اعلان الاكتتاب في 600 مليون سهم لشركه اصدارات القابضه

التسجيل
12 نوفمبر 2007
المشاركات
662
"إصدارات القابضة" الكويتية تعلن عن طرح خاص لـ 600 مليون سهم لتمويل مشروع روابي أبراج البيت بمكة المكرمة

أرقام 24/06/2008

أطلقت شركة إصدارات القابضة ("إصدارات") الكويتية، التي يبلغ رأس مالها المصرح به نحو 100 مليون دينار كويتي، طرحاً خاصاً لـ600 مليون سهم وذلك لتمويل استثماراتها في مشروع "روابي أبراج البيت" الذي يعد واحدا من أكبر المشاريع التطويرية المملوكة بشكل خاص في وسط مدينة مكة المكرمة.

ولم تحدد "اصدارات" في بيان أصدرته اليوم قيمة السهم الواحد إلا انها اشارت إلى أن القيمة الاجمالية للطرح الخاص ستزيد على 300 مليون دولار متوقعة أن يتم طرح الاسهم في البورصة خلال 12 – 18 شهرا.

وينتظر بنهاية الاكتتاب أن يتملك المساهمون المكتتبون في الطرح الخاص 60 % من شركة اصدارات في حين تمتلك كلا من "المجموعة الدولية للاستثمار" و شركة المشروعات الكبرى "جراند" المدرجتان في السوق الكويتي نسبة الـ 40% المتبقية.

ويتألف المشروع من 9 أبراج قريبة من الحرم في مكة ويقوم المشروع على أساس "الإشغال والتحويل" لجميع الأبراج التسعة ولمدة 30 سنة هجرية تبدأ اعتباراً من الشهر الثاني من تسليم كل برج. وتقدر الكلفة الإجمالية للمشروع، الذي سيستغرق انشاؤه 5 سنوات، بما يقارب 10.77 مليار ريال سعودي.

وسيتألف المشروع من سلسلة من الفنادق والمرافق السكنية والتجارية الكائنة في منطقة أجياد التي تبعد مسافة 170 متراً عن المسجد الحرام في مكة المكرمة.

وتتألف المرحلة الأولى من المشروع، التي ستبدأ الأعمال الإنشائية فيها خلال الستة أشهر القادمة، من 9 أبراج تضم 10700 غرفة مقسمة على 479 طابقاً من المساحات السكنية والفندقية. وتشكل المرحلة الأولى، التي تقدم مساحة إجمالية مبنية بما يقارب 11 مليون قدم مربع وبقيمة 10.77 مليار ريال سعودي تقريباً، نصف المساحة السكنية النهائية التي يوفرها المشروع.

وعند اكتماله، ستكون المساحة الإجمالية لمشروع "روابي أبراج البيت" الضخم 30.8 مليون قدم مربع من المساحات المبينة، و21 برجاً سكنياً وفندقياً تضم 26000 غرفة فندقية ويوفر أكثر من 4000 موقف للسيارات.

وقال المهندس محمد الشعيب، الرئيس التنفيذي لشركة إصدارات القابضة، في تعليقه على عملية الطرح "إن قطاع العقارات في مكة المكرمة، وخصوصاً حول المسجد الحرام يقدم واحدة من أكبر الفرص الكبيرة في المملكة العربية السعودية وفي المنطقة بأكملها. أما مشروع روابي أبراج البيت، الذي ستقوم عملية الطرح بتمويل جزء منه، فهو مشروع فريد من نوعه من عدة جوانب، أهمها هو أننا أمام مشروع تطويري لن نرى مشروعاً آخر مثله بهذا الحجم في مكة على المدى المنظور. ونتيجة لإعادة توسعة المسجد الحرام فإن بعض المشاريع الكبيرة في مكة قد ألغيت وهو ما يعني أن هذا المشروع يشكل فرصة استثمارية نادرة".

وقال شهزاد شاهباز، الرئيس التنفيذي لبنك دبي الوطني للاستثمار، إحدى شركات الإمارات دبي الوطني، وهو البنك الذي تم تعيينه كمستشار مالي ووكيل على عملية الطرح "إنها فرصة استثمارية نادرة تتوافق مع أحكام الشريعة وتقدم للمستثمرين فرصة الدخول لقطاع العقارات في مكة. وقد وجدنا اهتماماً كبيراً من قبل مستثمرين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا ومن المتوقع أن تكتمل عملية الطرح بنهاية يوليو. وقد تم تعيين فريق من عدة بنوك لتغطية عمليات الطرح في المملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، ماليزيا وشمال أفريقيا".

حول شركة إصدارات القابضة

إصدارات هي شركة مساهمة كويتية مغلقة برأسمال قدره 100 مليون دينار كويتي (377 مليون دولار أمريكي). وتتضمن نشاطات "إصدارات" الاستثمار في الأوراق المالية الكويتية وغير الكويتية وإدارة الشركات التابعة.

حول شركة المشروعات الكبرى العقارية "جراند"

تأسست شركة المشروعات الكبرى العقارية "جراند" التي تتخذ من الكويت مقراً لها في العام 1989 بهدف تطوير وتسويق المشاريع العقارية بما يتوافق مع الشريعة. وتأسست شركة المشروعات الكبرى العقارية كشركة كويتية مساهمة مغلقة برأس مال قدره مليون دينار كويتي، ومن خلال تجمع هيكلي يجمع ما بين التخطيط الذكي والتطور التقدمي، ارتفع رأس المال بشكل متسارع حتى أصبحت الشركة في الوقت الحالي تساوي ما قيمته 36.4 مليون دينار كويتي، أي ما يعادل 130 مليون دولار أمريكي تقريباً. وساعد هذا النمو في رأس المال الشركة في التوسع ومكنَّها من القيام بالاستثمارات الداخلية والخارجية، وازدهرت الشركة لتصبح من أكثر المطورين الموثوقين في المنطقة بمشاريعها المبتكرة التي تغطي كافة أرجاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. شركة "جراند" مدرجة في بورصة الكويت وسوق دبي المالي.


حول مجموعة الاستثمارات الدولية

مجموعة الاستثمارات الدولية هي شركة استثمارات متوافقة مع الشريعة مرخص لها وتعمل تحت إشراف مصرف الكويت المركزي. وتقدم المجموعة مجموعة واسعة من خدمات التمويل التجاري بما في ذلك الخدمات الاستشارية والخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات الاستشارة المدرجة في دول مجلس التعاون الخليجي. مجموعة الاستثمارات الدولية مدرجة في بورصة الكويت وسوق دبي المالي.
 

ورق خسران

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
2,438
الإقامة
الكويت الحبيبه
جزاك الله خير عالنقل
وين مكان الاكتتاب
 

خالـــــد

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
758
المجموعه الدوليه لا مصداقيه لديها بالاكتتابات خاصتا بعد رفض ادراج اجال القابضه
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
انححححححححححححححححشششششششش​
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان
التسجيل
11 أكتوبر 2006
المشاركات
613
الاخ يسوقها فى الامارت ......يدرى مارح احد يكتتب وياه فى الكويت
 
أعلى