وقالت المصادر ان شركة المباني طلبت تحويل الخلاف الى الخبراء لسرعة البت فيه حتى تتمكن الشركة من التصرف في الارض وفق ما تراه مناسبا فيما يبدو خيار بيعها الاقرب علما أن الارض تبلغ قيمتها السعرية الحالية نحو 55 مليون دينار حيث يبلغ سعر المتر في ذات المنطقة نحو 5.5 آلاف دينار
    وتوقعت المصادر أن تنتهي ادارة الخبراء من البت في الخلاف في غضون أربعة أشهر من الآن وهو ما يعني ان العوائد من بيع الأرض ستدخل ضمن النتائج المالية للشركة في الربع الأخير من العام الجاري ليضاف الى أرباح عدة مشاريع أخرى تبدأ الشركة في جني ثمارها في نفس الفترة مثل مشروع مدينة الملاهي والذي تتوقع المصادر افتتاحه وربطه بشكل مباشر مع مشروع الافنيوز 2 في شهر أكتوبر المقبل.

    تاريخ النشر: الاحد 15/6/2008



    اقتصــــــــــــاد


    تحقق منها عوائد قياسية
    »المزايا« تعتزم التخارج من مشروعين خلال شهور
    كتب تامر حماد:
    قال مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة المزايا القابضة تستعد للتخارج من مشروعين خلال الشهور المقبلة تحقق منها عوائد قياسية ستنعكس بشكل ايجابي على اداء السهم في سوق الكويت للاوراق المالية.
    وذكر المصدر ان السهم يشهد حالياً ضغوطا متعمدة من المحافظ والصناديق على الرغم من ان الشركة اعلنت اخيرا عن تخارج ستحقق منه ربحية جيدة ستقوم بتوزيعها على ارباح السنة كاملة.
    ولفت المصدر ان السعر العادل لسهم »مزايا« يبلغ 1.7 دينار علما ان السعر السوقي الحالي للسهم يحوم حول مستوى 900 فلس الامر الذي يؤثر الى ان القيمة السوقية لا تعكس استثمارات الشركة ومشاريعها.

    تاريخ النشر: الاحد 15/6/2008





    اقتصــــــــــــاد


    عن طريق صيغة مبادلة الأسهم
    حديث متداول حول اندماج يدرس بين »الأهلي« المتحد وبنك أبوظبي
    كتب الأمير يسري:

    تناقلت الأوساط الاقتصادية حديثاً معلومات عن اندماج محتمل يتم دراسته حالياً بين البنك الأهلي المتحد وبنك أبوظبي الوطني حيث يعتقد أن الصفقة تخضع حالياً لمزيد من الدراسات لتخرج ناضجة بدون ثغرات.
    وأشارت الأوساط في هذا الخصوص الى أن الاندماج سيتم عبر صيغة تبادل الأسهم بعد تقييم السهمين مستدركة أنه لم يتضح بعد التقييم السعري لكلا السهمين.
    وأشارت المصادر الى أنه في حال اتمام هذه الصفقة فانه سيخرج كيان مصرفي يعد الأكبر في منطقة الخليج وهو الأمر الذي يمكن الكيان الجديد من العمل بمرونة أكثر على اعتبار أن العصر الحالي يعتمد على الكيانات الكبيرة.
    يشار الى أن سهم الأهلي المتحد أقفل لدى نهاية تداولات الأسبوع الماضي في بورصة الكويت عند مستوى 350 فلسا بعد أن تم تداول نحو 470 ألف سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 164.4 ألف دينار عبر 17 صفقة.

    تاريخ النشر: الاحد 15/6/2008





    اقتصــــــــــــاد


    قال لـ »الوطن« إن الموعد المرجح لإنجازه بعد 4 سنوات
    توفيق الجراح: "مجمعات الاسواق" تتوقع عوائد قياسية من مساهمتها بـ%40 في مشروع بالمدينة المنورة
    كتب سالم عبد الغفور:

    قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية توفيق الجراح أن الشركة بدأت في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إنشاء فندق خمس نجوم ومجمع تجاري بمساحة تجارية 9500 متر مربع في المدينة المنورة بتكلفة إجمالية 600 مليون ريال.
    وأوضح في تصريح خاص ل" الوطن " ان المشروع المتوقع الانتهاء منه خلال 4 سنوات تبلغ فيه حصة الشركة %40 فيما تمتلك الحصة المتبقية %60 شركات سعودية وكويتيه منوها إلى أن الشركة انتهت من المرحلة الأولى المتمثلة في التخطيط والتصميم وبدأت المرحلة الثانية من أعمال الحفر وبدء أعمال الإنشاء.
    وأشار إلى أن الشركة تتوقع عوائد قياسية من المشروع نظرا لما يتمتع به السوق السعودي من معدلات نمو مطردة وحجم مشاريع غير مسبوقة خاصة في مكة والمدينة منوها ان الشركة لديها عقد استئجار لمدة 38 سنة لمساحة أرض 8000 متر مربع تقريبا في المنطقة المركزية بالمدينة المنورة مقابل الحرم النبوي مباشرة مع أحد المستثمرين السعوديين.

    تاريخ النشر: الاحد 8/6/2008



    اقتصــــــــــــاد


    60 فلساً الربحية المتوقعة لـ »الورقية« في النصف الأول
    كتب جمال رمضان:

    توقعت مصادر مطلعة ان تحقق شركة الشعيبة للصناعات الورقية »الورقية« ربحية تتجاوز 60 فلسا في النصف الاول من العام الجاري نتيجة لملكيتها في العديد من أسهم مجموعة الصفاة للاستثمار وشركاتها التابعة والتي شهدت قفزات سعرية طوال الربع الثاني من العام الجاري.
    وقالت المصادر ان الشركة التي تساهم فيها شركة مجموعة الصفوة القابضة بحصة تزيد عن %50 تتنوع استثماراتها في العديد من القطاعات العقارية والاستثمارية الى جانب نشاطها التشغيلي خاصة وأنها أعلنت في الربع الأول من العام الجاري أرباحا بلغت 17 فلساً مقارنة بخسارتها فلسين عن الفترة المقابلة من عام 2007.

    تاريخ النشر: الاحد 8/6/2008






    اقتصــــــــــــاد


    تدرس فرصاً في السعودية ومصر واجتازت تدقيقات الأيزو
    »مشاعر القابضة« تقيم استثماراتها بأكثر من 100 مليون دينار
    ذكرت مصادر مطلعة أن مجموعة مشاعر القابضة أعادت تقييم استثماراتها المدارة بأكثر من 100 مليون دينار ضمن خطة اعادة الهيكلة التي تنتهجها الشركة حالياً ضمن التحول الى »قابضة«.
    وأشارت المصادر الى أن الشركة تستعد للانتقال الى مقرها الجديد في برج بيتك لبدء نشاط الكيان الجديد »مشاعر القابضة »بعد أن يتم انجاز التحول.
    من جهة أخرى أفادت المصادر أن الشركة تنظر مجموعة من الفرص الاستثمارية خصوصا في السوق السعودي اضافة الى السوقين المحلى والمصري مشيراً الى أن هذه الأمور ستحسم خلال الفترة المقبلة.
    على صعيد آخر أشار المصدر الى أن »مشاعر« اجتازت عملية التدقيق الخارجي السنوي لنظام الجودة العالمية »أيزو 2000ـ9001« للسنة الرابعة على التوالي خصوصاً وأن الشركة تتبوأ المرتبة الأولى عالمياً في مجال خدمات الحج والعمرة.

    تاريخ النشر: الاحد 8/6/2008




    اقتصــــــــــــاد


    بربحية 12 فلساً تدرجها ضمن بيانات النصف الأول
    5 ملايين دينار أرباحاً متوقعة لـ »إنجازات« من تخارج مرتقب
    كتب جمال رمضان:
    توقعت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان تعلن شركة انجازات للتنمية العقارية خلال الفترة المقبلة عن تخارجات من بعض استثماراتها في احدى الأسواق الخليجية المتواجدة فيها ستحقق من جرائها أرباحا تصل الى 5 ملايين دينار ويحقق سهم الشركة من جراء هذا التخارج نحو 12 فلساً ستضاف الى أرباح الشركة في نتائجها المالية ضمن النصف الأول.
    ولم تحدد المصادر نوعية هذه التخارجات او السوق الذي ستتخارج منه واكتفت بالقول ان التداولات القياسية على السهم تؤكد هذه المعلومات اضافة الى عمليات تجميع يقوم بها صندوقان تابعان لشركتين استثماريتين على سهم الشركة.
    وأوضحت المصادر ان تداولات قياسية شهدها سهم الشركة خلال الأسبوعين الماضيين عكست تجميعها من قبل صندوقين استثماريين واستخدما بوضوح أسلوب الضغط على السهم في بعض الأحيان والمزايدة على السعر في وقت آخر مما أدى الى اغلاقه على ارتفاع بلغ نحو10 فلوس.

    تاريخ النشر: الاحد 1/6/2008






    اقتصــــــــــــاد


    مساحتها تبلغ أكثر من 20 ألف متر مربع
    »بيتك« يتلقى عرضاً لشراء »أرض الوطية« والأرباح المتوقعة 150 مليون دينار
    كتب الأمير يسري:

    علمت »الوطن« من مصدر مطلع أن بيت التمويل الكويتي »بيتك« تلقى عرضاً لشراء أرض الوطية »أرض السور« التي يمتلكها في مدينة الكويت البالغ مساحتها أكثر من 20 ألف متر مربع.
    وقدر المصدر الأرباح التي بالإمكان أن يجنيها بيتك في حال إتمام هذه الصفقة بنحو 150 مليون دينار مشيراً الى أن الطرف المشتري لديه رغبة جادة في تسيير عرض الشراء المقدم من قبله في اتجاه الانجاز. وذكر المصدر أن عروض كثيرة تلقاها »بيتك« لشراء هذه المساحة في أوقات سابقة دون أن يتم تفعيلها.
    وأشار المصدر الى أن الطرف المشتري يضم تحالفاً رباعيا مكونا من مستثمرين عقاريين يمثلون قوة ضاربة فيما عرف بصفقات السحاب قياساً على الصفقات الكبيرة التي تمت عن طريقهم خلال الفــترة الماضية على مستوى كل مستثمر فيهم.
    وأشار المصدر الى أن أرض الوطية بمساحتها البالغة 20 ألف متر مربع تبدو هدفا استراتيجيا قياسا على مساحتها الكبيرة وارتفاع قيمة الاستثمارات العقارية في هذه المنطقة. ولم يوضح المصدر عما اذا كان »بيتك« يرغب في التخارج من هذه الأرض خصوصا في ظل الأرباح الكبيرة المتوقع له تحقيقها أم يستهدف الاحتفاظ بها لدواع استثمارية.

    تاريخ النشر: الاحد 1/6/2008






    اقتصــــــــــــاد


    الإعلان عن نتائج مفاوضاتها مع مستثمر استراتيجي لتملك %20 في »طاقات« خلال أسابيع
    »المجموعة الدولية للاستثمار« تعلن عن صفقة كبرى غداً
    اكد مصدر مطلع لـ »الوطن« ان المجموعة الدولية للاستثمار تجهز للاعلان غدا الاثنين عن صفقة كبيرة سيكون لها تأثير ايجابي على اداء اسهم في سوق الكويت للاوراق المالية.
    واضاف المصدر ان المجموعة الدولية تتفاوض حاليا مع مستثمر استراتيجي للمساهمة بحصة %20 في زيادة رأسمال شركة طاقات القابضة البالغ رأسمالها حاليا 50 مليون دينار مشيرا إلى ان نتائج المفاوضات ستعلن خلال 3 اسابيع، منوها إلى ان المجموعة ستستفيد استفادة كبيرة من هذه العملية نظراً لتملكها اكبر الحصص في طاقات القابضة.
    ولفت المصدر ان طاقات القابضة ستكون الذراع الاقليمية والعالمية لجروب المجموعة الدولية لتغطية الاستثمارات النفطية والبتروكيماوية بشكل عام موضحا ان الهدف من انشاء كيان اقليمي عالمي يدعم الشركات التابعة لها ويوفر لها الدعم اللازم فضلا عن تحقيق تكامل بين مختلف الانشطة ليكون قادرا على استيعاب الفرص المقبلة.
    من جهة أخرى ذكر المصدر ان الصفقة التي سيتم الاعلان عنها غداً الاثنين سيكون لها اثر ايجابي بشكل واضح على سهم المجموعة من خلال عمليات التداول منوها انه على الرغم من فقدان ثقة المتداولين في اسهم المجموعة خلال الفترة الماضية الا انها ستعلن عن مشاريع وعقود جيدة خلال الفترة المقبلة.
    واوضح المصدر ان هناك مستثمرين قطريين واماراتيين وسعوديين وبحرينيين لديهم الرغبة التامة بالمساهمة في المشاريع التي تنفذها المجموعة حاليا فضلا عن رغبتهم في شراء حصص مؤثرة في اسهم المجموعة الدولية خلال المرحلة المقبلة.

    تاريخ النشر: الاحد 1/6/2008



    اقتصــــــــــــاد


    واجهة الأرض 600 متر وسعر المتر يصل إلى 10 آلاف جنيه
    »جراند« و»المستثمرون« تستحوذان على 900 فدان بين الريف الأوروبي والسليمانية في مصر
    قال مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة المشروعات الكبرى العقارية »جراند« وشركة مجموعة »المستثمرون« القابضة استحوذتا على 900 فدان ما يعادل 3.7 ملايين متر مربع في الكيلو 57 طريق مصر اسكندرية الصحراوي موضحا ان هذه الارض تقع ما بين مدينة السليمانية ومدينة الريف الاوروبي اللتين تقعان في هذه المنطقة.
    واضاف المصدر ان حصة »جراند« من الأرض %37 بينما تصل حصة مجموعة »المستثمرون« القابضة إلى %63 علما بأن المستفيد الاكبر من هذه الأرض هو المجموعة الدولية للاستثمار نظرا لتملكها حصة تصل الى %30 في شركة »جراند« التي تمتلك هي الاخرى في مجموعة المستثمرون %77.
    وأوضح المصدر ان واجهة هذه الارض تصل الى 600 متر ويصل سعر المتر في هذه الواجهة إلى 10 آلاف جنيه فيما لا يقل سعر المتر داخل الأرض من الداخل عن 4 آلاف جنيه نظرا لموقع الارض المتميز الذي يقع بين مدينتين معروفتين.
    ونوه المصدر بان هذه الارض لديها ترخيص استثماري سكني واستحوذت عليها جراند والمستثمرون بعد تحولها الى استثمارية ولكن باسعار زهيدة جدا منذ فترة ليست بطويلة.
    وذكر المصدر ان هذه الأرض لا يوجد عليها أي مشاكل خاصة ان المستثمرين الكويتيين بصفة خاصة والخليجيين بصفة عامة يعرفون تماما الموقع الاستراتيجي لهذه المنطقة التي هي مزار لبعض الخليجيين.
    وافاد المصدر بان المجموعة الدولية للاستثمار فضلا عن استفادتها الاساسية نظرا لانها الشركة الام لهاتين الشركتين الا انها ستقوم بترتيب عمليات البناء ودخول مستثمرين استراتيجيين خليجيين للاستثمار في هذه الارض التي ستحقق عوائد قياسية.

    تاريخ النشر: الاحد 1/6/2008


    اقتصــــــــــــاد


    اشترت أبراجاً سكنية.. وحجم مشاريعها الجارية 40 مليون دينار
    »سنام« تنجز صفقة في المنامة بـ 3.5 ملايين دينار بحريني
    اكد مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة سنام العقارية اتمت نهاية الاسبوع الماضي صفقة شراء ابراج سكنية في البحرين بقيمة اجمالية بلغت 3.5 ملايين دينار بحريني.
    ونوه المصدر بان شركة سنام العقارية تسعى إلى ان تعزز تواجدها من خلال اقتناص الفرص العقارية هناك، يذكر ان حجم المشاريع الجارية التي تنفذها سنام تبلغ 40 مليون دينار كما انها ستبدأ في تنفيذ مشرع مترو دبي خلال بداية الربع الثالث من العام الحالي وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات اللازمة للمشروع، حيث ستقوم بتنفيذ محطة للمترو من اجمالي 19 محطة تغطي مناطق دبي علما ان تكلفة ارض المشروع بلغت 8 ملايين دينار، اما تكلفة التطوير فقد تم تقديرها بـ 30 مليون دينار، ولكن مع ارتفاع اسعار مواد البناء فقد تتجاوز هذا الرقم..

    تاريخ النشر: الاحد 1/6/2008




    اقتصــــــــــــاد


    حددت مستوى سعرياً يتجاوز 450 فلساً ونسبة الملكية تبلغ %30.1
    مجموعتان كويتية وخليجية تستهدف الاستحواذ على حصة »غلف انفست« في »الأهلية«
    كتب تامر حماد:

    أكد مصدر مطلع لـ »الوطن« أن مجموعتين من المستثمرين الكويتيين والخليجيين يخططون حاليا للاستحواذ على حصة الشركة الخليجية الدولية للاستثمار »غلف انفست« البالغة %30.1 في الشركة الأهلية القابضة على سعر يتجاوز الـ 450 فلساً للسهم.
    وأفاد المصدر بأن في حال تم بيع حصة غلف في الأهلية سيتم تحويل كيان غلف انفست من شركة استثمارية إلى شركة قابضة خاصة وأنها تدير استثمارات ومحافظ تصل قيمتها إلى 7 مليارات دولار موضحاً أنه في حال تم البيع أيضا ستتخلص الأهلية من كافة مشاكلها.
    وذكر المصدر أنه على الرغم من الخسائر التي تكبدتها الشركة في الربع الأول إلا أن تسرب المعلومات عن اقتراب المفاوضات جعلت السهم يشهد نشاطاً جيداً في جلسة تداولات نهاية الاسبوع الماضي حيث أغلق السهم عند مستوى 210 فلوس مرتفعاً بذلك 8 فلوس.
    وبلغت نسبة كمية التداوي 8.5 ملايين سهم نفدت من خلال 132 صفقة بقيمة إجمالية 1.7 مليون دينار.
    ولفت المصدر إلى أن النشاط الذي شهده السهم ليس فقط لأن السهم لا يزال محملاً بالأرباح ولكن ترقباً لبداية التفاوض على إتمام الصفقة الذي سيدر أرباحاً جيدة للشركة وسيكون لها تأثير إيجابي على أداء السهم ونشاطه في سوق الكويت للأوراق المالية.
    ونوه المصدر إلى أن محافظ وصناديق غلف انفست لديها أسهم في شركات إنجازات والمباني وأغلبية أسهم الشركات القيادية في سوق الكويت للأوراق المالية.

    تاريخ النشر: الاحد 25/5/2008




    اقتصــــــــــــاد


    تعتزم إنجاز عملية تخارج وشيكة في الربع الثاني بالبحرين
    »البحرينية للمتنزهات« تشتري أرضاً في البحرين بمساحة 9 آلاف متر مربع بكلفة 6 ملايين دينار بحريني
    كتب سامي وادي:

    علمت »الوطن« من مصدر مطلع ان الشركة البحرينية للمتنزهات التابعة للشركة الكويتية للمتنزهات انهت اجراءات صفقة شراء قطعة أرض على مساحة 9 آلاف متر مربع في البحرين بتكلفة 6 ملايين دينار بحريني بهدف التطوير.
    يذكر ان الشركة تركز على استثماراتها في البحرين والمتمثلة في استثماراتها في مشروع مرسى البحرين الى جانب استثمارات اخرى بالتعاون مع »الرفاع فيوز«.
    وأفاد المصدر ان الشركة حققت صافي ارباح 1.8 مليون دينار في الربع الأول بربحية 9.8 فلوس للسهم وهي تعتبر الضعف مقارنة بالفترة المقارنة من العام 2007 وتوازي ارباح العام 2006 بأكمله، وارجع المصدر هذه الزيادة الى المردود الجيد من تخارج الشركة من مشروع لؤلؤة الخيران في الربع الأول بارباح بلغت 900 ألف دينار كويتي مشيرا الى ان الشركة تخطط للتخارج من احدى استثماراتها في البحرين خلال الربع الثاني.

    تاريخ النشر: الاحد 18/5/2008






    اقتصاد
     
  2. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    اذا كان في تداول في ايام الجمعه والسبت راح تشوف اخبار اذا مافي مو لازم اجل

    عموما اخبار الصحف تكون مع يوم تداول حتى يكون للخبر حس وقيمة للجريدة وللشركة هذا حسب ماعرفته من جرايدنا ومن جرايد دول الغرب يعني الشغلة مو محلية وبس :)