مجلس الوزراء يوافق على تقرير اللجنة المالية البرلمانية بشأن زيادة الـ 50 دينار

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
وافق مجلس الوزراء في جلسته الإعتيادية اليوم ، على تقرير اللجنة المالية والإقتصادية في مجلس الأمة على زيادة الـ 50 دينار لمن يقل راتبه عن ألف دينار ، وتقرير زيادة رأسمال صندوق المتعثرين إلى 500 مليون دينار .
وبناء على طلب من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح ، وافق المجلس على إحالة المصروفات المالية لمكتب سموه إلى ديوان المحاسبة للنظر فيها ، كما وافق مجلس الوزراء على تشكيل لجنة برئاسة وزير العدل والاوقاف حسين الحريتي ، وعضوية وزير الشؤون بدر الدويلة ووزير الأشغال د. فاضل صفر و وزيرالمالية مصطفى الشمالي ووكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله ، لمتابعة الإجراءات التي إتخذت بشأن قطعة الأرض التي منحت ، للمجلس الأولمبي الآسيوي .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

Ngm

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2008
المشاركات
32
يعني جدف ابروحك يابو سعووود ماكو خمسين موت قهر:D
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

ولد عطا

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2007
المشاركات
1,113
اي والله الي معاشه ابو ربطه ماله نصيب لووووووووووووووووووووول خيرها في غيرها الله يجيب بدل عمل الامني يا ابو سعود لووووووووووووووووووووووول
 

كنكون

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
603
طيب الى معاشه 950 الصافى من غير استقطاع التأمينات له نصيب ؟؟؟؟
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الكويت توافق على زيادة أجور المواطنين




رويترز 23/06/2008

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) يوم الاثنين إن حكومة الكويت وافقت على طلب مجلس الأمة (البرلمان) زيادة أجور المواطنين لتخفيف وقع التضخم.

وأبلغ أحمد باقر وزير التجارة والصناعة الوكالة الرسمية عقب اجتماع لمجلس الوزراء أن المجلس أقر اقتراح البرلمان زيادة الرواتب 50 دينارا (189 دولارا) للموظفين الكويتيين في القطاعين العام والخاص ممن يقل دخلهم عن ألف دينار في الشهر.
 

شجاعي

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2007
المشاركات
235
ما شاء الله على الحريم اكثرهم معاشاتهم اقل من الألف دينار

المدرسات والموظفات لا وبعد تستلم راتبها لها بروحها وتقول لزوجها مالك شغل في معاشي هههههههههههههههههههههه
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
من جمال يلي الكويت - 23 - 6 (كونا) -- اعلن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة احمد باقر ان مجلس الوزراء وافق اليوم على تقرير اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الامة حول المقترح بقانون بشأن زيادة 50 دينارا كويتيا على راتب جميع الموظفيين الكويتيين واصحاب المعاشات التقاعدية الذين لا يزيد اجمالي راتب كل منهم على الف دينار كويتي.
وذكر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء ان المقترح بقانون يشمل الموظفين الكويتيين العاملين في القطاع الحكومي سواء المدنيين او العسكريين والقطاع الخاص واصحاب المعاشات التقاعدية واصحاب المساعدات الاجتماعية.
وقال باقر في انه بالنسبة للحالات التي يبلغ فيها اجمالي الراتب اكثر من 950 دينارا كويتيا واقل من ألف دينار فان الزيادة ستحدد قيمتها بحيث يصل اجمالي الراتب الى ألف دينار.
وأوضح انه " في حال كان اجمالي راتب الموظف الكويتي يبلغ 990 دينارا فان الزيادة ستكون عشرة دنانير فقط واما اذا كان اجمالي راتبه 960 دينارا فان الزيادة ستكون 40 دينارا كويتيا".

من جانب آخر أعلن الوزير باقر موافقة مجلس الوزراء على الصيغة النهائية لصندوق المعسرين والتي تم اقرارها في اللجنة المالية البرلمانية في اجتماعها امس .
وقال باقر ان مشروع القانون بعد تعديله ينص على انشاء صندوق يبلغ رأسماله 500 مليون دينار كويتي بهدف مساعدة جميع المعسرين مبينا ان المعسر وفقا للقانون "هو الذي لا يتبقى نصف راتبه بعد خصم الديون المترتبة عليه".
واكد في هذا السياق ان القانون الجديد يمنح المدين فرصة للتمتع بما نسبته 50 في المئة من راتبه الاجمالي "ويخصم بعد ذلك من الجزء المتبقي من الراتب كل ما على المدين من ديون سواء للتأمينات الاجتماعية أو بنك التسليف والادخار او للكهرباء والماء او لتنفيذ أحكام قضائية وعادة لاتزيد نسبتها كلها على 20 في المئة من الراتب".
وأضاف ان ما يتبقى بعد ذلك "والبالغ نسبته نحو 30 في المئة من الراتب يتم دفعه لتسديد الديون الاخرى سواء كانت للبنوك او لشركات الاستثمار".
واستطرد باقر قائلا "فاذا كان هذا الدين يزيد على 30 في المئة يتم خفضه بقرض حسن من صندوق المعسرين يعطى للمدين بحيث يعدل الخصم ولا يتجاوز الاستقطاع للبنوك وشركات الاستثمار بعد ذلك نسبة 30 في المئة من الراتب". واعرب عن الاعتقاد بأن الصيغة الحالية لمشروع القانون "جيدة جدا وستحل مشاكل المدينين المتعثرين عن سداد الديون المترتبة عليهم".
وقال ان القانون بصيغته الحالية يعدل الاوضاع التي يعاني منها المدين "والمترتبة على زيادة الاقساط على 50 في المئة من اجمالي الراتب اما نتيجة لارتفاع سعر الفائدة او لانخفاض الدخل بسبب التقاعد او ما شابه" .
واكد ان صندوق المعسرين يعمل على مساعدة كل كويتي معسر سواء كان مطلوبا للقضاء بسبب الديون او لم يحال بعد الى القضاء" .
وعن آلية عمل صندوق المعسرين قال الوزير باقر "ستكون هناك لجنة برئاسة قاض للنظر في كافة الطلبات التي ترد اليها من المعسرين" مبينا ان المعسر لا يقدم طلبه مباشرة الى اللجنة "وانما يقدمه الى البنك المدير الذي يقوم بدوره بتقديم الطلب الى اللجنة".
واضاف ان اللجنة "تقوم بحساب ما يتبقى للمدين من الراتب بعد خصم الديون المترتبة عليه ..فاذا رأت ان ما يتبقى اقل من 50 في المئة من اجمالي الراتب فيصار الى تخفيض قرض البنك بقرض حسن".
واكد باقر مجددا حرص الحكومة على ان "يتبقى للمدين في كل الاحوال 50 في المئة من راتبه الاجمالي للصرف على اسرته .. وهذا هو الحد الادنى الذي يجب الا يمس من راتب المدين" . واوضح ان ثمة تعديلات على مواد اخرى في القانون ومنها فتح الباب لكل معسر للتسجيل بعد ستة اشهر من اصدار اللائحة التنفيذية للقانون مبينا ان اللائحة التنفيذية تصدر بعد شهر من صدور القانون .
وكشف الوزير باقر ان القروض التي سيتعامل معها القانون "هي القروض التي تم اخذها قبل ال31 من مارس 2008" مؤكدا ان "اي قرض بعد هذا التاريخ لا يشمله القانون" .
وفي رده على سؤال حول موقف الحكومة في جلسة مجلس الامة غدا الثلاثاء في شأن تقريري اللجنة المالية البرلمانية عن زيادة ال50 دينارا و صندوق المعسرين اكتفى الوزير باقر بالقول "هذا موقفنا النهائي
 

ياسر الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
3,829
الإقامة
بلدة طيبة ورب غفور
والله ما يخلينا ولد باقر بروحنا ليطلعنا حتى من حنفية الماى

من يوم ما سمعت عن سالفة ال50 للي اقل من 1000 وانا داري ان احمد باقر داخل بالموضوع
 

Abdulazeez

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2004
المشاركات
5,643
الإقامة
Kuwait
السلام عليكم ورحمة الله

هل الزيــاده لأصحاب المعاشــات أقل من 1000 دينــار من بعد الخصومات مثل التأمينات وبنك التسليف ؟

أو المعاش الكامل بدون خصومات ؟؟
 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
المفروض ما يحسبون علاوة الاولاد من ضمن المعاش ،،،
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
السؤال :-
هل وافق علي هذه القرارات اعضاء مجلس الامه او كان هناك صفقه تنازلات لتمرير هذه القرارات مثلا الختام الحسابي كما قرأنا في الصحف ؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى