كواليس السوق

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة NBK, بتاريخ ‏29 يونيو 2008.

  1. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    نقل أسهم

    تواصلت عمليات مناقلة الاسهم ما بين محافظ استثمارية على اسهم شركة «المال للاستثمار» عند اسعار تتراوح بين 290 الى 295 فلسا للسهم، فيما تعود هذه المناقلات على سهم المال الى كبار الملاك في رأسمال الشركة.
    ومن ناحية اخرى، يتوقع ان تحقق الشركة اداء جيداً خلال النصف الاول من العام الحالي.


    أرباح «الصفوة»
    أفادت مصادر مالية ان ارباح شركة «الصفوة القابضة» خلال النصف الاول من العام الحالي ستكون متميزة بالنظر الى نتائج نفس الفترة من العام الماضي حيث تشير معلومات الى ان ملكية الشركة البالغة 100 مليون سهم في «الصفاة» على سبيل المثال تضمن لها عائداً كبيراً سينعكس على نتائج النصف الاول.


    ترقب «السور»
    جهزت شركات استثمارية محافظها للدخول على اسهم شركة «السور للوقود» مع انطلاقة تداول السهم في السوق الرسمي اعتباراً من الغد الامر الذي سيترتب عليه حدوث منافسة ما بين الجهات الاستثمارية على الشركة التي يعتبر رأسمالها صغيرا مقارنة بالشركات المساهمة العامة الاخرى.


    سيناريو متكرر
    نشطت عمليات المضاربة على اسهم الشبكة الالية خلال الاسبوع الماضي، وهو سيناريو مكرر من قبل محافظ وصناديق تابعة لشركات استثمارية، حيث يلاحظ بلوغ السهم مستوى 590 او 600 فلس ومن ثم يتراجع مرة اخرى الى مستوى الـ500 فلس... وهكذا.


    اهتمام بـ «الأرجان»
    تهتم اطراف خليجية منها عمانية بشراء اسهم الارجان العقارية بشكل مباشر من خلال تعاملات سوق الاوراق المالية وذلك بسبب مشاريع وفرص مهمة تعد لها الشركة الامر الذي يضمن لها عائدا وارباحا ثابتة خلال الفترة المقبلة.


    ما يفوق 100 فلس لـ «منا»
    قادت جهات استثمارية منها احدى الشركات غير المدرجة عمليات الشراء على اسهم «منا القابضة» خلال الاسبوع الماضي وسط ترقب لنتائج النصف الاول للشركة والتي ينتظر ان تفوق الـ100 فلس حسب إعلانات الشركة في السوق بداية من نتائج الربع الاول التي تقدر بنحو 64 فلساً اضافة الى التخارجات التي اعلنتها الشركة على مدار الفترة الاخيرة والتي حققت منها ما يقارب 50 فلساً للسهم وذلك خلال الثلاثة اشهر الاخيرة الامر الذي يضمن للشركة ارباحا ستكون قياسية خلال العام الحالي.
    ومن ناحية اخرى، تتحدث مصادر عن تخارجات جديدة لشركات تابعة لـ «منا» خلال الفترة المقبلة.


    استفادة «الميادين» من «دبي الأولى»
    من المنتظر ان تبدأ شركة «الميادين» في جني ثمار بعض استثماراتها في الامارات بداية من الربع الثالث الذي سينطلق بعد ايام الى جانب ان الشركة على موعد مع استفادة اخرى وهي من التخارجات التي تعلنها دبي الاولى للتطوير العقاري بحكم ملكيتها في المزايا حيث تهتم شركات استثمارية بسهم الميادين خاصة عند الاسعار الحالية التي تعتبرها مناسبة للشراء.


    طفرة في أرباح «المزايا»
    يتوقع ان تحقق المزايا طفرة في نتائج النصف الاول للعام الحالي بشكل عام في ظل التخارجات التي نفذتها شركة دبي الاولى للتطوير العقاري والتي شهد الاسبوع الماضي آخر هذه الصفقات، ولعل العائد المنتظر لـ «مزايا» طبيعي في ظل ملكيتها الكبيرة في دبي الاولى.


    شراء على «العربية»
    تشهد اسهم العربية العقارية موجة من الشراء تارة والضغط للتجميع عند المستويات السعرية الحالية تارة اخرى، وذلك من قبل محافظ عدة تابعة لشركات ومجموعات رئيسية ترقباً للاعلان عن تخارجات كبيرة ترددت عنها احاديث خلال الأيام الأخيرة.


    «المعدات»... وأداء السهم
    تحظى «المعدات القابضة» باهتمام مستثمر كبير يعمل على شراء السهم كلما سنحت الفرصة، حيث تشير المعلومات الواردة الى ان هذا المستثمر يسعى لتملك حصة كبيرة من اسهم الشركة من خلال واحدة من اكبر شركات الاستثمار وسط توقعات بظهور تطورات جديدة على صعيد توسعات ومشاريع الشركة خلال الفترة المقبلة. ولعل ذلك ما يوضح التداولات النشطة التي يشهدها السهم من وقت إلى آخر.


    «اسيكو» تتلقى عرضاً لتنفيذ مشروع
    لبناء 1000 شقة و250 فيلا في اسطنبول
    | كتب محمد الجاموس |
    اكد مصدر معني لـ «الراي» ان مجموعة استثمارية تركية قدمت عرضا لشركة اسيكو (صناعات الخرسانة الخلوية سابقا) يتضمن انشاء مجموعة من الوحدات السكنية في مدينة اسطنبول.
    واوضح المصدر ان العرض يشمل اقامة 1000 وحدة سكنية (شقة) و250 فيلا في مدينة اسطنبول.
    واضاف ان المجموعة الاستثمارية التركية قدمت العرض دون دراسة جدوى للمشروع تاركة هذا الامر لشركة اسيكو لعمل الدراسة اللازمة للمشروع، مشيرا الى ان ممثلا عن المجموعة التركية التقى مسؤولين في شركة اسيكو خلال الاسبوع قبل الماضي وعرض عليهم المشروع المشار اليه.
    ولم يشر المصدر الى التكاليف الاستثمارية المتوقعة للمشروع، منوها بأن هذا الامر يمكن بحثه بين الطرفين بعد قبول شركة اسيكو بفكرة المشروع والجوانب المتعلقة به، لكنه اشار الى ان المشروع يتمتع بمزايا عديدة تجعل منه مشروعا مجديا للطرفين في حال تنفيذه.​
     
  2. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    ما شاء الله

    كلها أخبار حلوه

    الله يوفق الجميع