خسائر هائله لشركه ستي جروب بقيمه 9 مليار دولار ادى لانهيار سعر الشركه اليو م

التسجيل
12 نوفمبر 2007
المشاركات
662
جولدمان: سيتي جروب قد تسقط 8.9 مليار دولار وتحتاج الى تمويل
Thu Jun 26, 2008 2:10pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] بنجالور (رويترز) - قال جولدمان ساكس آند كو يوم الخميس ان مجموعة سيتي جروب المصرفية قد تسقط أصولا بقيمة 8.9 مليار دولار في الربع الثاني من العام مما قد يفضي الى تكبد خسارة وربما خفض توزيعها النقدي للمرة الثانية هذا العام وحث المستثمرين أن يضاربوا على تراجع أسهم أكبر بنك أمريكي.

كما أضاف المحلل وليام تانونا سهم سيتي جروب الى قائمة جولدمان للأسهم الأمريكية التي يوصي ببيعها وخفض سعره المستهدف له الى 16 دولارا من 20 دولارا.

وأوصى المستثمرين ببيع أسهم سيتي جروب "على المكشوف" مُراهنين على انخفاضه والشراء في أسهم مورجان ستانلي.

وتراجعت أسهم سيتي جروب 85 سنتا الى 18 دولارا في معاملات ما قبل الفتح. واذا نزلت الأسهم عن 18 دولارا في المعاملات العادية تكون لامست أدنى مستوياتها منذ أكتوبر تشرين الاول 1998 وهو شهر اندماج سيتي كورب وترافلرز جروب الذي تمخضت عنه سيتي جروب.

وتشير توقعات تانونا الى مشكلات أعمق يكابدها فيكرام بانديت الرئيس التنفيذي لسيتي جروب والذي يحاول تصحيح مسار البنك بعد خسائر بنحو 15 مليار دولار في ربعي السنة الأخيرين وخسائر ائتمانية وإسقاط أصول بأكثر من 46 مليار دولار منذ منتصف العام 2007.

وكتب المحلل يقول "نرى أكثر من ظرف غير موات بالنسبة لسيتي جروب مثل إسقاط المزيد من الأصول ورفع احتياطيات القروض الشخصية جراء تسارع تدهور اتجاهات الائتمان الاستهلاكي واحتمال تدبير تمويل اضافي وخفض توزيعات الأرباح النقدية أو بيع أصول."
 

رشااد

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2006
المشاركات
35
ماني فاهم ايش بنك تضيع من حساباتة وقوانينة 8.9 مليار دولار ليش محاسبينهم وموقعي عقودهم طراطير وكيف تتبخر هالمليارات ومن ثم يطلع رئيس البنك يقول سيتم اسقاط هيك مبالغ .. هم اللي ماخذين القروض ماتوا هم اهربوا هم طلعوا القمر ولاعاد يرجعوا لكوكب الارض وش هالسخافة هل هية قيمة عقارات طيب مالعقارات موجودة وعلى كيفهم يقيموا كل يوم عشان يظهروا انها ماتسوى وفين اموال الامريكان او البنك مايشتري هالعقارات ...

صراحة مش خاش مخي سالفة النصب الكبرى ذي ...

.
 

الوردي

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
113
الإقامة
جزر الواق واق
شو بنا اخي رشاد

روء... دخيلك روء... هيك شغالات ما بتنحل هيك... انت لازمك كاسة شاي... ايه

والا أأولك... شو رايك آخدك للوليد ونفهم منو شو الحكايه بالزبط؟؟
 
أعلى